Aerostat (توضيح): aerostat هي طائرة تظل عالياً من خلال استخدام غازات أخف من الهواء. يشير المعنى الضيق والأكثر تقنيًا إلى البالونات المربوطة فقط. | |
ايروستاتيك: علم الهواء هو حقل فرعي من احصائيات السوائل ، وهو دراسة الغازات غير المتحركة فيما يتعلق بنظام الإحداثيات الذي يتم النظر فيه. تسمى الدراسة المقابلة للغازات المتحركة بالديناميكا الهوائية. | |
ايروستاتيك: علم الهواء هو حقل فرعي من احصائيات السوائل ، وهو دراسة الغازات غير المتحركة فيما يتعلق بنظام الإحداثيات الذي يتم النظر فيه. تسمى الدراسة المقابلة للغازات المتحركة بالديناميكا الهوائية. | |
ايروستات: أيروستات هو أخف من الطائرات الجوية التي تكتسب قوة رفعها من خلال استخدام الغاز الطافي. تشتمل أجهزة Aerostats على بالونات غير مزودة بمحركات ومنطاد تعمل بالطاقة. قد يكون البالون طليقًا أو مربوطًا. متوسط كثافة المركبة أقل من كثافة الهواء الجوي ، لأن مكونها الرئيسي هو كيس غاز واحد أو أكثر ، وهو جلد خفيف الوزن يحتوي على غاز رفع لتوفير الطفو ، حيث يتم ربط مكونات أخرى مثل الجندول الذي يحتوي على معدات أو أشخاص . خاصة مع المناطيد ، غالبًا ما تكون أكياس الغاز محمية بواسطة غلاف خارجي. | |
ايروستاتيك: علم الهواء هو حقل فرعي من احصائيات السوائل ، وهو دراسة الغازات غير المتحركة فيما يتعلق بنظام الإحداثيات الذي يتم النظر فيه. تسمى الدراسة المقابلة للغازات المتحركة بالديناميكا الهوائية. | |
ايروستاتيك: علم الهواء هو حقل فرعي من احصائيات السوائل ، وهو دراسة الغازات غير المتحركة فيما يتعلق بنظام الإحداثيات الذي يتم النظر فيه. تسمى الدراسة المقابلة للغازات المتحركة بالديناميكا الهوائية. | |
المدار الثابت: المدار الاستوائي أو المدار الاستوائي غير المتزامن هو مدار دائري غير متزامن (ASO) في المستوى الاستوائي المريخي على ارتفاع حوالي 17،032 كم (10،583 ميل) فوق السطح ، أي نقطة تدور حول المريخ في نفس الاتجاه ونفس الفترة مثل المريخ. سطح - المظهر الخارجي. المدار الثابت هو مفهوم مشابه لمدار الأرض الثابت بالنسبة للأرض (GEO). البادئة areo- مستمد من آريس، إله اليوناني القديم من الحرب ونظيره إلى الإله الروماني المريخ، والذي تم التعرف على الكوكب. الكلمة اليونانية الحديثة للمريخ هي Άρης (ris). | |
المدار الثابت: المدار الاستوائي أو المدار الاستوائي غير المتزامن هو مدار دائري غير متزامن (ASO) في المستوى الاستوائي المريخي على ارتفاع حوالي 17،032 كم (10،583 ميل) فوق السطح ، أي نقطة تدور حول المريخ في نفس الاتجاه ونفس الفترة مثل المريخ. سطح - المظهر الخارجي. المدار الثابت هو مفهوم مشابه لمدار الأرض الثابت بالنسبة للأرض (GEO). البادئة areo- مستمد من آريس، إله اليوناني القديم من الحرب ونظيره إلى الإله الروماني المريخ، والذي تم التعرف على الكوكب. الكلمة اليونانية الحديثة للمريخ هي Άρης (ris). | |
ايروستات: أيروستات هو أخف من الطائرات الجوية التي تكتسب قوة رفعها من خلال استخدام الغاز الطافي. تشتمل أجهزة Aerostats على بالونات غير مزودة بمحركات ومنطاد تعمل بالطاقة. قد يكون البالون طليقًا أو مربوطًا. متوسط كثافة المركبة أقل من كثافة الهواء الجوي ، لأن مكونها الرئيسي هو كيس غاز واحد أو أكثر ، وهو جلد خفيف الوزن يحتوي على غاز رفع لتوفير الطفو ، حيث يتم ربط مكونات أخرى مثل الجندول الذي يحتوي على معدات أو أشخاص . خاصة مع المناطيد ، غالبًا ما تكون أكياس الغاز محمية بواسطة غلاف خارجي. | |
ايروستيون: Aerosteon هو جنس من الديناصورات الضخمة من العصر الطباشيري المتأخر في الأرجنتين. تم اكتشاف بقاياه في عام 1996 في تشكيل بلوتييه ، التي يرجع تاريخها إلى المرحلة السانتونية. تم وصفهم في الأصل على أنهم قادمون من تشكيل Anacleto. النوع والأنواع المعروفة فقط هي A. riocoloradense . يشير اسمها المحدد إلى أنه تم العثور على بقاياه على بعد كيلومتر واحد شمال ريو كولورادو ، في مقاطعة ميندوزا ، الأرجنتين. | |
ايروستيون: Aerosteon هو جنس من الديناصورات الضخمة من العصر الطباشيري المتأخر في الأرجنتين. تم اكتشاف بقاياه في عام 1996 في تشكيل بلوتييه ، التي يرجع تاريخها إلى المرحلة السانتونية. تم وصفهم في الأصل على أنهم قادمون من تشكيل Anacleto. النوع والأنواع المعروفة فقط هي A. riocoloradense . يشير اسمها المحدد إلى أنه تم العثور على بقاياه على بعد كيلومتر واحد شمال ريو كولورادو ، في مقاطعة ميندوزا ، الأرجنتين. | |
ايروستيون: Aerosteon هو جنس من الديناصورات الضخمة من العصر الطباشيري المتأخر في الأرجنتين. تم اكتشاف بقاياه في عام 1996 في تشكيل بلوتييه ، التي يرجع تاريخها إلى المرحلة السانتونية. تم وصفهم في الأصل على أنهم قادمون من تشكيل Anacleto. النوع والأنواع المعروفة فقط هي A. riocoloradense . يشير اسمها المحدد إلى أنه تم العثور على بقاياه على بعد كيلومتر واحد شمال ريو كولورادو ، في مقاطعة ميندوزا ، الأرجنتين. | |
