ايروسباسيال لوديون: كانت طائرة Sud Aviation / Aérospatiale SA-610 Ludion طائرة VTOL صغيرة وغير تقليدية تم عرضها في معرض باريس الجوي عام 1967. كان يتألف من أكثر من كرسي بقليل ، تم تركيب محركين صاروخيين معززين يتجهان نحو الأسفل مع التحكم الذي يوفره توجيه الدفع. كان الغرض من Ludion هو حمل طيارها و 30 كجم (66 رطلاً) من المعدات حتى 700 متر (2300 قدم) على ارتفاع يصل إلى 200 متر (600 قدم). | |
Fouga CM.170 ماجستر: Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها. | |
ايرباص: Airbus SE هي شركة طيران أوروبية متعددة الجنسيات. اعتبارًا من عام 2019 ، تعد شركة إيرباص أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم وقد استقبلت معظم طلبات الطائرات ، متجاوزة منافستها بوينج. وهي تصمم وتصنع وتبيع منتجات الطيران المدني والعسكري في جميع أنحاء العالم وتصنع الطائرات في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مختلفة. تضم الشركة ثلاثة أقسام: الطائرات التجارية ، والدفاع والفضاء ، وطائرات الهليكوبتر ، والثالث هو الأكبر في صناعتها من حيث الإيرادات وتسليم طائرات الهليكوبتر التوربينية. | |
ايرباص: Airbus SE هي شركة طيران أوروبية متعددة الجنسيات. اعتبارًا من عام 2019 ، تعد شركة إيرباص أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم وقد استقبلت معظم طلبات الطائرات ، متجاوزة منافستها بوينج. وهي تصمم وتصنع وتبيع منتجات الطيران المدني والعسكري في جميع أنحاء العالم وتصنع الطائرات في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مختلفة. تضم الشركة ثلاثة أقسام: الطائرات التجارية ، والدفاع والفضاء ، وطائرات الهليكوبتر ، والثالث هو الأكبر في صناعتها من حيث الإيرادات وتسليم طائرات الهليكوبتر التوربينية. | |
ايروسباسيال N 262: إن طائرة Aérospatiale N 262 هي طائرة ركاب فرنسية ذات جناحين توربيني مزدوج تم بناؤها أولاً بواسطة شركة Nord Aviation. عُرفت الطائرة أيضًا باسم نورد 262 . | |
ايروسباسيال N 262: إن طائرة Aérospatiale N 262 هي طائرة ركاب فرنسية ذات جناحين توربيني مزدوج تم بناؤها أولاً بواسطة شركة Nord Aviation. عُرفت الطائرة أيضًا باسم نورد 262 . | |
نورد 3202: نورد أفييشن 3202 كانت طائرة تدريب عسكرية فرنسية من خمسينيات القرن الماضي صممتها وصنعتها شركة نورد للطيران لتلبية متطلبات الجيش الفرنسي لمدرب أساسي بمقعدين ، كبديل للطائرة ذات السطحين Stampe SV.4. إجمالاً ، تم بناء 101 نموذجًا ، مع أول رحلة طيران في 17 أبريل 1957. | |
نورد للطيران N 500 كاديت: كان Nord Aviation N 500 Cadet عبارة عن طائرة أبحاث VTOL ذات مقعد واحد تم بناؤها بواسطة Nord Aviation في عام 1967. | |
يوروكوبتر AS565 النمر: يوروكوبتر AS565 Panther هي النسخة العسكرية لطائرة هليكوبتر Eurocopter AS365 Dauphin متوسطة الوزن ومتعددة الأغراض ذات محركين. يتم استخدام النمر في مجموعة واسعة من الأدوار العسكرية ، بما في ذلك الهجوم القتالي ، والدعم الناري ، والحرب المضادة للغواصات ، والحرب المضادة للسطوح ، والبحث والإنقاذ ، والإخلاء الطبي (MEDEVAC). | |
