بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 15 يونيو 2021

Analog signal, Comparator, Analog computer

الإشارات التناظرية:

الإشارة التناظرية هي أي إشارة مستمرة تكون فيها ميزة تغيير الوقت للإشارة تمثيلاً لكمية أخرى متغيرة بمرور الوقت ، أي مماثلة لإشارة أخرى متغيرة بمرور الوقت. على سبيل المثال ، في إشارة الصوت التناظرية ، يتغير الجهد اللحظي للإشارة باستمرار مع ضغط الموجات الصوتية.

المقارنة:

في مجال الإلكترونيات ، المقارنة عبارة عن جهاز يقارن جهدين أو تيارات ويخرج إشارة رقمية تشير إلى أيهما أكبر. لديها اثنين من محطات الإدخال التناظرية و ومخرج رقمي ثنائي واحد . الإخراج بشكل مثالي

الكمبيوتر التناظري:

الكمبيوتر التناظري أو الكمبيوتر التناظري هو نوع من الكمبيوتر يستخدم الجوانب المتغيرة باستمرار للظواهر الفيزيائية مثل الكميات الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية لنمذجة المشكلة التي يتم حلها. في المقابل ، تمثل أجهزة الكمبيوتر الرقمية كميات متفاوتة بشكل رمزي وقيم منفصلة لكل من الوقت والسعة.

الكمبيوتر التناظري:

الكمبيوتر التناظري أو الكمبيوتر التناظري هو نوع من الكمبيوتر يستخدم الجوانب المتغيرة باستمرار للظواهر الفيزيائية مثل الكميات الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية لنمذجة المشكلة التي يتم حلها. في المقابل ، تمثل أجهزة الكمبيوتر الرقمية كميات متفاوتة بشكل رمزي وقيم منفصلة لكل من الوقت والسعة.

تفحص:

Scanimate هو نظام رسوم متحركة بالكمبيوتر تم تطويره من أواخر الستينيات إلى الثمانينيات من قبل شركة Computer Image Corporation في دنفر ، كولورادو.

الكمبيوتر التناظري:

الكمبيوتر التناظري أو الكمبيوتر التناظري هو نوع من الكمبيوتر يستخدم الجوانب المتغيرة باستمرار للظواهر الفيزيائية مثل الكميات الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية لنمذجة المشكلة التي يتم حلها. في المقابل ، تمثل أجهزة الكمبيوتر الرقمية كميات متفاوتة بشكل رمزي وقيم منفصلة لكل من الوقت والسعة.

الكمبيوتر التناظري:

الكمبيوتر التناظري أو الكمبيوتر التناظري هو نوع من الكمبيوتر يستخدم الجوانب المتغيرة باستمرار للظواهر الفيزيائية مثل الكميات الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية لنمذجة المشكلة التي يتم حلها. في المقابل ، تمثل أجهزة الكمبيوتر الرقمية كميات متفاوتة بشكل رمزي وقيم منفصلة لكل من الوقت والسعة.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، الذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

التناظرية:

التناظرية أو التناظرية قد تشير إلى:

محول رقمي تناظري:

في الإلكترونيات ، المحول الرقمي إلى التناظري هو نظام يحول الإشارة الرقمية إلى إشارة تمثيلية. يقوم المحول التناظري إلى الرقمي (ADC) بأداء الوظيفة العكسية.

التأخير (تأثير الصوت):

التأخير عبارة عن تقنية لمعالجة الإشارات الصوتية تسجل إشارة إدخال إلى وسيط تخزين ثم تعيد تشغيلها بعد فترة من الزمن. يمكن تشغيل الإشارة المتأخرة عدة مرات ، أو إعادتها إلى التسجيل ، لإنشاء صوت صدى متكرر ومتحلل.

خط تأخير تناظري:

خط التأخير التناظري هو عبارة عن شبكة من المكونات الكهربائية المتصلة في سلسلة ، حيث يقوم كل عنصر على حدة بإنشاء فرق زمني بين مدخلاته ومخرجاته. إنه يعمل على الإشارات التناظرية التي يتغير اتساعها باستمرار. في حالة وجود إشارة دورية ، يمكن وصف الفارق الزمني من حيث تغيير طور الإشارة. أحد الأمثلة على خط التأخير التناظري هو جهاز لواء دلو.

جهاز تناظري:

الأجهزة التناظرية عبارة عن مزيج من كل من الآلة التناظرية والوسائط التناظرية التي يمكنها معًا قياس أو تسجيل أو إعادة إنتاج أو بث المعلومات المستمرة ، على سبيل المثال ، العدد اللامتناهي تقريبًا من درجات الشفافية أو الجهد أو المقاومة أو الدوران أو الضغط. من الناحية النظرية ، تحتوي المعلومات المستمرة على عدد لا حصر له من القيم الممكنة مع التحديد الوحيد للدقة وهو دقة الجهاز التناظري.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

سجل الفونوغراف:

سجل قرص الفونوغراف ، أو مجرد سجل الفونوغراف ، أو تسجيل الجراموفون ، أو سجل القرص أو التسجيل ، هو وسيط تخزين صوتي تناظري على شكل قرص مسطح مع أخدود حلزوني منقوش ومعدَّل. يبدأ الأخدود عادة بالقرب من المحيط وينتهي بالقرب من مركز القرص. في البداية ، كانت الأقراص تُصنع عادةً من اللك ، مع وجود سجلات سابقة مختلطة بمادة كاشطة دقيقة. وبدءًا من الأربعينيات من القرن الماضي ، أصبح كلوريد البولي فينيل شائعًا ، ومن هنا جاء اسم "فينيل". في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت السجلات المصنوعة من أي مادة تدريجيًا تسمى سجلات أقراص الفينيل ، والمعروفة أيضًا باسم سجلات الفينيل أو الفينيل للاختصار.

الأذن التناظرية:

الأذن التناظرية أو القوقعة التناظرية هي نموذج للأذن أو القوقعة يعتمد على التناظرية الكهربائية أو الإلكترونية أو الميكانيكية. توصف الأذن التناظرية عادة بأنها ربط بين عناصر كهربائية مثل المقاومات والمكثفات والمحاثات. في بعض الأحيان يتم تضمين المحولات ومكبرات الصوت النشطة.

الإلكترونيات التناظرية:

الإلكترونيات التناظرية هي أنظمة إلكترونية ذات إشارة متغيرة باستمرار ، على عكس الإلكترونيات الرقمية حيث تأخذ الإشارات عادة مستويين فقط. يصف المصطلح "تناظري" العلاقة التناسبية بين الإشارة والجهد أو التيار الذي يمثل الإشارة. كلمة تماثلية مشتقة من الكلمة اليونانية ανάλογος (analogos) والتي تعني "متناسب".

نظرية الترميز:

نظرية الترميز هي دراسة خصائص الرموز ومدى ملاءمتها لتطبيقات محددة. تستخدم الرموز لضغط البيانات والتشفير واكتشاف الأخطاء وتصحيحها ونقل البيانات وتخزين البيانات. تتم دراسة الرموز من قبل مختلف التخصصات العلمية - مثل نظرية المعلومات ، والهندسة الكهربائية ، والرياضيات ، واللغويات ، وعلوم الكمبيوتر - لغرض تصميم طرق فعالة وموثوقة لنقل البيانات. يتضمن هذا عادةً إزالة التكرار وتصحيح أو اكتشاف الأخطاء في البيانات المرسلة.

سجل تحول ردود الفعل التناظرية:

سجل تغيير التغذية المرتدة التناظرية ( AFSR ) هو تعميم لسجل التحول للتغذية المرتدة الخطية (LFSR)

مرشح تناظري:

المرشحات التناظرية هي لبنة أساسية في معالجة الإشارات المستخدمة بكثرة في الإلكترونيات. من بين تطبيقاتها العديدة فصل الإشارة الصوتية قبل التطبيق إلى مكبرات الصوت الجهير ومتوسط ​​النطاق ومكبرات الصوت. الجمع بين عدة محادثات هاتفية وفصلها لاحقًا على قناة واحدة ؛ اختيار محطة راديو مختارة في مستقبل راديو ورفض الآخرين.

الحراجة التناظرية:

الحراجة التناظرية هي نهج لاستعادة النظام الإيكولوجي الذي يعتبر عملية تكوين الغابات وعمل خدمات الغابات حاسمة في إنشاء نظام بيئي مستدام يتميز بنسبة عالية من التنوع البيولوجي إلى الكتلة الحيوية. تستخدم الغابات التناظرية توليفة من المعارف التقليدية والعلمية لتحسين الإمكانات الإنتاجية لتصميم الاستعادة بدلاً من تعظيم إنتاج محصول واحد وتعظيم خدمات النظام البيئي عن طريق زيادة الكتلة الحجمية لمكون التمثيل الضوئي.

التسجيل التناظري:

التسجيل التناظري هو تقنية مستخدمة لتسجيل الإشارات التناظرية التي تسمح ، من بين العديد من الاحتمالات ، بتشغيل الصوت التناظري لاحقًا.

تعديل التردد:

تعديل التردد ( FM ) هو ترميز المعلومات في موجة الموجة الحاملة عن طريق تغيير التردد اللحظي للموجة. تُستخدم هذه التقنية في الاتصالات والبث الإذاعي ومعالجة الإشارات والحوسبة.

الواجهة الأمامية التناظرية:

الواجهة الأمامية التناظرية عبارة عن مجموعة من دوائر تكييف الإشارة التناظرية التي تستخدم مكبرات صوت تناظرية حساسة ، ومضخمات تشغيلية في كثير من الأحيان ، ومرشحات ، وأحيانًا دوائر متكاملة خاصة بالتطبيق لأجهزة الاستشعار ، وأجهزة استقبال الراديو ، والدوائر الأخرى لتوفير كتلة وظيفية إلكترونية مرنة وقابلة للتكوين مطلوب لربط مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار بهوائي أو محول تناظري إلى رقمي أو ، في بعض الحالات ، بمتحكم دقيق.

نماذج الجاذبية التناظرية:

النماذج التناظرية للجاذبية هي محاولات لنمذجة ظواهر مختلفة من النسبية العامة باستخدام أنظمة فيزيائية أخرى مثل الصوتيات في سائل متحرك ، أو هيليوم فائق السوائل ، أو مكثف بوز-أينشتاين. موجات الجاذبية في الماء وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية في وسط عازل. تعمل هذه النظائر على توفير طرق جديدة للنظر في المشكلات ، والسماح بتطبيق أفكار من مجالات علمية أخرى ، وقد تخلق فرصًا لإجراء تجارب عملية داخل التناظرية يمكن تطبيقها مرة أخرى على ظواهر المصدر.

القلب التناظري:

أنالوغ هارت هو أول ألبوم استديو منفرد للمغني وكاتب الأغاني الأمريكي ديفيد كوك. جميع الأغاني الموجودة في الألبوم كتبها هو. على الرغم من إصداره في الأصل كسجل مستقل في 6 مايو 2006 ، قفزت مبيعات أنالوج هارت أثناء ظهور كوك في الموسم السابع من أمريكان أيدول .

نظام تلفزيون تناظري عالي الدقة:

أشار التلفزيون عالي الدقة التناظري إلى مجموعة متنوعة من أنظمة بث الفيديو التناظرية ذات دقة عرض مختلفة عبر التاريخ.

نظام تلفزيون تناظري عالي الدقة:

أشار التلفزيون عالي الدقة التناظري إلى مجموعة متنوعة من أنظمة بث الفيديو التناظرية ذات دقة عرض مختلفة عبر التاريخ.

ثقب تناظري:

الثقب التناظري هو نقطة ضعف أساسية وحتمية في مخططات حماية النسخ للأعمال غير التفاعلية في التنسيقات الرقمية التي يمكن استغلالها لنسخ الأعمال المحمية ضد النسخ والتي يتم إنتاجها في النهاية باستخدام الوسائل التناظرية. بمجرد تحويل المعلومات الرقمية إلى نموذج يمكن إدراكه من قِبل الإنسان (تناظري) ، يصبح من السهل نسبيًا استعادة هذا الاستنساخ التناظري رقميًا في شكل غير مقيد ، وبالتالي التحايل بشكل أساسي على أي وجميع القيود المفروضة على العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر الموزع رقميًا. ناشرو وسائل الإعلام الذين يستخدمون إدارة الحقوق الرقمية (DRM) ، لتقييد كيفية استخدام العمل ، يدركون ضرورة جعله مرئيًا أو مسموعًا باعتباره "ثغرة" في التحكم الذي يوفره لهم DRM.

معالجة الصور التناظرية:

في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر ، معالجة الصور التناظرية هي أي مهمة معالجة للصور يتم إجراؤها على إشارات تناظرية ثنائية الأبعاد بالوسائل التناظرية ، ويمكن بشكل أساسي تمثيل أي بيانات في نوعين يسميان 1.Analog 2.Digitalif التمثيل التصويري للبيانات الممثلة في تنسيقات الموجات التناظرية التي يمكن تسميتها بالصورة التناظرية. على سبيل المثال: البث التلفزيوني في الأيام القديمة .. من خلال أنظمة هوائي الطبق .. حيث يُطلق على التمثيل الرقمي أو تخزين البيانات في شكل رقمي معالجة الصور الرقمية على سبيل المثال: صورة البيانات المخزنة في بوابات المنطق الرقمي ..

دارة خطية متكاملة:

الدائرة المتكاملة الخطية أو الرقاقة التناظرية عبارة عن مجموعة من الدوائر الإلكترونية التناظرية المصغرة المكونة على قطعة واحدة من مادة أشباه الموصلات.

استرجاع:

الاسترجاع هو توجيه الإشارات الإلكترونية أو تدفقات البيانات الرقمية إلى مصدرها دون معالجة أو تعديل مقصود. إنها في المقام الأول وسيلة لاختبار البنية التحتية للاتصالات.

ثقب تناظري:

الثقب التناظري هو نقطة ضعف أساسية وحتمية في مخططات حماية النسخ للأعمال غير التفاعلية في التنسيقات الرقمية التي يمكن استغلالها لنسخ الأعمال المحمية ضد النسخ والتي يتم إنتاجها في النهاية باستخدام الوسائل التناظرية. بمجرد تحويل المعلومات الرقمية إلى نموذج يمكن إدراكه من قِبل الإنسان (تناظري) ، يصبح من السهل نسبيًا استعادة هذا الاستنساخ التناظري رقميًا في شكل غير مقيد ، وبالتالي التحايل بشكل أساسي على أي وجميع القيود المفروضة على العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر الموزع رقميًا. ناشرو وسائل الإعلام الذين يستخدمون إدارة الحقوق الرقمية (DRM) ، لتقييد كيفية استخدام العمل ، يدركون ضرورة جعله مرئيًا أو مسموعًا باعتباره "ثغرة" في التحكم الذي يوفره لهم DRM.

الخيال العلمي والحقائق التناظرية:

تم نشر العدد الأول من مجلة خيال علمي وحقائق أمريكية تحت عناوين مختلفة منذ عام 1930. كان الإصدار الأول بعنوان " قصص مذهلة عن العلوم الفائقة" ، بتاريخ يناير 1930 ، ونشره ويليام كلايتون ، وتحريره هاري بيتس. أفلس كلايتون في عام 1933 وبيعت المجلة إلى Street & Smith. المحرر الجديد كان F. Orlin Tremaine ، الذي سرعان ما جعل Astounding المجلة الرائدة في مجال الخيال العلمي الناشئ ، ونشر قصصًا تحظى بتقدير جيد مثل Jack Williamson's Legion of Space و John W. Campbell's "Twilight". في نهاية عام 1937 ، تولى كامبل مهام التحرير تحت إشراف تريمين ، وفي العام التالي تم التخلي عن تريمين ، مما أعطى كامبل مزيدًا من الاستقلال. على مدى السنوات القليلة التالية ، نشر كامبل العديد من القصص التي أصبحت كلاسيكيات في هذا المجال ، بما في ذلك سلسلة مؤسسة إسحاق أسيموف ، وسلان إيه إي فان فوغت ، والعديد من الروايات والقصص لروبرت أ. هينلين. غالبًا ما يشار إلى الفترة التي بدأت مع تحرير كامبل باسم العصر الذهبي للخيال العلمي.

جهاز تناظري:

الأجهزة التناظرية عبارة عن مزيج من كل من الآلة التناظرية والوسائط التناظرية التي يمكنها معًا قياس أو تسجيل أو إعادة إنتاج أو بث المعلومات المستمرة ، على سبيل المثال ، العدد اللامتناهي تقريبًا من درجات الشفافية أو الجهد أو المقاومة أو الدوران أو الضغط. من الناحية النظرية ، تحتوي المعلومات المستمرة على عدد لا حصر له من القيم الممكنة مع التحديد الوحيد للدقة وهو دقة الجهاز التناظري.

مهمة الإنسان التناظرية:

المهمات التناظرية البشرية هي أنشطة يتم الاضطلاع بها على الأرض في بيئات مختلفة لمحاكاة جوانب البعثات البشرية إلى عوالم أخرى ، بما في ذلك القمر والكويكبات والمريخ. يتم إجراء هذه الاختبارات الميدانية عن بعد في المواقع التي تم تحديدها بناءً على أوجه التشابه المادي بينها وبين بيئات الفضاء المتطرفة للمهمة المستهدفة. يتم تنفيذ هذه الأنشطة لاختبار الأجهزة والمفاهيم التشغيلية في البيئات ذات الصلة.

تاريخ الهواتف المحمولة:

يغطي تاريخ الهواتف المحمولة أجهزة الاتصالات المحمولة التي تتصل لاسلكيًا بشبكة الهاتف العامة المحولة.

نظام الهاتف المحمول المتقدم:

كان نظام الهاتف المحمول المتقدم ( AMPS ) معيارًا تناظريًا لنظام الهاتف المحمول تم تطويره في الأصل بواسطة Bell Labs وتم تعديله لاحقًا في جهد تعاوني بين Bell Labs و Motorola. تم تقديمه رسميًا في الأمريكتين في 13 أكتوبر 1983 ، وإسرائيل في عام 1986 ، وأستراليا في عام 1987 ، وسنغافورة في عام 1988 ، وباكستان في عام 1990. وكان نظام الهاتف المحمول التناظري الأساسي في أمريكا الشمالية خلال الثمانينيات وحتى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. اعتبارًا من 18 فبراير 2008 ، لم تعد شركات النقل في الولايات المتحدة مطلوبة لدعم AMPS وشركات مثل AT&T و Verizon Communications أوقفت هذه الخدمة بشكل دائم. تم إيقاف AMPS في أستراليا في سبتمبر 2000 ، في باكستان بحلول أكتوبر 2004 ، في إسرائيل بحلول يناير 2010 ، والبرازيل بحلول عام 2010.

نماذج الجاذبية التناظرية:

النماذج التناظرية للجاذبية هي محاولات لنمذجة ظواهر مختلفة من النسبية العامة باستخدام أنظمة فيزيائية أخرى مثل الصوتيات في سائل متحرك ، أو هيليوم فائق السوائل ، أو مكثف بوز-أينشتاين. موجات الجاذبية في الماء وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية في وسط عازل. تعمل هذه النظائر على توفير طرق جديدة للنظر في المشكلات ، والسماح بتطبيق أفكار من مجالات علمية أخرى ، وقد تخلق فرصًا لإجراء تجارب عملية داخل التناظرية يمكن تطبيقها مرة أخرى على ظواهر المصدر.

نماذج الجاذبية التناظرية:

النماذج التناظرية للجاذبية هي محاولات لنمذجة ظواهر مختلفة من النسبية العامة باستخدام أنظمة فيزيائية أخرى مثل الصوتيات في سائل متحرك ، أو هيليوم فائق السوائل ، أو مكثف بوز-أينشتاين. موجات الجاذبية في الماء وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية في وسط عازل. تعمل هذه النظائر على توفير طرق جديدة للنظر في المشكلات ، والسماح بتطبيق أفكار من مجالات علمية أخرى ، وقد تخلق فرصًا لإجراء تجارب عملية داخل التناظرية يمكن تطبيقها مرة أخرى على ظواهر المصدر.

مركب النمذجة التناظرية:

مُركِّب النمذجة التناظرية هو مُركِّب يولد أصوات المُركِّبات التناظرية التقليدية باستخدام مكونات DSP وخوارزميات البرامج. تحاكي أجهزة توليف النمذجة التناظرية سلوك الدوائر الكهربائية والإلكترونية الأصلية من أجل تكرار نغمتهم رقميًا.

مركب النمذجة التناظرية:

مُركِّب النمذجة التناظرية هو مُركِّب يولد أصوات المُركِّبات التناظرية التقليدية باستخدام مكونات DSP وخوارزميات البرامج. تحاكي أجهزة توليف النمذجة التناظرية سلوك الدوائر الكهربائية والإلكترونية الأصلية من أجل تكرار نغمتهم رقميًا.

نماذج الجاذبية التناظرية:

النماذج التناظرية للجاذبية هي محاولات لنمذجة ظواهر مختلفة من النسبية العامة باستخدام أنظمة فيزيائية أخرى مثل الصوتيات في سائل متحرك ، أو هيليوم فائق السوائل ، أو مكثف بوز-أينشتاين. موجات الجاذبية في الماء وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية في وسط عازل. تعمل هذه النظائر على توفير طرق جديدة للنظر في المشكلات ، والسماح بتطبيق أفكار من مجالات علمية أخرى ، وقد تخلق فرصًا لإجراء تجارب عملية داخل التناظرية يمكن تطبيقها مرة أخرى على ظواهر المصدر.

مودم:

جهاز إزالة التشكيل ، أو المودم ببساطة ، هو جهاز يقوم بتحويل البيانات من تنسيق رقمي ، مخصص للاتصال مباشرة بين الأجهزة ذات الأسلاك المتخصصة ، إلى جهاز مناسب لوسيط إرسال مثل خطوط الهاتف أو الراديو. يعدل المودم إشارة موجة حاملة واحدة أو أكثر لتشفير المعلومات الرقمية للإرسال ، ويزيل تشكيل الإشارات لفك تشفير المعلومات المرسلة. الهدف هو إنتاج إشارة يمكن إرسالها بسهولة وفك تشفيرها بشكل موثوق لإعادة إنتاج البيانات الرقمية الأصلية.

تعديل:

في مجال الإلكترونيات والاتصالات ، يعد التشكيل عملية تغيير خاصية واحدة أو أكثر من خصائص شكل الموجة الدورية ، والتي تسمى إشارة الموجة الحاملة ، مع إشارة منفصلة تسمى إشارة التشكيل التي تحتوي عادةً على المعلومات المراد إرسالها. على سبيل المثال ، قد تكون إشارة التعديل إشارة صوتية تمثل صوتًا من ميكروفون ، أو إشارة فيديو تمثل صورًا متحركة من كاميرا فيديو ، أو إشارة رقمية تمثل سلسلة من الأرقام الثنائية ، تيار بتات من جهاز كمبيوتر. تردد الموجة الحاملة أعلى من إشارة التشكيل. الغرض من التعديل هو إثارة إعجاب المعلومات الموجودة على الموجة الحاملة ، والتي تُستخدم لنقل المعلومات إلى موقع آخر. في الاتصالات الراديوية ، يتم إرسال الموجة الحاملة المعدلة عبر الفضاء كموجة راديوية إلى جهاز استقبال لاسلكي. والغرض الآخر هو إرسال قنوات متعددة للمعلومات من خلال وسيط اتصال واحد ، باستخدام تعدد إرسال بتقسيم التردد (FDM). على سبيل المثال ، في تلفزيون الكابل الذي يستخدم FDM ، يتم نقل العديد من إشارات الناقل التي تحمل قنوات تلفزيونية مختلفة عبر كابل واحد للعملاء. نظرًا لأن كل ناقل يشغل ترددًا مختلفًا ، فإن القنوات لا تتداخل مع بعضها البعض. في نهاية الوجهة ، يتم إزالة تشكيل إشارة الموجة الحاملة لاستخراج إشارة تعديل تحمل المعلومات.

تعديل:

في مجال الإلكترونيات والاتصالات ، يعد التشكيل عملية تغيير خاصية واحدة أو أكثر من خصائص شكل الموجة الدورية ، والتي تسمى إشارة الموجة الحاملة ، مع إشارة منفصلة تسمى إشارة التشكيل التي تحتوي عادةً على المعلومات المراد إرسالها. على سبيل المثال ، قد تكون إشارة التعديل إشارة صوتية تمثل صوتًا من ميكروفون ، أو إشارة فيديو تمثل صورًا متحركة من كاميرا فيديو ، أو إشارة رقمية تمثل سلسلة من الأرقام الثنائية ، تيار بتات من جهاز كمبيوتر. تردد الموجة الحاملة أعلى من إشارة التشكيل. الغرض من التعديل هو إثارة إعجاب المعلومات الموجودة على الموجة الحاملة ، والتي تُستخدم لنقل المعلومات إلى موقع آخر. في الاتصالات الراديوية ، يتم إرسال الموجة الحاملة المعدلة عبر الفضاء كموجة راديوية إلى جهاز استقبال لاسلكي. والغرض الآخر هو إرسال قنوات متعددة للمعلومات من خلال وسيط اتصال واحد ، باستخدام تعدد إرسال بتقسيم التردد (FDM). على سبيل المثال ، في تلفزيون الكابل الذي يستخدم FDM ، يتم نقل العديد من إشارات الناقل التي تحمل قنوات تلفزيونية مختلفة عبر كابل واحد للعملاء. نظرًا لأن كل ناقل يشغل ترددًا مختلفًا ، فإن القنوات لا تتداخل مع بعضها البعض. في نهاية الوجهة ، يتم إزالة تشكيل إشارة الموجة الحاملة لاستخراج إشارة تعديل تحمل المعلومات.

المضاعف التناظري:

في الإلكترونيات ، المضاعف التناظري هو جهاز يأخذ إشارتين تناظريتين وينتج ناتجًا هو منتجهم. يمكن استخدام هذه الدوائر لتنفيذ الوظائف ذات الصلة مثل المربعات والجذور التربيعية .

الشبكة العصبية الفيزيائية:

الشبكة العصبية الفيزيائية هي نوع من الشبكات العصبية الاصطناعية حيث يتم استخدام مادة قابلة للتعديل كهربائيًا لمحاكاة وظيفة المشبك العصبي. تُستخدم الشبكة العصبية "المادية" للتأكيد على الاعتماد على الأجهزة المادية المستخدمة لمحاكاة الخلايا العصبية بدلاً من الأساليب القائمة على البرامج. بشكل عام ، ينطبق المصطلح على الشبكات العصبية الاصطناعية الأخرى التي يتم فيها استخدام memristor أو مادة مقاومة أخرى قابلة للتعديل كهربائيًا لمحاكاة المشبك العصبي.

قانون الفلاش النظير قصير المدى والاستعداد للطوارئ

قانون الفلاش التناظري قصير المدى والاستعداد للطوارئ ، أو قانون SAFER ، هو قانون أمريكي يتطلب من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) السماح باستمرار عمليات الإرسال التليفزيوني التناظرية كاملة الطاقة في عام 2009 لمدة 30 يومًا إضافية لغرض بث إعلانات الخدمة العامة بخصوص انتقال DTV في الولايات المتحدة ومعلومات الطوارئ. يُعرف أيضًا باسم " فاتورة DTV nightlight " أو " مصباح الليل التناظري " ، في إشارة إلى ضوء الليل الصغير الذي يتم تركه مضاءً بعد إطفاء جميع الأضواء الأخرى. على الرغم من تمديد الموعد النهائي للإغلاق التناظري إلى 12 يونيو 2009 كجزء من DTV Delay Act ، إلا أنه لا يزال يُسمح للمحطات التي وقعت قبل الموعد النهائي بالمشاركة في قانون SAFER.

المراقبة التناظرية:

الملاحظة التناظرية ، على عكس الملاحظة الطبيعية ، هي أداة بحث يتم من خلالها ملاحظة موضوع ما في بيئة اصطناعية. عادةً ما تشمل أنواع الإعدادات التي يتم فيها استخدام المراقبة التناظرية المكاتب السريرية أو مختبرات البحث ، ولكن ، بحكم التعريف ، يمكن إجراء الملاحظات التناظرية في أي بيئة اصطناعية ، حتى لو كانت البيئة هي البيئة التي من المحتمل أن يواجهها الموضوع بشكل طبيعي.

قائمة نظائر الكوكايين:

هذه قائمة من نظائر الكوكايين. نظير الكوكايين هو (عادة) بناء اصطناعي لمركب كيميائي جديد من التركيب الجزيئي للكوكايين ، مع المنتج الناتج مشابه بدرجة كافية للكوكايين لإظهار التشابه في وظيفته الكيميائية ، ولكن التغيير معها. ضمن نطاق المركبات المماثلة التي تم إنشاؤها من هيكل الكوكايين ، تحتفظ "نظائر الكوكايين" بـ 3 β -benzoyloxy أو وظيفة مماثلة على هيكل عظمي تروباني ، مقارنة بالمنشطات الأخرى من هذا النوع. وقد تكونت العديد من نظائرها الكوكايين شبه الاصطناعية المناسبة التي بذلت ودرس من بين تسع فئات التالية من المركبات:

  • الأيزومرات الفراغية للكوكايين
  • 3 β - حلقة فينيل نظائرها المستبدلة
  • 2 β - نظائرها المستبدلة
  • N- نظائر الكوكايين المعدلة
  • 3 β -كاربامويل نظائرها
  • 3 β -الكيل-3-بنزيل تروبانات
  • 6/7 - الكوكايين المستبدلة
  • 6- ألكيل -3 بنزيل تروبانات
  • متجانسات بيبيريدين من الكوكايين
مقاوم للعزل البصري:

عازل بصري مقاوم (RO) ، يُطلق عليه أيضًا عازل بصري مقاوم للضوء ، أو vactrol ، أو عازل بصري تناظري أو خلية ضوئية مقترنة بمصباح ، هو جهاز إلكتروني ضوئي يتكون من مصدر وكاشف للضوء ، مقترن بصريًا ومعزول كهربائيًا عن بعضهما البعض . عادةً ما يكون مصدر الضوء عبارة عن الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) ، أو المصباح المتوهج المصغر ، أو أحيانًا مصباح النيون ، في حين أن الكاشف عبارة عن مقاوم ضوئي قائم على أشباه الموصلات مصنوع من سيلينيد الكادميوم (CdSe) أو كبريتيد الكادميوم (CdS). يقترن المصدر والكاشف من خلال غراء شفاف أو من خلال الهواء.

الممر التناظري:

العبور التناظري هو ميزة موجودة في بعض مربعات تحويل التلفزيون الرقمي إلى التناظري. الصناديق التي لا تحتوي على ممر تناظري تسمح فقط بمشاهدة التلفزيون الرقمي على أجهزة التلفزيون القديمة التناظرية فقط. يسمح أولئك الذين لديهم ممر تناظري بمشاهدة التلفزيون الرقمي والتناظري على أجهزة التلفزيون القديمة.

التصوير التناظري:

التصوير الفوتوغرافي التناظري ، المعروف أيضًا باسم التصوير الفوتوغرافي للأفلام ، هو مصطلح شامل للتصوير الفوتوغرافي يستخدم العمليات الكيميائية لالتقاط صورة ، عادةً على الورق أو الفيلم أو اللوح الصلب. كانت هذه العمليات التناظرية هي الأساليب الوحيدة المتاحة للمصورين لأكثر من قرن قبل اختراع التصوير الرقمي ، الذي يستخدم أجهزة استشعار إلكترونية لتسجيل الصور على الوسائط الرقمية.

تناظري (برنامج):

النظير هو برنامج كمبيوتر مجاني لتحليل سجل الويب يعمل تحت أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux ومعظم أنظمة التشغيل الشبيهة بـ Unix. تم إصداره لأول مرة في 21 يونيو 1995 ، بواسطة ستيفن تيرنر كبرنامج مجاني عام ؛ تم تغيير الترخيص إلى رخصة جنو العمومية العامة في نوفمبر 2004. يمكن تنزيل البرنامج للعديد من منصات الحوسبة ، أو يمكن تنزيل كود المصدر وتجميعه إذا رغبت في ذلك.

نظام الحماية التناظرية:

نظام الحماية التناظرية (APS) ، المعروف أيضًا باسم Copyguard أو Macrovision ، هو نظام حماية من نسخ VHS و DVD تم تطويره في الأصل بواسطة Macrovision. تصبح أشرطة الفيديو المنسوخة من أقراص DVD المشفرة باستخدام APS مشوهة وغير قابلة للمشاهدة. تعمل العملية عن طريق إضافة نبضات إلى إشارات الفيديو التناظرية للتأثير سلبًا على دائرة AGC لجهاز التسجيل. في الأجهزة الرقمية ، يتم إنشاء التغييرات على إشارة الفيديو التناظرية بواسطة شريحة تقوم بتحويل الفيديو الرقمي إلى تناظري داخل الجهاز. في مشغلات DVD ، يتم إنشاء بتات المشغل أثناء تأليف DVD لإعلام APS بضرورة تطبيقها على المخرجات التناظرية لمشغلات DVD أو مخرجات الفيديو التناظرية على جهاز كمبيوتر أثناء تشغيل قرص DVD-Video محمي. في صناديق فك التشفير ، يتم دمج بتات المشغل في رسائل التحكم في استحقاق الوصول المشروط (ECM) في الدفق الذي يتم تسليمه إلى STB. في VHS ، تتم إضافة التعديلات على إشارة الفيديو التناظرية في "صندوق المعالج" الذي يوفره Macrovision والذي يستخدمه الناسخون. يمكن استخدام الأجهزة التي يتم تسويقها على أنها "مثبتات الفيديو" ، جنبًا إلى جنب مع مصححات قاعدة الوقت ، لمحاولة إزالة آلية حماية نسخ Macrovision.

ثقب تناظري:

الثقب التناظري هو نقطة ضعف أساسية وحتمية في مخططات حماية النسخ للأعمال غير التفاعلية في التنسيقات الرقمية التي يمكن استغلالها لنسخ الأعمال المحمية ضد النسخ والتي يتم إنتاجها في النهاية باستخدام الوسائل التناظرية. بمجرد تحويل المعلومات الرقمية إلى نموذج يمكن إدراكه من قِبل الإنسان (تناظري) ، يصبح من السهل نسبيًا استعادة هذا الاستنساخ التناظري رقميًا في شكل غير مقيد ، وبالتالي التحايل بشكل أساسي على أي وجميع القيود المفروضة على العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر الموزع رقميًا. ناشرو وسائل الإعلام الذين يستخدمون إدارة الحقوق الرقمية (DRM) ، لتقييد كيفية استخدام العمل ، يدركون ضرورة جعله مرئيًا أو مسموعًا باعتباره "ثغرة" في التحكم الذي يوفره لهم DRM.

التسجيل التناظري:

التسجيل التناظري هو تقنية مستخدمة لتسجيل الإشارات التناظرية التي تسمح ، من بين العديد من الاحتمالات ، بتشغيل الصوت التناظري لاحقًا.

مقارنة بين التسجيل التناظري والرقمي:

يمكن تسجيل الصوت وتخزينه وتشغيله باستخدام التقنيات الرقمية أو التناظرية. تقدم كلتا الطريقتين أخطاء وتشوهات في الصوت ، ويمكن مقارنة هاتين الطريقتين بشكل منهجي. جادل الموسيقيون والمستمعون حول تفوق التسجيلات الصوتية الرقمية مقابل التسجيلات الصوتية التناظرية. تشمل الحجج الخاصة بالأنظمة التناظرية عدم وجود آليات خطأ أساسية موجودة في الأنظمة السمعية الرقمية ، بما في ذلك الضوضاء المستعارة والتكمية. يشير المدافعون عن النظام الرقمي إلى المستويات العالية من الأداء الممكنة مع الصوت الرقمي ، بما في ذلك الخطية الممتازة في النطاق المسموع ومستويات منخفضة من الضوضاء والتشويه.

مهمة الإنسان التناظرية:

المهمات التناظرية البشرية هي أنشطة يتم الاضطلاع بها على الأرض في بيئات مختلفة لمحاكاة جوانب البعثات البشرية إلى عوالم أخرى ، بما في ذلك القمر والكويكبات والمريخ. يتم إجراء هذه الاختبارات الميدانية عن بعد في المواقع التي تم تحديدها بناءً على أوجه التشابه المادي بينها وبين بيئات الفضاء المتطرفة للمهمة المستهدفة. يتم تنفيذ هذه الأنشطة لاختبار الأجهزة والمفاهيم التشغيلية في البيئات ذات الصلة.

شاشة تعمل باللمس مقاوم:

في الهندسة الكهربائية ، تعتبر شاشة اللمس المقاومة شاشة كمبيوتر حساسة للمس تتكون من لوحين مرنين مغلفين بمادة مقاومة ويفصل بينهما فجوة هوائية أو ميكروودوتس.

شاشة تعمل باللمس مقاوم:

في الهندسة الكهربائية ، تعتبر شاشة اللمس المقاومة شاشة كمبيوتر حساسة للمس تتكون من لوحين مرنين مغلفين بمادة مقاومة ويفصل بينهما فجوة هوائية أو ميكروودوتس.

شاشة تعمل باللمس مقاوم:

في الهندسة الكهربائية ، تعتبر شاشة اللمس المقاومة شاشة كمبيوتر حساسة للمس تتكون من لوحين مرنين مغلفين بمادة مقاومة ويفصل بينهما فجوة هوائية أو ميكروودوتس.

محلل (كهربائي):

المحلل هو نوع من المحولات الكهربائية الدوارة المستخدمة لقياس درجات الدوران. يعتبر جهازًا تناظريًا ، وله نظائر رقمية مثل المحلل الرقمي ، والمشفّر الدوار.

الروبوت التناظري:

الروبوت التناظري هو نوع من الروبوتات التي تستخدم الدوائر التناظرية للذهاب نحو هدف بسيط مثل العثور على مزيد من الضوء أو الاستجابة للصوت. اخترع ويليام جراي والتر أول روبوت تناظري حقيقي في الأربعينيات. كان اسم هذه الروبوتات ELSIE و ELMER. تم تطوير الدوائر الأصلية باستخدام أنبوبين مفرغين وخلية ضوئية للبحث عن الضوء وتتبعه. في الآونة الأخيرة ، تم تطوير نوع من الروبوتات التناظرية بواسطة Mark Tilden.

مرشح عينات تناظرية:

مرشح عينات تمثيلية مرشح إلكتروني هجين بين مرشح تناظري ورقمي. إشارة الإدخال تناظرية ، وعادة ما يتم تخزينها في المكثفات. ومع ذلك ، فإن المجال الزمني منفصل. يتم نقل العينات التناظرية المميزة من خلال مجموعة من المكثفات القابضة كما هو الحال في لواء دلو. تقوم المضخمات والمضخمات التناظرية بالحسابات في مجال الإشارة ، تمامًا كما هو الحال في الكمبيوتر التمثيلي.

الخيال العلمي والحقائق التناظرية:

تم نشر العدد الأول من مجلة خيال علمي وحقائق أمريكية تحت عناوين مختلفة منذ عام 1930. كان الإصدار الأول بعنوان " قصص مذهلة عن العلوم الفائقة" ، بتاريخ يناير 1930 ، ونشره ويليام كلايتون ، وتحريره هاري بيتس. أفلس كلايتون في عام 1933 وبيعت المجلة إلى Street & Smith. المحرر الجديد كان F. Orlin Tremaine ، الذي سرعان ما جعل Astounding المجلة الرائدة في مجال الخيال العلمي الناشئ ، ونشر قصصًا تحظى بتقدير جيد مثل Jack Williamson's Legion of Space و John W. Campbell's "Twilight". في نهاية عام 1937 ، تولى كامبل مهام التحرير تحت إشراف تريمين ، وفي العام التالي تم التخلي عن تريمين ، مما أعطى كامبل مزيدًا من الاستقلال. على مدى السنوات القليلة التالية ، نشر كامبل العديد من القصص التي أصبحت كلاسيكيات في هذا المجال ، بما في ذلك سلسلة مؤسسة إسحاق أسيموف ، وسلان إيه إي فان فوغت ، والعديد من الروايات والقصص لروبرت أ. هينلين. غالبًا ما يشار إلى الفترة التي بدأت مع تحرير كامبل باسم العصر الذهبي للخيال العلمي.

الخيال العلمي والحقائق التناظرية:

تم نشر العدد الأول من مجلة خيال علمي وحقائق أمريكية تحت عناوين مختلفة منذ عام 1930. كان الإصدار الأول بعنوان " قصص مذهلة عن العلوم الفائقة" ، بتاريخ يناير 1930 ، ونشره ويليام كلايتون ، وتحريره هاري بيتس. أفلس كلايتون في عام 1933 وبيعت المجلة إلى Street & Smith. المحرر الجديد كان F. Orlin Tremaine ، الذي سرعان ما جعل Astounding المجلة الرائدة في مجال الخيال العلمي الناشئ ، ونشر قصصًا تحظى بتقدير جيد مثل Jack Williamson's Legion of Space و John W. Campbell's "Twilight". في نهاية عام 1937 ، تولى كامبل مهام التحرير تحت إشراف تريمين ، وفي العام التالي تم التخلي عن تريمين ، مما أعطى كامبل مزيدًا من الاستقلال. على مدى السنوات القليلة التالية ، نشر كامبل العديد من القصص التي أصبحت كلاسيكيات في هذا المجال ، بما في ذلك سلسلة مؤسسة إسحاق أسيموف ، وسلان إيه إي فان فوغت ، والعديد من الروايات والقصص لروبرت أ. هينلين. غالبًا ما يشار إلى الفترة التي بدأت مع تحرير كامبل باسم العصر الذهبي للخيال العلمي.

منظم التسلسل التناظري:

جهاز التسلسل التناظري عبارة عن جهاز تسلسل موسيقي تم إنشاؤه من أجهزة إلكترونية تمثيلية (تماثلية) ، تم اختراعه في النصف الأول من القرن العشرين.

الخيال العلمي والحقائق التناظرية:

تم نشر العدد الأول من مجلة خيال علمي وحقائق أمريكية تحت عناوين مختلفة منذ عام 1930. كان الإصدار الأول بعنوان " قصص مذهلة عن العلوم الفائقة" ، بتاريخ يناير 1930 ، ونشره ويليام كلايتون ، وتحريره هاري بيتس. أفلس كلايتون في عام 1933 وبيعت المجلة إلى Street & Smith. المحرر الجديد كان F. Orlin Tremaine ، الذي سرعان ما جعل Astounding المجلة الرائدة في مجال الخيال العلمي الناشئ ، ونشر قصصًا تحظى بتقدير جيد مثل Jack Williamson's Legion of Space و John W. Campbell's "Twilight". في نهاية عام 1937 ، تولى كامبل مهام التحرير تحت إشراف تريمين ، وفي العام التالي تم التخلي عن تريمين ، مما أعطى كامبل مزيدًا من الاستقلال. على مدى السنوات القليلة التالية ، نشر كامبل العديد من القصص التي أصبحت كلاسيكيات في هذا المجال ، بما في ذلك سلسلة مؤسسة إسحاق أسيموف ، وسلان إيه إي فان فوغت ، والعديد من الروايات والقصص لروبرت أ. هينلين. غالبًا ما يشار إلى الفترة التي بدأت مع تحرير كامبل باسم العصر الذهبي للخيال العلمي.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، الذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

الإشارات التناظرية:

الإشارة التناظرية هي أي إشارة مستمرة تكون فيها ميزة تغيير الوقت للإشارة تمثيلاً لكمية أخرى متغيرة بمرور الوقت ، أي مماثلة لإشارة أخرى متغيرة بمرور الوقت. على سبيل المثال ، في إشارة الصوت التناظرية ، يتغير الجهد اللحظي للإشارة باستمرار مع ضغط الموجات الصوتية.

معالجة الإشارات التناظرية:

معالجة الإشارات التناظرية هي نوع من معالجة الإشارات يتم إجراؤها على الإشارات التناظرية المستمرة ببعض الوسائل التناظرية. تشير كلمة "تناظري" إلى شيء يتم تمثيله رياضيًا كمجموعة من القيم المستمرة. هذا يختلف عن "رقمي" الذي يستخدم سلسلة من الكميات المنفصلة لتمثيل الإشارة. يتم تمثيل القيم التناظرية عادةً كجهد أو تيار كهربائي أو شحنة كهربائية حول المكونات في الأجهزة الإلكترونية. سينتج عن خطأ أو ضوضاء تؤثر على هذه الكميات المادية خطأ مقابل في الإشارات التي تمثلها هذه الكميات المادية.

معالجة الإشارات التناظرية:

معالجة الإشارات التناظرية هي نوع من معالجة الإشارات يتم إجراؤها على الإشارات التناظرية المستمرة ببعض الوسائل التناظرية. تشير كلمة "تناظري" إلى شيء يتم تمثيله رياضيًا كمجموعة من القيم المستمرة. هذا يختلف عن "رقمي" الذي يستخدم سلسلة من الكميات المنفصلة لتمثيل الإشارة. يتم تمثيل القيم التناظرية عادةً كجهد أو تيار كهربائي أو شحنة كهربائية حول المكونات في الأجهزة الإلكترونية. سينتج عن خطأ أو ضوضاء تؤثر على هذه الكميات المادية خطأ مقابل في الإشارات التي تمثلها هذه الكميات المادية.

إشارة تناظرية لمحول الفاصل الزمني المنفصل:

الإشارة التناظرية لمحول الفاصل الزمني المنفصل ( ASDTIC ) هو نوع متخصص من المحول التناظري إلى الرقمي ، والذي يحول إشارة الإدخال التناظرية إلى فترات زمنية بين النبضات.

الإشارات التناظرية:

الإشارة التناظرية هي أي إشارة مستمرة تكون فيها ميزة تغيير الوقت للإشارة تمثيلاً لكمية أخرى متغيرة بمرور الوقت ، أي مماثلة لإشارة أخرى متغيرة بمرور الوقت. على سبيل المثال ، في إشارة الصوت التناظرية ، يتغير الجهد اللحظي للإشارة باستمرار مع ضغط الموجات الصوتية.

تحليل التوقيع التناظري:

تحليل التوقيع التناظري هو عبارة عن تقنية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها للمكونات الإلكترونية ولوحة الدائرة والتي تطبق تيارًا تردديًا محدودًا حاليًا عبر نقطتين من مكون أو دائرة إلكترونية.

مقارنة بين التسجيل التناظري والرقمي:

يمكن تسجيل الصوت وتخزينه وتشغيله باستخدام التقنيات الرقمية أو التناظرية. تقدم كلتا الطريقتين أخطاء وتشوهات في الصوت ، ويمكن مقارنة هاتين الطريقتين بشكل منهجي. جادل الموسيقيون والمستمعون حول تفوق التسجيلات الصوتية الرقمية مقابل التسجيلات الصوتية التناظرية. تشمل الحجج الخاصة بالأنظمة التناظرية عدم وجود آليات خطأ أساسية موجودة في الأنظمة السمعية الرقمية ، بما في ذلك الضوضاء المستعارة والتكمية. يشير المدافعون عن النظام الرقمي إلى المستويات العالية من الأداء الممكنة مع الصوت الرقمي ، بما في ذلك الخطية الممتازة في النطاق المسموع ومستويات منخفضة من الضوضاء والتشويه.

العصا التناظرية:

عصا التناظرية، وتسمى أحيانا عصا التحكم أو عصا التحكم، هو جهاز إدخال وحدة تحكم يستخدم لإدخال ثنائية الأبعاد. العصا التناظرية هي نوع مختلف من عصا التحكم ، تتكون من نتوء من وحدة التحكم ؛ يعتمد الإدخال على موضع هذا البروز بالنسبة إلى موضع "المركز" الافتراضي. بينما تعتمد العصا الرقمية على التوصيلات الكهربائية الفردية للحركة ، تستخدم العصا التناظرية نشاطًا كهربائيًا مستمرًا يمر عبر مقاييس الجهد لقياس الموضع الدقيق للعصا ضمن نطاق حركتها الكامل. لقد تجاوزت العصا التناظرية D-pad بشكل كبير في كل من الشهرة والاستخدام في ألعاب فيديو وحدة التحكم.

العصا التناظرية:

عصا التناظرية، وتسمى أحيانا عصا التحكم أو عصا التحكم، هو جهاز إدخال وحدة تحكم يستخدم لإدخال ثنائية الأبعاد. العصا التناظرية هي نوع مختلف من عصا التحكم ، تتكون من نتوء من وحدة التحكم ؛ يعتمد الإدخال على موضع هذا البروز بالنسبة إلى موضع "المركز" الافتراضي. بينما تعتمد العصا الرقمية على التوصيلات الكهربائية الفردية للحركة ، تستخدم العصا التناظرية نشاطًا كهربائيًا مستمرًا يمر عبر مقاييس الجهد لقياس الموضع الدقيق للعصا ضمن نطاق حركتها الكامل. لقد تجاوزت العصا التناظرية D-pad بشكل كبير في كل من الشهرة والاستخدام في ألعاب فيديو وحدة التحكم.

أنواع راسم الذبذبات:

هذا قسم فرعي من مقالة راسم الذبذبات ، يناقش أنواع ونماذج مختلفة من راسمات الذبذبات بمزيد من التفصيل.

المراقبة التناظرية:

الملاحظة التناظرية ، على عكس الملاحظة الطبيعية ، هي أداة بحث يتم من خلالها ملاحظة موضوع ما في بيئة اصطناعية. عادةً ما تشمل أنواع الإعدادات التي يتم فيها استخدام المراقبة التناظرية المكاتب السريرية أو مختبرات البحث ، ولكن ، بحكم التعريف ، يمكن إجراء الملاحظات التناظرية في أي بيئة اصطناعية ، حتى لو كانت البيئة هي البيئة التي من المحتمل أن يواجهها الموضوع بشكل طبيعي.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، الذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

التبديل التناظري:

المفتاح التناظري ، ويسمى أيضًا المفتاح الثنائي ، هو مكون إلكتروني يتصرف بطريقة مشابهة للترحيل ، ولكن لا يحتوي على أجزاء متحركة. عادةً ما يكون عنصر التبديل عبارة عن زوج من ترانزستورات MOSFET ، أحدهما جهاز N-channel ، والآخر جهاز P-channel. يمكن للجهاز إجراء إشارات تمثيلية أو رقمية في أي اتجاه عند تشغيله ويعزل المحطات الطرفية عند إيقاف التشغيل. عادة ما يتم تصنيع المفاتيح التناظرية كدوائر متكاملة في عبوات تحتوي على مفاتيح متعددة. وتشمل هذه 4016 و 4066 من سلسلة 4000.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، الذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

المركب التناظري:

المزج التناظرية هو المزج الذي يستخدمه التناظرية الدوائر والإشارات التناظرية لتوليد الصوت إلكترونيا.

المركب التناظري:

المزج التناظرية هو المزج الذي يستخدمه التناظرية الدوائر والإشارات التناظرية لتوليد الصوت إلكترونيا.

المركب التناظري:

المزج التناظرية هو المزج الذي يستخدمه التناظرية الدوائر والإشارات التناظرية لتوليد الصوت إلكترونيا.

المركب التناظري:

المزج التناظرية هو المزج الذي يستخدمه التناظرية الدوائر والإشارات التناظرية لتوليد الصوت إلكترونيا.

المركب التناظري:

المزج التناظرية هو المزج الذي يستخدمه التناظرية الدوائر والإشارات التناظرية لتوليد الصوت إلكترونيا.

شريط ممغنط:

الشريط المغناطيسي هو وسيط للتسجيل المغناطيسي ، وهو مصنوع من طلاء رقيق قابل للمغناطيس على شريط طويل وضيق من فيلم بلاستيكي. تم تطويره في ألمانيا عام 1928 ، بناءً على تسجيل الأسلاك المغناطيسية. الأجهزة التي تسجل وتشغل الصوت والفيديو باستخدام شريط مغناطيسي هي مسجلات الأشرطة ومسجلات أشرطة الفيديو على التوالي. يُعرف الجهاز الذي يخزن بيانات الكمبيوتر على شريط مغناطيسي باسم محرك الشريط.

محول الهاتف التناظري:

محول الهاتف التمثيلي ( ATA ) هو جهاز لتوصيل الهواتف التناظرية التقليدية ، وأجهزة الفاكس ، والأجهزة المماثلة لمقر العميل بنظام الهاتف الرقمي أو الصوت عبر شبكة الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت.

محول الهاتف التناظري:

محول الهاتف التمثيلي ( ATA ) هو جهاز لتوصيل الهواتف التناظرية التقليدية ، وأجهزة الفاكس ، والأجهزة المماثلة لمقر العميل بنظام الهاتف الرقمي أو الصوت عبر شبكة الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت.

تلفزيون تناظري:

التلفزيون التناظري هو تقنية التلفزيون الأصلية التي تستخدم الإشارات التناظرية لنقل الفيديو والصوت. في البث التلفزيوني التمثيلي ، يتم تمثيل السطوع والألوان والصوت من خلال السعة والطور والتردد للإشارة التناظرية.

انتقال التلفزيون الرقمي:

انتقال التلفزيون الرقمي ، الذي يُطلق عليه أيضًا التحول الرقمي ( DSO ) ، أو التبديل التناظري ( ASO ) ، أو الترحيل الرقمي ، أو الإغلاق التناظري ، هو العملية التي يتم فيها تحويل تقنية البث التلفزيوني التناظري القديمة إلى التلفزيون الرقمي واستبدالها بالتلفزيون الرقمي . يتم إجراؤها من قبل الدول الفردية وفقًا لجداول زمنية مختلفة ، وهذا يتضمن في المقام الأول تحويل البنية التحتية للإذاعة التلفزيونية الأرضية التناظرية إلى أرض رقمية (DTT) ، وهي ميزة كبيرة تتمثل في الترددات الإضافية على الطيف الراديوي وانخفاض تكاليف البث ، فضلاً عن تحسين جودة المشاهدة للمستهلكين.

جهاز الإرسال التلفزيوني:

جهاز الإرسال التلفزيوني هو جهاز إرسال يستخدم للبث التلفزيوني الأرضي (عبر الأثير). هو جهاز إلكتروني يشع موجات راديو تحمل إشارة فيديو تمثل الصور المتحركة ، إلى جانب قناة صوتية متزامنة ، تستقبلها أجهزة استقبال تلفزيونية تابعة للجمهور العام ، والتي تعرض الصورة على شاشة. يُطلق على جهاز الإرسال التلفزيوني ، إلى جانب استوديو البث الذي ينشئ المحتوى ، محطة تلفزيونية. يجب أن تكون أجهزة الإرسال التليفزيونية مرخصة من قبل الحكومات ، وأن تكون مقيدة بقناة تردد معينة ومستوى طاقة معين. يرسلون على قنوات التردد في نطاقات VHF و UHF. نظرًا لأن الموجات الراديوية لهذه الترددات تنتقل عن طريق خط البصر ، فإنها تقتصر على مسافات الاستقبال من 40 إلى 60 ميلًا اعتمادًا على ارتفاع محطة الإرسال.

مذبذب كريستال يتم التحكم بدرجة الحرارة التناظرية:

في الفيزياء ، يستخدم المذبذب البلوري الذي يتم التحكم فيه بدرجة الحرارة التناظرية أو المذبذب البلوري المكافئ لدرجة الحرارة التناظرية (ATCXO) تقنيات أخذ العينات التناظرية لتصحيح أوجه القصور في درجة الحرارة لدائرة مذبذب بلوري وحزمتها وبيئتها.

التلفزيون الأرضي:

التلفزيون الأرضي هو نوع من البث التلفزيوني يتم فيه إرسال إشارة التلفزيون عن طريق موجات الراديو من جهاز الإرسال الأرضي (الأرضي) لمحطة تلفزيونية إلى جهاز استقبال تلفزيون به هوائي. مصطلح أرضي أكثر شيوعًا في أوروبا وأمريكا اللاتينية ، بينما في كندا والولايات المتحدة يطلق عليه البث أو التلفزيون عبر الهواء ( OTA ). يستخدم المصطلح "أرضي" لتمييز هذا النوع عن التقنيات الحديثة للتلفزيون الفضائي ، حيث يتم إرسال إشارة التلفزيون إلى جهاز الاستقبال من قمر صناعي علوي ؛ تلفزيون الكابل ، حيث يتم نقل الإشارة إلى جهاز الاستقبال عبر كابل ؛ وتلفزيون بروتوكول الإنترنت ، حيث يتم استقبال الإشارة عبر دفق الإنترنت أو على شبكة تستخدم بروتوكول الإنترنت. تبث محطات التلفزيون الأرضية على القنوات التلفزيونية ذات الترددات بين حوالي 52 و 600 ميجاهرتز في نطاقات VHF و UHF. نظرًا لأن موجات الراديو في هذه النطاقات تنتقل عن طريق خط البصر ، فإن الاستقبال يقتصر عمومًا على الأفق المرئي على مسافات 64-97 كيلومترًا (40-60 ميلًا) ، على الرغم من أنه في ظل ظروف أفضل ومع القنوات التروبوسفيرية ، يمكن أحيانًا استقبال مئات الإشارات كيلومترات بعيدة.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

محول تناظري رقمي:

في الإلكترونيات ، المحول التناظري إلى الرقمي هو نظام يحول الإشارة التناظرية ، مثل صوت يلتقطه ميكروفون أو ضوء يدخل إلى كاميرا رقمية ، إلى إشارة رقمية. قد يوفر ADC أيضًا قياسًا معزولًا مثل جهاز إلكتروني يحول جهدًا تناظريًا أو تيارًا إلى رقم رقمي يمثل حجم الجهد أو التيار. عادةً ما يكون الإخراج الرقمي عبارة عن رقم ثنائي مكمل لرقم اثنين يتناسب مع الإدخال ، ولكن هناك احتمالات أخرى.

الإرسال التناظري:

الإرسال التناظري هو طريقة إرسال لنقل المعلومات باستخدام إشارة مستمرة تختلف في السعة أو الطور أو بعض الخصائص الأخرى بما يتناسب مع تلك المعلومات. يمكن أن يكون نقل إشارة مصدر تمثيلي ، باستخدام طريقة تشكيل تمثيلي مثل تعديل التردد (FM) أو تعديل الاتساع (AM) ، أو عدم التعديل على الإطلاق.

تلفزيون تناظري:

التلفزيون التناظري هو تقنية التلفزيون الأصلية التي تستخدم الإشارات التناظرية لنقل الفيديو والصوت. في البث التلفزيوني التمثيلي ، يتم تمثيل السطوع والألوان والصوت من خلال السعة والطور والتردد للإشارة التناظرية.

التحقق التناظري:

التحقق التناظري هو منهجية لإجراء التحقق الوظيفي على الدوائر والأنظمة التناظرية والمختلطة والإشارات الراديوية المدمجة على الشريحة. بدأت مناقشة التحقق التناظري في عام 2005 عندما بدأ التعرف على أن الجزء التناظري لرقائق الإشارات المختلطة الكبيرة أصبح معقدًا للغاية لدرجة أن عددًا كبيرًا ومتزايدًا من هذه الرقائق تم تصميمه مع وجود أخطاء وظيفية في الجزء التناظري التي تمنعها من العمل بشكل صحيح.

فيديو:

يعد الفيديو وسيلة إلكترونية لتسجيل الوسائط المرئية المتحركة ونسخها وتشغيلها وبثها وعرضها. تم تطوير الفيديو لأول مرة لأنظمة التلفزيون الميكانيكية ، والتي تم استبدالها بسرعة بأنظمة أنبوب أشعة الكاثود (CRT) والتي تم استبدالها لاحقًا بشاشات عرض مسطحة من عدة أنواع.

تكامل واسع النطاق:

التكامل واسع النطاق ( VLSI ) هو عملية إنشاء دائرة متكاملة (IC) من خلال دمج الملايين من ترانزستورات MOS في شريحة واحدة. بدأت VLSI في السبعينيات عندما تم اعتماد رقائق الدوائر المتكاملة MOS على نطاق واسع ، مما أتاح تطوير تقنيات الاتصالات وأشباه الموصلات المعقدة. المعالجات الدقيقة وشرائح الذاكرة هي أجهزة VLSI. قبل إدخال تقنية VLSI ، كان لدى معظم الدوائر المتكاملة مجموعة محدودة من الوظائف التي يمكنهم القيام بها. قد تتكون الدائرة الإلكترونية من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة القراءة فقط وذاكرة الوصول العشوائي ومنطق الغراء الآخر. يتيح VLSI لمصممي IC إضافة كل هذه في شريحة واحدة.

مقارنة بين التسجيل التناظري والرقمي:

يمكن تسجيل الصوت وتخزينه وتشغيله باستخدام التقنيات الرقمية أو التناظرية. تقدم كلتا الطريقتين أخطاء وتشوهات في الصوت ، ويمكن مقارنة هاتين الطريقتين بشكل منهجي. جادل الموسيقيون والمستمعون حول تفوق التسجيلات الصوتية الرقمية مقابل التسجيلات الصوتية التناظرية. تشمل الحجج الخاصة بالأنظمة التناظرية عدم وجود آليات خطأ أساسية موجودة في الأنظمة الصوتية الرقمية ، بما في ذلك ضوضاء التعرج والتكميم. يشير المدافعون عن النظام الرقمي إلى المستويات العالية من الأداء الممكنة مع الصوت الرقمي ، بما في ذلك الخطية الممتازة في النطاق المسموع ومستويات منخفضة من الضوضاء والتشويه.

ساعة أنالوج:

الساعة التناظرية (الأمريكية) أو الساعة التناظرية هي ساعة لا يكون عرضها رقميًا بل هو تناظري بوجه ساعة تقليدي. الاسم هو مثال على retronym ؛ تم صياغتها لتمييز الساعات التناظرية ، والتي كانت تسمى ببساطة "الساعات" ، عن الساعات الرقمية الأحدث. يشير بشكل صارم إلى تصميم الشاشة ، بغض النظر عن تقنية ضبط الوقت المستخدمة في حركة الساعة أو الوحدة النمطية ، على الرغم من أن نظيرتها ، "الساعة الرقمية" ، تشير عادةً إلى الإلكترونيات الرقمية في كليهما. الساعة الرقمية هي الساعة التي يتم فيها عرض الوقت على شكل سلسلة من الأرقام ، على سبيل المثال "04:32". الساعة التناظرية هي الساعة التي لا تكون فيها الشاشة رقمية ، ولكن يشار إليها (عادةً) بالحركة المستمرة لمؤشر أو عقارب أو عقربان أو ثلاثة تشير إلى أرقام مصفوفة على قرص دائري.

ساعة أنالوج:

الساعة التناظرية (الأمريكية) أو الساعة التناظرية هي ساعة لا يكون عرضها رقميًا بل هو تناظري بوجه ساعة تقليدي. الاسم هو مثال على retronym ؛ تم صياغتها لتمييز الساعات التناظرية ، والتي كانت تسمى ببساطة "الساعات" ، عن الساعات الرقمية الأحدث. يشير بشكل صارم إلى تصميم الشاشة ، بغض النظر عن تقنية ضبط الوقت المستخدمة في حركة الساعة أو الوحدة النمطية ، على الرغم من أن نظيرتها ، "الساعة الرقمية" ، تشير عادةً إلى الإلكترونيات الرقمية في كليهما. الساعة الرقمية هي الساعة التي يتم فيها عرض الوقت على شكل سلسلة من الأرقام ، على سبيل المثال "04:32". الساعة التناظرية هي الساعة التي لا تكون فيها الشاشة رقمية ، ولكن يشار إليها (عادةً) بالحركة المستمرة لمؤشر أو عقارب أو عقربان أو ثلاثة تشير إلى أرقام مصفوفة على قرص دائري.

ساعة ميكانيكية:

الساعة الميكانيكية هي ساعة تستخدم آلية الساعة لقياس مرور الوقت ، على عكس ساعات الكوارتز التي تعمل إلكترونيًا عبر بطارية صغيرة ، أو ساعات الراديو ، وهي ساعات كوارتز متزامنة مع ساعة ذرية عبر موجات الراديو. يتم تشغيل الساعة الميكانيكية بواسطة نابض رئيسي يجب أن يتم لفه بشكل دوري يدويًا أو بواسطة آلية تعبئة ذاتية. تنتقل قوتها من خلال سلسلة من التروس لتشغيل عجلة التوازن ، وهي عجلة ثقيلة تتأرجح ذهابًا وإيابًا بمعدل ثابت. يقوم جهاز يسمى ميزان الساعة بتحرير عجلات الساعة للتحرك للأمام بمقدار صغير مع كل تأرجح في عجلة التوازن ، مما يؤدي إلى تحريك عقارب الساعة للأمام بمعدل ثابت. الميزان هو ما يُصدر صوت "التكتكة" الذي يُسمع في ساعة ميكانيكية تعمل. تطورت الساعات الميكانيكية في أوروبا في القرن السابع عشر من الساعات التي تعمل بالزنبرك والتي ظهرت في القرن الخامس عشر.

السمكة التناظرية:

أنالوجفيش هي فرقة روك يابانية تأسست عام 1999.

حكم الإيمان:

حكم الإيمان هو الاسم الذي يطلق على السلطة أو المعيار المطلق في المعتقد الديني. تم استخدامه من قبل الكتاب المسيحيين الأوائل مثل ترتليان. تستخدم العبارة أحيانًا للإشارة إلى المذاهب المبكرة.

حكم الإيمان:

حكم الإيمان هو الاسم الذي يطلق على السلطة أو المعيار المطلق في المعتقد الديني. تم استخدامه من قبل الكتاب المسيحيين الأوائل مثل ترتليان. تستخدم العبارة أحيانًا للإشارة إلى المذاهب المبكرة.

حكم الإيمان:

حكم الإيمان هو الاسم الذي يطلق على السلطة أو المعيار المطلق في المعتقد الديني. تم استخدامه من قبل الكتاب المسيحيين الأوائل مثل ترتليان. تستخدم العبارة أحيانًا للإشارة إلى المذاهب المبكرة.

التناظرية يوريس:

النظير القانوني هو المفهوم القائل بأن النتائج القانونية يمكن أن تنبثق من روح القانون كما هو الحال في كثير من الأحيان في القانون الأوروبي القاري. يمكن أن يتناقض مع التشريع التناظري ، حيث تنشأ العواقب القانونية من صياغة القوانين.

أنالوغيا تشري:

أنالوغيا التشريع هو مفهوم أن النتائج القانونية تنشأ من صياغة ومقارنة القوانين. عندما لم يكن ذلك ممكنا ثم analogia ذات الحق الخاص قد تكون قابلة للتطبيق، حيث تستمد تبعات قانونية من القانون الدستوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

, ,