ايروستيتش: Aerostich هي شركة مقرها في دولوث بولاية مينيسوتا تنتج وتبيع ملابس السلامة للدراجات النارية وغيرها من المعدات ذات الصلة بالدراجات النارية ، مثل أنظمة GPS والأمتعة والأدوات اليدوية. تم تأسيسها في عام 1983 من قبل آندي جولدفاين ، وهو أيضًا مؤسس منظمة Ride To Work غير الربحية ، وتم انتخابه لفترة ثالثة مدتها ثلاث سنوات كعضو في مجلس إدارة الجمعية الأمريكية لراكبي الدراجات النارية في عام 2008. | |
هيكل الهواء: والهيكل الهوائي هو مكون من هيكل الطائرة في الطائرة. قد يشمل ذلك كل أو جزء من جسم الطائرة أو الأجنحة أو أسطح التحكم في الطيران. يشار إلى الشركات المتخصصة في بناء هذه المكونات باسم "مصنعي هياكل الطائرات" ، على الرغم من أن العديد من شركات الطيران الكبرى التي تمتلك مجموعة منتجات أكثر تنوعًا تبني أيضًا هياكل الطائرات. | |
البنية الهوائية لوتين 80: هيكل Aérostructure Lutin 80 ، المعروف سابقًا باسم PLM 80 ، عبارة عن طائرة شراعية صغيرة ذات مقعد واحد بمحرك تكوين دافع منخفض الطاقة ، تم تصميمه وصنعه في فرنسا في الثمانينيات. تم الانتهاء من اثنين فقط. | |
هيكل الهواء: والهيكل الهوائي هو مكون من هيكل الطائرة في الطائرة. قد يشمل ذلك كل أو جزء من جسم الطائرة أو الأجنحة أو أسطح التحكم في الطيران. يشار إلى الشركات المتخصصة في بناء هذه المكونات باسم "مصنعي هياكل الطائرات" ، على الرغم من أن العديد من شركات الطيران الكبرى التي تمتلك مجموعة منتجات أكثر تنوعًا تبني أيضًا هياكل الطائرات. | |
فولاند سبورتس: نادي فولاند الرياضي لكرة القدم هو نادي كرة قدم مقره هامبل لو رايس ، بالقرب من ساوثهامبتون ، في هامبشاير ، إنجلترا. هم حاليًا أعضاء في Wessex League Division One ويلعبون في Folland Park. | |
فولاند سبورتس: نادي فولاند الرياضي لكرة القدم هو نادي كرة قدم مقره هامبل لو رايس ، بالقرب من ساوثهامبتون ، في هامبشاير ، إنجلترا. هم حاليًا أعضاء في Wessex League Division One ويلعبون في Folland Park. | |
Breezer Breezer: Breezer هي طائرة خفيفة الوزن ذات جناح واحد بمحرك واحد ، وتجلس على جانبين متجاورين. تم تصميمها وبناؤها في ألمانيا ، وهي تلبي متطلبات الطائرات الرياضية الخفيفة في أوروبا والولايات المتحدة وتم إنتاجها منذ عام 2001. | |
الهباء الجوي: Aerosucre SA هي شركة طيران للشحن مقرها في بوغوتا ، كولومبيا. بدأت عملياتها في عام 1969 وتقوم بتشغيل خدمات الشحن الدولية والمحلية المجدولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. قاعدتها الرئيسية هي مطار إلدورادو الدولي ، بوغوتا. | |
الهباء الجوي: Aerosucre SA هي شركة طيران للشحن مقرها في بوغوتا ، كولومبيا. بدأت عملياتها في عام 1969 وتقوم بتشغيل خدمات الشحن الدولية والمحلية المجدولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. قاعدتها الرئيسية هي مطار إلدورادو الدولي ، بوغوتا. | |
رحلة إيروسوكري 157: كانت رحلة إيروسوكري 157 عبارة عن رحلة شحن محلية تديرها شركة طيران الشحن الكولومبية Aerosucre باستخدام طائرة بوينج 727-200. في 20 ديسمبر 2016 ، تحطمت الطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار جيرمان أولانو في بويرتو كارينو ، كولومبيا ، على متن رحلة إلى بوغوتا. اجتاحت الطائرة نهاية المدرج ، واصطدمت بالسياج المحيط وعقبات أخرى قبل أن تصبح محمولة جواً ، لكنها فقدت السيطرة وتحطمت بعد حوالي دقيقتين و 4 أميال بحرية من المطار. من بين الأشخاص الستة الذين كانوا على متنها ، نجا واحد فقط. | |
رحلة إيروسوكري 157: كانت رحلة إيروسوكري 157 عبارة عن رحلة شحن محلية تديرها شركة طيران الشحن الكولومبية Aerosucre باستخدام طائرة بوينج 727-200. في 20 ديسمبر 2016 ، تحطمت الطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار جيرمان أولانو في بويرتو كارينو ، كولومبيا ، على متن رحلة إلى بوغوتا. اجتاحت الطائرة نهاية المدرج ، واصطدمت بالسياج المحيط وعقبات أخرى قبل أن تصبح محمولة جواً ، لكنها فقدت السيطرة وتحطمت بعد حوالي دقيقتين و 4 أميال بحرية من المطار. من بين الأشخاص الستة الذين كانوا على متنها ، نجا واحد فقط. | |
الهباء الجوي: Aerosud هي مجموعة شركات لها Aerosud Holdings كشركة أم. المجموعة هي شركة هندسة وتصنيع طيران جنوب أفريقية. تمت إعادة تسمية Aerosud Aerospace باسم Paramount Aerospace بعد استحواذها من قبل Paramount Group وتم دمج مركز Aerosud للابتكار والتدريب (ITC) في AHRLAC Holdings Ahrlac خلال إعادة هيكلة 2014. | |