ايروسباسيال SA 330 بوما: طائرة هليكوبتر Aérospatiale SA 330 Puma هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم للنقل / الخدمات ذات أربع شفرات ومحركين. تم بناء Puma في الأصل من قبل شركة Sud Aviation of France ، واستمر صنعها بواسطة Aérospatiale. كما تم ترخيصه في رومانيا باسم IAR 330 ؛ تم تصنيع اثنين من المشتقات غير المرخصة ، وهما Denel Rooivalk و Atlas Oryx ، في جنوب إفريقيا. حققت Puma نجاحًا تجاريًا وسرعان ما تم تطويرها إلى طرازات أكثر تقدمًا مثل AS332 Super Puma و AS532 Cougar ، التي تصنعها Eurocopter منذ أوائل التسعينيات. لا يزال هؤلاء المتحدرين من Puma قيد الإنتاج في القرن الحادي والعشرين. | |
ايروسباسيال ألويت الثاني: Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل. | |
ايروسباسيال ألويت الثاني: Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل. | |
ايروسباسيال ألويت الثالث: Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة. | |
ايروسباسيال ألويت الثاني: Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل. | |
ايروسباسيال ألويت الثالث: Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة. | |
ايروسباسيال SA 321 سوبر فريلون: Aérospatiale SA 321 Super Frelon هي طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل بثلاثة محركات تنتجها شركة صناعة الطيران Sud Aviation of France. تميزت بكونها أقوى طائرة هليكوبتر يتم بناؤها في أوروبا في وقت ما ، فضلاً عن كونها أسرع طائرة هليكوبتر في العالم. | |
ايروسباسيال ألويت الثاني: Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل. | |
ايروسباسيال ألويت الثالث: Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة. | |
ايروسباسيال ألويت الثاني: Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل. | |
ايروسباسيال ألويت الثالث: Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة. | |
ايروسباسيال ألويت الثالث: Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة. | |
يوروكوبتر AS332 سوبر بوما: إيرباص هليكوبتر H215 هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم بأربعة شفرات ومحركين ومتوسطة الحجم تم تطويرها وتسويقها في الأصل من قبل شركة Aérospatiale ، ثم شركة Eurocopter فيما بعد من قبل Airbus Helicopters. إنها نسخة معاد تصميمها وأكثر ضخامة من طراز Aérospatiale SA 330 Puma الأصلي. أول رحلة طيران في عام 1978 ، خلفت سوبر بوما SA 330 Puma كنموذج إنتاج رئيسي من هذا النوع في عام 1980. منذ عام 1990 ، تم تسويق سوبر بوما في الخدمة العسكرية تحت تصنيف AS532 Cougar. في الخدمة المدنية ، تم تقديم الجيل التالي من AS 332 في عام 2004 ، وهو Eurocopter EC225 Super Puma الموسع. | |
ايروسباسيال SA 330 بوما: طائرة هليكوبتر Aérospatiale SA 330 Puma هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم للنقل / الخدمات ذات أربع شفرات ومحركين. تم بناء Puma في الأصل من قبل شركة Sud Aviation of France ، واستمر صنعها بواسطة Aérospatiale. كما تم ترخيصه في رومانيا باسم IAR 330 ؛ تم تصنيع اثنين من المشتقات غير المرخصة ، وهما Denel Rooivalk و Atlas Oryx ، في جنوب إفريقيا. حققت Puma نجاحًا تجاريًا وسرعان ما تم تطويرها إلى طرازات أكثر تقدمًا مثل AS332 Super Puma و AS532 Cougar ، التي تصنعها Eurocopter منذ أوائل التسعينيات. لا يزال هؤلاء المتحدرين من Puma قيد الإنتاج في القرن الحادي والعشرين. | |
