طب الفضاء والأداء البشري: طب الفضاء والأداء البشري ( AMHP ) هي مجلة علمية محكمة في مجال طب الطيران والفضاء. تأسست باسم مجلة طب الطيران في عام 1930 من قبل لويس إتش. | |
محطة Shendu Highway: يعد Shendu Highway ، المعروف سابقًا باسم متحف الفضاء ، محطة تبادل بين الخط 8 وخط Pujiang لمترو شنغهاي في بلدة Pujiang ، مقاطعة Minhang ، شنغهاي ، عند Shendu Highway و Puxing Highway. هذه المحطة بمثابة المحطة الجنوبية للخط 8 والمحطة الشمالية لخط بوجيانج ، وافتتحت في 5 يوليو 2009 ، مع المرحلة الثانية من الخط 8. أصبحت المحطة محطة تبادل بين الخط 8 وخط بوجيانج في مارس. في 31 سبتمبر 2018 ، مع افتتاح خط Pujiang جنوبًا إلى طريق Huizhen. | |
محطة Shendu Highway: يعد Shendu Highway ، المعروف سابقًا باسم متحف الفضاء ، محطة تبادل بين الخط 8 وخط Pujiang لمترو شنغهاي في بلدة Pujiang ، مقاطعة Minhang ، شنغهاي ، عند Shendu Highway و Puxing Highway. هذه المحطة بمثابة المحطة الجنوبية للخط 8 والمحطة الشمالية لخط بوجيانج ، وافتتحت في 5 يوليو 2009 ، مع المرحلة الثانية من الخط 8. أصبحت المحطة محطة تبادل بين الخط 8 وخط بوجيانج في مارس. في 31 سبتمبر 2018 ، مع افتتاح خط Pujiang جنوبًا إلى طريق Huizhen. | |
متحف الفضاء في كاليفورنيا: متحف الفضاء الجوي في كاليفورنيا هو متحف طيران خاص غير هادف للربح يقع في نورث هايلاندز ، كاليفورنيا ، خارج ساكرامنتو ، كاليفورنيا ، على أساس قاعدة ماكليلان الجوية السابقة. يحتوي المتحف على متنزه خارجي بمساحة 4.5 فدان ، ومساحة عرض داخلية ، وفصل دراسي ، ومسرح ، وقاعة مؤتمرات ، ومتجر هدايا. تشمل العروض المميزة: طائرات عسكرية ومدنية أصلية ، وصواريخ ، وقطع أثرية تاريخية من الحرب العالمية الثانية ، وأشياء من مهمات أبولو ، ومجموعة واسعة من المحركات المكبسية والنفاثة. يحافظ المتحف على تاريخ القاعدة السابقة مع دعم معايير STEM التعليمية الحالية من خلال برامجه ومعارضه. | |
مجموعة دعم العمليات الفضائية الجوية RAAF: كانت مجموعة دعم العمليات الفضائية الجوية مجموعة دعم لقوات الدفاع الأسترالية ومقرها في قاعدة RAAF في إدنبرة. تم حلها في عام 2016 ، وتم إصلاحها لتصبح مركز الحرب الجوية. | |
مجموعة دعم العمليات الفضائية الجوية RAAF: كانت مجموعة دعم العمليات الفضائية الجوية مجموعة دعم لقوات الدفاع الأسترالية ومقرها في قاعدة RAAF في إدنبرة. تم حلها في عام 2016 ، وتم إصلاحها لتصبح مركز الحرب الجوية. | |
مركز العمليات الجوية: مركز العمليات الجوية ( AOC ) هو نوع من مركز القيادة الذي تستخدمه القوات الجوية الأمريكية (USAF). وهي الوكالة العليا لقائد عنصر القوة الجوية لتوفير القيادة والسيطرة على العمليات الجوية. | |
مجلة القوة الجوية والفضائية: The Air & Space Power Journal هي مجلة مهنية تصدر كل شهرين بواسطة مطبعة الجامعة الجوية ، الناشر الأكاديمي لسلاح الجو الأمريكي ، باللغات الصينية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية. كل إصدار لغة له طابعه الخاص ومحتواه المختار من قبل المحررين الخبراء الإقليميين الناطقين بها. يستضيف موقعها الإلكتروني نسخًا إلكترونية من جميع هذه المنشورات. يقع المقر الرئيسي للمجلة في Maxwell AFB في مونتغمري ، ألاباما. | |
مؤسسة الفضاء الجوي: شركة Aerospace Corporation هي مؤسسة أمريكية غير ربحية في كاليفورنيا تدير مركزًا للبحث والتطوير ممولًا فيدراليًا (FFRDC) ومقره في El Segundo ، كاليفورنيا. تقدم الشركة التوجيه الفني والمشورة بشأن جميع جوانب المهمات الفضائية للعملاء العسكريين والمدنيين والتجاريين. بصفته FFRDC لفضاء الأمن القومي ، يعمل الفضاء بشكل وثيق مع منظمات مثل مركز أنظمة الفضاء والصواريخ التابع للقوات الجوية للولايات المتحدة (SMC) ومكتب الاستطلاع الوطني (NRO) لتوفير "تحليلات فنية موضوعية وتقييمات لبرامج الفضاء التي تخدم المصلحة الوطنية ". على الرغم من أن SMC و NRO هم العملاء الأساسيون ، إلا أن Aerospace تؤدي أيضًا الأعمال للوكالات المدنية وكذلك المنظمات الدولية والحكومات من أجل المصلحة الوطنية. | |
مدرسة الإنقاذ القتالية للقوات الجوية الأمريكية: مدرسة الإنقاذ القتالية للقوات الجوية الأمريكية ، كانت منظمة تابعة لسلاح الجو الأمريكي. | |
معهد أبحاث الطيران: معهد أبحاث الفضاء ( ARI ) هو معهد أبحاث عام متقدم تأسس عام 1999 في طهران ، إيران.
| |
المدرسة التجريبية لاختبار سلاح الجو الأمريكي: المدرسة التجريبية لاختبار القوات الجوية الأمريكية هي مدرسة تدريب الطيران المتقدمة التابعة للقوات الجوية والتي تدرب طياري الاختبار التجريبيين ومهندسي اختبار الطيران وملاحي اختبار الطيران لإجراء اختبارات وتقييمات لأنظمة أسلحة الفضاء الجوي الجديدة وأيضًا طائرات أخرى تابعة للقوات الجوية الأمريكية. تأسست هذه المدرسة في 9 سبتمبر 1944 كوحدة تدريب على اختبار الطيران في قاعدة رايت باترسون الجوية (AFB) في دايتون ، أوهايو. للاستفادة من الأجواء غير المزدحمة ، والطقس الطائر الرائع عادةً ، وعدم وجود مناطق متطورة في حالة حدوث تحطم ، تم نقل المدرسة التجريبية التجريبية رسميًا إلى موقعها الحالي في قاعدة إدواردز الجوية في صحراء موهافي بجنوب كاليفورنيا في 4 فبراير 1951. | |
المدرسة التجريبية لاختبار سلاح الجو الأمريكي: المدرسة التجريبية لاختبار القوات الجوية الأمريكية هي مدرسة تدريب الطيران المتقدمة التابعة للقوات الجوية والتي تدرب طياري الاختبار التجريبيين ومهندسي اختبار الطيران وملاحي اختبار الطيران لإجراء اختبارات وتقييمات لأنظمة أسلحة الفضاء الجوي الجديدة وأيضًا طائرات أخرى تابعة للقوات الجوية الأمريكية. تأسست هذه المدرسة في 9 سبتمبر 1944 كوحدة تدريب على اختبار الطيران في قاعدة رايت باترسون الجوية (AFB) في دايتون ، أوهايو. للاستفادة من الأجواء غير المزدحمة ، والطقس الطائر الرائع عادةً ، وعدم وجود مناطق متطورة في حالة حدوث تحطم ، تم نقل المدرسة التجريبية التجريبية رسميًا إلى موقعها الحالي في قاعدة إدواردز الجوية في صحراء موهافي بجنوب كاليفورنيا في 4 فبراير 1951. | |
نظم أبحاث الفضاء ، وشركة: تأسست شركة أنظمة أبحاث الفضاء الجوي ( ARSI ) كشبكة تعاونية وطنية وتم دمجها في عام 1993. ARSI هي شركة بحث وتطوير في مجال الطيران تشتهر بتطوير أجهزة الكمبيوتر الكمومية غير الضوئية وفئة جديدة من الهياكل الوظيفية. ARSI هي واحدة من أقدم شركات الفضاء الخاصة في الولايات المتحدة ولديها خبرة في هندسة وتصميم وبناء مجموعة متنوعة من الأنظمة بما في ذلك الطائرات بدون طيار و MAVs و ROVs وعدد من مركبات الأبحاث الأرضية والمحمولة جواً. لدى ARSI أيضًا خبرة في دمج وبناء معدات البحث والاختبار والمصانع التجريبية لمشاريع التكنولوجيا الحيوية والبيئية والكيميائية. تتمتع الشركة بخبرة واسعة في مجال الطاقة والدفع في مجال الطيران ، بما في ذلك التصنيع والاختبار بمقياس 1/8 من نفاث النفاث النفاث ومكونات سكرامجت ، وأجهزة الاحتراق والفوهات الهندسية التكيفية. | |
الفضاء: الفضاء الجوي هو مصطلح يستخدم للإشارة بشكل جماعي إلى الغلاف الجوي والفضاء الخارجي. نشاط الفضاء الجوي متنوع للغاية ، مع العديد من التطبيقات التجارية والصناعية والعسكرية. تتكون هندسة الفضاء من علم الطيران والملاحة الفضائية. تقوم منظمات الفضاء بالبحث والتصميم والتصنيع والتشغيل أو الصيانة للطائرات والمركبات الفضائية. | |
ناسا: الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء هي وكالة مستقلة تابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية مسؤولة عن برنامج الفضاء المدني ، فضلاً عن أبحاث الطيران والفضاء. | |
معهد فلوريدا للتكنولوجيا: معهد فلوريدا للتكنولوجيا هو جامعة بحثية خاصة في ملبورن ، فلوريدا. تضم الجامعة أربع كليات أكاديمية: الهندسة والعلوم ، والملاحة الجوية ، وعلم النفس والفنون الليبرالية ، والأعمال. ما يقرب من نصف طلاب FIT مسجلين في كلية الهندسة. يقع حرم الجامعة السكني الأساسي الذي تبلغ مساحته 130 فدانًا بالقرب من مطار أورلاندو ملبورن الدولي و Florida Tech Research Park. | |
مصانع الطائرات الحكومية: مصانع الطائرات الحكومية ( GAF ) هو اسم مصنع طائرات مملوك من قبل حكومة أستراليا ومقرها فيشرمانز بيند ، إحدى ضواحي ملبورن في فيكتوريا. ترجع أصولها إلى الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية ، والتي كانت تُعرف خلالها باسم إدارة إنتاج الطائرات ( DAP ). في عام 1987 ، أعيد تنظيم GAF وأعيد تسميته باسم تقنيات الفضاء الأسترالية ( ASTA ) ثم تمت خصخصتها. تم شراء ASTA بواسطة Rockwell USA ، والتي اشترتها شركة Boeing بعد ذلك ببضع سنوات. شكلت ASTA بعد ذلك نواة شركة Boeing Australia. | |
شركة أنظمة تكنولوجيا الفضاء (ATSC): شركة أنظمة تكنولوجيا الفضاء الجوي Sdn Bhd (ATSC) ، هي شركة طيران ماليزية تقدم خدمة صيانة الطائرات وإصلاحها وعمرها (MRO). وهي شركة تابعة للشركة الوطنية لصناعة الطيران والفضاء Sdn Bhd (NADI) وأدرجتها وزارة المالية (MoF). | |
شركة أنظمة تكنولوجيا الفضاء (ATSC): شركة أنظمة تكنولوجيا الفضاء الجوي Sdn Bhd (ATSC) ، هي شركة طيران ماليزية تقدم خدمة صيانة الطائرات وإصلاحها وعمرها (MRO). وهي شركة تابعة للشركة الوطنية لصناعة الطيران والفضاء Sdn Bhd (NADI) وأدرجتها وزارة المالية (MoF). | |
قسم علوم وتكنولوجيا الطيران: القسم البرازيلي للعلوم وتكنولوجيا الفضاء هو المركز الوطني للبحوث العسكرية للطيران والرحلات الفضائية. وهي تابعة لسلاح الجو البرازيلي (FAB). | |
تحالف اختبار الطيران: تحالف اختبار الطيران (ATA) هي شركة هندسة فضاء متوقفة عن العمل في الولايات المتحدة الأمريكية. كانت المقاول الرئيسي لمركز أرنولد لتطوير الهندسة التابع للقوات الجوية الأمريكية ، في تولوما بولاية تينيسي من عام 2003 حتى عام 2016. | |
وادي الفضاء: Aerospace Valley هي مجموعة فرنسية من شركات هندسة الطيران ومراكز الأبحاث. تقع المجموعة في منطقتي أوكسيتاني ونوفيل أكيتين في جنوب غرب فرنسا وتتركز بشكل أساسي في مدينتي بوردو وتولوز وحولهما. | |
مسيرة الشرف في الفضاء الجوي: تكرم مسيرة الشرف في الفضاء الجوي في لانكستر ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، طياري الاختبار الذين ساهموا في أبحاث وتطوير الطيران والفضاء. | |
الأسبوع الوطني للفضاء: أسبوع الطيران هو حدث يحتفل بالفضاء الجوي في الولايات المتحدة. تأسست في عام 2010 ، واحتفلت بها العديد من المنظمات الحكومية والخاصة ، بما في ذلك وكالة ناسا ووزارة التجارة الأمريكية. تأسس الأسبوع الوطني للفضاء باتفاقية بين الكونغرس الأمريكي بالاشتراك مع جمعية صناعات الفضاء. في أواخر عام 2010 ، أقر مجلسا الكونغرس قرارًا يدعم الأسبوع الوطني للطيران. | |
سبيكة المنيوم: سبائك الألومنيوم هي سبائك يكون فيها الألومنيوم (Al) هو المعدن الغالب. عناصر صناعة السبائك النموذجية هي النحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والسيليكون والقصدير والزنك. هناك نوعان من التصنيفات الرئيسية ، وهما السبائك المصبوبة والسبائك المشغولة ، وكلاهما ينقسم إلى فئتين قابل للمعالجة بالحرارة وغير قابل للمعالجة بالحرارة. يستخدم حوالي 85٪ من الألمنيوم في المنتجات المشغولة ، على سبيل المثال الألواح المدرفلة والرقائق والبثق. تنتج سبائك الألمنيوم المصبوب منتجات فعالة من حيث التكلفة بسبب نقطة الانصهار المنخفضة ، على الرغم من أنها تتمتع عمومًا بقوة شد أقل من السبائك المشغولة. أهم أنظمة سبائك الألومنيوم المصبوب هو Al-Si ، حيث تساهم المستويات العالية من السيليكون (4.0-13٪) في إعطاء خصائص صب جيدة. تستخدم سبائك الألومنيوم على نطاق واسع في الهياكل والمكونات الهندسية التي تتطلب وزنًا خفيفًا أو مقاومة للتآكل. | |
سبيكة المنيوم: سبائك الألومنيوم هي سبائك يكون فيها الألومنيوم (Al) هو المعدن الغالب. عناصر صناعة السبائك النموذجية هي النحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والسيليكون والقصدير والزنك. هناك نوعان من التصنيفات الرئيسية ، وهما السبائك المصبوبة والسبائك المشغولة ، وكلاهما ينقسم إلى فئتين قابل للمعالجة بالحرارة وغير قابل للمعالجة بالحرارة. يستخدم حوالي 85٪ من الألمنيوم في المنتجات المشغولة ، على سبيل المثال الألواح المدرفلة والرقائق والبثق. تنتج سبائك الألمنيوم المصبوب منتجات فعالة من حيث التكلفة بسبب نقطة الانصهار المنخفضة ، على الرغم من أنها تتمتع عمومًا بقوة شد أقل من السبائك المشغولة. أهم أنظمة سبائك الألومنيوم المصبوب هو Al-Si ، حيث تساهم المستويات العالية من السيليكون (4.0-13٪) في إعطاء خصائص صب جيدة. تستخدم سبائك الألومنيوم على نطاق واسع في الهياكل والمكونات الهندسية التي تتطلب وزنًا خفيفًا أو مقاومة للتآكل. | |
CSA (شركة قاعدة بيانات): كانت CSA قسمًا في Cambridge Information Group ومزودًا لقواعد البيانات عبر الإنترنت ، ومقرها في Bethesda ، ميريلاند قبل الاندماج مع ProQuest في آن أربور ، ميشيغان في عام 2007. استضافت CSA قواعد بيانات الملخصات وفهرسة تصنيفية للمقالات العلمية. تمت استضافة قواعد البيانات هذه على منصة CSA Illumina وكانت متاحة جنبًا إلى جنب مع المنتجات الإضافية مثل CSA Illustrata. أنتجت الشركة العديد من قواعد البيانات الببليوغرافية في مختلف مجالات الفنون والعلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية والاجتماعية والتكنولوجيا. وبالتالي ، شملت التغطية علوم المواد والعلوم البيئية وإدارة التلوث والعلوم البيولوجية والعلوم المائية ومصايد الأسماك والتكنولوجيا الحيوية والهندسة وعلوم الكمبيوتر وعلم الاجتماع واللغويات ومجالات أخرى. | |
علم آثار الطيران: علم آثار الطيران هو تخصص فرعي معترف به في علم الآثار وعلم الآثار تحت الماء ككل. إنه نشاط يمارسه كل من المتحمسين والأكاديميين في السعي للعثور على المواقع المهمة في تاريخ الطيران وتوثيقها واستعادتها والحفاظ عليها. بالنسبة للجزء الأكبر ، هذه المواقع عبارة عن حطام طائرات ومواقع تحطمها ، ولكنها تشمل أيضًا الهياكل والمرافق المتعلقة بالطيران. يُعرف أيضًا في بعض الدوائر ويعتمد على منظور المشاركين في علم آثار الطائرات أو علم آثار الفضاء الجوي ، وقد تم وصفه أيضًا بشكل مختلف باسم صيد التصادم أو استعادة الطائرات تحت الماء أو مطاردة الحطام أو علم الحطام . | |
هندسة الفضاء الجوي: يتم تعريف هندسة الفضاء الجوي على نطاق واسع لتشمل التصميم المعماري للهياكل غير الصالحة للسكن والسكن وبيئات المعيشة والعمل في المرافق والموائل والمركبات المتعلقة بالفضاء. وتشمل هذه البيئات ، على سبيل المثال لا الحصر: طائرات منصة علمية وأنظمة قابلة للنشر بالطائرات ؛ المركبات الفضائية والمحطات الفضائية والموائل وقواعد البناء على سطح القمر والكواكب ؛ ومرافق التحكم والتجربة والإطلاق واللوجستيات والحمولة الصافية والمحاكاة والاختبار الأرضية. قد تشمل نظائر الأرض للتطبيقات الفضائية أنتاركتيكا ، والصحراء ، والارتفاعات العالية ، وتحت الأرض ، وتحت سطح البحر ، والأنظمة البيئية المغلقة. | |
هندسة الطيران: هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي للهندسة المعنية بتطوير الطائرات والمركبات الفضائية. لها فرعين رئيسيين ومتداخلين: هندسة الطيران وهندسة الملاحة الفضائية. تتشابه هندسة إلكترونيات الطيران ، لكنها تتعامل مع الجانب الإلكتروني لهندسة الطيران. | |
تحمل الفضاء: محامل الفضاء هي المحامل المثبتة في الطائرات وأنظمة الطيران بما في ذلك التطبيقات التجارية والخاصة والعسكرية أو الفضائية | |
تحمل الفضاء: محامل الفضاء هي المحامل المثبتة في الطائرات وأنظمة الطيران بما في ذلك التطبيقات التجارية والخاصة والعسكرية أو الفضائية | |
كاديت الفضاء في الفلبين: برنامج Aerospace Cadets في الفلبين أو برنامج ACP هو برنامج شبابي تعليمي مختلط موجه في تكنولوجيا الطيران ، ويهدف إلى تعزيز الحماس الوطني في مجال الطيران بين الشباب وتدريبهم على تلبية متطلبات القيادة والخدمة المدنية من خلال تعليم الطيران و تدريب عسكري. | |
الشركة المصنعة للفضاء: الشركة المصنعة للفضاء هي شركة أو فرد يشارك في مختلف جوانب تصميم وبناء واختبار وبيع وصيانة الطائرات أو أجزاء الطائرات أو الصواريخ أو الصواريخ أو المركبات الفضائية. صناعة الطيران هي صناعة عالية التقنية. | |
هندسة الطيران: هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي للهندسة المعنية بتطوير الطائرات والمركبات الفضائية. لها فرعين رئيسيين ومتداخلين: هندسة الطيران وهندسة الملاحة الفضائية. تتشابه هندسة إلكترونيات الطيران ، لكنها تتعامل مع الجانب الإلكتروني لهندسة الطيران. | |
هندسة الطيران: هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي للهندسة المعنية بتطوير الطائرات والمركبات الفضائية. لها فرعين رئيسيين ومتداخلين: هندسة الطيران وهندسة الملاحة الفضائية. تتشابه هندسة إلكترونيات الطيران ، لكنها تتعامل مع الجانب الإلكتروني لهندسة الطيران. | |
العلوم والتكنولوجيا في إسرائيل: يعد العلم والتكنولوجيا في إسرائيل من أكثر القطاعات تطوراً في البلاد. أنفقت إسرائيل 4.3٪ من ناتجها المحلي الإجمالي على البحث والتطوير المدني في عام 2015 ، وهي أعلى نسبة في العالم. في عام 2019 ، احتلت إسرائيل المرتبة الخامسة في العالم الأكثر ابتكارًا من خلال مؤشر بلومبرج للابتكار. وتحتل المرتبة الثالثة عشرة في العالم من حيث الناتج العلمي مقاسا بعدد المنشورات العلمية لكل مليون مواطن. في عام 2014 ، كانت حصة إسرائيل من المقالات العلمية المنشورة في جميع أنحاء العالم (0.9٪) أعلى بكثير من نصيبها من سكان العالم (0.1٪). كما أن لديها واحدة من أعلى معدلات نصيب الفرد من براءات الاختراع المودعة. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
هندسة الطيران: هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي للهندسة المعنية بتطوير الطائرات والمركبات الفضائية. لها فرعين رئيسيين ومتداخلين: هندسة الطيران وهندسة الملاحة الفضائية. تتشابه هندسة إلكترونيات الطيران ، لكنها تتعامل مع الجانب الإلكتروني لهندسة الطيران. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
قائمة مهندسي الفضاء الروسي: تشمل قائمة مهندسي الفضاء الروس مصممي الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية ومطوري تقنيات الفضاء الجوي المساعدة من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي. | |
هندسة الطيران: هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي للهندسة المعنية بتطوير الطائرات والمركبات الفضائية. لها فرعين رئيسيين ومتداخلين: هندسة الطيران وهندسة الملاحة الفضائية. تتشابه هندسة إلكترونيات الطيران ، لكنها تتعامل مع الجانب الإلكتروني لهندسة الطيران. | |
القوة الجوية: قد تشير القوة الفضائية الجوية إلى:
| |
الطيران في هاواي: كان أول حدث طيران في هاواي في 2 مارس 1889 ، عندما علق إميل إل ميلفيل من أرجوحة في منطاد. كانت أول رحلة طيران لهاواي في 31 ديسمبر 1910 بواسطة طائرة كيرتس ثنائية السطح. | |
الشركة المصنعة للفضاء: الشركة المصنعة للفضاء هي شركة أو فرد يشارك في مختلف جوانب تصميم وبناء واختبار وبيع وصيانة الطائرات أو أجزاء الطائرات أو الصواريخ أو الصواريخ أو المركبات الفضائية. صناعة الطيران هي صناعة عالية التقنية. | |
مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية: شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية ( CASC ) هي المقاول الرئيسي لبرنامج الفضاء الصيني. وهي مملوكة للدولة ولديها عدد من الكيانات التابعة التي تصمم وتطور وتصنع مجموعة من المركبات الفضائية ومركبات الإطلاق وأنظمة الصواريخ الاستراتيجية والتكتيكية والمعدات الأرضية. تم تأسيسها رسميًا في يوليو 1999 كجزء من حملة إصلاح الحكومة الصينية ، بعد أن كانت في السابق جزءًا من شركة China Aerospace Corporation السابقة. يعود تاريخ تجسيدات البرنامج المختلفة إلى عام 1956. | |
العلوم والتكنولوجيا في إندونيسيا: لا تعتبر إندونيسيا واحدة من الدول الرائدة في مجال تطوير العلوم والتكنولوجيا. ومع ذلك ، هناك العديد من الأمثلة على التطورات والإنجازات العلمية والتكنولوجية البارزة التي ساهم بها الإندونيسيون. على الرغم من كونها دولة نامية ، فإن إندونيسيا هي واحدة من الدول القليلة التي طورت تكنولوجيا الطيران الخاصة بها. | |
صناعة الطيران في المملكة المتحدة: تعد صناعة الطيران في المملكة المتحدة رابع أكبر صناعة طيران وطنية في العالم وثالث أكبر صناعة طيران في أوروبا ، حيث بلغت حصتها في السوق العالمية 12٪ في عام 2018. وفي عام 2013 ، توظف الصناعة 84000 شخص. | |
الطيران المدني في الصين: اعتبارًا من ديسمبر 2017 ، يوجد 229 مطارًا تجاريًا في الصين. | |
العلوم والتكنولوجيا في إندونيسيا: لا تعتبر إندونيسيا واحدة من الدول الرائدة في مجال تطوير العلوم والتكنولوجيا. ومع ذلك ، هناك العديد من الأمثلة على التطورات والإنجازات العلمية والتكنولوجية البارزة التي ساهم بها الإندونيسيون. على الرغم من كونها دولة نامية ، فإن إندونيسيا هي واحدة من الدول القليلة التي طورت تكنولوجيا الطيران الخاصة بها. | |
صناعة الطائرات الروسية: يعد تصنيع الطائرات قطاعًا صناعيًا مهمًا في روسيا ، حيث يعمل فيه حوالي 355300 شخص. أدى تفكك الاتحاد السوفيتي إلى أزمة عميقة للصناعة ، خاصة بالنسبة لقطاع الطائرات المدنية. بدأ الوضع في التحسن خلال منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بسبب النمو في النقل الجوي وزيادة الطلب. أدى برنامج الدمج الذي تم إطلاقه في عام 2005 إلى إنشاء الشركة القابضة المتحدة للطائرات ، والتي تضم معظم الشركات الرئيسية في الصناعة. | |
جوائز الصحفي الفضائي للعام: تتناول هذه المقالة الجوائز الدولية لصحفي الفضاء الجوي ، الصادرة من 1996 إلى 2009-2010 من قبل World Leadership Forum، Ltd في لندن ، إنجلترا ، المملكة المتحدة ، بالتزامن مع معرض فارنبورو الجوي (إنجلترا) ومعرض باريس الجوي. (فرنسا). | |
الشركة المصنعة للفضاء: الشركة المصنعة للفضاء هي شركة أو فرد يشارك في مختلف جوانب تصميم وبناء واختبار وبيع وصيانة الطائرات أو أجزاء الطائرات أو الصواريخ أو الصواريخ أو المركبات الفضائية. صناعة الطيران هي صناعة عالية التقنية. | |
الشركة المصنعة للفضاء: الشركة المصنعة للفضاء هي شركة أو فرد يشارك في مختلف جوانب تصميم وبناء واختبار وبيع وصيانة الطائرات أو أجزاء الطائرات أو الصواريخ أو الصواريخ أو المركبات الفضائية. صناعة الطيران هي صناعة عالية التقنية. | |
الشركة المصنعة للفضاء: الشركة المصنعة للفضاء هي شركة أو فرد يشارك في مختلف جوانب تصميم وبناء واختبار وبيع وصيانة الطائرات أو أجزاء الطائرات أو الصواريخ أو الصواريخ أو المركبات الفضائية. صناعة الطيران هي صناعة عالية التقنية. | |
الشركة المصنعة للفضاء: الشركة المصنعة للفضاء هي شركة أو فرد يشارك في مختلف جوانب تصميم وبناء واختبار وبيع وصيانة الطائرات أو أجزاء الطائرات أو الصواريخ أو الصواريخ أو المركبات الفضائية. صناعة الطيران هي صناعة عالية التقنية. | |
مواد الفضاء: المواد الفضائية هي مواد ، غالبًا سبائك معدنية ، تم تطويرها أو برزت من خلال استخدامها لأغراض الطيران. | |
مواد الفضاء: المواد الفضائية هي مواد ، غالبًا سبائك معدنية ، تم تطويرها أو برزت من خلال استخدامها لأغراض الطيران. | |
طب الطيران: طب الطيران ، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم طب الطيران أو طب الفضاء ، هو طب وقائي أو مهني يكون فيه المرضى / المشاركون طيارين أو أطقم جوية أو رواد فضاء. يسعى التخصص إلى علاج أو منع الحالات التي يكون أطقم الطائرات عرضة لها بشكل خاص ، ويطبق المعرفة الطبية على العوامل البشرية في الطيران ، وبالتالي فهو عنصر حاسم في سلامة الطيران. يمكن تسمية الممارس العسكري لطب الطيران بجراح الطيران والممارس المدني هو الفاحص الطبي للطيران. أحد أكبر الاختلافات بين أطباء الطيران العسكريين والمدنيين هو شرط جراح الطيران العسكري لتسجيل ساعات الطيران. | |
طب الطيران: طب الطيران ، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم طب الطيران أو طب الفضاء ، هو طب وقائي أو مهني يكون فيه المرضى / المشاركون طيارين أو أطقم جوية أو رواد فضاء. يسعى التخصص إلى علاج أو منع الحالات التي يكون أطقم الطائرات عرضة لها بشكل خاص ، ويطبق المعرفة الطبية على العوامل البشرية في الطيران ، وبالتالي فهو عنصر حاسم في سلامة الطيران. يمكن تسمية الممارس العسكري لطب الطيران بجراح الطيران والممارس المدني هو الفاحص الطبي للطيران. أحد أكبر الاختلافات بين أطباء الطيران العسكريين والمدنيين هو شرط جراح الطيران العسكري لتسجيل ساعات الطيران. | |
متحف الطيران: متحف الطيران أو متحف الهواء أو متحف الهواء والفضاء هو متحف يعرض تاريخ الطيران والتحف. بالإضافة إلى طائرات الاستنساخ الفعلية أو المقلدة أو الدقيقة ، يمكن أن تشمل المعروضات صورًا فوتوغرافية وخرائط ونماذج وديوراما وملابس ومعدات يستخدمها الطيارون. | |
متحف الفضاء في كاليفورنيا: متحف الفضاء الجوي في كاليفورنيا هو متحف طيران خاص غير هادف للربح يقع في نورث هايلاندز ، كاليفورنيا ، خارج ساكرامنتو ، كاليفورنيا ، على أساس قاعدة ماكليلان الجوية السابقة. يحتوي المتحف على متنزه خارجي بمساحة 4.5 فدان ، ومساحة عرض داخلية ، وفصل دراسي ، ومسرح ، وقاعة مؤتمرات ، ومتجر هدايا. تشمل العروض المميزة: طائرات عسكرية ومدنية أصلية ، وصواريخ ، وقطع أثرية تاريخية من الحرب العالمية الثانية ، وأشياء من مهمات أبولو ، ومجموعة واسعة من المحركات المكبسية والنفاثة. يحافظ المتحف على تاريخ القاعدة السابقة مع دعم معايير STEM التعليمية الحالية من خلال برامجه ومعارضه. | |
فسيولوجيا الفضاء الجوي: علم وظائف الفضاء الجوي هو دراسة آثار الارتفاعات العالية على الجسم ، مثل الضغوط المختلفة ومستويات الأكسجين. على ارتفاعات مختلفة ، قد يتفاعل الجسم بطرق مختلفة ، مما يؤدي إلى زيادة النتاج القلبي ، وإنتاج المزيد من كريات الدم الحمراء. تسبب هذه التغييرات مزيدًا من إهدار الطاقة في الجسم ، مما يسبب إرهاقًا للعضلات ، لكن هذا يختلف باختلاف مستوى الارتفاع. | |
طائرة فضائية: الطائرة الفضائية هي مركبة يمكنها الطيران / الانزلاق مثل الطائرات في الغلاف الجوي للأرض والمناورة مثل المركبات الفضائية في الفضاء الخارجي. للقيام بذلك ، يجب أن تتضمن الطائرات الفضائية ميزات كل من الطائرات والمركبات الفضائية. تميل طائرات الفضاء المدارية إلى أن تكون أكثر تشابهًا مع المركبات الفضائية التقليدية ، بينما تميل طائرات الفضاء شبه المدارية إلى أن تكون أكثر تشابهًا مع الطائرات ذات الأجنحة الثابتة. كانت جميع الطائرات الفضائية حتى الآن تعمل بالطاقة الصاروخية ولكنها هبطت بعد ذلك على شكل طائرات شراعية غير مزودة بمحركات. | |
الفضاء: الفضاء الجوي هو مصطلح يستخدم للإشارة بشكل جماعي إلى الغلاف الجوي والفضاء الخارجي. نشاط الفضاء الجوي متنوع للغاية ، مع العديد من التطبيقات التجارية والصناعية والعسكرية. تتكون هندسة الفضاء من علم الطيران والملاحة الفضائية. تقوم منظمات الفضاء بالبحث والتصميم والتصنيع والتشغيل أو الصيانة للطائرات والمركبات الفضائية. | |
هندسة الطيران: هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي للهندسة المعنية بتطوير الطائرات والمركبات الفضائية. لها فرعين رئيسيين ومتداخلين: هندسة الطيران وهندسة الملاحة الفضائية. تتشابه هندسة إلكترونيات الطيران ، لكنها تتعامل مع الجانب الإلكتروني لهندسة الطيران. | |
علم نفس الفضاء: علم نفس الفضاء الجوي هو فرع من فروع [علم النفس] الذي يدرس الجوانب النفسية للطيران ، ويزيد الكفاءة ، ويحسن اختيار المتقدمين للمهن ، وتحديد الأسباب النفسية لحوادث الطائرات ، وتطبيق علم النفس المعرفي لفهم السلوكيات البشرية ، والإجراءات ، والعمليات المعرفية والعاطفية في الطيران والتفاعل بين الموظفين. نشأ علم نفس الطيران في بداية العشرينيات من القرن الماضي مع تطور طب الطيران وعلم نفس العمل في الاتحاد السوفيتي ، أدى الانفصال البشري عن الأرض إلى تغيير جذري في التوجه المكاني ؛ يمكن أن يكون للتسارع ، وانخفاض الضغط الجوي ، والتغيرات في تركيبة الجو ، تأثير كبير على الجهاز العصبي ، ويتطلب تركيزًا مستمرًا وقرارات سريعة. حاليًا ، يتطور البحث في علم نفس الطيران في إطار علم النفس الهندسي. | |
بروميك ايروسبيس: Promecc Aerospace srl هي شركة تصنيع طائرات إيطالية مقرها في كوريجليانو دي أوترانتو. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات فائقة الخفة باستخدام ألياف الكربون في الغالب. | |
هندسة الطيران: هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي للهندسة المعنية بتطوير الطائرات والمركبات الفضائية. لها فرعين رئيسيين ومتداخلين: هندسة الطيران وهندسة الملاحة الفضائية. تتشابه هندسة إلكترونيات الطيران ، لكنها تتعامل مع الجانب الإلكتروني لهندسة الطيران. | |
مسيرة الشرف في الفضاء الجوي: تكرم مسيرة الشرف في الفضاء الجوي في لانكستر ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، طياري الاختبار الذين ساهموا في أبحاث وتطوير الطيران والفضاء. | |
طائرة فضائية: اشتمل مشروع الطائرات الفضائية التابع لسلاح الجو الأمريكي على مجموعة متنوعة من المشاريع من عام 1958 حتى عام 1963 لدراسة طائرة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل. تمت دراسة مجموعة متنوعة من التصميمات خلال عمر المشروع ، بما في ذلك معظم الجهود المبكرة لمحركات دورة الهواء السائل (LACE) وحتى محرك نفاث يعمل بالطاقة النووية. | |
جدارة الفضاء: جدارة الفضاء ، أو جدارة الفضاء ، هي خاصية أو قدرة مركبة فضائية على أداء أهدافها التصميمية والتنقل بنجاح عبر كل من بيئة الفضاء والغلاف الجوي كجزء من رحلة إلى الفضاء أو منه. | |
فلونيسوليد: الفونيسوليد هو كورتيكوستيرويد يوصف غالبًا كعلاج لحساسية الأنف. الكورتيكوستيرويدات داخل الأنف هي أكثر الأدوية فعالية للسيطرة على الأعراض. | |
ايروسباسيال: كانت شركة Aérospatiale ، التي تحمل اسم Aerospatiale في بعض الأحيان ، شركة فرنسية لصناعة الطيران مملوكة للدولة قامت ببناء الطائرات المدنية والعسكرية والصواريخ والأقمار الصناعية. كانت تعرف في الأصل باسم Société nationale industrielle aérospatiale ( SNIAS ). كان مقرها الرئيسي في الدائرة 16 في باريس. تم تغيير الاسم إلى Aérospatiale خلال عام 1970. | |
ATR 42: ATR 42 هي طائرة ركاب إقليمية أنتجتها ATR ، مع التجميع النهائي في تولوز ، فرنسا ، في 4 نوفمبر 1981 ، تم إطلاق الطائرة مع ATR ، كمشروع مشترك بين الفرنسية Aérospatiale و Aeritalia . أجرى ATR 42-300 رحلته الأولى. في 16 أغسطس 1984 ، تم منح شهادة النوع خلال سبتمبر 1985. أجرى العميل الافتتاحي لشركة Air Littoral أول رحلة لها إيرادات في ديسمبر من ذلك العام. | |
ATR 42: ATR 42 هي طائرة ركاب إقليمية أنتجتها ATR ، مع التجميع النهائي في تولوز ، فرنسا ، في 4 نوفمبر 1981 ، تم إطلاق الطائرة مع ATR ، كمشروع مشترك بين الفرنسية Aérospatiale و Aeritalia . أجرى ATR 42-300 رحلته الأولى. في 16 أغسطس 1984 ، تم منح شهادة النوع خلال سبتمبر 1985. أجرى العميل الافتتاحي لشركة Air Littoral أول رحلة لها إيرادات في ديسمبر من ذلك العام. | |
كونكورد: Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات. | |
كونكورد: Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات. | |
كونكورد: Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات. | |
ايرباص: Airbus SE هي شركة طيران أوروبية متعددة الجنسيات. اعتبارًا من عام 2019 ، تعد شركة إيرباص أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم وقد استقبلت معظم طلبات الطائرات ، متجاوزة منافستها بوينج. وهي تصمم وتصنع وتبيع منتجات الطيران المدني والعسكري في جميع أنحاء العالم وتصنع الطائرات في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مختلفة. تضم الشركة ثلاثة أقسام: الطائرات التجارية ، والدفاع والفضاء ، وطائرات الهليكوبتر ، والثالث هو الأكبر في صناعتها من حيث الإيرادات وتسليم طائرات الهليكوبتر التوربينية. | |
SS.12 / AS.12: SS.12 و AS.12 هما نوعان مختلفان من نفس الصاروخ: SS لسطح-سطح و AS لجو -أرض. تم تصميمه في 1955-1957 بواسطة Nord Aviation ، فيما بعد Aérospatiale. كانت مشتقًا من صواريخ NORD SS-10 و SS-11 التي كانت صواريخ موجهة سلكيًا أرض-أرض لاستخدامها من قبل المشاة أو المركبات أو المروحية في المقام الأول في الدور المضاد للدبابات ، ولكن أيضًا المضادة للمواد والمضادة. - أفراد وضد التحصينات الميدانية الخفيفة. كان SS.12 / AS.12 في الأساس نسخة موسعة من SS.11 / AS.11 ، مع زيادة هائلة في المدى ووزن الرأس الحربي. كانت المهمة الأصلية SS.12 / AS.12 هي في المقام الأول أن تكون مكافحة الشحن من طائرات الهليكوبتر البحرية والطائرات المقاتلة أو قاذفات الأرض ، وثانيًا للاستخدام ضد التحصينات الميدانية الثقيلة. المدى والقوة التدميرية لرؤوسها الحربية تعادل تقريبًا قذيفة مدفعية 5 بوصات. | |
يوروكوبتر AS332 سوبر بوما: إيرباص هليكوبتر H215 هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم بأربعة شفرات ومحركين ومتوسطة الحجم تم تطويرها وتسويقها في الأصل من قبل شركة Aérospatiale ، ثم شركة Eurocopter فيما بعد من قبل Airbus Helicopters. إنها نسخة معاد تصميمها وأكثر ضخامة من طراز Aérospatiale SA 330 Puma الأصلي. أول رحلة طيران في عام 1978 ، خلفت سوبر بوما SA 330 Puma كنموذج إنتاج رئيسي من هذا النوع في عام 1980. منذ عام 1990 ، تم تسويق سوبر بوما في الخدمة العسكرية تحت تصنيف AS532 Cougar. في الخدمة المدنية ، تم تقديم الجيل التالي من AS 332 في عام 2004 ، وهو Eurocopter EC225 Super Puma الموسع. | |
يوروكوبتر AS332 سوبر بوما: إيرباص هليكوبتر H215 هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم بأربعة شفرات ومحركين ومتوسطة الحجم تم تطويرها وتسويقها في الأصل من قبل شركة Aérospatiale ، ثم شركة Eurocopter فيما بعد من قبل Airbus Helicopters. إنها نسخة معاد تصميمها وأكثر ضخامة من طراز Aérospatiale SA 330 Puma الأصلي. أول رحلة طيران في عام 1978 ، خلفت سوبر بوما SA 330 Puma كنموذج إنتاج رئيسي من هذا النوع في عام 1980. منذ عام 1990 ، تم تسويق سوبر بوما في الخدمة العسكرية تحت تصنيف AS532 Cougar. في الخدمة المدنية ، تم تقديم الجيل التالي من AS 332 في عام 2004 ، وهو Eurocopter EC225 Super Puma الموسع. | |
يوروكوبتر AS350 Écureuil: Eurocopter AS350 Écureuil ، الآن Airbus Helicopters H125 ، هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد تم تصميمها وتصنيعها في فرنسا من قبل Aérospatiale و Eurocopter. في أمريكا الشمالية ، يتم تسويق AS350 باسم AStar . AS355 Ecureuil 2 هو البديل ذو المحركين ، ويتم تسويقه في أمريكا الشمالية باسم TwinStar. يوروكوبتر EC130 هو مشتق من هيكل الطائرة AS350 وتعتبره الشركة المصنعة جزءًا من عائلة Écureuil ذات المحرك الواحد. | |
ATR 72: ATR 72 هي طائرة إقليمية ذات محركين توربينيين ، قصيرة المدى تم تطويرها وإنتاجها في فرنسا وإيطاليا من قبل شركة تصنيع الطائرات ATR ، وهي مشروع مشترك تم تشكيله من قبل شركة الطيران الفرنسية Aérospatiale ومجموعة الطيران الإيطالية Aeritalia. الرقم "72" في اسمه مشتق من تكوين المقاعد القياسي للطائرة في تكوين نقل الركاب ، والذي يمكن أن يتسع لـ 72-78 راكبًا في ترتيب من الدرجة الواحدة. | |
ATR 72: ATR 72 هي طائرة إقليمية ذات محركين توربينيين ، قصيرة المدى تم تطويرها وإنتاجها في فرنسا وإيطاليا من قبل شركة تصنيع الطائرات ATR ، وهي مشروع مشترك تم تشكيله من قبل شركة الطيران الفرنسية Aérospatiale ومجموعة الطيران الإيطالية Aeritalia. الرقم "72" في اسمه مشتق من تكوين المقاعد القياسي للطائرة في تكوين نقل الركاب ، والذي يمكن أن يتسع لـ 72-78 راكبًا في ترتيب من الدرجة الواحدة. | |
SNCASE SE.3120 ألويت: كانت SNCASE SE.3120 Alouette ("Lark") طائرة هليكوبتر للخدمات تم تطويرها في فرنسا في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي ولكنها لم تدخل مرحلة الإنتاج. تم تصميم Alouette بالتوازي مع SE.3110 ، وشاركت المكونات الديناميكية لتلك الماكينة ، باستثناء دوار الذيل المزدوج غير العادي. تميزت Alouette بجسم مفتوح الإطار خلف قمرة القيادة التي كانت محاطة بمظلة فقاعية. تم اختبار كل من الهيكل السفلي للإنزلاق والدراجة ثلاثية العجلات. | |
ايروسباسيال ألويت الثاني: Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل. | |
ايروسباسيال ألويت الثالث: Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة. | |
ايروسباسيال C.22: Aérospatiale C.22 هي طائرة بدون طيار هدف دون سرعة الصوت تم تطويرها وتصنيعها بواسطة Aérospatiale منذ عام 1980 ، وتستخدم في اختبار صاروخ MBDA Aster. يتم تشغيله بواسطة Microturbo TRI 60-02. | |
Fouga CM.170 ماجستر: Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها. | |
Fouga CM.170 ماجستر: Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها. | |
Fouga CM.170 ماجستر: Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها. | |
Fouga CM.170 ماجستر: Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها. | |
سود للطيران كارافيل: Sud Aviation SE 210 Caravelle هي طائرة نفاثة فرنسية أنتجتها شركة Sud Aviation ، تم تطويرها بواسطة SNCASE في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي ، وقامت برحلتها الأولى في 27 مايو 1955 ، وتضمنت بعض تصميمات ومكونات De Havilland التي تم تطويرها من أجل De Havilland Comet ثم تم دمج .SNCASE في تكتل Sud Aviation الأكبر قبل أن تدخل الطائرة خدمة الإيرادات في 26 أبريل 1959 مع نظام الخطوط الجوية الاسكندنافية (SAS) ؛ تم بناء 282 حتى نهاية الإنتاج في عام 1972 ، وتم تشغيلها في كل قارة حتى تقاعدها في عام 2005. | |
كونكورد: Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات. | |
ايروسباسيال كورفيت: إن طائرة Aérospatiale SN 601 Corvette هي طائرة رجال أعمال فرنسية من أوائل السبعينيات تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة تصنيع الطائرات Aérospatiale. كانت مبيعات هذا النوع مخيبة للآمال ، مما أدى إلى تصنيع 40 طرادات فقط ، بما في ذلك النماذج الأولية ، قبل إنهاء الإنتاج. | |
يوروكوبتر AS532 كوغار: يوروكوبتر AS532 كوغار هي طائرة هليكوبتر ذات محركين ومتوسطة الوزن ومتعددة الأغراض طورتها فرنسا. AS532 هو تطوير وترقية للطائرة Aérospatiale SA 330 Puma في شكلها العسكري. نظيرتها المدنية هي يوروكوبتر AS332 سوبر بوما. تم تطوير AS532 بشكل أكبر باسم Eurocopter EC725. | |
ايروسباسيال دوفين: Aérospatiale Dauphin هي عائلة طائرات هليكوبتر تم تصنيعها بواسطة Aérospatiale ، ولاحقًا بواسطة Eurocopter. تشمل الأسرة:
| |
يوروكوبتر AS365 دوفين: Eurocopter AS365 Dauphin ( Dolphin ) ، المعروفة أيضًا سابقًا باسم Aérospatiale SA 365 Dauphin 2 ، هي طائرة هليكوبتر متوسطة الوزن متعددة الأغراض بمحركين من إنتاج شركة Airbus Helicopters. تم تطويره وتصنيعه في الأصل من قبل شركة Aérospatiale الفرنسية ، والتي تم دمجها في شركة Eurocopter متعددة الجنسيات خلال التسعينيات. منذ دخوله الإنتاج في عام 1975 ، ظل النوع في الإنتاج المستمر لأكثر من 40 عامًا. الخلف المقصود لـ Dauphin هو Airbus Helicopters H160 ، والتي لم تدخل الخدمة التشغيلية اعتبارًا من يناير 2020. | |
SNCASO SO.1221 الجن: Sud-Ouest SO.1221 Djinn هي طائرة هليكوبتر فرنسية خفيفة ذات مقعدين تم تصميمها وتصنيعها بواسطة شركة تصنيع الطائرات Sud-Ouest (SNCASO) ، والتي تم دمجها لاحقًا في Sud Aviation. كانت أول مروحية فرنسية منتجة ، فضلاً عن كونها واحدة من أولى طائرات الهليكوبتر الأوروبية العملية التي تم إنتاجها. كان الجن أيضًا أول طائرة عمودية تسخر الدفع النفاث لدخول الإنتاج. | |
يوروكوبتر إيكوريويل: قد تشير Eurocopter Écureuil إلى أحد تصميمات الطائرات المروحية الثلاثة ذات الصلة ، والتي تم تصنيع كل منها في الأصل بواسطة شركة Aérospatiale.
| |
Socata TB 30 Epsilon: Socata TB 30 Epsilon هي طائرة تدريب عسكرية خفيفة تنتجها SOCATA. إنها ذات مقعدين مع هيكل طائرة معدني. طار النموذج الأولي الأول في 22 ديسمبر 1979. | |
ايروسباسيال N 262: إن طائرة Aérospatiale N 262 هي طائرة ركاب فرنسية ذات جناحين توربيني مزدوج تم بناؤها أولاً بواسطة شركة Nord Aviation. عُرفت الطائرة أيضًا باسم نورد 262 . |
بحث هذه المدونة الإلكترونية
الخميس، 1 أبريل 2021
Aerospace Medicine and Human Performance, Shendu Highway station, Shendu Highway station
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
أناتولي بلكين: أناتولي بافلوفيتش بلكين فنان روسي معاصر مقيم في سانت بطرسبرغ. أناتولي بيلوجلازوف: أناتولي أليكسييفيتش بيلوجلازوف هو م...
-
ألبرت مور (ميدالية الشرف): كان ألبرت مور جنديًا أمريكيًا يخدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية أثناء تمرد الملاكمين وحصل على وسام الشرف ...
-
أدلفا الشبقية: أدلفا إيروتيا ، أخت الشبقية ، هي فراشة من عائلة Nymphalidae. وصفه ويليام تشابمان هيويتسون عام 1847. أدلفا سيربا: أدلف...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق