بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 31 مارس 2021

Aeroflot Flight 2723, Smartavia, Smartavia

رحلة ايروفلوت 2723:

كانت رحلة إيروفلوت 2723 عبارة عن رحلة ركاب محلية سوفيتية من مطار بينا الدولي إلى مطار محج قلعة. في 23 أبريل 1966 ، كانت الطائرة إليوشن Il-14 التي تشغل الطريق التي سقطت في بحر قزوين بعد مشاكل في المحرك.

سمارتافيا:

Smartavia ، المعروفة سابقًا باسم Nordavia هي شركة طيران روسية منخفضة التكلفة ومقرها الرئيسي في أرخانجيلسك ، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

سمارتافيا:

Smartavia ، المعروفة سابقًا باسم Nordavia هي شركة طيران روسية منخفضة التكلفة ومقرها الرئيسي في أرخانجيلسك ، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

رحلة طيران إيروفلوت 821:

كانت رحلة إيروفلوت 821 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة تديرها شركة إيروفلوت نورد بموجب اتفاقية خدمة مع شركة إيروفلوت وشركة تابعة لها. في 14 سبتمبر 2008 ، تحطمت الطائرة المشغلة للرحلة عند اقترابها من مطار بيرم الدولي في الساعة 5:10 بالتوقيت المحلي (UTC + 06). قتل 82 راكبا و 6 من أفراد الطاقم. وكان من بين الركاب الذين لقوا مصرعهم العقيد الروسي الجنرال جينادي تروشيف ، مستشار الرئيس الروسي الذي كان قائدا لمنطقة شمال القوقاز العسكرية خلال حرب الشيشان الثانية. تضرر قسم من السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من جراء الحادث. الرحلة 821 هي أخطر حادث لطائرة بوينج 737-500 ، متجاوزًا حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية آسيانا رقم 733 عام 1993 ، وكان ثاني أكثر حوادث الطيران دموية في عام 2008 ، بعد رحلة سبان إير 5022

سمارتافيا:

Smartavia ، المعروفة سابقًا باسم Nordavia هي شركة طيران روسية منخفضة التكلفة ومقرها الرئيسي في أرخانجيلسك ، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

سمارتافيا:

Smartavia ، المعروفة سابقًا باسم Nordavia هي شركة طيران روسية منخفضة التكلفة ومقرها الرئيسي في أرخانجيلسك ، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

سمارتافيا:

Smartavia ، المعروفة سابقًا باسم Nordavia هي شركة طيران روسية منخفضة التكلفة ومقرها الرئيسي في أرخانجيلسك ، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

قائمة وجهات Smartavia:

تخدم شركة الطيران الروسية سمارتافيا الوجهات المجدولة التالية.

رحلة طيران إيروفلوت 821:

كانت رحلة إيروفلوت 821 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة تديرها شركة إيروفلوت نورد بموجب اتفاقية خدمة مع شركة إيروفلوت وشركة تابعة لها. في 14 سبتمبر 2008 ، تحطمت الطائرة المشغلة للرحلة عند اقترابها من مطار بيرم الدولي في الساعة 5:10 بالتوقيت المحلي (UTC + 06). قتل 82 راكبا و 6 من أفراد الطاقم. وكان من بين الركاب الذين لقوا مصرعهم العقيد الروسي الجنرال جينادي تروشيف ، مستشار الرئيس الروسي الذي كان قائدا لمنطقة شمال القوقاز العسكرية خلال حرب الشيشان الثانية. تضرر قسم من السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من جراء الحادث. الرحلة 821 هي أخطر حادث لطائرة بوينج 737-500 ، متجاوزًا حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية آسيانا رقم 733 عام 1993 ، وكان ثاني أكثر حوادث الطيران دموية في عام 2008 ، بعد رحلة سبان إير 5022

ايروفلوت بلس:

كانت شركة إيروفلوت بلاس شركة تابعة لشركة طيران إيروفلوت لاستئجار الركاب VIP ، وتسيطر عليها شركة Jetalliance النمساوية ومقرها في مطار شيريميتيفو في موسكو.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

حوادث وحوادث إيروفلوت في السبعينيات:

تعرضت شركة إيروفلوت ، الناقل الوطني للاتحاد السوفيتي ، لعدد من الحوادث والحوادث الخطيرة خلال السبعينيات. وقع أسوأ حادث لشركة الطيران خلال العقد في أغسطس 1979 ، عندما تورط طائرتان من طراز توبوليف تو -134 في تصادم في الجو فوق المدينة الأوكرانية التي كانت تسمى آنذاك دنيبرودزيرزينسك ، مما أسفر عن مقتل 178 شخصًا. بما في ذلك هذا الحدث ، كانت هناك تسع حوادث مميتة مع أكثر من 100 حالة وفاة ، في حين أن العدد الإجمالي المسجل للضحايا كان 3541 في العقد.

سمارتافيا:

Smartavia ، المعروفة سابقًا باسم Nordavia هي شركة طيران روسية منخفضة التكلفة ومقرها الرئيسي في أرخانجيلسك ، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

قائمة وجهات طيران إيروفلوت:

يمكن إرجاع تاريخ شركة إيروفلوت إلى 9 فبراير 1923 ، عندما أصدر مجلس العمل والدفاع قرارًا لإنشاء أسطول جوي مدني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بدمج جميع شركات الطيران الرائدة لتشكيل دوبروليت في 25 مارس 1923. وبدأت العمليات في 15 يوليو. 1923 ربط موسكو ونيجني نوفغورود ، لتصبح أول خدمات منتظمة في البلاد. تم اعتماد اسم Aeroflot في عام 1932 بعد إعادة تنظيم Dobrolet. بحلول نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان الناقل يعمل على الطرق التالية: خاركيف - كييف ، خاركيف - أوديسا ، كييف - أوديسا ، كييف - روستوف - مينيراليني فودي ، كييف - سيمفيروبول ، موسكو - لينينغراد ، موسكو - مينسك ، موسكو - أوديسا ، موسكو - سوتشي ، موسكو - كويبيشيف ، موسكو - باكو - تبليسي ، موسكو - سيمفيروبول ، موسكو - ستالينجراد - أستراخان ، تبليسي - سوخومي ، تبليسي - يريفان ، كوتاسي - ميستيا وسوخومي - سوتشي. كانت شبكة خطوط إيروفلوت بطول 31500 كيلومتر بحلول عام 1950.

قائمة وجهات طيران إيروفلوت:

يمكن إرجاع تاريخ شركة إيروفلوت إلى 9 فبراير 1923 ، عندما أصدر مجلس العمل والدفاع قرارًا لإنشاء أسطول جوي مدني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بدمج جميع شركات الطيران الرائدة لتشكيل دوبروليت في 25 مارس 1923. وبدأت العمليات في 15 يوليو. 1923 ربط موسكو ونيجني نوفغورود ، لتصبح أول خدمات منتظمة في البلاد. تم اعتماد اسم Aeroflot في عام 1932 بعد إعادة تنظيم Dobrolet. بحلول نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان الناقل يعمل على الطرق التالية: خاركيف - كييف ، خاركيف - أوديسا ، كييف - أوديسا ، كييف - روستوف - مينيراليني فودي ، كييف - سيمفيروبول ، موسكو - لينينغراد ، موسكو - مينسك ، موسكو - أوديسا ، موسكو - سوتشي ، موسكو - كويبيشيف ، موسكو - باكو - تبليسي ، موسكو - سيمفيروبول ، موسكو - ستالينجراد - أستراخان ، تبليسي - سوخومي ، تبليسي - يريفان ، كوتاسي - ميستيا وسوخومي - سوتشي. كانت شبكة خطوط إيروفلوت بطول 31500 كيلومتر بحلول عام 1950.

رحلة ايروفلوت 1036:

كانت رحلة إيروفلوت رقم 1036 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها شركة إيروفلوت وتحطمت أثناء الإقلاع من مطار سوتشي الدولي في 1 أكتوبر 1972. لقي جميع ركاب الطائرة إليوشن إيل 18 في ، وعددهم 109 ، حتفهم في الحادث. يعد هذا ثاني أسوأ حادث لطائرة إليوشن Il-18 وكان أسوأ حادث في ذلك الوقت.

رحلة ايروفلوت 1492:

رحلة إيروفلوت 1492 كانت رحلة ركاب مجدولة من موسكو-شيريميتيفو إلى مورمانسك ، روسيا. في 5 مايو 2019 ، كانت طائرة Sukhoi Superjet 100 المشغلة للرحلة تتسلق عندما ضربها البرق. وأصيبت الطائرة بعيب كهربائي وعادت إلى شيريميتيفو لتهبط اضطراريا. ارتدت عند الهبوط وهبطت بقوة ، مما تسبب في انهيار جهاز الهبوط ، وانسكاب الوقود من الأجنحة ، واندلاع حريق. اجتاح الحريق مؤخرة الطائرة ، مما أسفر عن مقتل 41 من ركابها البالغ عددهم 78.

رحلة ايروفلوت 1802:

كانت رحلة إيروفلوت 1802 رحلة تجارية من فينيتسا إلى موسكو تحطمت بعد انحراف الدفة بشكل حاد وتناثر ريش المراوح في 15 مايو 1976. لقى جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 52 وطاقمها حتفهم في الحادث.

رحلة ايروفلوت 1912:

كانت رحلة إيروفلوت 1912 رحلة ركاب محلية مجدولة لشركة إيروفلوت على طريق أوديسا-كييف-تشيليابينسك-نوفوسيبيرسك-إيركوتسك-خاباروفسك-فلاديفوستوك الذي تحطم في 25 يوليو 1971 ، مما أدى إلى هبوط صعب في مطار إيركوتسك. لقد هبطت على مسافة 150 مترًا (490 قدمًا) من المدرج ، محطمة الجناح الأيسر واشتعلت فيها النيران. ونجا 29 من 126 شخصا كانوا على متن الطائرة.

رحلة طيران إيروفلوت 2415:

كانت رحلة إيروفلوت 2415 عبارة عن رحلة ركاب منتظمة من موسكو إلى لينينغراد تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها في 28 نوفمبر 1976. ويعزى سبب الحادث إلى ارتباك الطاقم نتيجة فشل الأفق الاصطناعي في ظروف الرؤية المنخفضة.

رحلة ايروفلوت 343:

كانت رحلة إيروفلوت 343 عبارة عن رحلة ركاب من مطار موسكو شيريميتيفو إلى مطار خورخي شافيز الدولي ، عند توقف في مطار لوكسمبورغ-فيندل الدولي ، والتي انحرفت عن المدرج في 29 سبتمبر 1982 ، مما أدى إلى إصابة سبعة ركاب. عانى إليوشن Il-62M الذي كان يشغل الرحلة من عطل ميكانيكي.

رحلة ايروفلوت 415:

كانت رحلة إيروفلوت 415 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها شركة إيروفلوت من لفيف إلى سوتشي مع توقف في سيمفيروبول. في 28 يوليو 1962 ، تحطمت طائرة أنتونوف An-10 التي كانت تعمل على الطريق بالقرب من جاجرا ، أبخازيا ASSR ، الجورجية الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل 81 راكبًا وطاقمًا كانوا على متنها.

رحلة ايروفلوت 5003:

قد تشير رحلة إيروفلوت 5003 إلى حادثين طيران:

  • رحلة ايروفلوت 5003 (1967) ، تتضمن أنتونوف 12 بي
  • رحلة إيروفلوت 5003 (1977) ، التي تتضمن طائرة إليوشن إيل 18
رحلة ايروفلوت 593:

كانت رحلة إيروفلوت رقم 593 عبارة عن رحلة ركاب منتظمة من مطار شيريميتيفو الدولي ، موسكو ، إلى مطار كاي تاك في هونغ كونغ. في 23 مارس 1994 ، تحطمت الطائرة المشغلة للطريق ، وهي طائرة إيرباص A310-304 كانت تقلها شركة إيروفلوت ، في سلسلة جبال في كيميروفو أوبلاست ، روسيا ، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 63 راكبًا و 12 من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها.

رحلة ايروفلوت 6263:

كانت رحلة إيروفلوت 6263 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة من مطار كراسنودار الدولي إلى مطار بيرم الدولي ، مع توقف في فولغوغراد وساراتوف وكازان. قبل وقت قصير من الموعد المقرر للرحلة للهبوط في بيرم في 21 يناير 1973 ، دخلت الطائرة في دوامة هبوط وتحطمت في منطقة Bolshesosnovsky على بعد حوالي 91 كم من مطار بيرم الدولي ، وجهتها المقصودة. من بين 39 راكبا وطاقم الطائرة ، نجا أربعة من الحادث الأول. ومع ذلك ، مات جميع الناجين بحلول الوقت الذي وصل فيه رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث.

رحلة طيران إيروفلوت 821:

كانت رحلة إيروفلوت 821 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة تديرها شركة إيروفلوت نورد بموجب اتفاقية خدمة مع شركة إيروفلوت وشركة تابعة لها. في 14 سبتمبر 2008 ، تحطمت الطائرة المشغلة للرحلة عند اقترابها من مطار بيرم الدولي في الساعة 5:10 بالتوقيت المحلي (UTC + 06). قتل 82 راكبا و 6 من أفراد الطاقم. وكان من بين الركاب الذين لقوا مصرعهم العقيد الروسي الجنرال جينادي تروشيف ، مستشار الرئيس الروسي الذي كان قائدا لمنطقة شمال القوقاز العسكرية خلال حرب الشيشان الثانية. تضرر قسم من السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من جراء الحادث. الرحلة 821 هي أخطر حادث لطائرة بوينج 737-500 ، متجاوزًا حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية آسيانا رقم 733 عام 1993 ، وكان ثاني أكثر حوادث الطيران دموية في عام 2008 ، بعد رحلة سبان إير 5022

أنتونوف أن 24:

أنتونوف أن 24 هي طائرة نقل ركاب ذات محرك توربيني مزدوج تتسع لـ 44 مقعدًا تم تصميمها في عام 1957 في الاتحاد السوفيتي من قبل مكتب تصميم أنتونوف وصُنعت من قبل مصانع الطيران في كييف وإيركوتسك وأولان أودي.

ايروفلوت المفتوحة:

بطولة Aeroflot Open هي بطولة سنوية مفتوحة للشطرنج تقام في موسكو وترعاها شركة الطيران Aeroflot. تأسست في عام 2002 ونمت بسرعة لتصبح أقوى بطولة مفتوحة ؛ في عام 2013 ، تم تحويله إلى حدث سريع وخاطف ، بينما لم يتم عقده في عام 2014. شارك في الحدث الأول حوالي 80 من كبار الأساتذة ، بينما شارك في الحدث الثاني 150 معلمًا. تقام البطولة باستخدام النظام السويسري ويتم دعوة الفائز إلى بطولة دورتموند للشطرنج التي أقيمت في وقت لاحق من نفس العام ، وهو تقليد بدأ في عام 2003. بجانب البطولة الرئيسية ، هناك أيضًا بطولات من الفئة B و C.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت كارجو:

CJSC "Aeroflot-Cargo" كانت شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Aeroflot ، تأسست في عام 1995. وكانت ثاني أكبر شركة طيران للشحن في روسيا ، بعد شركة AirBridge Cargo التابعة لشركة Volga-Dnepr. في يونيو 2009 ، قرر مساهمو شركة الطيران الروسية الرائدة ، إيروفلوت ، إعلان إفلاس شركة الشحن التابعة للشركة ، إيروفلوت كارجو.

دونافيا:

شركة JSC "Donavia" ، التي أصبحت لاحقًا شركة Aeroflot-Don ، كانت شركة طيران تابعة لشركة Aeroflot مقرها في روستوف أون دون ، روسيا. كانت قواعدها الرئيسية هي مطار روستوف أون دون ومطار مينيراليني فودي بعد إفلاس كافمينفوديافيا. في ربيع عام 2016 ، تم دمج عملياتها في شركة روسية الشقيقة.

دونافيا:

شركة JSC "Donavia" ، التي أصبحت لاحقًا شركة Aeroflot-Don ، كانت شركة طيران تابعة لشركة Aeroflot مقرها في روستوف أون دون ، روسيا. كانت قواعدها الرئيسية هي مطار روستوف أون دون ومطار مينيراليني فودي بعد إفلاس كافمينفوديافيا. في ربيع عام 2016 ، تم دمج عملياتها في شركة روسية الشقيقة.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

رحلة ايروفلوت 3:

كانت رحلة إيروفلوت 03 عبارة عن رحلة ركاب من مطار خاباروفسك إلى مطار بتروبافلوفسك كامتشاتسكي. في 3 سبتمبر 1962 ، فقدت طائرة Aeroflot Tupolev Tu-104 السيطرة بعد أن بدأ هيكل الطائرة بالاهتزاز ، مما أدى إلى دوران الطائرة عدة مرات على ارتفاع 4500 متر قبل تحطمها. تحطمت الطائرة فى مستنقع على بعد حوالى 90 كيلومترا من خاباروفسك. في ذلك الوقت ، كان الحادث الأكثر دموية في تاريخ الطيران السوفيتي.

رحلة ايروفلوت 3:

كانت رحلة إيروفلوت 03 عبارة عن رحلة ركاب من مطار خاباروفسك إلى مطار بتروبافلوفسك كامتشاتسكي. في 3 سبتمبر 1962 ، فقدت طائرة Aeroflot Tupolev Tu-104 السيطرة بعد أن بدأ هيكل الطائرة بالاهتزاز ، مما أدى إلى دوران الطائرة عدة مرات على ارتفاع 4500 متر قبل تحطمها. تحطمت الطائرة فى مستنقع على بعد حوالى 90 كيلومترا من خاباروفسك. في ذلك الوقت ، كان الحادث الأكثر دموية في تاريخ الطيران السوفيتي.

رحلة ايروفلوت 101:

قد تشير رحلة طيران إيروفلوت 101 إلى حادثتي طيران:

  • رحلة طيران إيروفلوت 101 ، وتسمى أيضًا رحلة إيروفلوت 20 ، تحطم إليوشن إيل 18 في عام 1965
  • رحلة طيران إيروفلوت 101/435 ، وتسمى أيضًا رحلة إيروفلوت 435 ، حادثة اختطاف أنتونوف أن 24 في عام 1985
رحلة ايروفلوت 101:

قد تشير رحلة طيران إيروفلوت 101 إلى حادثتي طيران:

  • رحلة طيران إيروفلوت 101 ، وتسمى أيضًا رحلة إيروفلوت 20 ، تحطم إليوشن إيل 18 في عام 1965
  • رحلة طيران إيروفلوت 101/435 ، وتسمى أيضًا رحلة إيروفلوت 435 ، حادثة اختطاف أنتونوف أن 24 في عام 1985
رحلة ايروفلوت 1036:

كانت رحلة إيروفلوت رقم 1036 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها شركة إيروفلوت وتحطمت أثناء الإقلاع من مطار سوتشي الدولي في 1 أكتوبر 1972. لقي جميع ركاب الطائرة إليوشن إيل 18 في ، وعددهم 109 ، حتفهم في الحادث. يعد هذا ثاني أسوأ حادث لطائرة إليوشن Il-18 وكان أسوأ حادث في ذلك الوقت.

رحلة ايروفلوت 1080:

رحلة إيروفلوت 1080 كانت رحلة ركاب محلية سوفيتية من يكاترينبرج ، روسيا إلى كوستاناي ، كازاخستان تحطمت ليلا بعد وقت قصير من إقلاعها في 7 أكتوبر 1978. قُتل جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 38 في الحادث الذي وقع عندما تعطل أحد المحركات بسبب الجليد أثناء الصعود الأولي. في ذلك الوقت ، كان حادث تحطم الطائرة هو الأسوأ في تاريخ طائرة ياكوفليف ياك 40 التي دخلت الخدمة التشغيلية مع شركة إيروفلوت قبل عشر سنوات فقط.

رحلة ايروفلوت 109:

كانت رحلة إيروفلوت 109 رحلة ركاب محلية مجدولة من موسكو إلى تشيتا مع توقف في تشيليابينسك ونوفوسيبيرسك وإيركوتسك. في المرحلة الأخيرة من الطريق في 18 مايو 1973 ، قام إرهابي باختطاف الطائرة ، مطالبين بنقلها إلى الصين ؛ انفجرت قنبلة الإرهابي أثناء الطيران بعد أن أطلق عليه قائد الطيران النار.

رحلة طيران إيروفلوت 12:

رحلة إيروفلوت 12 كانت رحلة ركاب دولية مجدولة من بكين ، الصين إلى موسكو ، الاتحاد السوفيتي يوم السبت 13 يوليو 1963 ، والتي تحطمت عند هبوطها في محطة توقف مجدولة في إيركوتسك. وقتل 33 من بين 35 شخصا كانوا على متنها في الحادث.

رحلة ايروفلوت 120:

كانت رحلة إيروفلوت 120 رحلة ركاب سوفيتية دولية من مطار كابول الدولي في أفغانستان إلى مطار طشقند الدولي في جمهورية أوزبكستان الاشتراكية السوفياتية. في 13 ديسمبر 1959 ، تحطمت طائرة إيروفلوت إليوشن إيل 14 بي التي كانت تشغل الرحلة في منطقة بويسون مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 25 راكبًا وطاقمها المكون من 5 أفراد.

رحلة ايروفلوت 13:

رحلة إيروفلوت 13 كانت رحلة ركاب داخلية سوفيتية مقررة من باكو ، أذربيجان إلى فورت شيفتشينكو في كازاخستان ، تحطمت في 18 أغسطس 1973 بعد وقت قصير من إقلاعها ، مما أسفر عن مقتل 56 من ركاب وطاقم الـ64 الذين كانوا على متنها. عانت طائرة أنتونوف An-24 من عطل في المحرك عند الإقلاع وكانت تحاول العودة إلى المطار عندما اصطدمت بكابل نفط على ارتفاع منخفض مما أدى إلى تحطمها. في ذلك الوقت ، كان هذا ثاني أسوأ حادث للطائرة An-24 ولا يزال أسوأ حادث طيران في تاريخ أذربيجان.

رحلة ايروفلوت 141:

كانت رحلة ايروفلوت 141 رحلة دولية من موسكو إلى براغ. في 19 فبراير 1973 ، تحطمت طائرة توبوليف Tu-154 على بعد نصف كيلومتر من المدرج 25 في مطار براغ روزين. نجا معظم الركاب من الحادث ، لكن الكثيرين لقوا حتفهم في الحريق الذي أعقب ذلك. من أصل 87 راكبا و 13 من أفراد الطاقم ، لقي 62 راكبا و 4 من أفراد الطاقم مصرعهم. كان الحادث أول خسارة وأول حادث مميت للطائرة توبوليف 154.

رحلة ايروفلوت 141:

كانت رحلة ايروفلوت 141 رحلة دولية من موسكو إلى براغ. في 19 فبراير 1973 ، تحطمت طائرة توبوليف Tu-154 على بعد نصف كيلومتر من المدرج 25 في مطار براغ روزين. نجا معظم الركاب من الحادث ، لكن الكثيرين لقوا حتفهم في الحريق الذي أعقب ذلك. من أصل 87 راكبا و 13 من أفراد الطاقم ، لقي 62 راكبا و 4 من أفراد الطاقم مصرعهم. كان الحادث أول خسارة وأول حادث مميت للطائرة توبوليف 154.

رحلة ايروفلوت 1491:

رحلة إيروفلوت 1491 كانت رحلة ركاب محلية مجدولة من مطار موسكو-فنوكوفو إلى مطار خاركيف في الاتحاد السوفياتي والتي تحطمت في 18 مايو 1972 أثناء هبوطها للهبوط في خاركيف ، مما أسفر عن مقتل جميع ركاب وطاقم أنتونوف آن 10 البالغ عددهم 122 راكبًا.

رحلة ايروفلوت 1492:

رحلة إيروفلوت 1492 كانت رحلة ركاب مجدولة من موسكو-شيريميتيفو إلى مورمانسك ، روسيا. في 5 مايو 2019 ، كانت طائرة Sukhoi Superjet 100 المشغلة للرحلة تتسلق عندما ضربها البرق. وأصيبت الطائرة بعيب كهربائي وعادت إلى شيريميتيفو لتهبط اضطراريا. ارتدت عند الهبوط وهبطت بقوة ، مما تسبب في انهيار جهاز الهبوط ، وانسكاب الوقود من الأجنحة ، واندلاع حريق. اجتاح الحريق مؤخرة الطائرة ، مما أسفر عن مقتل 41 من ركابها البالغ عددهم 78.

رحلة ايروفلوت 15:

رحلة إيروفلوت رقم 15 كانت رحلة ركاب من مطار موسكو دوموديدوفو إلى مطار بتروبافلوفسك كامتشاتسكي مع توقف في مطار يميليانوفو الذي تحطمت في 29 فبراير 1968 في طريقها إلى بتروبافلوفسك. وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة في الحادث باستثناء شخص واحد.

رحلة ايروفلوت 1661:

كانت رحلة إيروفلوت 1661 عبارة عن رحلة ركاب تشغلها طائرة أنتونوف أن 24 تحطمت أثناء صعودها الأولي ، بعد 25 دقيقة من إقلاعها من مطار تولماتشيفو في 1 أبريل 1970. جميع الأشخاص الـ 45 الذين كانوا على متنها لقوا حتفهم. كشف تحقيق عن اصطدام طائرة أنتونوف بمسبار لاسلكي ، مما تسبب في فقدان السيطرة.

رحلة ايروفلوت 1668:

رحلة إيروفلوت 1668 كانت رحلة مجدولة من ياكوتسك إلى نوفوسيبيرسك مع توقفات في أوليكمينسك ولينسك وأوست-كوت وكراسنويارسك ، تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من أوليكمينسك في 6 يناير 1968. مات جميع من كانوا على متن الطائرة البالغ عددهم 45 شخصًا. لم يتمكن التحقيق اللاحق من تحديد السبب الجذري للحادث.

رحلة ايروفلوت 1691:

تحطمت رحلة إيروفلوت 1691 بالقرب من مطار فنوكوفو بموسكو في 17 مارس 1979 مما أسفر عن مقتل 58 من 119 شخصًا كانوا على متنها. كانت طائرة Tupolev Tu-104B التي كانت تشغل الرحلة محملة بأكثر من طاقتها وتلقى الطاقم إنذار حريق كاذب.

حوادث وحوادث ايروفلوت في الستينيات:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي شهدتها شركة إيروفلوت في الستينيات. الحدث الأكثر دموية الذي شهدته شركة الاتحاد السوفيتي في العقد حدث في نوفمبر 1967 ، عندما تحطمت طائرة إليوشن Il-18V رأسًا على عقب بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار كولتسوفو في سفيردلوفسك ، ثم تقع في جمهورية روسيا الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 107 ، دفع التأريض المؤقت من النوع ضمن أسطول شركة الطيران. من حيث الوفيات ، يصنف الحادث على أنه خامس أسوأ حادث من طراز Il-18 ، اعتبارًا من أبريل 2016. شاركت طائرة أخرى من هذا النوع في ثاني أكثر الحوادث فتكًا التي تعرضت لها شركة الطيران في العقد ، هذه المرة في سبتمبر 1964 ، عندما 87 شخص قتلوا عندما سقطت الطائرة على منحدر تل عند اقترابها من يوجنو ساخالينسك. تميز العقد أيضًا بالحادث المميت الوحيد الذي تعرضت له طائرة Tupolev Tu-114 ، التي دخلت الخدمة التجارية على طريق موسكو-خاباروفسك في أبريل 1961.

رحلة ايروفلوت 1802:

كانت رحلة إيروفلوت 1802 رحلة تجارية من فينيتسا إلى موسكو تحطمت بعد انحراف الدفة بشكل حاد وتناثر ريش المراوح في 15 مايو 1976. لقى جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 52 وطاقمها حتفهم في الحادث.

رحلة ايروفلوت 19:

رحلة إيروفلوت 19 كانت رحلة ركاب مجدولة من مطار بيكوفو ، موسكو ، إلى مطار بريانسك ، بريانسك. في 2 نوفمبر 1973 ، تم اختطاف طائرة من طراز Yak-40 كانت تعمل في الرحلة من قبل 4 أشخاص قبل 10 دقائق من الهبوط. ثم تم تحويل الطائرة إلى مطار فنوكوفو بموسكو ، حيث طالب الخاطفون بشراء عوض وتوفير رحلة إلى السويد. وتم تحرير الرهائن الذين كانوا داخل الطائرة بعد أن اقتحمت السلطات الطائرة. هذه واحدة من أولى الحالات المعروفة لاقتحام طائرة مخطوفة على أراضي الاتحاد السوفياتي.

رحلة ايروفلوت 191:

رحلة إيروفلوت 191 كانت رحلة ركاب داخلية سوفيتية من مطار فنوكوفو الدولي إلى مطار عشق آباد الدولي ، مع توقف في مطار تركمانباشي الدولي. في 5 مارس 1963 ، تحطمت طائرة إليوشن إيل 18 أثناء هبوطها في مطار عشق آباد الدولي نتيجة عاصفة ترابية. وقتل 12 من 54 شخصا كانوا على متنها.

رحلة ايروفلوت 1912:

كانت رحلة إيروفلوت 1912 رحلة ركاب محلية مجدولة لشركة إيروفلوت على طريق أوديسا-كييف-تشيليابينسك-نوفوسيبيرسك-إيركوتسك-خاباروفسك-فلاديفوستوك الذي تحطم في 25 يوليو 1971 ، مما أدى إلى هبوط صعب في مطار إيركوتسك. لقد هبطت على مسافة 150 مترًا (490 قدمًا) من المدرج ، محطمة الجناح الأيسر واشتعلت فيها النيران. ونجا 29 من 126 شخصا كانوا على متن الطائرة.

رحلة ايروفلوت 1969:

كانت رحلة إيروفلوت 1969 عبارة عن رحلة ركاب تشغلها طائرة أنتونوف أن 10 تحطمت أثناء الاقتراب من لوهانسك في 31 مارس 1971 ، مما أدى إلى وفاة جميع الركاب البالغ عددهم 65 شخصًا. كشف تحقيق أن الجناح الأيمن لطائرة أنتونوف فشل هيكليًا أثناء الاقتراب من مطار لوهانسك الدولي.

رحلة طيران إيروفلوت 2:

كانت رحلة إيروفلوت 2 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار فيتيم في جمهورية ساخا إلى مطار إيركوتسك الدولي بالقرب من إيركوتسك. في 20 يوليو 1977 ، تحطمت طائرة أفيا 14 التي كانت تعمل في هذه الرحلة على الأشجار خارج المطار بعد وقت قصير من إقلاعها. قُتل 33 راكبًا وجميع أفراد الطاقم الستة ، ونجا راكب واحد.

رحلة طيران إيروفلوت 20:

رحلة إيروفلوت 20 كانت رحلة ركاب محلية مجدولة من موسكو إلى ألما آتا مع توقف في أومسك تحطمت في ظروف الرؤية المنخفضة في 4 يناير 1965 ، مما أسفر عن مقتل 64 من 103 شخصًا كانوا على متنها.

رحلة ايروفلوت 2003:

تم تشغيل Aeroflot Flight 2003 في 3 يناير 1976 من قبل Tupolev Tu-124 ، مسجلة CCCP-45037 ، عندما تحطمت على بعد 7 كيلومترات بعد الإقلاع من مطار موسكو - فنوكوفو (VKO / UUWW) ، على رحلة داخلية إلى مينسك -1 الدولي المطار (MHP / UMMM) ، ومطار بريست (BQT / UMBB) ، بيلاروسيا. وأسفر الحادث عن مقتل واحد وستين شخصًا كانوا على متنها وواحدًا في منزل على الأرض.

رحلة ايروفلوت 2022:

كانت رحلة إيروفلوت 2022 عبارة عن رحلة ركاب داخلية سوفيتية مقررة بين مطار فيلنيوس في ليتوانيا ومطار فنوكوفو الدولي في موسكو ، روسيا ، والتي تحطمت في 16 ديسمبر 1973 ، مما أسفر عن مقتل 51 شخصًا كانوا على متنها. عانت الرحلة الخمسمائة ميل من فقدان السيطرة نتيجة خلل في مصعدها ، مما تسبب في تحطمها أثناء هبوطها النهائي إلى موسكو. في وقت وقوع الحادث ، كان هذا أسوأ حادث في تاريخ الطيران يتعلق بطائرة توبوليف Tu-124 ، منذ أن دخلت الخدمة مع شركة إيروفلوت في عام 1962.

رحلة ايروفلوت 207:

رحلة إيروفلوت 207 كانت رحلة ركاب محلية سوفيتية من مطار روستوف أون دون إلى مطار تبليسي الدولي وتحطمت في 10 يونيو 1960 في منطقة تكفارشيلي. اشتمل الحادث على طائرة من طراز إليوشن إيل 14 تشغلها شركة إيروفلوت. قتل 24 راكبا و 7 من أفراد الطاقم على متن الطائرة.

رحلة ايروفلوت رقم 213 (1962):

كانت رحلة إيروفلوت 213 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار تشيرسكي إلى مطار كيبيرفييم. في 18 سبتمبر 1962 ، تحطمت الطائرة Ilyushin Il-14 التي كانت تشغل هذه الرحلة بعد وقت قصير من إقلاعها. قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 27 راكبًا وخمسة من أفراد الطاقم.

رحلة ايروفلوت 217:

كانت رحلة إيروفلوت 217 رحلة ركاب دولية غير مجدولة من مطار أورلي في باريس إلى مطار شيريميتيفو الدولي في موسكو ، مع توقف في مطار شوسينايا في لينينغراد. في 13 أكتوبر 1972 ، تحطمت طائرة إليوشن إيل 62 التي كانت تشغل الرحلة عند اقترابها من شيريميتيفو ، مما أدى إلى فقدان جميع الركاب البالغ عددهم 164 راكبًا وطاقمها البالغ عددهم 10. ومن بين القتلى 118 روسيًا و 38 تشيليًا و 6 جزائريين وألماني شرقي وأسترالي واحد. . في ذلك الوقت ، كانت كارثة الطيران الأكثر دموية في العالم ، حتى تجاوزتها كارثة كانو الجوية في عام 1973. اعتبارًا من عام 2021 ، لا يزال الحادث هو ثاني أكثر الحوادث فتكًا بطائرة من طراز Il-62 ، بعد LOT Flight 5055 ، والثاني. - الأكثر تواجدًا على الأراضي الروسية ، بعد رحلة إيروفلوت 3352.

رحلة ايروفلوت 2174:

كانت رحلة إيروفلوت 2174 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تشغلها طائرة أنتونوف أن 24 بي تحطمت عند اقترابها من مطار ساراتوف تسينترالني يوم الأربعاء 1 ديسمبر 1971 ، مما أدى إلى وفاة جميع الركاب البالغ عددهم 57 شخصًا. كشف تحقيق أن الطائرة دخلت في ظروف جليدية أدت إلى فقدان السيطرة.

رحلة طيران إيروفلوت 2230:

كانت رحلة إيروفلوت 2230 عبارة عن رحلة ركاب محلية سوفيتية من يكاترينبرج إلى طشقند. في 16 نوفمبر 1967 ، تحطمت طائرة إليوشن إيل 18 التي كانت تخدم الرحلة بعد إقلاعها ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 107. في ذلك الوقت ، كان هذا الحادث هو الأكثر دموية في حادث طيران في روسيا SFSR وأسوأ حادث لطائرة Il-18.

رحلة ايروفلوت 2306:

كانت رحلة إيروفلوت 2306 رحلة ركاب محلية مجدولة من فوركوتا إلى موسكو في الاتحاد السوفيتي ، مع توقف في سيكتيفكار. تحطمت طائرة توبوليف تو -134 التي كانت تديرها شركة إيروفلوت في 2 يوليو 1986 أثناء هبوط اضطراري بعد مغادرتها سيكتيفكار ، مما أسفر عن مقتل 54 من ركابها وطاقمها البالغ عددهم 92 راكبًا.

رحلة طيران إيروفلوت 2415:

كانت رحلة إيروفلوت 2415 عبارة عن رحلة ركاب منتظمة من موسكو إلى لينينغراد تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها في 28 نوفمبر 1976. ويعزى سبب الحادث إلى ارتباك الطاقم نتيجة فشل الأفق الاصطناعي في ظروف الرؤية المنخفضة.

رحلة طيران إيروفلوت 244:

تم اختطاف رحلة إيروفلوت 244 في 15 أكتوبر 1970 ، مما يجعلها أول عملية اختطاف ناجحة معروفة لشركة طيران في الاتحاد السوفيتي.

رحلة طيران إيروفلوت 245:

كانت رحلة إيروفلوت 245 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها طائرة إليوشن إيل 18 بي تحطمت خلال مرحلة الرحلات البحرية للرحلة في طريقها إلى سوتشي يوم الأربعاء 17 ديسمبر 1961 ، مما أدى إلى وفاة جميع الركاب البالغ عددهم 59 شخصًا. كشف تحقيق أن الطائرة دخلت في هبوط حاد بعد أن تم تمديد اللوحات عن طريق الخطأ.

رحلة طيران إيروفلوت 25:

رحلة إيروفلوت 25 كانت رحلة ركاب محلية مجدولة تحطمت في 4 أبريل 1963 في منطقة Rybnaya Sloboda ، Tatar ASSR ، الروسية SFSR أثناء طريقها من موسكو-شيريميتيفو إلى مطار كراسنويارسك ، الروسية SFSR. وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 67 في الحادث

رحلة ايروفلوت 2723:

كانت رحلة إيروفلوت 2723 عبارة عن رحلة ركاب محلية سوفيتية من مطار بينا الدولي إلى مطار محج قلعة. في 23 أبريل 1966 ، كانت الطائرة إليوشن Il-14 التي تشغل الطريق التي سقطت في بحر قزوين بعد مشاكل في المحرك.

رحلة ايروفلوت 2808:

رحلة إيروفلوت 2808 كانت رحلة ركاب محلية مجدولة من مينيراليني فودي إلى إيفانوفو ، كلاهما في روسيا ، مع توقف في دونيتسك ، أوكرانيا في 27 أغسطس 1992. أثناء محاولة الهبوط في مطار إيفانوفو ، تحطمت توبوليف تو -134 في مجموعة من المباني في قرية Lebyazhy Lug. وقرر المحققون أن سبب الحادث كان أخطاء ارتكبها الطاقم ومراقب الحركة الجوية. لم تقع قتلى على الأرض ، لكن جميع الذين كانوا على متن الطائرة البالغ عددهم 84 شخصًا لقوا حتفهم في الحادث.

رحلة ايروفلوت 3:

كانت رحلة إيروفلوت 03 عبارة عن رحلة ركاب من مطار خاباروفسك إلى مطار بتروبافلوفسك كامتشاتسكي. في 3 سبتمبر 1962 ، فقدت طائرة Aeroflot Tupolev Tu-104 السيطرة بعد أن بدأ هيكل الطائرة بالاهتزاز ، مما أدى إلى دوران الطائرة عدة مرات على ارتفاع 4500 متر قبل تحطمها. تحطمت الطائرة فى مستنقع على بعد حوالى 90 كيلومترا من خاباروفسك. في ذلك الوقت ، كان الحادث الأكثر دموية في تاريخ الطيران السوفيتي.

حوادث وحوادث إيروفلوت في السبعينيات:

تعرضت شركة إيروفلوت ، الناقل الوطني للاتحاد السوفيتي ، لعدد من الحوادث والحوادث الخطيرة خلال السبعينيات. وقع أسوأ حادث لشركة الطيران خلال العقد في أغسطس 1979 ، عندما تورط طائرتان من طراز توبوليف تو -134 في تصادم في الجو فوق المدينة الأوكرانية التي كانت تسمى آنذاك دنيبرودزيرزينسك ، مما أسفر عن مقتل 178 شخصًا. بما في ذلك هذا الحدث ، كانت هناك تسع حوادث مميتة مع أكثر من 100 حالة وفاة ، في حين أن العدد الإجمالي المسجل للضحايا كان 3541 في العقد.

تصادم أنابا في الجو 1976:

كان تصادم أنابا في الجو عام 1976 هو تصادم رحلة إيروفلوت 7957 ورحلة إيروفلوت 31 في 9 سبتمبر 1976 ، قبالة ساحل أنابا في الاتحاد السوفيتي. قُتل جميع ركاب الطائرتين البالغ عددهم 70 شخصًا في الحادث. تم تحديد السبب الرئيسي للحادث على أنه خطأ من قبل مراقب الحركة الجوية ؛ لم يسترد المحققون أبدًا جسم الطائرة من طراز Yak-40.

رحلة ايروفلوت 315 (1959):

كانت رحلة إيروفلوت 315 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار فنوكوفو الدولي في موسكو إلى مطار لفيف في لفيف ، أوكرانيا. في 16 نوفمبر 1959 ، تحطمت طائرة أنتونوف أن 10 التي كانت تشغل هذه الرحلة بالقرب من مدرج المطار أثناء اقترابها النهائي. قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 32 راكبًا وثمانية من أفراد الطاقم.

رحلة ايروفلوت 315 (1959):

كانت رحلة إيروفلوت 315 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار فنوكوفو الدولي في موسكو إلى مطار لفيف في لفيف ، أوكرانيا. في 16 نوفمبر 1959 ، تحطمت طائرة أنتونوف أن 10 التي كانت تشغل هذه الرحلة بالقرب من مدرج المطار أثناء اقترابها النهائي. قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 32 راكبًا وثمانية من أفراد الطاقم.

رحلة ايروفلوت 315 (1960):

كانت رحلة إيروفلوت 315 (1960) رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار فنوكوفو الدولي في موسكو إلى مطار لفيف في لفيف ، أوكرانيا. في 26 فبراير 1960 ، تحطمت الطائرة An-10 التي كانت تشغل هذه الرحلة بالقرب من مدرج المطار أثناء اقترابها النهائي. قتل 24 راكبا وثمانية من أفراد الطاقم ، ونجا راكب واحد.

رحلة ايروفلوت 331:

كانت رحلة إيروفلوت 331 عبارة عن رحلة ركاب دولية تديرها طائرة إليوشن إل 62 إم تحطمت على بعد كيلومتر واحد (0.62 ميل) من مطار خوسيه مارتي الدولي ، في هافانا ، كوبا ، في 27 مايو 1977. وقع الحادث بعد أن اصطدمت الطائرة بخطوط الكهرباء على نهجها النهائي للمطار أثناء سوء الأحوال الجوية. كانت الطائرة تحاول الهبوط اضطرارياً بسبب حريق في أحد محركاتها. نجا اثنان فقط من 70 راكبا على متنها. تم الحكم على سبب تحطم الطائرة ليكون خطأ الطيار.

رحلة ايروفلوت 3352:

كانت رحلة إيروفلوت 3352 رحلة تابعة لشركة طيران توبوليف تو -154 على طريق محلي من كراسنودار إلى نوفوسيبيرسك ، مع هبوط متوسط ​​في أومسك. أثناء هبوطها في مطار أومسك يوم الخميس 11 أكتوبر 1984 ، تحطمت الطائرة في مركبات الصيانة على المدرج ، مما أسفر عن مقتل 174 شخصًا على متنها و 4 على الأرض. في حين ساهمت سلسلة من الأخطاء في عمليات المطار في وقوع الحادث ، كان السبب الرئيسي وراءه هو نوم مراقب الحركة الجوية أثناء أداء واجبه. اعتبارًا من عام 2020 ، لا يزال هذا هو أكثر حوادث الطيران دموية على الأراضي الروسية. كان أيضًا أكثر حوادث الطيران فتكًا في Tupolev Tu-154 في ذلك الوقت حتى تحطم طائرة Aeroflot Flight 7425 بعد 9 أشهر ؛ اعتبارًا من عام 2020 ، لا يزال يُصنف باعتباره ثاني أكثر الحوادث فتكًا التي تنطوي على Tupolev Tu-154.

رحلة ايروفلوت 343:

كانت رحلة إيروفلوت 343 عبارة عن رحلة ركاب من مطار موسكو شيريميتيفو إلى مطار خورخي شافيز الدولي ، عند توقف في مطار لوكسمبورغ-فيندل الدولي ، والتي انحرفت عن المدرج في 29 سبتمبر 1982 ، مما أدى إلى إصابة سبعة ركاب. عانى إليوشن Il-62M الذي كان يشغل الرحلة من عطل ميكانيكي.

رحلة ايروفلوت 3519:

رحلة إيروفلوت 3519 كانت رحلة طيران توبوليف تو -154 بي -2 على طريق محلي من كراسنويارسك إلى إيركوتسك في 23 ديسمبر 1984. بعد وقت قصير من الإقلاع ، اشتعلت النيران في المحرك رقم 3 ، وتحطمت الطائرة أثناء هبوط اضطراري. وقتل هذا 110 أشخاص. كان هناك ناج واحد فقط ، ودمرت الطائرة.

حوادث وحوادث ايروفلوت في الستينيات:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي شهدتها شركة إيروفلوت في الستينيات. الحدث الأكثر دموية الذي شهدته شركة الاتحاد السوفيتي في العقد حدث في نوفمبر 1967 ، عندما تحطمت طائرة إليوشن Il-18V رأسًا على عقب بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار كولتسوفو في سفيردلوفسك ، ثم تقع في جمهورية روسيا الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 107 ، دفع التأريض المؤقت من النوع ضمن أسطول شركة الطيران. من حيث الوفيات ، يصنف الحادث على أنه خامس أسوأ حادث من طراز Il-18 ، اعتبارًا من أبريل 2016. شاركت طائرة أخرى من هذا النوع في ثاني أكثر الحوادث فتكًا التي تعرضت لها شركة الطيران في العقد ، هذه المرة في سبتمبر 1964 ، عندما 87 شخص قتلوا عندما سقطت الطائرة على منحدر تل عند اقترابها من يوجنو ساخالينسك. تميز العقد أيضًا بالحادث المميت الوحيد الذي تعرضت له طائرة Tupolev Tu-114 ، التي دخلت الخدمة التجارية على طريق موسكو-خاباروفسك في أبريل 1961.

رحلة طيران إيروفلوت 3603:

كانت رحلة إيروفلوت 3603 من طراز توبوليف تو -154 تشغل رحلة ركاب محلية مجدولة من كراسنويارسك إلى نوريلسك ، وكلاهما في الاتحاد السوفيتي ، والتي تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في 17 نوفمبر 1981. ومن بين 167 راكبًا وطاقمًا كانوا على متنها ، كان 99 منهم. قتل في الحادث.

رحلة طيران إيروفلوت 3630:

كانت رحلة إيروفلوت 3630 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار مينيراليني فودي إلى مطار فيلنيوس مع توقف في مطار روستوف أون دون. في 2 سبتمبر 1970 ، تحطمت الطائرة Tu-124 التي كانت تشغل هذه الرحلة بعد فقدان السيطرة على ارتفاع الرحلات البحرية ، بعد 42 دقيقة من الإقلاع من مطار روستوف أون دون. قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 32 راكبًا وخمسة من أفراد الطاقم.

رحلة ايروفلوت 36 (1960):

كانت رحلة إيروفلوت 36 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار القاهرة الدولي إلى مطار بيكوفو. في 17 أغسطس 1960 ، تحطمت الطائرة Ilyushin Il-18 التي كانت تشغل هذه الرحلة بعد حريق في المحرك. قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 27 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم.

رحلة ايروفلوت 36 (1976):

كانت رحلة إيروفلوت 36 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تابعة لشركة إيروفلوت من مطار تشيرنيفتسي الدولي إلى مطار كييف الدولي (زولياني) ، جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية التي تحطمت في 17 ديسمبر 1976 بالقرب من مطار كييف ، مما أدى إلى مقتل 48 شخصًا ونجاة 7.

رحلة ايروفلوت 3739:

قد تشير رحلة إيروفلوت 3739 إلى حادثين طيران:

  • رحلة ايروفلوت 3739 (1976) ، 24 حالة وفاة
  • رحلة ايروفلوت 3739 (1988) ، 9 وفيات
رحلة ايروفلوت 3739 (1976):

كانت رحلة إيروفلوت 3739 رحلة داخلية روسية مجدولة بانتظام من إيركوتسك إلى مطار بولكوفو في سانت بطرسبرغ وتحطمت أثناء إقلاعها من مطار إيركوتسك الدولي في 9 فبراير 1976. 24 من أصل 114 شخصًا كانوا على متنها لقوا حتفهم في الحادث.

رحلة ايروفلوت 3739 (1988):

كانت رحلة إيروفلوت 3739 عبارة عن رحلة ركاب محلية سوفيتية من إيركوتسك إلى لينينغراد مع توقف في كورغان. في 8 مارس 1988 ، بعد أن غادرت طائرة توبوليف تو -154 التي كانت تشغل الرحلة كورغان متوجهة إلى لينينغراد ، اختطفتها عائلة أوفيتشكين ، التي سعى أعضاؤها للفرار من الاتحاد السوفيتي. لقد ولدوا في سوسنوفكا. وطالب الخاطفون الطاقم بالتحليق بالطائرة إلى لندن. أقنع مهندس الرحلة الخاطفين بالسماح بالتوقف في فنلندا للتزود بالوقود. وهبطت الطائرة في الواقع في قاعدة فيتشيفو الجوية العسكرية السوفيتية ، بالقرب من الحدود الفنلندية ، حيث اقتحمها فريق الاستجابة للحوادث التابع لوزارة الداخلية السوفيتية. وقتل خلال الحادث اربعة رهائن وانتحر خمسة من الخاطفين. حُكم على اثنين من أفراد عائلة أوفيتشكين الذين خاضوا للمحاكمة بالسجن ثماني وست سنوات ، على التوالي. حصل أحد أفراد الطاقم على وسام الراية الحمراء نتيجة الحادث.

رحلة ايروفلوت 3739:

قد تشير رحلة إيروفلوت 3739 إلى حادثين طيران:

  • رحلة ايروفلوت 3739 (1976) ، 24 حالة وفاة
  • رحلة ايروفلوت 3739 (1988) ، 9 وفيات
رحلة ايروفلوت 3843:

كانت رحلة إيروفلوت 3843 رحلة تجارية تابعة للاتحاد السوفيتي تحطمت في 13 يناير 1977 ، بعد حريق بمحرك يسار بالقرب من مطار ألماتي. ولقي 90 شخصا كانوا على متنها حتفهم في الحادث.

رحلة ايروفلوت 3932:

كانت رحلة إيروفلوت 3932 عبارة عن رحلة تشغلها شركة إيروفلوت من مطار كولتسوفو إلى مطار أومسك تسينترالني. في 30 سبتمبر 1973 ، تحطمت طائرة Tupolev Tu-104 التي كانت تشغل الطريق بعد وقت قصير من إقلاعها من سفيردلوفسك ، مما أسفر عن مقتل 108 ركاب وطاقم على متنها.

رحلة ايروفلوت 4:

رحلة إيروفلوت 4 كانت رحلة ركاب محلية مجدولة من خاباروفسك إلى موسكو مع توقف في إيركوتسك تحطمت في 15 أغسطس 1958 ، مما أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 64 راكبًا وطاقمها. كان هذا أول حادث مميت يتعلق بطائرة توبوليف تو -104.

رحلة طيران إيروفلوت 411:

كانت رحلة إيروفلوت رقم 411 رحلة دولية مجدولة من مطار شيريميتيفو في موسكو إلى فريتاون ، سيراليون عبر داكار في السنغال. في وقت مبكر من 6 يوليو 1982 ، تحطمت الطائرة إليوشن إيل 62 ذات المحركات الأربعة ودُمرت بنيران بعد إغلاق محركين بعد وقت قصير من إقلاعها. توفي جميع ركاب وطاقم الطائرة البالغ عددهم 90 شخصًا نتيجة تحطم الطائرة.

رحلة ايروفلوت 415:

كانت رحلة إيروفلوت 415 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها شركة إيروفلوت من لفيف إلى سوتشي مع توقف في سيمفيروبول. في 28 يوليو 1962 ، تحطمت طائرة أنتونوف An-10 التي كانت تعمل على الطريق بالقرب من جاجرا ، أبخازيا ASSR ، الجورجية الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل 81 راكبًا وطاقمًا كانوا على متنها.

رحلة ايروفلوت 418:

كانت رحلة إيروفلوت 418 عبارة عن رحلة ركاب دولية تشغلها طائرة توبوليف تو -154 إيه ، مسجلة CCCP-85102 ، والتي كانت تشغل المحطة الثانية من رحلة ركاب مجدولة لواندا - مالابو - نجامينا - طرابلس - موسكو. تحطمت الطائرة في جبل بالقرب من مطار مالابو في جزيرة بيوكو ، غينيا الاستوائية في 1 يونيو 1976.

رحلة ايروفلوت 4225:

كانت رحلة ايروفلوت 4225 من طراز توبوليف تو -154 بي -2 في رحلة ركاب محلية مجدولة من مطار ألما آتا إلى مطار سيمفيروبول في 8 يوليو 1980. وصلت الطائرة إلى ارتفاع لا يزيد عن 500 قدم عندما انخفضت السرعة الجوية فجأة بسبب الحرارة. التيارات التي واجهتها أثناء الصعود للخارج. تسبب هذا في توقف الطائرة على بعد أقل من 5 كيلومترات من المطار ، وتحطمها واشتعلت فيها النيران ، مما أسفر عن مقتل 156 راكبًا و 10 من أفراد الطاقم على متنها. حتى الآن ، لا يزال حادث الطيران الأكثر دموية في كازاخستان.

رحلة ايروفلوت 4225:

كانت رحلة ايروفلوت 4225 من طراز توبوليف تو -154 بي -2 في رحلة ركاب محلية مجدولة من مطار ألما آتا إلى مطار سيمفيروبول في 8 يوليو 1980. وصلت الطائرة إلى ارتفاع لا يزيد عن 500 قدم عندما انخفضت السرعة الجوية فجأة بسبب الحرارة. التيارات التي واجهتها أثناء الصعود للخارج. تسبب هذا في توقف الطائرة على بعد أقل من 5 كيلومترات من المطار ، وتحطمها واشتعلت فيها النيران ، مما أسفر عن مقتل 156 راكبًا و 10 من أفراد الطاقم على متنها. حتى الآن ، لا يزال حادث الطيران الأكثر دموية في كازاخستان.

توبوليف تو -124:

كانت Tupolev Tu-124 عبارة عن طائرة ركاب قصيرة المدى ثنائية النفاثة تتسع لـ 56 راكبًا تم بناؤها في الاتحاد السوفيتي. كانت أول طائرة سوفيتية تعمل بمحركات توربوفان.

رحلة ايروفلوت 498:

رحلة إيروفلوت 498 كانت رحلة ركاب محلية سوفيتية من سيفيرومويسك إلى أولان أودي تحطمت بالقرب من بحيرة بايكال في 14 يونيو 1981 في طريقها إلى محطتها المخطط لها في مطار نيجنينغارسك ، نيجنينغارسك. قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 44 راكبًا - بمن فيهم 13 طفلاً - وطاقم الطائرة المكون من 4 أفراد ، ودُمرت الطائرة. لا يزال هذا هو أعنف حادث تحطم من طراز إليوشن إيل 14.

رحلة ايروفلوت 5003:

قد تشير رحلة إيروفلوت 5003 إلى حادثين طيران:

  • رحلة ايروفلوت 5003 (1967) ، تتضمن أنتونوف 12 بي
  • رحلة إيروفلوت 5003 (1977) ، التي تتضمن طائرة إليوشن إيل 18
رحلة ايروفلوت 5003 (1967):

كانت رحلة إيروفلوت 5003 عبارة عن رحلة شحن محلية سوفيتية تحطمت أثناء الصعود في 14 يناير 1967. كانت طائرة أنتونوف An-12B تحلق بين نوفوسيبيرسك وكراسنويارسك في روسيا مع طاقم مكون من ستة أفراد عندما تحطمت. كانت تحمل أجزاء صناعية من موسكو إلى خاباروفسك مع عدة محطات وسيطة بينهما ، إلا أنها اشتعلت فيها النيران بعد وقت قصير من إقلاعها ، مما أدى إلى وقوع حادث مميت. في ذلك الوقت ، كانت الرحلة 5003 تشغلها إدارة الطيران القطبي تحت شركة إيروفلوت.

رحلة ايروفلوت 5003 (1977):

رحلة إيروفلوت 5003 كانت رحلة ركاب مجدولة من طشقند إلى مينيراليني فودي مع توقف في نوكوس ؛ تحطمت الطائرة Ilyushin 18V التي تعمل على الطريق في 15 فبراير 1977 بالقرب من منطقة Mineralnye Vody أثناء التسلق بعد اقتراب ضائع. من بين 98 شخصًا كانوا على متنها ، لقي 77 شخصًا حتفهم في الحادث.

رحلة ايروفلوت 505:

تحطمت رحلة إيروفلوت رقم 505 بعد إقلاعها مباشرة في طشقند في 16 يناير 1987. كانت الرحلة 505 رحلة في الصباح الباكر من طشقند إلى شاهريسابز ، وكلاهما في جمهورية أوزبكستان الاشتراكية السوفياتية ، الآن جمهورية أوزبكستان. أقلعت الرحلة بعد دقيقة واحدة و 28 ثانية فقط من طائرة إليوشن Il-76 ، وبالتالي واجهت دوامة اليقظة. ثم انحرفت Yakovlev Yak-40 بحدة إلى اليمين ، واصطدمت بالأرض واشتعلت فيها النيران. مات جميع الأشخاص التسعة الذين كانوا على متنها.

رحلة ايروفلوت 51:

كانت رحلة إيروفلوت 51 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها طائرة أنتونوف أن 24 تحطمت عند اقترابها من مطار ليباجا الدولي في 30 ديسمبر 1967 ، مما أدى إلى وفاة 43 من 51 شخصًا كانوا على متنها. حتى الآن ، يعد حادث الطيران الأكثر دموية في تاريخ لاتفيا. وكشف التحقيق أن سبب الحادث هو خطأ الطيار.

رحلة ايروفلوت 513:

كانت رحلة إيروفلوت 513 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها شركة إيروفلوت وتحطمت أثناء إقلاعها من مطار كويبيشيف في الاتحاد السوفيتي في 8 مارس 1965 ، مما أدى إلى مقتل 30 راكبًا وطاقمًا. كان هذا أول حادث مميت يتعلق بطائرة Tupolev Tu-124.

رحلة ايروفلوت 528:

كانت رحلة إيروفلوت 528 رحلة تجارية منتظمة من أوديسا إلى بيرديانسك تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في ظروف جوية سيئة.

رحلة ايروفلوت 5463:

رحلة إيروفلوت 5463 كانت رحلة ركاب محلية سوفيتية من تشيليابينسك إلى ألماتي تحطمت في 30 أغسطس 1983 أثناء اقترابها من ألماتي. اصطدم Tupolev Tu-134A بالمنحدر الغربي لجبل دولان على ارتفاع 690 م (2260 قدمًا). ونتيجة للحادث ، قُتل جميع من كانوا على متنها وعددهم تسعين شخصًا. تم الاستشهاد بخطأ الطاقم كسبب للحادث.

رحلة ايروفلوت 5484:

رحلة إيروفلوت 5484 كانت رحلة ركاب محلية مجدولة من أوديسا إلى قازان مع توقف في كييف عانت من فقدان السيطرة تلاها تفكك في الهواء في 29 أغسطس 1979 فوق تامبوف أوبلاست ، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 63 شخصًا. لا يزال هذا هو أكثر حادث تحطم من طراز Tu-124 دموية وتم تعليق خدمات الركاب المنتظمة مع Tu-124 بشكل دائم بعد الحادث ، لكن Tu-124 لا يزال يستخدم من قبل الجيش السوفيتي بعد الحادث.

رحلة ايروفلوت 558:

كانت رحلة إيروفلوت 558 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة من كاراجاندا إلى موسكو تحطمت في 31 أغسطس 1972 ، قبل أن تتمكن من الهبوط الاضطراري في ماجنيتوجورسك. قُتل جميع الأشخاص البالغ عددهم 102 شخصًا على متن الرحلة عندما تحطمت الطائرة Ilyushin Il-18V التي كانت تعمل على الطريق في حقل في منطقة Abzelilovsky.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

, ,