AHRLAC Holdings Ahrlac: AHRLAC هي طائرة استطلاع خفيفة ومكافحة التمرد في جنوب إفريقيا طورتها AHRLAC Holdings ، وهي مشروع مشترك بين Paramount Group و Aerosud. وهي مصممة لتعمل كبديل غير مكلف وأكثر تنوعًا للمركبات الجوية غير المأهولة والطائرات الهجومية الخفيفة الحديثة. | |
تشنغوانغ: Chenguang Group هي مجموعة تصنيع آلات مقرها في نانجينغ ، الصين. سابقتها ، مكتب تصنيع ماكينات Jinling ، تأسست في أواخر Qing من قبل Li Hongzhang ، القائم بأعمال نائب الملك في Liangjiang. انتقل المصنع إلى كاوشيونغ ، تايوان ، جمهورية الصين خلال الحرب الأهلية. ما تبقى في البر الرئيسي أصبح مصنع الذخائر العامة في جمهورية الصين الشعبية. وخضعت لاحقًا إلى CASIC. تمت إعادة تسمية المصنع باسم Chenguang Machinery Plant في عام 1980 وأصبح Chenguang Group في عام 1996. | |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
الهباء الجوي (توضيح): يمكن أن يشير الهباء الجوي إلى:
| |
كوبا إيروسور: كأس إيروسور هي بطولة كرة قدم بوليفية تقام في لاباز وكوتشابامبا وسانتا كروز ، تحت رعاية شركة طيران إيروسور. كانت الفكرة الأصلية هي جعل كأس AeroSur بطولة للفرق الفائزة من المواسم السابقة في جميع أنحاء دولة (بوليفيا) ، تغيرت هذه الفكرة. في وقت لاحق ، أصبحت الكأس بطولة بين أفضل 6 فرق في المدن الرئيسية: ويلسترمان ، أورينتي بتروليرو ، بلومينج ، أقوى وبوليفار ، وأورورا. في عام 2008 ، تم تقسيم البطولة إلى مسابقتين : Copa Aerosur و Copa Aerosur del Sur . تم إنشاء كأس AeroSur من الجنوب بناءً على طلبات العديد من الفرق الجنوبية التي لم يتم أخذها في الاعتبار في كأس Original Cup. أهم أبطال الكأس هم: La Paz FC و Real Potosi و Universitario و San Jose ، والتي لا يمكن اعتبارها فرقًا صغيرة ، حيث فازوا بثلاث بطولات من آخر 9 بطولات لعبت في الدوري البوليفي لكرة القدم. | |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
قائمة وجهات AeroSur: قدم Aerosur الوجهات التالية وقت انهياره: | |
مسح جوي: المسح الجوي هو طريقة لجمع الجيوماتكس أو الصور الأخرى باستخدام الطائرات أو المروحيات أو الطائرات بدون طيار أو البالونات أو الطرق الجوية الأخرى. تشمل الأنواع النموذجية للبيانات التي يتم جمعها التصوير الجوي ، والليدار ، والاستشعار عن بعد ، وكذلك البيانات الجيوفيزيائية (مثل المسوحات المغناطيسية الجوية والجاذبية. ويمكن أن تشير أيضًا إلى الرسم البياني أو الخريطة التي تم إعدادها من خلال تحليل منطقة من الهواء. يجب التمييز بين المسح الجوي والأقمار الصناعية تقنيات الصور نظرًا لدقتها الأفضل وجودتها وظروفها الجوية. اليوم ، يُعرف المسح الجوي أحيانًا على أنه مرادف للقياس الجوي ، وهو جزء من القياس التصويري حيث يتم وضع الكاميرا في الهواء. يتم توفير القياسات على الصور الجوية من خلال تقنيات وطرق القياس التصويري. | |
إيروسفيت: كانت مجلة Aerosvet هي مجلة طيران نشرها اتحاد الطيران في فويفودينا ، يوغوسلافيا. بدأت المجلة في عام 1985 ونشرت كل شهرين. كانت خليفة لمجلة طيران يوغوسلافية أخرى تحمل نفس الاسم كانت موجودة خلال الخمسينيات وتم نشرها في بلغراد. | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
رحلة إيروسفيت 241: رحلة أيروسفيت 241 (VV241 / EW241) كانت رحلة ركاب دولية مجدولة من مطار بوريسبيل الدولي في كييف في أوكرانيا إلى مطار سالونيك الدولي في سالونيك باليونان مع توقف في أوديسا. في 17 ديسمبر 1997 ، حلقت الطائرة Yakovlev Yak-42 التي كانت تشغل الرحلة المسجلة باسم UR-42334 على منحدر جبلي خلال اقتراب ضائع في سالونيك في اليونان. وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 70 شخصا. | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
بطولة ايروسفيت للشطرنج: بطولة Aerosvit للشطرنج هي بطولة سنوية للشطرنج تُقام في Foros ، أوكرانيا ، وترعاها شركة Aerosvit Airlines التي لم تعد موجودة الآن. بدأت في عام 2006 والشكل عبارة عن بطولة مغلقة منفردة من اثني عشر لاعباً. | |
قائمة وجهات إيروسفيت: خدمت شركة الطيران الأوكرانية Aerosvit اثنتين وسبعين وجهة في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية من قاعدتها في مطار كييف بوريسبيل بالإضافة إلى تشغيل الرحلات الداخلية. بالإضافة إلى الوجهات المجدولة المدرجة أدناه ، قامت شركة Aerosvit بتشغيل رحلات الطيران العارض إلى مجموعة متنوعة من الوجهات: | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
ايروسينكرو للطيران: Aerosynchro Aviation هي شركة طيران مقرها في كارلسهامن ، السويد. وهي تعمل عند الطلب على رحلات الركاب العارضة ورحلات الشحن في أوروبا وإفريقيا وآسيا. قواعدها الرئيسية هي مطار ستوكهولم أرلاندا ومطار ستوكهولم بروما. | |
كلية الدفاع لهندسة الطيران: كلية الدفاع لهندسة الطيران (DSAE) هي مؤسسة تدريب على الدفاع (DTEs) تابعة لوزارة الدفاع البريطانية. تم تشكيلها في 1 أبريل 2004 وتوفر التدريب لضباط هندسة الطائرات والتجار عبر القوات المسلحة البريطانية الثلاثة. تتكون المدرسة من المقر الرئيسي ، مدرسة التدريب الفني رقم 1 ومهندس أنظمة الطيران ومدرسة التدريب الإداري ، وتقع جميعها في RAF Cosford ، المدرسة الملكية البحرية للهندسة الجوية والبقاء على قيد الحياة (RNAESS) في HMS Sultan ، مع عناصر مقرها أيضًا في RAF Cranwell و وزارة الدفاع سانت أثان. | |
ايروتاكا: كانت شركة AeroTACA شركة طيران مقرها بوغوتا ، كولومبيا. قامت بتشغيل رحلات الطيران العارض داخل كولومبيا والدول المجاورة. كانت قاعدتها الرئيسية هي مطار إلدورادو الدولي ، بوغوتا. | |
سيارات الأجرة: سيارات الأجرة هي حركة كائن حي استجابة لمحفز مثل الضوء أو وجود الطعام. الضرائب هي استجابات سلوكية فطرية. تختلف سيارات الأجرة عن المناطق المدارية من حيث أنه في حالة سيارات الأجرة ، فإن الكائن الحي لديه القدرة على الحركة ويظهر حركة موجهة نحو مصدر التحفيز أو بعيدًا عنه. يتم تمييزه أحيانًا عن الحركة ، وهو تغيير غير اتجاهي في النشاط استجابة لحافز. | |
ايروتال: كانت AeroTal شركة طيران كولومبية مقرها في مطار La Vanguardia في Villavicencio. شركة الطيران المتخصصة في الرحلات الجوية الإقليمية والمحلية والدولية. تأسست عام 1970 وأكملت عملياتها بالكامل بحلول عام 1983. | |
إيروتارج: جمعية طيران بوزنان Aerotarg كانت أول شركة طيران بولندية. تم تأسيسه في بوزنان في 10 مايو 1921 بشكل أساسي لخدمة المشاركين والزوار في معرض بوزنان الدولي الأول. قامت شركة Aerotarg بتشغيل أول اتصال جوي منتظم في بولندا - طريق بوزنان - وارسو ، بالإضافة إلى الاتصال الدولي بين بوزنان ومدينة دانزيج الحرة (غدانسك). | |
ايروتاكسي: كانت إيروتاكسي شركة طيران كوبية مستأجرة مملوكة للدولة. قامت بتشغيل الخدمات الأساسية داخل كوبا ، بالإضافة إلى بعض المواثيق الكاريبية. | |
سيارات الأجرة: سيارات الأجرة هي حركة كائن حي استجابة لمحفز مثل الضوء أو وجود الطعام. الضرائب هي استجابات سلوكية فطرية. تختلف سيارات الأجرة عن المناطق المدارية من حيث أنه في حالة سيارات الأجرة ، فإن الكائن الحي لديه القدرة على الحركة ويظهر حركة موجهة نحو مصدر التحفيز أو بعيدًا عنه. يتم تمييزه أحيانًا عن الحركة ، وهو تغيير غير اتجاهي في النشاط استجابة لحافز. | |
ايروتيك: قد تشير شركة Aerotec إلى:
| |
ايروتيك: قد تشير شركة Aerotec إلى:
| |
إيروتيك أويرابورو: كانت طائرة Aerotec A-122 Uirapuru طائرة تدريب عسكرية برازيلية. كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح مزودة بهيكل سفلي للدراجة ثلاثية العجلات والتي كانت تستوعب الطيار والمدرب جنبًا إلى جنب. حلقت لأول مرة في 2 يونيو 1965. | |
إيروتيك A-132 تانجارا: كانت طائرة Aerotec A-132 Tangará طائرة تدريب عسكرية برازيلية تم تطويرها من Uirapuru في الستينيات. تم تطويره استجابة لطلب من سلاح الجو البرازيلي. بالمقارنة مع سابقتها ، كان Uirapuru II جسمًا أطول ، وجناحين أكبر ، وزعنفة أكبر ، ومحركًا أكثر قوة ، وجسم طائرة مسطح الجوانب معاد تصميمه. تم التخطيط لطائرة مماثلة ذات محرك أقل قوة للسوق المدني. طار النموذج الأولي لأول مرة في 26 فبراير 1981. | |
إيروتيك A-132 تانجارا: كانت طائرة Aerotec A-132 Tangará طائرة تدريب عسكرية برازيلية تم تطويرها من Uirapuru في الستينيات. تم تطويره استجابة لطلب من سلاح الجو البرازيلي. بالمقارنة مع سابقتها ، كان Uirapuru II جسمًا أطول ، وجناحين أكبر ، وزعنفة أكبر ، ومحركًا أكثر قوة ، وجسم طائرة مسطح الجوانب معاد تصميمه. تم التخطيط لطائرة مماثلة ذات محرك أقل قوة للسوق المدني. طار النموذج الأولي لأول مرة في 26 فبراير 1981. | |
ايرواندينا: شركة AeroAndina SA هي شركة تصنيع طائرات كولومبية مقرها في كالي. تأسست الشركة في عام 1971 باسم Agrocopteros Ltda لإنتاج الطائرات العمودية ولاحقًا طائرات الهليكوبتر والطائرات ذات السطحين. في عام 1998 ، تم تغيير الاسم إلى Tecnologias Aeronauticas SA وكان يُعرف باسم Aerotec SA . تم تصفية الشركة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وتم إصلاحها تحت اسمها الحالي. | |
إيروتيك أويرابورو: كانت طائرة Aerotec A-122 Uirapuru طائرة تدريب عسكرية برازيلية. كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح مزودة بهيكل سفلي للدراجة ثلاثية العجلات والتي كانت تستوعب الطيار والمدرب جنبًا إلى جنب. حلقت لأول مرة في 2 يونيو 1965. | |