غزال ايروسباسيال: Aérospatiale Gazelle هي طائرة هليكوبتر فرنسية ذات خمسة مقاعد ، وتستخدم عادة في النقل الخفيف والاستطلاع والهجوم الخفيف. يتم تشغيلها بواسطة محرك توربيني واحد Turbomeca Astazou وكانت أول طائرة هليكوبتر تتميز بذيل فينسترون بدلاً من دوار الذيل التقليدي. تم تصميمه من قبل Sud Aviation ، فيما بعد Aérospatiale ، وتم تصنيعه في فرنسا والمملكة المتحدة من خلال اتفاقية إنتاج مشتركة مع Westland Aircraft. تم إجراء مزيد من التصنيع بموجب ترخيص بواسطة SOKO في يوغوسلافيا والشركة العربية البريطانية للطائرات الهليكوبتر (ABHCO) في مصر. | |
ايروسباسيال SA 360 دوفين: كانت طائرة Aérospatiale SA 360 Dauphin عبارة عن طائرة هليكوبتر فرنسية ذات محرك واحد تم تطويرها وإنتاجها بواسطة شركة تصنيع الطائرات Aérospatiale. | |
ايروسباسيال SA 360 دوفين: كانت طائرة Aérospatiale SA 360 Dauphin عبارة عن طائرة هليكوبتر فرنسية ذات محرك واحد تم تطويرها وإنتاجها بواسطة شركة تصنيع الطائرات Aérospatiale. | |
يوروكوبتر AS365 دوفين: Eurocopter AS365 Dauphin ( Dolphin ) ، المعروفة أيضًا سابقًا باسم Aérospatiale SA 365 Dauphin 2 ، هي طائرة هليكوبتر متوسطة الوزن متعددة الأغراض بمحركين من إنتاج شركة Airbus Helicopters. تم تطويره وتصنيعه في الأصل من قبل شركة Aérospatiale الفرنسية ، والتي تم دمجها في شركة Eurocopter متعددة الجنسيات خلال التسعينيات. منذ دخوله الإنتاج في عام 1975 ، ظل النوع في الإنتاج المستمر لأكثر من 40 عامًا. الخلف المقصود لـ Dauphin هو Airbus Helicopters H160 ، والتي لم تدخل الخدمة التشغيلية اعتبارًا من يناير 2020. | |
يوروكوبتر AS365 دوفين: Eurocopter AS365 Dauphin ( Dolphin ) ، المعروفة أيضًا سابقًا باسم Aérospatiale SA 365 Dauphin 2 ، هي طائرة هليكوبتر متوسطة الوزن متعددة الأغراض بمحركين من إنتاج شركة Airbus Helicopters. تم تطويره وتصنيعه في الأصل من قبل شركة Aérospatiale الفرنسية ، والتي تم دمجها في شركة Eurocopter متعددة الجنسيات خلال التسعينيات. منذ دخوله الإنتاج في عام 1975 ، ظل النوع في الإنتاج المستمر لأكثر من 40 عامًا. الخلف المقصود لـ Dauphin هو Airbus Helicopters H160 ، والتي لم تدخل الخدمة التشغيلية اعتبارًا من يناير 2020. | |
سود للطيران كارافيل: Sud Aviation SE 210 Caravelle هي طائرة نفاثة فرنسية أنتجتها شركة Sud Aviation ، تم تطويرها بواسطة SNCASE في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي ، وقامت برحلتها الأولى في 27 مايو 1955 ، وتضمنت بعض تصميمات ومكونات De Havilland التي تم تطويرها من أجل De Havilland Comet ثم تم دمج .SNCASE في تكتل Sud Aviation الأكبر قبل أن تدخل الطائرة خدمة الإيرادات في 26 أبريل 1959 مع نظام الخطوط الجوية الاسكندنافية (SAS) ؛ تم بناء 282 حتى نهاية الإنتاج في عام 1972 ، وتم تشغيلها في كل قارة حتى تقاعدها في عام 2005. | |
ايروسباسيال كورفيت: إن طائرة Aérospatiale SN 601 Corvette هي طائرة رجال أعمال فرنسية من أوائل السبعينيات تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة تصنيع الطائرات Aérospatiale. كانت مبيعات هذا النوع مخيبة للآمال ، مما أدى إلى تصنيع 40 طرادات فقط ، بما في ذلك النماذج الأولية ، قبل إنهاء الإنتاج. | |
ايروسباسيال SA 321 سوبر فريلون: Aérospatiale SA 321 Super Frelon هي طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل بثلاثة محركات تنتجها شركة صناعة الطيران Sud Aviation of France. تميزت بكونها أقوى طائرة هليكوبتر يتم بناؤها في أوروبا في وقت ما ، فضلاً عن كونها أسرع طائرة هليكوبتر في العالم. | |
يوروكوبتر AS332 سوبر بوما: إيرباص هليكوبتر H215 هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم بأربعة شفرات ومحركين ومتوسطة الحجم تم تطويرها وتسويقها في الأصل من قبل شركة Aérospatiale ، ثم شركة Eurocopter فيما بعد من قبل Airbus Helicopters. إنها نسخة معاد تصميمها وأكثر ضخامة من طراز Aérospatiale SA 330 Puma الأصلي. أول رحلة طيران في عام 1978 ، خلفت سوبر بوما SA 330 Puma كنموذج إنتاج رئيسي من هذا النوع في عام 1980. منذ عام 1990 ، تم تسويق سوبر بوما في الخدمة العسكرية تحت تصنيف AS532 Cougar. في الخدمة المدنية ، تم تقديم الجيل التالي من AS 332 في عام 2004 ، وهو Eurocopter EC225 Super Puma الموسع. | |
Fouga CM.170 ماجستر: Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها. | |
ايروسباسيال SA 330 بوما: طائرة هليكوبتر Aérospatiale SA 330 Puma هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم للنقل / الخدمات ذات أربع شفرات ومحركين. تم بناء Puma في الأصل من قبل شركة Sud Aviation of France ، واستمر صنعها بواسطة Aérospatiale. كما تم ترخيصه في رومانيا باسم IAR 330 ؛ تم تصنيع اثنين من المشتقات غير المرخصة ، وهما Denel Rooivalk و Atlas Oryx ، في جنوب إفريقيا. حققت Puma نجاحًا تجاريًا وسرعان ما تم تطويرها إلى طرازات أكثر تقدمًا مثل AS332 Super Puma و AS532 Cougar ، التي تصنعها Eurocopter منذ أوائل التسعينيات. لا يزال هؤلاء المتحدرين من Puma قيد الإنتاج في القرن الحادي والعشرين. | |
كونكورد: Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات. | |
الغلاف الجوي: الغلاف الجوي هو طبقة أو مجموعة من طبقات الغازات المحيطة بكوكب أو جسم مادي آخر ، يتم تثبيتها في مكانها بفعل جاذبية ذلك الجسم. من المرجح أن يتم الاحتفاظ بالغلاف الجوي إذا كانت الجاذبية التي يتعرض لها عالية ودرجة حرارة الغلاف الجوي منخفضة. | |
أيروسبايك: قد يشير Aerospike إلى:
| |
أيروسبايك (شركة): Aerospike هي الشركة التي تقف وراء قاعدة بيانات Aerospike مفتوحة المصدر NoSQL الموزعة والتي تحتوي على طبقة بيانات خفيفة الوزن وعالية السرعة وقابلة للتطوير أفقيًا. أطلقت شركة Citrusleaf ، وهي شركة مقرها ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا والتي تم تغيير علامتها التجارية إلى Aerospike في أغسطس 2012 ، قاعدة البيانات في عام 2011. وقد قامت الشركة ببناء قاعدة البيانات للمطورين لنشر تطبيقات البيانات الضخمة في الوقت الفعلي. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
أيروسبايك: قد يشير Aerospike إلى:
| |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
أيروسبايك (شركة): Aerospike هي الشركة التي تقف وراء قاعدة بيانات Aerospike مفتوحة المصدر NoSQL الموزعة والتي تحتوي على طبقة بيانات خفيفة الوزن وعالية السرعة وقابلة للتطوير أفقيًا. أطلقت شركة Citrusleaf ، وهي شركة مقرها ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا والتي تم تغيير علامتها التجارية إلى Aerospike في أغسطس 2012 ، قاعدة البيانات في عام 2011. وقد قامت الشركة ببناء قاعدة البيانات للمطورين لنشر تطبيقات البيانات الضخمة في الوقت الفعلي. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
محرك Aerospike: المحرك الهوائي هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدد من السنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار. | |
أيروسبايك (قاعدة بيانات): Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تنتجها. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
Aerospool WT9 Dynamic: Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
Aerospool WT9 Dynamic: Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
ايروسبول WT10 أدفانتيك: Aerospool WT10 Advantic هي طائرة سلوفاكية صنعها هواة ، تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة Aerospool of Prievidza ، وتم تقديمها في معرض AERO Friedrichshafen في عام 2013. والغرض من هذه الطائرة هو أن يتم توفيرها كمجموعة معدات لبناء هواة. | |
Aerospool WT9 Dynamic: Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
Aerospool WT9 Dynamic: Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
ايروسبول: Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية. | |
بوليميكسين ب: Polymyxin B ، الذي يباع تحت الاسم التجاري Poly-Rx من بين أمور أخرى ، هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج التهاب السحايا والالتهاب الرئوي وتعفن الدم والتهابات المسالك البولية. في حين أنه مفيد للعديد من الالتهابات السلبية الجرام ، إلا أنه غير مفيد للعدوى إيجابية الجرام. يمكن إعطاؤه عن طريق الحقن في الوريد أو العضلات أو السائل الدماغي النخاعي أو الاستنشاق. يتم استخدام النموذج القابل للحقن بشكل عام فقط في حالة عدم توفر الخيارات الأخرى كما أنه متاح كمجموعات باسيتراسين / بوليميكسين ب ونيومايسين / بوليميكسين ب / باسيتراسين للاستخدام على الجلد. | |
ايروسبورت: قد يشير Aerosport إلى:
| |
ايروسبورت-روكويل LB600: كان Aerosport-Rockwell LB600 عبارة عن محرك ثنائي الأسطوانة ، ثنائي الأشواط ، مبرد بالهواء ، متعاكس أفقيًا مصممًا لتشغيل المصابيح الفائقة . تم تطويره بالشراكة بين Aerosport و Rockwell International ، بناءً على محرك JLO للثلج من تصميم Rockwell. | |
أيروسبورت (عرض جوي): Aerosport هو معرض جوي يقام في مطار Igualada-Òdena كل عام منذ عام 1993. إنه العرض الجوي الإسباني الوحيد المخصص بالكامل لطائرات الشركات والرياضة. | |
أيروسبورت (عرض جوي): Aerosport هو معرض جوي يقام في مطار Igualada-Òdena كل عام منذ عام 1993. إنه العرض الجوي الإسباني الوحيد المخصص بالكامل لطائرات الشركات والرياضة. | |
ايروسبورت: قد يشير Aerosport إلى:
| |
أيروسبورت (عرض جوي): Aerosport هو معرض جوي يقام في مطار Igualada-Òdena كل عام منذ عام 1993. إنه العرض الجوي الإسباني الوحيد المخصص بالكامل لطائرات الشركات والرياضة. | |
شركة إيروسبورت: شركة Aerosport Inc هي شركة أسسها هارولد وودز في هولي سبرينغز بولاية نورث كارولينا عام 1971 لتسويق الطائرات وخطط بناء المنازل. | |
ايروسبورت اوي: شركة Aerosport OY هي شركة تصنيع طائرات إستونية مقرها في Keila. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع المظلات والمظلات التي تعمل بالطاقة في شكل طائرات جاهزة للطيران وفقًا لقواعد FAR 103 للمركبات فائقة الخفة الأمريكية وفئة الاتحاد الأوروبي للطائرات الصغيرة. | |
ايروسبورت اوي سبايدر: Aerosport OY Spider هي عائلة من البارامترات الإستونية التي تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerosport OY of Keila للطيران المظلي. الآن خارج الإنتاج ، عندما كانت السلسلة متوفرة ، تم توريد الطائرة كاملة وجاهزة للطيران. | |
ايروسبورت السمان: طائرة Aerosport Quail هي طائرة خفيفة الوزن صممها هاريس وودز لبناء المنازل ، وقد عُرضت للبيع لأول مرة في عام 1971 ، وبحلول نهاية العقد ، تم بيع 375 مجموعة من الخطط ، مع حوالي 26 طائرة قيد الإنشاء و 10 طائرات. | |
السكك الحديدية Aerosport: سكة حديد Aerosport هي طائرة أمريكية خفيفة الوزن ، تم تصميمها بواسطة Harris Woods وصُنعت بواسطة شركة Aerosport Inc.. تم إطلاق الطائرة لأول مرة في 14 نوفمبر 1970. | |
ايروسبورت سكامب: Aerosport Scamp A عبارة عن طائرة صغيرة ذات سطحين مصممة لبناء المنازل بواسطة Harris Woods. تتميز بمقصورة مفتوحة ، ودراجة ثلاثية العجلات ، وذيل على شكل حرف T. | |
ايروسبورت وودي دافع: إن Aerosport Woody Pusher عبارة عن طائرة أحادية السطح مكونة من مقعدين مصممة لبناء المنازل من قبل Harris Woods ، وتستند بشكل وثيق إلى Curtiss Junior. تم تسويقه لأول مرة في الستينيات ، وكان ما لا يقل عن 27 طائراً بحلول عام 1980. | |
أيروسبورت (عرض جوي): Aerosport هو معرض جوي يقام في مطار Igualada-Òdena كل عام منذ عام 1993. إنه العرض الجوي الإسباني الوحيد المخصص بالكامل لطائرات الشركات والرياضة. | |
ايروستان: Aerostan هي شركة طيران للشحن مقرها في مطار ماناس الدولي ، قرغيزستان. تركز الخطوط الجوية على رحلات الشحن المستأجرة. | |
ايروستار: Aerostar SA هي شركة تصنيع طائرات مقرها في باكاو ، رومانيا. | |
بايبر ايروستار: Piper Aerostar هي طائرة تنفيذية أو نقل خفيفة تعمل بمحركين أميركيين ، صممها تيد ر. سميث. تم بناؤه في الأصل من قبل شركة Ted Smith Aircraft Company ، والتي أصبحت بعد عام 1978 جزءًا من شركة Piper Aircraft Corporation. | |
بايبر ايروستار: Piper Aerostar هي طائرة تنفيذية أو نقل خفيفة تعمل بمحركين أميركيين ، صممها تيد ر. سميث. تم بناؤه في الأصل من قبل شركة Ted Smith Aircraft Company ، والتي أصبحت بعد عام 1978 جزءًا من شركة Piper Aircraft Corporation. | |
فورد ايروستار: فورد إيروستار هي مجموعة من الشاحنات التي صنعتها شركة فورد من 1986 إلى 1997. أول شاحنة صغيرة أنتجتها شركة فورد ، تم تسويق خط الطراز مقابل شفروليه أسترو / جي إم سي سفاري والجيلين الأولين من سيارات كرايسلر الصغيرة. تم تقديم Aerostar قبل فترة وجيزة من Ford Taurus ، واشتق اسمها من شكلها الخارجي المنحدر "الصندوق الواحد". | |
Aerostar (لعبة فيديو): Aerostar (エ ア ロ ス タ ー) هي لعبة فيديو في عام 1991 تم تطويرها ونشرها بواسطة Vic Tokai في عام 1991 لصالح Nintendo Game Boy. | |
ياكوفليف ياك 52: Yakovlev Yak-52 هي طائرة تدريب سوفييتية أولية حلقت لأول مرة في عام 1976. تم إنتاجها في رومانيا من 1977 إلى 1998 بواسطة Aerostar ، باسم Iak-52 ، والتي اكتسبت حقوق التصنيع بموجب اتفاقية داخل منظمة التجارة الاشتراكية السابقة COMECON. تم تصميم Yak-52 كمدرب أكروباتي للطلاب في منظمة تدريب DOSAAF السوفيتية ، والتي دربت الطيارين الرياضيين المدنيين والطيارين العسكريين. حاليًا يتم استخدام Yak-52 في مسابقة World Aerobatic Yak 52 Fédération Aéronautique Internationale (FAI) ، وهي بطولة عالمية للطائرات ذات تصميم واحد. | |
خطوط ايروستار الجوية: أيروستار إيرلاينز هي خدمة تأجير طائرات رجال الأعمال ومقرها في كييف ، أوكرانيا. بدأت عمليات الطيران في عام 1997. | |
أيروستار (توضيح): Aerostar هي شركة تصنيع طائرات مقرها في باكاو ، رومانيا. | |
Aerostar (لعبة فيديو): Aerostar (エ ア ロ ス タ ー) هي لعبة فيديو في عام 1991 تم تطويرها ونشرها بواسطة Vic Tokai في عام 1991 لصالح Nintendo Game Boy. | |
ايرو ستار: Aero Star هو مصارع مكسيكي ، وهو مصارع محترف مقنع موقّع حاليًا مع Lucha Libre AAA Worldwide (AAA). فاز Aero Star بدورة Alas de Oro لعام 2008 وهو معروف بتحركاته عالية الخطورة من الحبل العلوي أو خارج هياكل الإضاءة في الملعب. | |
بايبر ايروستار: Piper Aerostar هي طائرة تنفيذية أو نقل خفيفة تعمل بمحركين أميركيين ، صممها تيد ر. سميث. تم بناؤه في الأصل من قبل شركة Ted Smith Aircraft Company ، والتي أصبحت بعد عام 1978 جزءًا من شركة Piper Aircraft Corporation. | |
Aerostar AG-6: كان Aerostar AG-6 نموذجًا أوليًا للطائرة الزراعية الرومانية في أواخر الثمانينيات ، تم تطويره لشركة IAv في باكاو. عُرفت الشركة فيما بعد باسم Aerostar. | |
خطوط ايروستار الجوية: أيروستار إيرلاينز هي خدمة تأجير طائرات رجال الأعمال ومقرها في كييف ، أوكرانيا. بدأت عمليات الطيران في عام 1997. | |
مقتنيات مطار إيروستار: Aerostar Airport Holdings، LLC هي شراكة بين القطاعين العام والخاص ، وشركة مملوكة للقطاع الخاص ، وشركة ذات مسؤولية محدودة تدير وتدير مطار لويس مونيوز مارين الدولي نيابة عن هيئة موانئ بورتوريكو. منذ عام 2017 ، أصبحت الشركة مملوكة بنسبة 60٪ لشركة Grupo Aeroportuario del Sureste ، وهي شركة مكسيكية لإدارة المطارات ، و 40٪ لشركة PSP Investments / AviAlliance. تمتلك شركة Aerostar عقد إيجار لمدة أربعين عامًا لإدارة المطار وتحديثه ، بما في ذلك استثمار ما يقرب من 1.4 مليار دولار في تحسينات رأس المال على مدار عقد الإيجار. | |
CS Aerostar Bacău: Clubul Sportiv Aerostar Bacău ، المعروف باسم Aerostar Bacău أو ببساطة باسم Aerostar ، هو نادي كرة قدم روماني محترف من مدينة Bacău ، مقاطعة Bacău ، يلعب حاليًا في Liga II. | |
موني M20: Mooney M20 هي عائلة من طائرات الطيران العامة التي تعمل بالمكبس ، وذات أربعة مقاعد ، والمروحة ، وجميعها تتميز بأجنحة منخفضة ومعدات دراجة ثلاثية العجلات ، تم تصنيعها بواسطة Mooney International Corporation. | |
مهرجان Aerostar R40S: إن مهرجان Aerostar R40S هو طائرة خفيفة الوزن وخفيفة الوزن من صنع روماني ، تم تصميمها وإنتاجها من قبل شركة Aerostar of Bacău. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
ياكوفليف ياك 52: Yakovlev Yak-52 هي طائرة تدريب سوفييتية أولية حلقت لأول مرة في عام 1976. تم إنتاجها في رومانيا من 1977 إلى 1998 بواسطة Aerostar ، باسم Iak-52 ، والتي اكتسبت حقوق التصنيع بموجب اتفاقية داخل منظمة التجارة الاشتراكية السابقة COMECON. تم تصميم Yak-52 كمدرب أكروباتي للطلاب في منظمة تدريب DOSAAF السوفيتية ، والتي دربت الطيارين الرياضيين المدنيين والطيارين العسكريين. حاليًا يتم استخدام Yak-52 في مسابقة World Aerobatic Yak 52 Fédération Aéronautique Internationale (FAI) ، وهي بطولة عالمية للطائرات ذات تصميم واحد. | |
صناعات الغراب: Raven Industries، Inc. هي شركة أمريكية مصنعة لمنتجات الزراعة الدقيقة ، والبالونات عالية الارتفاع ، والأغشية البلاستيكية والأغطية ، وأنظمة الرادار. يقع المقر الرئيسي للشركة في سيوكس فولز ، داكوتا الجنوبية. | |
صناعات الغراب: Raven Industries، Inc. هي شركة أمريكية مصنعة لمنتجات الزراعة الدقيقة ، والبالونات عالية الارتفاع ، والأغشية البلاستيكية والأغطية ، وأنظمة الرادار. يقع المقر الرئيسي للشركة في سيوكس فولز ، داكوتا الجنوبية. | |
مهرجان Aerostar R40S: إن مهرجان Aerostar R40S هو طائرة خفيفة الوزن وخفيفة الوزن من صنع روماني ، تم تصميمها وإنتاجها من قبل شركة Aerostar of Bacău. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
مهرجان Aerostar R40S: إن مهرجان Aerostar R40S هو طائرة خفيفة الوزن وخفيفة الوزن من صنع روماني ، تم تصميمها وإنتاجها من قبل شركة Aerostar of Bacău. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
موني M20: Mooney M20 هي عائلة من طائرات الطيران العامة التي تعمل بالمكبس ، وذات أربعة مقاعد ، والمروحة ، وجميعها تتميز بأجنحة منخفضة ومعدات دراجة ثلاثية العجلات ، تم تصنيعها بواسطة Mooney International Corporation. | |
ايروستار: Aerostar SA هي شركة تصنيع طائرات مقرها في باكاو ، رومانيا. | |
بايبر ايروستار: Piper Aerostar هي طائرة تنفيذية أو نقل خفيفة تعمل بمحركين أميركيين ، صممها تيد ر. سميث. تم بناؤه في الأصل من قبل شركة Ted Smith Aircraft Company ، والتي أصبحت بعد عام 1978 جزءًا من شركة Piper Aircraft Corporation. | |
ياكوفليف ياك 52: Yakovlev Yak-52 هي طائرة تدريب سوفييتية أولية حلقت لأول مرة في عام 1976. تم إنتاجها في رومانيا من 1977 إلى 1998 بواسطة Aerostar ، باسم Iak-52 ، والتي اكتسبت حقوق التصنيع بموجب اتفاقية داخل منظمة التجارة الاشتراكية السابقة COMECON. تم تصميم Yak-52 كمدرب أكروباتي للطلاب في منظمة تدريب DOSAAF السوفيتية ، والتي دربت الطيارين الرياضيين المدنيين والطيارين العسكريين. حاليًا يتم استخدام Yak-52 في مسابقة World Aerobatic Yak 52 Fédération Aéronautique Internationale (FAI) ، وهي بطولة عالمية للطائرات ذات تصميم واحد. | |
ايروستات: أيروستات هو أخف من الطائرات الجوية التي تكتسب قوة رفعها من خلال استخدام الغاز الطافي. تشتمل أجهزة Aerostats على بالونات غير مزودة بمحركات ومنطاد تعمل بالطاقة. قد يكون البالون طليقًا أو مربوطًا. متوسط كثافة المركبة أقل من كثافة الهواء الجوي ، لأن مكونها الرئيسي هو كيس غاز واحد أو أكثر ، وهو جلد خفيف الوزن يحتوي على غاز رفع لتوفير الطفو ، حيث يتم ربط مكونات أخرى مثل الجندول الذي يحتوي على معدات أو أشخاص . خاصة مع المناطيد ، غالبًا ما تكون أكياس الغاز محمية بواسطة غلاف خارجي. |
بحث هذه المدونة الإلكترونية
الخميس، 1 أبريل 2021
Aérospatiale Ludion, Fouga CM.170 Magister, Airbus
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
أناتولي بلكين: أناتولي بافلوفيتش بلكين فنان روسي معاصر مقيم في سانت بطرسبرغ. أناتولي بيلوجلازوف: أناتولي أليكسييفيتش بيلوجلازوف هو م...
-
ألبرت مور (ميدالية الشرف): كان ألبرت مور جنديًا أمريكيًا يخدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية أثناء تمرد الملاكمين وحصل على وسام الشرف ...
-
أدلفا الشبقية: أدلفا إيروتيا ، أخت الشبقية ، هي فراشة من عائلة Nymphalidae. وصفه ويليام تشابمان هيويتسون عام 1847. أدلفا سيربا: أدلف...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق