بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 15 يونيو 2021

Analogic Corporation, Analogic Corporation, Language change

شركة النظير:

أنالوجيك هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقدم منتجات تكنولوجيا الرعاية الصحية والأمن.

شركة النظير:

أنالوجيك هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقدم منتجات تكنولوجيا الرعاية الصحية والأمن.

تغير اللغة:

تغيير اللغة هو تغير بمرور الوقت في ميزات اللغة. تتم دراستها في عدة مجالات فرعية من علم اللغة: علم اللغة التاريخي ، وعلم اللغة الاجتماعي ، وعلم اللغة التطوري. يستخدم بعض المعلقين فساد التسمية للإشارة إلى أن تغيير اللغة يشكل تدهورًا في جودة اللغة ، خاصةً عندما ينشأ التغيير عن خطأ بشري أو يكون استخدامًا غير مرغوب فيه بشكل إلزامي. لا تدعم اللسانيات الحديثة هذا المفهوم عادةً ، لأنه من وجهة نظر علمية لا يمكن الحكم على مثل هذه الابتكارات من حيث الخير أو السيئ. يلاحظ جون ليونز أن "أي معيار تقييم مطبق على تغيير اللغة يجب أن يعتمد على الاعتراف بالوظائف المختلفة التي" يُطلب من اللغة "أن تقوم بها في المجتمع الذي يستخدمها".

تشبيه:

القياس هو عملية معرفية لنقل المعلومات أو المعنى من موضوع معين إلى آخر ، أو تعبير لغوي يتوافق مع مثل هذه العملية. بمعنى أضيق ، القياس هو استنتاج أو حجة من معين إلى آخر خاص ، على عكس الاستنتاج والاستقراء والاختطاف ، حيث يكون أحد المقدمات ، أو الاستنتاج ، عامًا وليس خاصًا في طبيعته. يمكن أن يشير مصطلح القياس أيضًا إلى العلاقة بين المصدر والهدف أنفسهم ، والتي غالبًا ما تكون تشابهًا ، كما هو الحال في المفهوم البيولوجي للتماثل.

ديدري جينتنر:

Dedre Dariel Anne Cooke Gentner هي أخصائية علم نفس معرفي وتنموي أمريكي. وهي أستاذة أليس غابرييل توايت لعلم النفس في جامعة نورث وسترن. هي باحثة رائدة في دراسة الاستدلال القياسي.

النمذجة التناظرية:

النمذجة التناظرية ( AM ) هي نظرية رسمية للتفكير التناظري القائم على النموذج ، اقترحها Royal Skousen ، أستاذ اللغويات واللغة الإنجليزية في جامعة بريغهام يونغ في بروفو ، يوتا. ينطبق على نمذجة اللغة ومهام التصنيف الأخرى. ترتبط النمذجة التناظرية بالاتصالية ونهج الجوار الأقرب ، من حيث أنها تعتمد على البيانات وليست قائمة على التجريد ؛ لكنها تتميز بقدرتها على التعامل مع مجموعات البيانات غير الكاملة وإرساء التنبؤات على جميع الأجزاء ذات الصلة من مجموعة البيانات ، سواء كانت قريبة أو بعيدة. في نمذجة اللغة ، تنبأت AM بنجاح بأشكال صالحة تجريبياً لم يُعرف لها أي تفسير نظري.

ديدري جينتنر:

Dedre Dariel Anne Cooke Gentner هي أخصائية علم نفس معرفي وتنموي أمريكي. وهي أستاذة أليس غابرييل توايت لعلم النفس في جامعة نورث وسترن. هي باحثة رائدة في دراسة الاستدلال القياسي.

التغيير التناظري:

في تغيير اللغة ، يحدث التغيير التناظري عندما يتم تغيير علامة لغوية إما في الشكل أو المعنى لتعكس عنصرًا آخر في نظام اللغة على أساس التشابه أو التشابه المتصور. على عكس التغيير المنتظم للصوت ، فإن القياس مدفوع بعوامل معرفية خاصة ويتم تطبيقه بشكل غير منتظم عبر نظام اللغة. يؤدي هذا إلى ما يُعرف بمفارقة Sturtevant: تغيير الصوت منتظم ، ولكنه ينتج عنه عدم انتظام ؛ التشبيه غير منتظم ، لكنه ينتج عنه انتظام.

حجة من القياس:

الحجة من القياس هي نوع خاص من الحجة الاستقرائية ، حيث يتم استخدام أوجه التشابه المتصورة كأساس لاستنتاج بعض التشابه الإضافي الذي لم تتم ملاحظته بعد. التفكير التناظري هو أحد أكثر الطرق شيوعًا التي يحاول البشر من خلالها فهم العالم واتخاذ القرارات. عندما يكون لدى شخص ما تجربة سيئة مع منتج ما ويقرر عدم شراء أي شيء آخر من المنتج ، فغالبًا ما تكون هذه حالة من التفكير القياسي. كما أنه متضمن في كثير من العلوم. على سبيل المثال ، تجري التجارب على الفئران المختبرية عادةً على أساس أن بعض أوجه التشابه الفسيولوجية بين الجرذان والبشر تستلزم بعض التشابه الإضافي.

النماذج التناظرية:

النماذج التناظرية هي طريقة لتمثيل ظاهرة في العالم ، غالبًا ما يطلق عليها "النظام المستهدف" من قبل نظام آخر أكثر قابلية للفهم أو للتحليل. وتسمى أيضًا المقارنات الديناميكية .

النمذجة التناظرية:

النمذجة التناظرية ( AM ) هي نظرية رسمية للتفكير التناظري القائم على النموذج ، اقترحها Royal Skousen ، أستاذ اللغويات واللغة الإنجليزية في جامعة بريغهام يونغ في بروفو ، يوتا. ينطبق على نمذجة اللغة ومهام التصنيف الأخرى. ترتبط النمذجة التناظرية بالاتصالية ونهج الجوار الأقرب ، من حيث أنها تعتمد على البيانات وليست قائمة على التجريد ؛ لكنها تتميز بقدرتها على التعامل مع مجموعات البيانات غير الكاملة وإرساء التنبؤات على جميع الأجزاء ذات الصلة من مجموعة البيانات ، سواء كانت قريبة أو بعيدة. في نمذجة اللغة ، تنبأت AM بنجاح بأشكال صالحة تجريبياً لم يُعرف لها أي تفسير نظري.

النماذج التناظرية:

النماذج التناظرية هي طريقة لتمثيل ظاهرة في العالم ، غالبًا ما يطلق عليها "النظام المستهدف" من قبل نظام آخر أكثر قابلية للفهم أو للتحليل. وتسمى أيضًا المقارنات الديناميكية .

تشبيه:

القياس هو عملية معرفية لنقل المعلومات أو المعنى من موضوع معين إلى آخر ، أو تعبير لغوي يتوافق مع مثل هذه العملية. بمعنى أضيق ، القياس هو استنتاج أو حجة من معين إلى آخر خاص ، على عكس الاستنتاج والاستقراء والاختطاف ، حيث يكون أحد المقدمات ، أو الاستنتاج ، عامًا وليس خاصًا في طبيعته. يمكن أن يشير مصطلح القياس أيضًا إلى العلاقة بين المصدر والهدف أنفسهم ، والتي غالبًا ما تكون تشابهًا ، كما هو الحال في المفهوم البيولوجي للتماثل.

تشبيه:

القياس هو عملية معرفية لنقل المعلومات أو المعنى من موضوع معين إلى آخر ، أو تعبير لغوي يتوافق مع مثل هذه العملية. بمعنى أضيق ، القياس هو استنتاج أو حجة من معين إلى آخر خاص ، على عكس الاستنتاج والاستقراء والاختطاف ، حيث يكون أحد المقدمات ، أو الاستنتاج ، عامًا وليس خاصًا في طبيعته. يمكن أن يشير مصطلح القياس أيضًا إلى العلاقة بين المصدر والهدف أنفسهم ، والتي غالبًا ما تكون تشابهًا ، كما هو الحال في المفهوم البيولوجي للتماثل.

إسرائيل وقياس الفصل العنصري:

تشبيه إسرائيل والفصل العنصري هو انتقاد للحكومة الإسرائيلية متهمًا إسرائيل بممارسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين ، وخاصة في احتلالها للضفة الغربية. قد يشير مصطلح الفصل العنصري في هذا السياق إلى جريمة الفصل العنصري في القانون الدولي ، أو قد يشير إلى تشبيه بالمقارنة مع الفصل العنصري في جنوب إفريقيا. وسع بعض المعلقين المصطلح ليشمل معاملة المواطنين العرب في إسرائيل ، ووصف وضعهم كمواطنين من الدرجة الثانية. يزعم مؤيدو هذا القياس أن العديد من العناصر الأساسية لما يسمونه "نظام السيطرة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتوافق مع تعريف الفصل العنصري في القانون الدولي أو تشبه ما كان سائدًا في ظل نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا. تتعلق هذه الميزات بأشياء مثل نظام الهوية ، ونمط المستوطنات الإسرائيلية ، والطرق المنفصلة للسكان الإسرائيليين والفلسطينيين ، ونقاط التفتيش العسكرية الإسرائيلية ، وقانون الزواج ، وحاجز الضفة الغربية ، واستخدام الفلسطينيين للعمالة الرخيصة ، ومخلفات الضفة الغربية الفلسطينية ، عدم المساواة في البنية التحتية والحقوق القانونية والتفاوتات في الوصول إلى الأراضي والموارد بين الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين. يُقال إن إسرائيل ، مثل جنوب إفريقيا ، يمكن تصنيفها على أنها مجتمع استيطاني استيطاني ، في انتهاك للقانون الدولي.

تشبيه:

القياس هو عملية معرفية لنقل المعلومات أو المعنى من موضوع معين إلى آخر ، أو تعبير لغوي يتوافق مع مثل هذه العملية. بمعنى أضيق ، القياس هو استنتاج أو حجة من معين إلى آخر خاص ، على عكس الاستنتاج والاستقراء والاختطاف ، حيث يكون أحد المقدمات ، أو الاستنتاج ، عامًا وليس خاصًا في طبيعته. يمكن أن يشير مصطلح القياس أيضًا إلى العلاقة بين المصدر والهدف أنفسهم ، والتي غالبًا ما تكون تشابهًا ، كما هو الحال في المفهوم البيولوجي للتماثل.

أنالوجيك:

أنالوجيك هي فرقة دنماركية من آرهوس. أعضاء المجموعة هم: Asger Strandby على أقراص دوارة مع جهاز كمبيوتر محمول ؛ Jesper Kobberøs على الغيتار والناي والآرغن الهوائي ؛ ثيس برور على ساكسفون ؛ و Magnus Damgaard على الغيتار الجهير والباس المزدوج. في بعض الأحيان يرافقهم على المسرح جوناثان فاي على الكمان أو ماكس بوتشك على الإيقاع.

التناظرية:

التناظر هو منبر أو حامل مائل توضع عليه الأيقونات أو كتاب الإنجيل لتكريم المؤمنين في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية والكنائس الكاثوليكية الشرقية. يمكن استخدامه أيضًا كمنبر للقراءة من الكتب الليتورجية أثناء الخدمات الإلهية.

المنبر:

المنبر هو المنبر المرتفع للواعظين في الكنيسة المسيحية. أصل الكلمة اللاتينية منبر . يتم رفع المنبر التقليدي فوق الأرضية المحيطة بشكل كبير من أجل الرؤية والسمع ، ويمكن الوصول إليه عن طريق الدرجات ، مع وصول الجوانب إلى ارتفاع الخصر تقريبًا. منذ أواخر العصور الوسطى فصاعدًا ، غالبًا ما كان للمنابر مظلة تُعرف باسم لوحة السبر أو جهاز الاختبار أو abat-voix أعلى وأحيانًا خلف السماعة ، وعادة ما تكون في الخشب. على الرغم من أنها مزخرفة للغاية في بعض الأحيان ، إلا أنها ليست تزيينية بحتة ، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير صوتي مفيد في عرض صوت الواعظ على المصلين أدناه. تحتوي معظم المنابر على حامل كتب واحد أو أكثر ليضع عليه الكتاب المقدس أو الملاحظات أو النصوص.

ديجمون وورلد:

ديجمون وورلد هي لعبة فيديو من إنتاج Bandai على PlayStation ، تم إصدارها في عام 1999 ، حول حيوانات Digimon الافتراضية. تبع ذلك تتابعات مختلفة تم إصدارها للبلاي ستيشن ومنصات أخرى. تركز القصة على إنسان تم إحضاره إلى File City في File Island بواسطة Jijimon لإنقاذ الجزيرة. فقد ديجمون ذاكرته وأصبح وحشيًا وانهارت المدينة في حالة من الفوضى. هدف اللاعب ، الذي يمثله صبي صغير لم يذكر اسمه ، هو إنقاذ الجزيرة من خلال مساعدة ديجمون على استعادة ذاكرتهم والعودة إلى المدينة.

ديجمون وورلد:

ديجمون وورلد هي لعبة فيديو من إنتاج Bandai على PlayStation ، تم إصدارها في عام 1999 ، حول حيوانات Digimon الافتراضية. تبع ذلك تتابعات مختلفة تم إصدارها للبلاي ستيشن ومنصات أخرى. تركز القصة على إنسان تم إحضاره إلى File City في File Island بواسطة Jijimon لإنقاذ الجزيرة. فقد ديجمون ذاكرته وأصبح وحشيًا وانهارت المدينة في حالة من الفوضى. هدف اللاعب ، الذي يمثله صبي صغير لم يذكر اسمه ، هو إنقاذ الجزيرة من خلال مساعدة ديجمون على استعادة ذاكرتهم والعودة إلى المدينة.

ديجمون وورلد:

ديجمون وورلد هي لعبة فيديو من إنتاج Bandai على PlayStation ، تم إصدارها في عام 1999 ، حول حيوانات Digimon الافتراضية. تبع ذلك تتابعات مختلفة تم إصدارها للبلاي ستيشن ومنصات أخرى. تركز القصة على إنسان تم إحضاره إلى File City في File Island بواسطة Jijimon لإنقاذ الجزيرة. فقد ديجمون ذاكرته وأصبح وحشيًا وانهارت المدينة في حالة من الفوضى. هدف اللاعب ، الذي يمثله صبي صغير لم يذكر اسمه ، هو إنقاذ الجزيرة من خلال مساعدة ديجمون على استعادة ذاكرتهم والعودة إلى المدينة.

المنبر:

المنبر هو المنبر المرتفع للواعظين في الكنيسة المسيحية. أصل الكلمة اللاتينية منبر . يتم رفع المنبر التقليدي فوق الأرضية المحيطة بشكل كبير من أجل الرؤية والسمع ، ويمكن الوصول إليه عن طريق الدرجات ، مع وصول الجوانب إلى ارتفاع الخصر تقريبًا. منذ أواخر العصور الوسطى فصاعدًا ، غالبًا ما كان للمنابر مظلة تُعرف باسم لوحة السبر أو جهاز الاختبار أو abat-voix أعلى وأحيانًا خلف السماعة ، وعادة ما تكون في الخشب. على الرغم من أنها مزخرفة للغاية في بعض الأحيان ، إلا أنها ليست تزيينية بحتة ، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير صوتي مفيد في عرض صوت الواعظ على المصلين أدناه. تحتوي معظم المنابر على حامل كتب واحد أو أكثر ليضع عليه الكتاب المقدس أو الملاحظات أو النصوص.

تشبيه:

القياس هو عملية معرفية لنقل المعلومات أو المعنى من موضوع معين إلى آخر ، أو تعبير لغوي يتوافق مع مثل هذه العملية. بمعنى أضيق ، القياس هو استنتاج أو حجة من معين إلى آخر خاص ، على عكس الاستنتاج والاستقراء والاختطاف ، حيث يكون أحد المقدمات ، أو الاستنتاج ، عامًا وليس خاصًا في طبيعته. يمكن أن يشير مصطلح القياس أيضًا إلى العلاقة بين المصدر والهدف أنفسهم ، والتي غالبًا ما تكون تشابهًا ، كما هو الحال في المفهوم البيولوجي للتماثل.

تطور متقاربة:

التطور المتقارب هو التطور المستقل للسمات المتشابهة في الأنواع ذات الفترات أو الحقب الزمنية المختلفة. يخلق التطور المتقارب هياكل مماثلة لها شكل أو وظيفة متشابهة ولكنها لم تكن موجودة في السلف المشترك الأخير لتلك المجموعات. المصطلح cladistic لنفس الظاهرة هو homoplasy. التطور المتكرر للطيران هو مثال كلاسيكي ، حيث طورت الحشرات الطائرة والطيور والتيروصورات والخفافيش بشكل مستقل القدرة المفيدة على الطيران. الميزات المتشابهة وظيفيًا التي نشأت من خلال التطور المتقارب متشابهة ، في حين أن الهياكل أو السمات المتماثلة لها أصل مشترك ولكن يمكن أن يكون لها وظائف مختلفة. أجنحة الطيور والخفافيش والتيروصورات هي هياكل متشابهة ، لكن أطرافها الأمامية متماثلة ، وتتشارك في حالة الأجداد على الرغم من أنها تؤدي وظائف مختلفة.

تطور متقاربة:

التطور المتقارب هو التطور المستقل للسمات المتشابهة في الأنواع ذات الفترات أو الحقب الزمنية المختلفة. يخلق التطور المتقارب هياكل مماثلة لها شكل أو وظيفة متشابهة ولكنها لم تكن موجودة في السلف المشترك الأخير لتلك المجموعات. المصطلح cladistic لنفس الظاهرة هو homoplasy. التطور المتكرر للطيران هو مثال كلاسيكي ، حيث طورت الحشرات الطائرة والطيور والتيروصورات والخفافيش بشكل مستقل القدرة المفيدة على الطيران. الميزات المتشابهة وظيفيًا التي نشأت من خلال التطور المتقارب متشابهة ، في حين أن الهياكل أو السمات المتماثلة لها أصل مشترك ولكن يمكن أن يكون لها وظائف مختلفة. أجنحة الطيور والخفافيش والتيروصورات هي هياكل متشابهة ، لكن أطرافها الأمامية متماثلة ، وتتشارك في حالة الأجداد على الرغم من أنها تؤدي وظائف مختلفة.

ألوان متشابهة:

الألوان المتشابهة هي مجموعات من ثلاثة ألوان متجاورة على عجلة الألوان ، وثلاثية. الأحمر والبرتقالي والأحمر البرتقالي أمثلة.

ألوان متشابهة:

الألوان المتشابهة هي مجموعات من ثلاثة ألوان متجاورة على عجلة الألوان ، وثلاثية. الأحمر والبرتقالي والأحمر البرتقالي أمثلة.

ألوان متشابهة:

الألوان المتشابهة هي مجموعات من ثلاثة ألوان متجاورة على عجلة الألوان ، وثلاثية. الأحمر والبرتقالي والأحمر البرتقالي أمثلة.

بيانات بديلة:

عادةً ما تشير البيانات البديلة ، المعروفة أحيانًا باسم البيانات المماثلة ، إلى بيانات السلاسل الزمنية التي يتم إنتاجها باستخدام نماذج (خطية) محددة جيدًا مثل عمليات ARMA التي تعيد إنتاج الخصائص الإحصائية المختلفة مثل بنية الارتباط التلقائي لمجموعة البيانات المقاسة. يمكن بعد ذلك استخدام البيانات البديلة الناتجة على سبيل المثال لاختبار البنية غير الخطية في البيانات التجريبية.

تطور متقاربة:

التطور المتقارب هو التطور المستقل للسمات المتشابهة في الأنواع ذات الفترات أو الحقب الزمنية المختلفة. يخلق التطور المتقارب هياكل مماثلة لها شكل أو وظيفة متشابهة ولكنها لم تكن موجودة في السلف المشترك الأخير لتلك المجموعات. المصطلح cladistic لنفس الظاهرة هو homoplasy. التطور المتكرر للطيران هو مثال كلاسيكي ، حيث طورت الحشرات الطائرة والطيور والتيروصورات والخفافيش بشكل مستقل القدرة المفيدة على الطيران. الميزات المتشابهة وظيفيًا التي نشأت من خلال التطور المتقارب متشابهة ، في حين أن الهياكل أو السمات المتماثلة لها أصل مشترك ولكن يمكن أن يكون لها وظائف مختلفة. أجنحة الطيور والخفافيش والتيروصورات هي هياكل متشابهة ، لكن أطرافها الأمامية متماثلة ، وتتشارك في حالة الأجداد على الرغم من أنها تؤدي وظائف مختلفة.

تطور متقاربة:

التطور المتقارب هو التطور المستقل للسمات المتشابهة في الأنواع ذات الفترات أو الحقب الزمنية المختلفة. يخلق التطور المتقارب هياكل مماثلة لها شكل أو وظيفة متشابهة ولكنها لم تكن موجودة في السلف المشترك الأخير لتلك المجموعات. المصطلح cladistic لنفس الظاهرة هو homoplasy. التطور المتكرر للطيران هو مثال كلاسيكي ، حيث طورت الحشرات الطائرة والطيور والتيروصورات والخفافيش بشكل مستقل القدرة المفيدة على الطيران. الميزات المتشابهة وظيفيًا التي نشأت من خلال التطور المتقارب متشابهة ، في حين أن الهياكل أو السمات المتماثلة لها أصل مشترك ولكن يمكن أن يكون لها وظائف مختلفة. أجنحة الطيور والخفافيش والتيروصورات هي هياكل متشابهة ، لكن أطرافها الأمامية متماثلة ، وتتشارك في حالة الأجداد على الرغم من أنها تؤدي وظائف مختلفة.

تطور متقاربة:

التطور المتقارب هو التطور المستقل للسمات المتشابهة في الأنواع ذات الفترات أو الحقب الزمنية المختلفة. يخلق التطور المتقارب هياكل مماثلة لها شكل أو وظيفة متشابهة ولكنها لم تكن موجودة في السلف المشترك الأخير لتلك المجموعات. المصطلح cladistic لنفس الظاهرة هو homoplasy. التطور المتكرر للطيران هو مثال كلاسيكي ، حيث طورت الحشرات الطائرة والطيور والتيروصورات والخفافيش بشكل مستقل القدرة المفيدة على الطيران. الميزات المتشابهة وظيفيًا التي نشأت من خلال التطور المتقارب متشابهة ، في حين أن الهياكل أو السمات المتماثلة لها أصل مشترك ولكن يمكن أن يكون لها وظائف مختلفة. أجنحة الطيور والخفافيش والتيروصورات هي هياكل متشابهة ، لكن أطرافها الأمامية متماثلة ، وتتشارك في حالة الأجداد على الرغم من أنها تؤدي وظائف مختلفة.

تطور متقاربة:

التطور المتقارب هو التطور المستقل للسمات المتشابهة في الأنواع ذات الفترات أو الحقب الزمنية المختلفة. يخلق التطور المتقارب هياكل مماثلة لها شكل أو وظيفة متشابهة ولكنها لم تكن موجودة في السلف المشترك الأخير لتلك المجموعات. المصطلح cladistic لنفس الظاهرة هو homoplasy. التطور المتكرر للطيران هو مثال كلاسيكي ، حيث طورت الحشرات الطائرة والطيور والتيروصورات والخفافيش بشكل مستقل القدرة المفيدة على الطيران. الميزات المتشابهة وظيفيًا التي نشأت من خلال التطور المتقارب متشابهة ، في حين أن الهياكل أو السمات المتماثلة لها أصل مشترك ولكن يمكن أن يكون لها وظائف مختلفة. أجنحة الطيور والخفافيش والتيروصورات هي هياكل متشابهة ، لكن أطرافها الأمامية متماثلة ، وتتشارك في حالة الأجداد على الرغم من أنها تؤدي وظائف مختلفة.

التناظرية:

التناظرية أو التناظرية قد تشير إلى:

قائمة شخصيات The Belgariad و The Malloreon:

هذه قائمة بشخصيات The Belgariad و The Malloreon . The Belgariad و The Malloreon هما جزءان من ملحمة خيالية كتبها David Eddings و Leigh Eddings. ملاحظة: جميع البيانات مكتوبة من المعلومات بنهاية السلسلة.

التناظرية:

التناظرية أو التناظرية قد تشير إلى:

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول إشارة تناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لاثنين يتناسب مع المدخلات ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول إشارة تناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لاثنين يتناسب مع المدخلات ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

التناظرية: قصة كراهية:

التناظرية: قصة الكراهية هي رواية بصرية أنشأتها المصممة المستقلة والروائية البصرية كريستين لوف. تم إنشاؤه باستخدام محرك Ren'Py ، وتم إصداره لأول مرة للتنزيل على موقع المؤلف على الويب في فبراير 2012. تتمة بعد قرون من عمل Love السابق ، Digital: A Love Story (2010) ، تدور الأحداث التناظرية حول محقق لم يكشف عن اسمه ، والذي مهمته اكتشاف سبب اختفاء سفينة بين النجوم بمجرد ظهورها مرة أخرى بعد 600 عام. تركز موضوعات اللعبة بشكل مشابه على التفاعل بين الإنسان والحاسوب والعلاقات الشخصية وقضايا المثليين ؛ لكن ركز في المقام الأول على "ما بعد الإنسانية ، والزواج التقليدي ، والشعور بالوحدة والتمثيل."

التناظرية (كل ما أريد):

" التناظرية " هي أغنية لفرقة A-ha النرويجية. هذا هو المسار الرئيسي لألبوم الاستوديو الثامن الخاص بهم ، والذي تم إصداره في عام 2005. تم إصدار الأغنية نفسها كأغنية فردية.

التناظرية (الألبوم):

أنالوغ هو الألبوم الثامن لفرقة آها النرويجية ، صدر في عام 2005. وهو أول ألبوم لها في بوليدور ريكوردز (يونيفرسال) ، بعد أن تم توقيعه سابقًا مع وارنر ميوزيك. تم إصدار أربعة أغنيات فردية أيضًا من هذا السجل. أصبحت الأغنية المنفردة الثانية للألبوم ، "أنالوغ" ، أول 10 أغاني للمجموعة على مخطط الفردي في المملكة المتحدة منذ "البقاء على هذه الطرق" (1988). وصل الألبوم إلى رقم 24 في المملكة المتحدة وحصل على الشهادة الفضية هناك.

التناظرية الهيكلية:

التناظرية البنيوية ، والمعروفة أيضًا باسم التناظرية الكيميائية أو ببساطة التناظرية ، هي مركب له هيكل مشابه لهيكل مركب آخر ، ولكنه يختلف عنه فيما يتعلق بمكون معين.

التناظرية الهيكلية:

التناظرية البنيوية ، والمعروفة أيضًا باسم التناظرية الكيميائية أو ببساطة التناظرية ، هي مركب له هيكل مشابه لهيكل مركب آخر ، ولكنه يختلف عنه فيما يتعلق بمكون معين.

التناظرية (شركة):

شركة Analogue، Inc. هي شركة أمريكية لها مكاتب في الولايات المتحدة الأمريكية وهونغ كونغ تقوم بتصميم وتطوير وبيع أجهزة ألعاب الفيديو. تشمل منتجات أجهزتها: Analogue Pocket و Analogue Mega Sg و Analogue Super Nt و Analogue Nt mini و Analogue Nt.

التناظرية:

التناظرية أو التناظرية قد تشير إلى:

التناظرية (الأدب):

يستخدم المصطلح التناظري في التاريخ الأدبي في معنيين متصلين:

  • عمل يشبه الآخر من حيث واحد أو أكثر من الزخارف أو الشخصيات أو المشاهد أو العبارات أو الأحداث
  • فكرة فردية أو شخصية أو مشهد أو حدث أو عبارة تشبه واحدة موجودة في عمل آخر.
التناظرية (شركة المسرح):

Analogue هي شركة أداء بريطانية متعددة التخصصات مقرها جنوب شرق إنجلترا. تتكون الشركة من المخرجين الفنيين ليام جارفيس وهانا باركر والمنتج ريك واتس. يقود عمل الشركة المخرجون ويتم إنشاؤه بشكل جماعي مع "الفنانين المساعدين" الذين تمت دعوتهم للتعاون في مشاريع جديدة.

قانون التناظرية الفيدرالية:

القانون الفيدرالي التناظري ، 21 USC § 813 ، هو قسم من قانون المواد الخاضعة للرقابة في الولايات المتحدة الذي تم تمريره في عام 1986 والذي سمح بمعالجة أي مادة كيميائية "تشبه إلى حد كبير" مادة خاضعة للرقابة مدرجة في الجدول الأول أو الثاني كما لو كانت مدرجة في الجدول الأول ، ولكن فقط إذا كان مخصصًا للاستهلاك البشري. غالبًا ما تسمى هذه المواد المتشابهة بالأدوية المصممة.

التناظرية فقاعة فقاعة:

أنالوغ بابل باث هو أول تسجيل للموسيقي والمنتج ريتشارد دي جيمس ، باستخدام الاسم المستعار The Aphex Twin. تم إصدار EP في سبتمبر 1991 بواسطة Mighty Force Records. كان له تأثير كبير على تطوير الموسيقى الإلكترونية ، ولا سيما تكنو والتقنية المحيطة ؛ تم وصف إصداره بأنه حدث رئيسي في تاريخ موسيقى الرقص. هذا هو الإصدار الأول فيما أصبح سلسلة Analogue Bubblebath .

تمثيلي Bubblebath Vol 2:

Analog Bubblebath Vol 2 هو الإصدار الثاني من EP الذي يصدره الموسيقي Richard D. James. هذا هو الإصدار الثاني في سلسلة Analogue Bubblebath .

التناظرية Bubblebath المجلد 3:

Analogue Bubblebath Vol 3 هو EP للموسيقي الإلكتروني Richard D. James ، تحت الاسم المستعار AFX ، صدر في عام 1992 على Rephlex Records. هذا هو الإصدار الثالث في سلسلة Analogue Bubblebath ، وأول إصدار له يستخدم متغير AFX لاسمه المستعار.

تمثيلية Bubblebath المجلد 3.1:

كان Analogue Bubblebath 3.1 هو الإصدار الثامن من EP الذي أصدره الفنان Richard D. James ، تحت اسمه المستعار المعروف ، AFX. إنه رفيق لـ Analogue Bubblebath Vol 3 .

التناظرية Bubblebath IV:

تمثِّل لعبة Analogue Bubblebath IV نسخة EP بقلم Richard D. James تحت الاسم المستعار AFX . هذا هو الإصدار الرابع في سلسلة Analogue Bubblebath .

التناظرية Bubblebath 5:

أنالوغ بابل باث 5 هو EP لم يتم إصداره بواسطة تكنو وفنان IDM ريتشارد ديفيد جيمس.

التناظرية Bubblebath IV:

تمثِّل لعبة Analogue Bubblebath IV نسخة EP بقلم Richard D. James تحت الاسم المستعار AFX . هذا هو الإصدار الرابع في سلسلة Analogue Bubblebath .

التناظرية Bubblebath المجلد 3:

Analogue Bubblebath Vol 3 هو EP للموسيقي الإلكتروني Richard D. James ، تحت الاسم المستعار AFX ، صدر في عام 1992 على Rephlex Records. هذا هو الإصدار الثالث في سلسلة Analogue Bubblebath ، وأول إصدار له يستخدم متغير AFX لاسمه المستعار.

تمثيلية Bubblebath المجلد 3.1:

كان Analogue Bubblebath 3.1 هو الإصدار الثامن من EP الذي أصدره الفنان Richard D. James ، تحت اسمه المستعار المعروف ، AFX. إنه رفيق لـ Analogue Bubblebath Vol 3 .

التناظرية فقاعة فقاعة:

أنالوغ بابل باث هو أول تسجيل للموسيقي والمنتج ريتشارد دي جيمس ، باستخدام الاسم المستعار The Aphex Twin. تم إصدار EP في سبتمبر 1991 بواسطة Mighty Force Records. كان له تأثير كبير على تطوير الموسيقى الإلكترونية ، ولا سيما تكنو والتقنية المحيطة ؛ تم وصف إصداره بأنه حدث رئيسي في تاريخ موسيقى الرقص. هذا هو الإصدار الأول فيما أصبح سلسلة Analogue Bubblebath .

الكمبيوتر التناظري:

الكمبيوتر التناظري أو الكمبيوتر التناظري هو نوع من الكمبيوتر يستخدم الجوانب المتغيرة باستمرار للظواهر الفيزيائية مثل الكميات الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية لنمذجة المشكلة التي يتم حلها. في المقابل ، تمثل أجهزة الكمبيوتر الرقمية كميات متفاوتة بشكل رمزي وقيم منفصلة لكل من الوقت والسعة.

الكمبيوتر التناظري:

الكمبيوتر التناظري أو الكمبيوتر التناظري هو نوع من الكمبيوتر يستخدم الجوانب المتغيرة باستمرار للظواهر الفيزيائية مثل الكميات الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية لنمذجة المشكلة التي يتم حلها. في المقابل ، تمثل أجهزة الكمبيوتر الرقمية كميات متفاوتة بشكل رمزي وقيم منفصلة لكل من الوقت والسعة.

Bitbird:

Bitbird هي شركة تسجيل مستقلة وشركة إبداعية مقرها في لاهاي بهولندا أسسها Sander van Dijck في عام 2014. يتم تشغيل العلامة بشكل مشترك من قبل مدير Sander van Dijck بودي فوغت وصديقه القديم وشريكه Thorwald van den Akker ، وهو أيضًا المدير الإبداعي والمؤسس المشارك لشركة Label.

سجل الفونوغراف:

سجل قرص الفونوغراف ، أو ببساطة سجل الفونوغراف ، أو تسجيل الجراموفون ، أو سجل القرص أو التسجيل ، هو وسيط تخزين صوتي تناظري على شكل قرص مسطح مع أخدود حلزوني منقوش ومعدَّل. يبدأ الأخدود عادة بالقرب من المحيط وينتهي بالقرب من مركز القرص. في البداية ، كانت الأقراص تُصنع عادةً من اللك ، مع وجود سجلات سابقة بها مادة حشو كاشطة جيدة مختلطة. وبدءًا من الأربعينيات من القرن الماضي ، أصبح كلوريد البولي فينيل شائعًا ، ومن هنا جاء اسم "فينيل". في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت السجلات المصنوعة من أي مادة تدريجيًا تسمى سجلات أقراص الفينيل ، والمعروفة أيضًا باسم سجلات الفينيل أو الفينيل للاختصار.

الإلكترونيات التناظرية:

الإلكترونيات التناظرية هي أنظمة إلكترونية ذات إشارة متغيرة باستمرار ، على عكس الإلكترونيات الرقمية حيث تأخذ الإشارات عادةً مستويين فقط. يصف المصطلح "تناظري" العلاقة التناسبية بين الإشارة والجهد أو التيار الذي يمثل الإشارة. كلمة تماثلية مشتقة من الكلمة اليونانية ανάλογος (analogos) والتي تعني "متناسب".

مرشح تناظري:

المرشحات التناظرية هي لبنة أساسية في معالجة الإشارات المستخدمة بكثرة في الإلكترونيات. من بين تطبيقاتها العديدة فصل الإشارة الصوتية قبل التطبيق إلى مكبرات الصوت الجهير ومتوسط ​​النطاق ومكبرات الصوت. الجمع بين عدة محادثات هاتفية وفصلها لاحقًا على قناة واحدة ؛ اختيار محطة راديو مختارة في مستقبل الراديو ورفض الآخرين.

نظام تلفزيون تناظري عالي الدقة:

أشار التلفزيون عالي الدقة التناظري إلى مجموعة متنوعة من أنظمة بث الفيديو التناظرية ذات دقة عرض مختلفة عبر التاريخ.

التناظرية (شركة):

شركة Analogue، Inc. هي شركة أمريكية لها مكاتب في الولايات المتحدة الأمريكية وهونغ كونغ تقوم بتصميم وتطوير وبيع أجهزة ألعاب الفيديو. تشمل منتجات أجهزتها: Analogue Pocket و Analogue Mega Sg و Analogue Super Nt و Analogue Nt mini و Analogue Nt.

ميغا سانغ:

Mega Sg هي وحدة تحكم في ألعاب الفيديو المنزلية تم تصنيعها بواسطة Analogue ، وتم إصدارها في عام 2019. وهي تدير ألعابًا تم تطويرها لأنظمة Sega Genesis و Master System و Game Gear و SG-1000 ، التي أصدرتها Sega في الثمانينيات وأوائل التسعينيات خلال الجيل الرابع من لوحات المفاتيح. بدلاً من محاكاة الألعاب ، تستخدم Mega Sg رقائق FPGA التي تنسخ أجهزة النظام الأصلية.

رصيف الجحيم:

رصيف الجحيم هي رواية خيال علمي للكاتب الأمريكي ديمون نايت. تفترض القصة أسلوبًا للتعامل مع السلوك الاجتماعي بإعطاء كل شخص "تماثلًا" ، بصمة عقلية لشخصية السلطة التي تتدخل كلما تم التفكير في أعمال عنيفة أو ضارة.

التناظرية Nt:

أنالوغ إن تي هي وحدة تحكم ألعاب فيديو منزلية تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة أنالوغ ، وهي مصممة لممارسة الألعاب لنظام نينتندو إنترتينمنت و فاميكوم. يستخدم أجزاء مصدرها أنظمة Famicom التالفة. كان الهدف من النظام هو بناء "NES و Famicom مثالي ، بدون تنازلات."

التناظرية Nt:

أنالوغ إن تي هي وحدة تحكم ألعاب فيديو منزلية تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة أنالوغ ، وهي مصممة لممارسة الألعاب لنظام نينتندو إنترتينمنت و فاميكوم. يستخدم أجزاء مصدرها أنظمة Famicom التالفة. كان الهدف من النظام هو بناء "NES و Famicom مثالي ، بدون تنازلات."

تناظري Nt mini:

إن Analogue Nt Mini عبارة عن وحدة تحكم في ألعاب الفيديو تم تصميمها وتصنيعها بواسطة شركة Analogue، Inc. وهي مصممة لممارسة الألعاب لنظام Nintendo Entertainment System و Famicom ، مثل Analogue Nt الأصلي. على عكس السابق ، يستخدم Nt Mini FPGA للمعالجة.

شوتك:

Showtek هو ثنائي هولندي لموسيقى الرقص الإلكترونية يتألف من شقيقين من أيندهوفن ، وشورد ، ووتر يانسن. تمكن الثنائي بانتظام من الوصول إلى قمة المخططات الموسيقية المتعددة والعمل مع فنانين مثل Tiësto و Chris Brown و David Guetta. احتلت Showtek المرتبة 17 في قائمة أفضل 100 دي جي لعام 2014 ، ولكن في قائمة المجلة لعام 2016 ، انخفض إلى 96. يقدم الأخوان ، اللذان ينشطان موسيقيًا منذ عام 2001 ، البودكاست في برنامجهما الإذاعي الخاص على خدمة بث الموسيقى iTunes.

شوتك:

Showtek هو ثنائي هولندي لموسيقى الرقص الإلكترونية يتألف من شقيقين من أيندهوفن ، وشورد ، ووتر يانسن. تمكن الثنائي بانتظام من الوصول إلى قمة المخططات الموسيقية المتعددة والعمل مع فنانين مثل Tiësto و Chris Brown و David Guetta. احتلت Showtek المرتبة 17 في قائمة أفضل 100 دي جي لعام 2014 ، ولكن في قائمة المجلة لعام 2016 ، انخفض إلى 96. يقدم الأخوان ، اللذان ينشطان موسيقيًا منذ عام 2001 ، البودكاست في برنامجهما الإذاعي الخاص على خدمة بث الموسيقى iTunes.

الجيب التناظري:

أنالوغ بوكيت عبارة عن وحدة تحكم ألعاب محمولة قائمة على FPGA تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة أنالوغ ، أعلن عنها في 16 أكتوبر 2019 مع إصدار محدد في أكتوبر 2021. وهي مصممة للعب الألعاب المصممة للأجهزة المحمولة باليد من الرابع والخامس والسادس جيل من وحدات تحكم ألعاب الفيديو.

إنتاجات التناظرية:

أنالوغ برودكشنز هي شركة تسجيل متخصصة في تصنيع وتوزيع ألبومات تسجيل LP وأقراص مدمجة و SACDs التي تشمل بشكل أساسي موسيقى الجاز والبلوز والروك والروك والشعبية وأنماط الموسيقى الكلاسيكية. الشركة هي قسم من شركة Acoustic Sounds، Inc. أسسها رجل الأعمال الموسيقي تشاد قاسم في سالينا ، كانساس ، الولايات المتحدة في عام 1992.

كاريكس سيمولاتا:

Carex simulata هو نوع من البردي المعروف بالاسم الشائع التماثلية .

سوبر Nt:

إن Analogue Super Nt عبارة عن وحدة تحكم لألعاب الفيديو منزلية تعتمد على FPGA تم تصميمها وتصنيعها بواسطة شركة Analogue، Inc. ، وتم إصدارها في السابع من فبراير 2018. وهي مصممة لتكون متوافقة مع ألعاب نظام Super Nintendo Entertainment System.

تلفزيون تناظري:

التلفزيون التناظري هو تقنية التلفزيون الأصلية التي تستخدم الإشارات التناظرية لنقل الفيديو والصوت. في البث التلفزيوني التناظري ، يتم تمثيل السطوع والألوان والصوت من خلال السعة والطور والتردد للإشارة التناظرية.

محول الهاتف التناظري:

محول الهاتف التمثيلي ( ATA ) هو جهاز لتوصيل الهواتف التناظرية التقليدية ، وأجهزة الفاكس ، والأجهزة المماثلة لمقر العميل بنظام الهاتف الرقمي أو الصوت عبر شبكة الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت.

التناظرية: قصة كراهية:

التناظرية: قصة الكراهية هي رواية بصرية أنشأتها المصممة المستقلة والروائية البصرية كريستين لوف. تم إنشاؤه باستخدام محرك Ren'Py ، وتم إصداره لأول مرة للتنزيل على موقع المؤلف على الويب في فبراير 2012. تتمة بعد قرون من عمل Love السابق ، Digital: A Love Story (2010) ، تدور الأحداث التناظرية حول محقق لم يكشف عن اسمه ، والذي مهمته اكتشاف سبب اختفاء سفينة بين النجوم بمجرد ظهورها مرة أخرى بعد 600 عام. تركز موضوعات اللعبة بشكل مشابه على التفاعل بين الإنسان والحاسوب والعلاقات الشخصية وقضايا المثليين ؛ لكن ركز في المقام الأول على "ما بعد الإنسانية ، والزواج التقليدي ، والشعور بالوحدة والتمثيل."

قانون التناظرية الفيدرالية:

القانون الفيدرالي التناظري ، 21 USC § 813 ، هو قسم من قانون المواد الخاضعة للرقابة في الولايات المتحدة الذي تم تمريره في عام 1986 والذي سمح بمعالجة أي مادة كيميائية "تشبه إلى حد كبير" مادة خاضعة للرقابة مدرجة في الجدول الأول أو الثاني كما لو كانت مدرجة في الجدول الأول ، ولكن فقط إذا كان مخصصًا للاستهلاك البشري. غالبًا ما تسمى هذه المواد المتشابهة بالأدوية المصممة.

التسجيل التناظري:

التسجيل التناظري هو تقنية مستخدمة لتسجيل الإشارات التناظرية التي تسمح ، من بين العديد من الاحتمالات ، بتشغيل الصوت التناظري لاحقًا.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، والذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

تلفزيون الكابل:

تلفزيون الكابل هو نظام لتوصيل البرامج التلفزيونية للمستهلكين عبر إشارات التردد اللاسلكي (RF) المنقولة عبر الكابلات المحورية ، أو في الأنظمة الأحدث ، نبضات الضوء عبر كبلات الألياف الضوئية. يتناقض هذا مع البث التلفزيوني ، حيث يتم إرسال إشارة التليفزيون عبر الهواء بواسطة موجات الراديو ويتم استقبالها بواسطة هوائي تلفزيوني متصل بالتلفزيون ؛ أو تلفزيون القمر الصناعي ، حيث يتم إرسال إشارة التليفزيون عبر الهواء بواسطة موجات الراديو من قمر صناعي للاتصالات يدور حول الأرض ، ويتم استقبالها بواسطة هوائي طبق القمر الصناعي على السطح. يمكن أيضًا توفير برامج راديو FM والإنترنت عالي السرعة وخدمات الهاتف والخدمات المماثلة غير التلفزيونية من خلال هذه الكابلات. كان التلفزيون التناظري قياسيًا في القرن العشرين ، ولكن منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، تمت ترقية أنظمة الكابلات إلى تشغيل الكبل الرقمي.

دارة خطية متكاملة:

الدائرة المتكاملة الخطية أو الرقاقة التناظرية عبارة عن مجموعة من الدوائر الإلكترونية التناظرية المصغرة المكونة على قطعة واحدة من مادة أشباه الموصلات.

الإلكترونيات التناظرية:

الإلكترونيات التناظرية هي أنظمة إلكترونية ذات إشارة متغيرة باستمرار ، على عكس الإلكترونيات الرقمية حيث تأخذ الإشارات عادةً مستويين فقط. يصف المصطلح "تناظري" العلاقة التناسبية بين الإشارة والجهد أو التيار الذي يمثل الإشارة. كلمة تماثلية مشتقة من الكلمة اليونانية ανάλογος (analogos) والتي تعني "متناسب".

ساعة:

الساعة هي جهاز يستخدم لقياس الوقت والتحقق منه والاحتفاظ به والإشارة إليه. تعد الساعة من أقدم الاختراعات البشرية ، حيث تلبي الحاجة إلى قياس فترات زمنية أقصر من الوحدات الطبيعية: اليوم والشهر القمري والسنة. تم استخدام الأجهزة التي تعمل على العديد من العمليات الفيزيائية على مدى آلاف السنين.

المقارنة:

في مجال الإلكترونيات ، المقارنة عبارة عن جهاز يقارن جهدين أو تيارات ويخرج إشارة رقمية تشير إلى أيهما أكبر. لديها اثنين من محطات الإدخال التناظرية و ومخرج رقمي ثنائي واحد . الإخراج بشكل مثالي

الكمبيوتر التناظري:

الكمبيوتر التناظري أو الكمبيوتر التناظري هو نوع من الكمبيوتر يستخدم الجوانب المتغيرة باستمرار للظواهر الفيزيائية مثل الكميات الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية لنمذجة المشكلة التي يتم حلها. في المقابل ، تمثل أجهزة الكمبيوتر الرقمية كميات متفاوتة بشكل رمزي وقيم منفصلة لكل من الوقت والسعة.

خط تأخير تناظري:

خط التأخير التناظري هو عبارة عن شبكة من المكونات الكهربائية المتصلة في سلسلة ، حيث يقوم كل عنصر على حدة بإنشاء فرق زمني بين مدخلاته ومخرجاته. إنه يعمل على الإشارات التناظرية التي يتغير اتساعها باستمرار. في حالة وجود إشارة دورية ، يمكن وصف الفارق الزمني من حيث تغيير طور الإشارة. أحد الأمثلة على خط التأخير التناظري هو جهاز لواء دلو.

جهاز تناظري:

الأجهزة التناظرية هي مزيج من كل من الآلة التناظرية والوسائط التناظرية التي يمكنها معًا قياس المعلومات المستمرة أو تسجيلها أو إعادة إنتاجها أو بثها ، على سبيل المثال ، العدد اللانهائي تقريبًا من درجات الشفافية أو الجهد أو المقاومة أو الدوران أو الضغط. من الناحية النظرية ، تحتوي المعلومات المستمرة على عدد لا حصر له من القيم الممكنة مع التحديد الوحيد للدقة وهو دقة الجهاز التناظري.

سجل الفونوغراف:

سجل قرص الفونوغراف ، أو ببساطة سجل الفونوغراف ، أو تسجيل الجراموفون ، أو سجل القرص أو التسجيل ، هو وسيط تخزين صوتي تناظري على شكل قرص مسطح مع أخدود حلزوني منقوش ومعدَّل. يبدأ الأخدود عادة بالقرب من المحيط وينتهي بالقرب من مركز القرص. في البداية ، كانت الأقراص تُصنع عادةً من اللك ، مع وجود سجلات سابقة بها مادة حشو كاشطة جيدة مختلطة. وبدءًا من الأربعينيات من القرن الماضي ، أصبح كلوريد البولي فينيل شائعًا ، ومن هنا جاء اسم "فينيل". في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت السجلات المصنوعة من أي مادة تدريجيًا تسمى سجلات أقراص الفينيل ، والمعروفة أيضًا باسم سجلات الفينيل أو الفينيل للاختصار.

سجل الفونوغراف:

سجل قرص الفونوغراف ، أو ببساطة سجل الفونوغراف ، أو تسجيل الجراموفون ، أو سجل القرص أو التسجيل ، هو وسيط تخزين صوتي تناظري على شكل قرص مسطح مع أخدود حلزوني منقوش ومعدَّل. يبدأ الأخدود عادة بالقرب من المحيط وينتهي بالقرب من مركز القرص. في البداية ، كانت الأقراص تُصنع عادةً من اللك ، مع وجود سجلات سابقة بها مادة حشو كاشطة جيدة مختلطة. وبدءًا من الأربعينيات من القرن الماضي ، أصبح كلوريد البولي فينيل شائعًا ، ومن هنا جاء اسم "فينيل". في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت السجلات المصنوعة من أي مادة تدريجيًا تسمى سجلات أقراص الفينيل ، والمعروفة أيضًا باسم سجلات الفينيل أو الفينيل للاختصار.

قانون التناظرية الفيدرالية:

القانون الفيدرالي التناظري ، 21 USC § 813 ، هو قسم من قانون المواد الخاضعة للرقابة في الولايات المتحدة الذي تم تمريره في عام 1986 والذي سمح بمعالجة أي مادة كيميائية "تشبه إلى حد كبير" مادة خاضعة للرقابة مدرجة في الجدول الأول أو الثاني كما لو كانت مدرجة في الجدول الأول ، ولكن فقط إذا كان مخصصًا للاستهلاك البشري. غالبًا ما تسمى هذه المواد المتشابهة بالأدوية المصممة.

آلة موسيقية إلكترونية:

أداة الكترونية الموسيقية أو electrophone هو الآلة الموسيقية التي تنتج الصوت باستخدام الدوائر الإلكترونية. تصدر هذه الآلة صوتًا عن طريق إخراج إشارة صوتية كهربائية أو إلكترونية أو رقمية يتم توصيلها في النهاية بمضخم طاقة يعمل على تشغيل مكبر الصوت ، مما يخلق الصوت الذي يسمعه المؤدي والمستمع.

الإلكترونيات التناظرية:

الإلكترونيات التناظرية هي أنظمة إلكترونية ذات إشارة متغيرة باستمرار ، على عكس الإلكترونيات الرقمية حيث تأخذ الإشارات عادةً مستويين فقط. يصف المصطلح "تناظري" العلاقة التناسبية بين الإشارة والجهد أو التيار الذي يمثل الإشارة. كلمة تماثلية مشتقة من الكلمة اليونانية ανάλογος (analogos) والتي تعني "متناسب".

مرشح تناظري:

المرشحات التناظرية هي لبنة أساسية في معالجة الإشارات المستخدمة بكثرة في الإلكترونيات. من بين تطبيقاتها العديدة فصل الإشارة الصوتية قبل التطبيق إلى مكبرات الصوت الجهير ومتوسط ​​النطاق ومكبرات الصوت. الجمع بين عدة محادثات هاتفية وفصلها لاحقًا على قناة واحدة ؛ اختيار محطة راديو مختارة في مستقبل الراديو ورفض الآخرين.

مرشح تناظري:

المرشحات التناظرية هي لبنة أساسية في معالجة الإشارات المستخدمة بكثرة في الإلكترونيات. من بين تطبيقاتها العديدة فصل الإشارة الصوتية قبل التطبيق إلى مكبرات الصوت الجهير ومتوسط ​​النطاق ومكبرات الصوت. الجمع بين عدة محادثات هاتفية وفصلها لاحقًا على قناة واحدة ؛ اختيار محطة راديو مختارة في مستقبل الراديو ورفض الآخرين.

نماذج الجاذبية التناظرية:

النماذج التناظرية للجاذبية هي محاولات لنمذجة ظواهر مختلفة من النسبية العامة باستخدام أنظمة فيزيائية أخرى مثل الصوتيات في سائل متحرك ، أو هيليوم فائق السوائل ، أو مكثف بوز-أينشتاين. موجات الجاذبية في الماء وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية في وسط عازل. تعمل هذه النظائر على توفير طرق جديدة للنظر في المشكلات ، والسماح بتطبيق أفكار من مجالات علمية أخرى ، وقد تخلق فرصًا لإجراء تجارب عملية داخل التناظرية يمكن تطبيقها مرة أخرى على ظواهر المصدر.

نظام تلفزيون تناظري عالي الدقة:

أشار التلفزيون عالي الدقة التناظري إلى مجموعة متنوعة من أنظمة بث الفيديو التناظرية ذات دقة عرض مختلفة عبر التاريخ.

ثقب تناظري:

الثقب التناظري هو نقطة ضعف أساسية وحتمية في مخططات حماية النسخ للأعمال غير التفاعلية في التنسيقات الرقمية التي يمكن استغلالها لتكرار الأعمال المحمية ضد النسخ والتي يتم إنتاجها في النهاية باستخدام الوسائل التناظرية. بمجرد تحويل المعلومات الرقمية إلى نموذج يمكن إدراكه للإنسان (تمثيلي) ، يصبح من السهل نسبيًا استعادة هذا الاستنساخ التناظري رقميًا في شكل غير مقيد ، وبالتالي التحايل بشكل أساسي على أي وجميع القيود المفروضة على العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر الموزع رقميًا. ناشرو وسائل الإعلام الذين يستخدمون إدارة الحقوق الرقمية (DRM) ، لتقييد كيفية استخدام العمل ، يدركون ضرورة جعله مرئيًا أو مسموعًا باعتباره "ثغرة" في التحكم الذي يوفره لهم DRM.

نماذج الجاذبية التناظرية:

النماذج التناظرية للجاذبية هي محاولات لنمذجة ظواهر مختلفة من النسبية العامة باستخدام أنظمة فيزيائية أخرى مثل الصوتيات في سائل متحرك ، أو هيليوم فائق السوائل ، أو مكثف بوز-أينشتاين. موجات الجاذبية في الماء وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية في وسط عازل. تعمل هذه النظائر على توفير طرق جديدة للنظر في المشكلات ، والسماح بتطبيق أفكار من مجالات علمية أخرى ، وقد تخلق فرصًا لإجراء تجارب عملية داخل التناظرية يمكن تطبيقها مرة أخرى على ظواهر المصدر.

مركب النمذجة التناظرية:

مُركِّب النمذجة التناظرية هو مُركِّب يولد أصوات المُركِّبات التناظرية التقليدية باستخدام مكونات DSP وخوارزميات البرامج. تحاكي أجهزة توليف النمذجة التناظرية سلوك الدوائر الكهربائية والإلكترونية الأصلية من أجل تكرار نغمتهم رقميًا.

مركب النمذجة التناظرية:

مُركِّب النمذجة التناظرية هو مُركِّب يولد أصوات المُركِّبات التناظرية التقليدية باستخدام مكونات DSP وخوارزميات البرامج. تحاكي أجهزة توليف النمذجة التناظرية سلوك الدوائر الكهربائية والإلكترونية الأصلية من أجل تكرار نغمتهم رقميًا.

النمذجة التناظرية (الجيولوجيا):

النمذجة التناظرية هي طريقة تجريبية معملية تستخدم نماذج فيزيائية غير معقدة بمقاييس زمنية وطول بسيطة معينة لنمذجة السيناريوهات الجيولوجية ومحاكاة التطورات الجيوديناميكية.

نماذج الجاذبية التناظرية:

النماذج التناظرية للجاذبية هي محاولات لنمذجة ظواهر مختلفة من النسبية العامة باستخدام أنظمة فيزيائية أخرى مثل الصوتيات في سائل متحرك ، أو هيليوم فائق السوائل ، أو مكثف بوز-أينشتاين. موجات الجاذبية في الماء وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية في وسط عازل. تعمل هذه النظائر على توفير طرق جديدة للنظر في المشكلات ، والسماح بتطبيق أفكار من مجالات علمية أخرى ، وقد تخلق فرصًا لإجراء تجارب عملية داخل التناظرية يمكن تطبيقها مرة أخرى على ظواهر المصدر.

قائمة نظائر الكوكايين:

هذه قائمة من نظائر الكوكايين. نظير الكوكايين هو (عادة) بناء اصطناعي لمركب كيميائي جديد من التركيب الجزيئي للكوكايين ، مع المنتج الناتج مشابه بدرجة كافية للكوكايين لإظهار التشابه في وظيفته الكيميائية ، ولكن التغيير معها. ضمن نطاق المركبات المماثلة التي تم إنشاؤها من هيكل الكوكايين ، تحتفظ "نظائر الكوكايين" بـ 3 β- benzoyloxy أو وظيفة مماثلة على هيكل عظمي تروباني ، مقارنة بالمنشطات الأخرى من هذا النوع. وقد تكونت العديد من نظائرها الكوكايين شبه الاصطناعية المناسبة التي بذلت ودرس من بين تسع فئات التالية من المركبات:

  • الأيزومرات الفراغية للكوكايين
  • 3 β - حلقة فينيل نظائرها المستبدلة
  • 2 β - نظائرها المستبدلة
  • نظائر الكوكايين المعدلة N
  • 3 β -كاربامويل نظائرها
  • 3 β -الكيل-3-بنزيل تروبانات
  • 6/7 - الكوكايين المستبدلة
  • 6- ألكيل -3 بنزيل تروبانات
  • متجانسات بيبيريدين من الكوكايين
نظير الجبن:

نظائر الجبن هي منتجات تستخدم كبديل للطهي للجبن. وتشمل هذه الأجبان النباتية وكذلك بعض منتجات الألبان ، مثل الجبن المطبوخ أو Kraft Singles ، التي لا تعتبر أجبانًا حقيقية. قد يُقصد بهذه الأطعمة أن تكون بدائل للجبن ، كما هو الحال مع المنتجات النباتية ، أو كتقليد ، كما في حالة المنتجات المستخدمة في صناعة البارات والبيتزا ، والتي يُقصد عمومًا اعتبارها جبنًا حقيقيًا ، ولكن لها خصائص مثل نقاط انصهار مختلفة أو تكاليف أقل تجعلها جذابة للأعمال.

شوتك:

Showtek هو ثنائي هولندي لموسيقى الرقص الإلكترونية يتألف من شقيقين من أيندهوفن ، وشورد ، ووتر يانسن. تمكن الثنائي بانتظام من الوصول إلى قمة المخططات الموسيقية المتعددة والعمل مع فنانين مثل Tiësto و Chris Brown و David Guetta. احتلت Showtek المرتبة 17 في قائمة أفضل 100 دي جي لعام 2014 ، ولكن في قائمة المجلة لعام 2016 ، انخفض إلى 96. يقدم الأخوان ، اللذان ينشطان موسيقيًا منذ عام 2001 ، البودكاست في برنامجهما الإذاعي الخاص على خدمة بث الموسيقى iTunes.

التسجيل التناظري:

التسجيل التناظري هو تقنية مستخدمة لتسجيل الإشارات التناظرية التي تسمح ، من بين العديد من الاحتمالات ، بتشغيل الصوت التناظري لاحقًا.

مقارنة بين التسجيل التناظري والرقمي:

يمكن تسجيل الصوت وتخزينه وتشغيله باستخدام التقنيات الرقمية أو التناظرية. تقدم كلتا الطريقتين أخطاء وتشوهات في الصوت ، ويمكن مقارنة هاتين الطريقتين بشكل منهجي. جادل الموسيقيون والمستمعون حول تفوق التسجيلات الصوتية الرقمية مقابل التسجيلات الصوتية التناظرية. تشمل الحجج الخاصة بالأنظمة التناظرية عدم وجود آليات خطأ أساسية موجودة في الأنظمة السمعية الرقمية ، بما في ذلك التشويش والتكميم. يشير المدافعون عن النظام الرقمي إلى المستويات العالية من الأداء الممكنة مع الصوت الرقمي ، بما في ذلك الخطية الممتازة في النطاق المسموع ومستويات منخفضة من الضوضاء والتشويه.

مهمة الإنسان التناظرية:

المهمات التناظرية البشرية هي أنشطة يتم الاضطلاع بها على الأرض في بيئات مختلفة لمحاكاة جوانب البعثات البشرية إلى عوالم أخرى ، بما في ذلك القمر والكويكبات والمريخ. يتم إجراء هذه الاختبارات الميدانية عن بعد في المواقع التي تم تحديدها بناءً على أوجه التشابه المادي بينها وبين بيئات الفضاء المتطرفة للمهمة المستهدفة. يتم تنفيذ هذه الأنشطة لاختبار الأجهزة والمفاهيم التشغيلية في البيئات ذات الصلة.

الروبوت التناظري:

الروبوت التناظري هو نوع من الروبوتات التي تستخدم الدوائر التناظرية للذهاب نحو هدف بسيط مثل العثور على مزيد من الضوء أو الاستجابة للصوت. اخترع ويليام جراي والتر أول روبوت تناظري حقيقي في الأربعينيات. كان اسم هذه الروبوتات ELSIE و ELMER. تم تطوير الدوائر الأصلية باستخدام أنبوبين مفرغين وخلية ضوئية للبحث عن الضوء وتتبعه. في الآونة الأخيرة ، تم تطوير نوع من الروبوتات التناظرية بواسطة Mark Tilden.

كاريكس سيمولاتا:

Carex simulata هو نوع من البردي المعروف بالاسم الشائع التماثلية .

الإشارات التناظرية:

الإشارة التناظرية هي أي إشارة مستمرة تكون فيها ميزة تغيير الوقت للإشارة تمثيلاً لكمية أخرى متغيرة بمرور الوقت ، أي مماثلة لإشارة أخرى متغيرة بمرور الوقت. على سبيل المثال ، في إشارة صوتية تناظرية ، يتغير الجهد اللحظي للإشارة باستمرار مع ضغط الموجات الصوتية.

معالجة الإشارات التناظرية:

معالجة الإشارات التناظرية هي نوع من معالجة الإشارات يتم إجراؤها على الإشارات التناظرية المستمرة ببعض الوسائل التناظرية. تشير كلمة "تناظري" إلى شيء يتم تمثيله رياضيًا كمجموعة من القيم المستمرة. هذا يختلف عن "رقمي" الذي يستخدم سلسلة من الكميات المنفصلة لتمثيل الإشارة. يتم تمثيل القيم التناظرية عادةً كجهد أو تيار كهربائي أو شحنة كهربائية حول المكونات في الأجهزة الإلكترونية. سينتج عن الخطأ أو الضوضاء التي تؤثر على هذه الكميات المادية خطأ مقابل في الإشارات التي تمثلها هذه الكميات المادية.

العصا التناظرية:

عصا التناظرية، وتسمى أحيانا عصا التحكم أو عصا التحكم، هو جهاز إدخال وحدة تحكم يستخدم لإدخال ثنائية الأبعاد. العصا التناظرية هي نوع مختلف من عصا التحكم ، تتكون من نتوء من وحدة التحكم ؛ يعتمد الإدخال على موضع هذا البروز بالنسبة إلى موضع "المركز" الافتراضي. بينما تعتمد العصا الرقمية على التوصيلات الكهربائية الفردية للحركة ، تستخدم العصا التناظرية نشاطًا كهربائيًا مستمرًا يمر عبر مقاييس الجهد لقياس الموضع الدقيق للعصا ضمن نطاق حركتها الكامل. لقد تجاوزت العصا التناظرية D-pad بشكل كبير في كل من الشهرة والاستخدام في ألعاب الفيديو على وحدة التحكم.

التبديل التناظري:

المفتاح التناظري ، ويسمى أيضًا المفتاح الثنائي ، هو مكون إلكتروني يتصرف بطريقة مشابهة للترحيل ، ولكن لا يحتوي على أجزاء متحركة. عادةً ما يكون عنصر التبديل عبارة عن زوج من ترانزستورات MOSFET ، أحدهما جهاز N-channel ، والآخر جهاز P-channel. يمكن للجهاز إجراء إشارات تمثيلية أو رقمية في أي اتجاه عند تشغيله ويعزل المحطات الطرفية عند إيقاف التشغيل. عادة ما يتم تصنيع المفاتيح التناظرية كدوائر متكاملة في عبوات تحتوي على مفاتيح متعددة. وتشمل هذه 4016 و 4066 من سلسلة 4000.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، والذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، والذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

, ,