إيروتيك A-132 تانجارا: كانت طائرة Aerotec A-132 Tangará طائرة تدريب عسكرية برازيلية تم تطويرها من Uirapuru في الستينيات. تم تطويره استجابة لطلب من سلاح الجو البرازيلي. بالمقارنة مع سابقتها ، كان Uirapuru II جسمًا أطول ، وجناحين أكبر ، وزعنفة أكبر ، ومحركًا أكثر قوة ، وجسم طائرة مسطح الجوانب معاد تصميمه. تم التخطيط لطائرة مماثلة ذات محرك أقل قوة للسوق المدني. طار النموذج الأولي لأول مرة في 26 فبراير 1981. | |
إيروتيك أويرابورو: كانت طائرة Aerotec A-122 Uirapuru طائرة تدريب عسكرية برازيلية. كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح مزودة بهيكل سفلي للدراجة ثلاثية العجلات والتي كانت تستوعب الطيار والمدرب جنبًا إلى جنب. حلقت لأول مرة في 2 يونيو 1965. | |
إيروتيك A-132 تانجارا: كانت طائرة Aerotec A-132 Tangará طائرة تدريب عسكرية برازيلية تم تطويرها من Uirapuru في الستينيات. تم تطويره استجابة لطلب من سلاح الجو البرازيلي. بالمقارنة مع سابقتها ، كان Uirapuru II جسمًا أطول ، وجناحين أكبر ، وزعنفة أكبر ، ومحركًا أكثر قوة ، وجسم طائرة مسطح الجوانب معاد تصميمه. تم التخطيط لطائرة مماثلة ذات محرك أقل قوة للسوق المدني. طار النموذج الأولي لأول مرة في 26 فبراير 1981. | |
إيروتيك A-132 تانجارا: كانت طائرة Aerotec A-132 Tangará طائرة تدريب عسكرية برازيلية تم تطويرها من Uirapuru في الستينيات. تم تطويره استجابة لطلب من سلاح الجو البرازيلي. بالمقارنة مع سابقتها ، كان Uirapuru II جسمًا أطول ، وجناحين أكبر ، وزعنفة أكبر ، ومحركًا أكثر قوة ، وجسم طائرة مسطح الجوانب معاد تصميمه. تم التخطيط لطائرة مماثلة ذات محرك أقل قوة للسوق المدني. طار النموذج الأولي لأول مرة في 26 فبراير 1981. | |
إيروتيك أويرابورو: كانت طائرة Aerotec A-122 Uirapuru طائرة تدريب عسكرية برازيلية. كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح مزودة بهيكل سفلي للدراجة ثلاثية العجلات والتي كانت تستوعب الطيار والمدرب جنبًا إلى جنب. حلقت لأول مرة في 2 يونيو 1965. | |
إيروتيك A-132 تانجارا: كانت طائرة Aerotec A-132 Tangará طائرة تدريب عسكرية برازيلية تم تطويرها من Uirapuru في الستينيات. تم تطويره استجابة لطلب من سلاح الجو البرازيلي. بالمقارنة مع سابقتها ، كان Uirapuru II جسمًا أطول ، وجناحين أكبر ، وزعنفة أكبر ، ومحركًا أكثر قوة ، وجسم طائرة مسطح الجوانب معاد تصميمه. تم التخطيط لطائرة مماثلة ذات محرك أقل قوة للسوق المدني. طار النموذج الأولي لأول مرة في 26 فبراير 1981. | |
ايرو تك: AEROTECH هو المناورات الطاولة التي نشرتها شركة FASA والمنصوص عليها في الكون BattleTech. إنه يحاكي القتال بين مقاتلات الفضاء ، والسفن الحاملة للجنود ، والسفن الحربية والقفز بين النجوم. يحدد الاسم "AeroTech" العناصر الفضائية / الجوية لكون BattleTech. كانت هناك خمس مراجعات لهذه القواعد. | |
مطار هاليفاكس ستانفيلد الدولي: مطار هاليفاكس ستانفيلد الدولي هو مطار كندي يقع في جوفس ، نوفا سكوشا ، وهو مجتمع ريفي في بلدية هاليفاكس الإقليمية. يخدم منطقة هاليفاكس والبر الرئيسي لنوفا سكوشا والمناطق المجاورة في المقاطعات البحرية المجاورة. تم تسمية المطار تكريما لروبرت ستانفيلد ، رئيس وزراء نوفا سكوشا السابع عشر وزعيم حزب المحافظين التقدمي الفيدرالي الكندي. | |
Aerotech Consumer Aerospace: شركة Aerotech Consumer Aerospace ، التي تأسست عام 1982 ، هي شركة توفر المحركات والأطقم والمكونات للصواريخ متوسطة وعالية الطاقة. | |
أخبار ومراجعة Aerotech: شركة Aerotech News and Review Inc. ، التي تأسست في فبراير 1986 ، هي مجلة تجارية وصحيفة طيران نصف أسبوعية مقرها الرئيسي في لانكستر ، كاليفورنيا في قلب "Aerospace Valley" في أمريكا. تنشر Airotech News حاليًا 4 صحف أساسية بالإضافة إلى إلى منشورهم الرئيسي ، أخبار ومراجعة Aerotech. في الآونة الأخيرة ، بدأت الشركة في توسيع عملياتها من خلال زيادة تواجدها على شبكة الإنترنت ، حيث تمتلك الشركة الآن قسمًا للوسائط المتعددة وتمتلك مجموعة متنوعة من المجالات التي تقدم الأخبار الدولية والوطنية والإقليمية المتعلقة بالفضاء والدفاع. | |
أخبار ومراجعة Aerotech: شركة Aerotech News and Review Inc. ، التي تأسست في فبراير 1986 ، هي مجلة تجارية وصحيفة طيران نصف أسبوعية مقرها الرئيسي في لانكستر ، كاليفورنيا في قلب "Aerospace Valley" في أمريكا. تنشر Airotech News حاليًا 4 صحف أساسية بالإضافة إلى إلى منشورهم الرئيسي ، أخبار ومراجعة Aerotech. في الآونة الأخيرة ، بدأت الشركة في توسيع عملياتها من خلال زيادة تواجدها على شبكة الإنترنت ، حيث تمتلك الشركة الآن قسمًا للوسائط المتعددة وتمتلك مجموعة متنوعة من المجالات التي تقدم الأخبار الدولية والوطنية والإقليمية المتعلقة بالفضاء والدفاع. | |
صعب أب: Saab AB هي شركة طيران ودفاع سويدية ، تأسست عام 1937. أنتجت Saab السيارات من عام 1947 حتى عام 1990 عندما تم إنشاء قسم السيارات تحت اسم Saab Automobile ، وهو مشروع مشترك مع جنرال موتورز. انتهى المشروع المشترك في عام 2000 عندما استحوذت جنرال موتورز على الملكية الكاملة. بين عامي 1968 و 1995 ، كانت الشركة في اندماج مع شركة Scania-Vabis المصنعة للمركبات التجارية ، والمعروفة باسم Saab-Scania. تم إلغاء دمج الاثنين في عام 1995 من قبل المالكين الجدد ، المستثمر AB. على الرغم من الفصل ، تشترك كل من Saab و Scania في الحق في استخدام شعار griffin ، الذي نشأ من شعار النبالة لمنطقة سكانيا السويدية. | |
Aerotech Consumer Aerospace: شركة Aerotech Consumer Aerospace ، التي تأسست عام 1982 ، هي شركة توفر المحركات والأطقم والمكونات للصواريخ متوسطة وعالية الطاقة. | |
المعهد الفني للطيران: كان المعهد التقني للطيران مكتب تصميم يوغوسلافيا لبحوث الطيران وتصميم الطائرات العسكرية. تأسست في 10 أغسطس 1946 بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوغوسلافية ، وتقع في Žarkovo ، بلغراد. كانت موجودة من عام 1946 إلى عام 1992 وكانت مسؤولة عن تصميم غالبية الطائرات العسكرية اليوغوسلافية. تشمل الطائرات التي صممها المعهد J-20 Kraguj و G-2 Galeb و G-4 Super Galeb و J-22 Orao و Lasta و (الملغاة) Novi Avion. | |
تقنيات الطيران Skyhopper-3000: Aerotechnics Skyhopper-3000 هي دراجة ثلاثية العجلات ألمانية خفيفة الوزن تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerotechnics of Brandenburg. الآن خارج الإنتاج ، عندما كانت متوفرة ، تم توفيرها كاملة وجاهزة للطيران. | |
تقنيات الطيران Skyhopper-3000: Aerotechnics Skyhopper-3000 هي دراجة ثلاثية العجلات ألمانية خفيفة الوزن تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerotechnics of Brandenburg. الآن خارج الإنتاج ، عندما كانت متوفرة ، تم توفيرها كاملة وجاهزة للطيران. | |
تقنيات الطيران Skyhopper-3000: Aerotechnics Skyhopper-3000 هي دراجة ثلاثية العجلات ألمانية خفيفة الوزن تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerotechnics of Brandenburg. الآن خارج الإنتاج ، عندما كانت متوفرة ، تم توفيرها كاملة وجاهزة للطيران. | |
Evektor-Aerotechnik: Evektor-Aerotechnik هي شركة تصنيع طائرات تشيكية مقرها في كونوفيتسي ، جمهورية التشيك. تنتج الشركة مجموعة من الطائرات الرياضية الخفيفة والتدريب والطائرات المتقدمة خفيفة الوزن والطائرات الكهربائية. | |
ايروتكنيك A-70: A-70 هي طائرة شراعية تم بيعها بواسطة شركة Aerotechnik. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
والتر ميكرون: والتر ميكرون هو محرك مستقيم مقلوب للطائرات بأربع أسطوانات ومبرد بالهواء. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
LET L-13 بلانيك: L-13 Blaník هي طائرة شراعية ذات مقعدين من إنتاج شركة Let Kunovice منذ عام 1956. وهي أكثر الطائرات الشراعية عددًا والأكثر استخدامًا في العالم. في خدمة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية ، تم تعيينها TG-10C وتم استخدامها للتدريب الأساسي على الطيران حتى عام 2012. | |
Aerotechnik WGM.21: Aerotechnik WGM.21 هي طائرة هليكوبتر رباعية المحركات تم تطويرها في السبعينيات. | |
Aerotechnik WGM.21: Aerotechnik WGM.21 هي طائرة هليكوبتر رباعية المحركات تم تطويرها في السبعينيات. | |
Aerotechnik WGM.21: Aerotechnik WGM.21 هي طائرة هليكوبتر رباعية المحركات تم تطويرها في السبعينيات. | |
Aerotechnik WGM.21: Aerotechnik WGM.21 هي طائرة هليكوبتر رباعية المحركات تم تطويرها في السبعينيات. | |
ايروتكنيكا: كانت شركة Aerotécnica شركة تصنيع طائرات إسبانية تأسست في مدريد عام 1954 لتطوير تصاميم طائرات الهليكوبتر الخاصة بجان كانتينو. بعد تصنيع أعداد صغيرة من AC-12 و AC-14 ، توقفت الشركة عن التداول في عام 1962. | |
ايروتكنيكا AC-12: كانت Aerotécnica AC-12 Pepo طائرة هليكوبتر إسبانية خفيفة ذات مقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي من قبل شركة Aerotécnica. | |
Aerotécnica AC-14: كانت Aerotécnica AC-14 طائرة هليكوبتر إسبانية خفيفة ذات خمسة مقاعد في الخمسينيات من القرن الماضي ، صممها جان كانتينو ، بناءً على توسيع تصميم Nord Norelfe الخاص به. | |
مجموعة Allegis: Allegis Group، Inc. هي شركة دولية لإدارة المواهب يقع مقرها الرئيسي في هانوفر بولاية ماريلاند. اعتبارًا من عام 2018 ، كان لديها 13.4 مليار دولار من العائدات ، و 19000 موظف. | |
أبل باي GA-111 ميسكاليرو: Applebay GA-111 Mescalero هي طائرة شراعية أمريكية عالية الجناح وذيل على شكل T بمقعد واحد ، FAI Open Class تم تصميمها بواسطة George Applebay. | |
شركة Aerotel Ltd ضد Telco Holdings Ltd: تطبيق Aerotel v Telco و Macrossan هو حكم صادر عن محكمة الاستئناف في إنجلترا وويلز. صدر الحكم في 27 أكتوبر / تشرين الأول 2006 ويتعلق بطعنين مختلفين لقرارات صادرة عن المحكمة العليا. تتعلق الحالة الأولى بـ GB 2171877 الممنوحة لشركة Aerotel Ltd وإجراءات التعدي ضد Telco Holdings Ltd وغيرها. تتعلق الحالة الثانية بطلب GB 2388937 المقدم من نيل ماكروسان لكن مكتب براءات الاختراع في المملكة المتحدة رفضه. | |
شركة Aerotel Ltd ضد Telco Holdings Ltd: تطبيق Aerotel v Telco و Macrossan هو حكم صادر عن محكمة الاستئناف في إنجلترا وويلز. صدر الحكم في 27 أكتوبر / تشرين الأول 2006 ويتعلق بطعنين مختلفين لقرارات صادرة عن المحكمة العليا. تتعلق الحالة الأولى بـ GB 2171877 الممنوحة لشركة Aerotel Ltd وإجراءات التعدي ضد Telco Holdings Ltd وغيرها. تتعلق الحالة الثانية بطلب GB 2388937 المقدم من نيل ماكروسان لكن مكتب براءات الاختراع في المملكة المتحدة رفضه. | |
شركة Aerotel Ltd ضد Telco Holdings Ltd: تطبيق Aerotel v Telco و Macrossan هو حكم صادر عن محكمة الاستئناف في إنجلترا وويلز. صدر الحكم في 27 أكتوبر / تشرين الأول 2006 ويتعلق بطعنين مختلفين لقرارات صادرة عن المحكمة العليا. تتعلق الحالة الأولى بـ GB 2171877 الممنوحة لشركة Aerotel Ltd وإجراءات التعدي ضد Telco Holdings Ltd وغيرها. تتعلق الحالة الثانية بطلب GB 2388937 المقدم من نيل ماكروسان لكن مكتب براءات الاختراع في المملكة المتحدة رفضه. | |
شركة Aerotel Ltd ضد Telco Holdings Ltd: تطبيق Aerotel v Telco و Macrossan هو حكم صادر عن محكمة الاستئناف في إنجلترا وويلز. صدر الحكم في 27 أكتوبر / تشرين الأول 2006 ويتعلق بطعنين مختلفين لقرارات صادرة عن المحكمة العليا. تتعلق الحالة الأولى بـ GB 2171877 الممنوحة لشركة Aerotel Ltd وإجراءات التعدي ضد Telco Holdings Ltd وغيرها. تتعلق الحالة الثانية بطلب GB 2388937 المقدم من نيل ماكروسان لكن مكتب براءات الاختراع في المملكة المتحدة رفضه. | |
شركة Aerotel Ltd ضد Telco Holdings Ltd: تطبيق Aerotel v Telco و Macrossan هو حكم صادر عن محكمة الاستئناف في إنجلترا وويلز. صدر الحكم في 27 أكتوبر / تشرين الأول 2006 ويتعلق بطعنين مختلفين لقرارات صادرة عن المحكمة العليا. تتعلق الحالة الأولى بـ GB 2171877 الممنوحة لشركة Aerotel Ltd وإجراءات التعدي ضد Telco Holdings Ltd وغيرها. تتعلق الحالة الثانية بطلب GB 2388937 المقدم من نيل ماكروسان لكن مكتب براءات الاختراع في المملكة المتحدة رفضه. | |
كتيبة الدعم الجوي: Batalhão de Apoio Aeroterrestre ، ومقرها في ETP - Escola de Tropas Páraquedistas ، في تانكوس هي وحدة عملياتية خاصة لواء الرد السريع التابع للجيش البرتغالي. مثل جميع الوحدات المحمولة جواً في الجيش البرتغالي ، يُعرف هؤلاء الجنود باسم Boinas Verdes . | |
روس لاين: RusLine هي شركة طيران إقليمية من روسيا ، والتي تشغل في الغالب رحلات جوية إقليمية محلية ، بالإضافة إلى مواثيق العطلات. يقع مقرها الرئيسي في مركز أوميغا بلازا للأعمال في موسكو ، روسيا ، حيث يعمل مطار دوموديدوفو الدولي في المدينة كأهم قاعدة لعمليات الطيران. | |
روس لاين: RusLine هي شركة طيران إقليمية من روسيا ، والتي تشغل في الغالب رحلات جوية إقليمية محلية ، بالإضافة إلى مواثيق العطلات. يقع مقرها الرئيسي في مركز أوميغا بلازا للأعمال في موسكو ، روسيا ، حيث يعمل مطار دوموديدوفو الدولي في المدينة كأهم قاعدة لعمليات الطيران. | |
الطب عالي الضغط: الطب عالي الضغط هو علاج طبي يكون فيه الضغط المحيط أكبر من الضغط الجوي لمستوى سطح البحر مكونًا ضروريًا. يشمل العلاج العلاج بالأكسجين عالي الضغط ( HBOT ) ، والاستخدام الطبي للأكسجين عند ضغط محيط أعلى من الضغط الجوي ، وإعادة الضغط العلاجي لمرض تخفيف الضغط ، بهدف تقليل الآثار الضارة لفقاعات الغاز الجهازية عن طريق تقليل حجمها جسديًا وتوفير ظروف أفضل للتخلص من الفقاعات والغازات المذابة الزائدة. | |
التسخين الأيروديناميكي: التسخين الأيروديناميكي هو تسخين جسم صلب ناتج عن مروره عالي السرعة عبر الهواء ، حيث يتم تحويل طاقته الحركية إلى حرارة عن طريق التسخين الحراري ، وعن طريق احتكاك الجلد على سطح الجسم بمعدل يعتمد على اللزوجة و سرعة الهواء. في العلوم والهندسة ، غالبًا ما يكون مصدر قلق فيما يتعلق بالنيازك ، والعودة إلى الغلاف الجوي للمركبات الفضائية ، وتصميم الطائرات عالية السرعة. | |
الأصول (مركبة فضائية): كانت ASSET ، أو الاختبارات البيئية للأنظمة الهيكلية المرنة الديناميكية الهوائية ، مشروعًا فضائيًا تجريبيًا في الولايات المتحدة يتضمن اختبار مركبة إعادة دخول غير مأهولة. | |
التسخين الأيروديناميكي: التسخين الأيروديناميكي هو تسخين جسم صلب ناتج عن مروره عالي السرعة عبر الهواء ، حيث يتم تحويل طاقته الحركية إلى حرارة عن طريق التسخين الحراري ، وعن طريق احتكاك الجلد على سطح الجسم بمعدل يعتمد على اللزوجة و سرعة الهواء. في العلوم والهندسة ، غالبًا ما يكون مصدر قلق فيما يتعلق بالنيازك ، والعودة إلى الغلاف الجوي للمركبات الفضائية ، وتصميم الطائرات عالية السرعة. | |
استرواح الصدر: استرواح الصدر هو تجمع غير طبيعي للهواء في الحيز الجنبي بين الرئة وجدار الصدر. تشمل الأعراض عادة ظهور مفاجئ لألم حاد في جانب واحد في الصدر وضيق في التنفس. في حالات قليلة ، يتكون الصمام أحادي الاتجاه من منطقة من الأنسجة التالفة ، وتزداد كمية الهواء في الفراغ بين جدار الصدر والرئتين ؛ وهذا ما يسمى استرواح الصدر الضاغط. يمكن أن يتسبب هذا في تفاقم نقص الأكسجين بشكل مطرد وانخفاض ضغط الدم وما لم يتم عكسه يمكن أن يكون قاتلاً. في حالات نادرة جدًا ، قد تتأثر كلا الرئتين باسترواح الصدر. غالبًا ما يطلق عليه "الرئة المنهارة" ، على الرغم من أن هذا المصطلح قد يشير أيضًا إلى انخماص الرئة. | |
انقسام شعاع الجوز: صامولة العارضة المنقسمة ، والمعروفة أيضًا باسم الجوز السداسي المنفصل أو صامولة العارضة المشقوقة ، عبارة عن صامولة ذات فتحات مقطوعة في الأعلى تفصل الطرف الخارجي إلى قسمين أو أكثر تنحني قليلاً إلى الداخل ، مما يجعل قطر الخيط أصغر في الفتحة جزء. عندما يتم ربط الجوز ، يتم إجبار هذه الأقسام على التراجع إلى وضعها الأصلي وزيادة الاحتكاك بين الجوز والقفل ، مما يؤدي إلى عمل القفل. | |
لوراتادين: اللوراتادين ، الذي يُباع تحت الاسم التجاري Claritin من بين أمور أخرى ، هو دواء يستخدم لعلاج الحساسية. وهذا يشمل التهاب الأنف التحسسي وخلايا النحل. وهو متوفر أيضًا في تركيبة مع السودوإيفيدرين ، مزيل الاحتقان ، المعروف باسم لوراتادين / السودوإيفيدرين. يؤخذ عن طريق الفم. | |
أيروتيك باراسول: Aerotique Parasol هو جناح مظلي أمريكي ، مزود بدعامات ، ومعدات هبوط تقليدية ، ومقعد واحد ، وقمرة قيادة مفتوحة ، ومحرك واحد في تكوين الجرار ، وطائرة خفيفة الوزن تم تصميمها كنسخة خفيفة للغاية من Heath Parasol عام 1926. تم إنتاجه في الأصل بواسطة Yesteryear Aviation ولاحقًا بواسطة Aerotique Aviation. تم توريد الطائرة على أنها من صنع المصنع فقط. | |
أيروتيتان: الأيروتيتان هو جنس من التيروصورات الأزداركية الكبيرة المعروفة من العصر الطباشيري المتأخر لما يُعرف الآن بتكوين ألين لحوض نيوكوين في شمال باتاغونيا ، الأرجنتين. | |
أيروتيتان: الأيروتيتان هو جنس من التيروصورات الأزداركية الكبيرة المعروفة من العصر الطباشيري المتأخر لما يُعرف الآن بتكوين ألين لحوض نيوكوين في شمال باتاغونيا ، الأرجنتين. | |
الرضح الضغطي: الرضح الضغطي هو ضرر مادي يلحق بأنسجة الجسم بسبب اختلاف الضغط بين حيز الغاز داخل الجسم أو ملامسته للغاز أو السوائل المحيطة. عادة ما يكون الضرر الأولي ناتجًا عن التمدد المفرط للأنسجة في حالة التوتر أو القص ، إما مباشرة عن طريق تمدد الغاز في الفضاء المغلق أو عن طريق فرق الضغط الذي ينتقل هيدروستاتيكيًا عبر الأنسجة. قد يكون تمزق الأنسجة معقدًا عن طريق إدخال الغاز في الأنسجة المحلية أو الدورة الدموية من خلال موقع الصدمة الأولية ، مما قد يتسبب في انسداد الدورة الدموية في مواقع بعيدة أو يتداخل مع الوظيفة الطبيعية للعضو من خلال وجوده. |
بحث هذه المدونة الإلكترونية
الخميس، 1 أبريل 2021
Aerostat (disambiguation), Aerostatics, Aerostatics
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
أناتولي بلكين: أناتولي بافلوفيتش بلكين فنان روسي معاصر مقيم في سانت بطرسبرغ. أناتولي بيلوجلازوف: أناتولي أليكسييفيتش بيلوجلازوف هو م...
-
ألبرت مور (ميدالية الشرف): كان ألبرت مور جنديًا أمريكيًا يخدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية أثناء تمرد الملاكمين وحصل على وسام الشرف ...
-
أدلفا الشبقية: أدلفا إيروتيا ، أخت الشبقية ، هي فراشة من عائلة Nymphalidae. وصفه ويليام تشابمان هيويتسون عام 1847. أدلفا سيربا: أدلف...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق