بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 31 مارس 2021

Son Bonet Aerodrome, Uniform swiftlet, Aerodrone

مطار سون بونيت:

كان Son Bonet Aerodrome أول مطار مدني في مايوركا. بُني في الأصل خلال عشرينيات القرن الماضي كبديل للمطار العسكري في سون سانت جوان ، وكانت أول رحلة تجارية في عام 1927 ، وأنشئت مدرسة طيران في عام 1935. يقع المطار في بلدية ماراتشي بين بونت دي إنكا وبلا دي نا تيسا التي تقع بالقرب من بالما. خلال الحرب الأهلية الإسبانية تم تكييفها للأغراض المدنية والعسكرية. استخدمت القوات الجوية الإيطالية المطار لفترة وجيزة كواحدة من قواعدها لشن غارات قاذفة فوق البر الرئيسي. خلال عام 1946 ، تم تجهيز Son Bonet كمطار جمركي وافتتح أمام حركة المرور المحلية والدولية في يوليو. على مدى العقد التالي ، زادت حركة المطار ، مما سهل التحديث والتحسينات التي يتعين إجراؤها. ومع ذلك ، لا يمكن أن يستوعب المطار طائرات أكبر ولا يمكن تمديد المدرج ، لذلك تم نقل هذه الخدمات إلى المطار الرئيسي للجزيرة في يوليو 1959. واليوم يتم استخدامه بشكل أساسي للطيران العام والترفيه ، مع ما يقرب من 75000 رحلة في السنة.

سويفتلت موحد:

السويفت الموحد ، المعروف أيضًا باسم Vanikoro أو swiftlet المنخفضة ، هو سريع اجتماعي متوسط ​​الحجم وذيل متشعب بشكل ضحل. اللون بني رمادي غامق ، وأغمق في الأجزاء العلوية مع الأجزاء السفلية شاحبة إلى حد ما ، خاصة على الذقن والحلق. ينتشر هذا النوع من الفلبين عبر والاسيا وغينيا الجديدة وميلانيزيا. يتغذى على الحشرات الطائرة في المقام الأول في غابات الأراضي المنخفضة والمناطق المفتوحة. يعشش في الكهوف حيث يستخدم إحساسه بالصدى ، وهو أمر نادر في الطيور ، للتنقل.

ايرودرون:

Aerodrone هي فرقة موسيقى الروك الكهربائية الأمريكية من يوجين بولاية أوريغون ، وقد أسسها غاري زون في عام 2005. Aerodrone هو مزيج بين الموجة الجديدة ، والصخور ، والكهرباء ، وتتأثر بشدة بالعناصر الصخرية والإلكترونية. وفقًا للمقابلات ، فإن Zon مسؤولة عن تأليف الكثير من الموسيقى رقميًا. تضم الفرقة عددًا من الأعضاء المتبادلين ، حاليًا مع Gary Zon على الغناء ، و TZA على لوحات المفاتيح ، و Joel Adkins على الجيتار.

مطار Eulogio Sánchez:

مطار Eulogio Sánchez ، المعروف أيضًا باسم مطار Tobalaba ، هو مطار يقع في La Reina ، إحدى الضواحي الشرقية لمدينة سانتياغو ، تشيلي. ويمتلك ثلثاها نادي Aéreo de Santiago والثلث مملوك لنادي Aéreo de Carabineros de Chile . كما أنها تمتلك المقر الرئيسي لشركة Airbus Helicopters Chile SA

ايروفيد:

AEROVIDE GmbH هي شركة استشارية هندسية ألمانية تعمل على تطوير توربينات الرياح ، ويقع مقرها الرئيسي في Rendsburg ، شليسفيغ هولشتاين

الديناميكا الهوائية:

الديناميكا الهوائية ، من اليونانية ἀήρ aero (هواء) + δυναμδυν (ديناميكيات) ، هي دراسة حركة الهواء ، خاصة عندما تتأثر بجسم صلب ، مثل جناح الطائرة. إنه مجال فرعي لديناميكيات السوائل وديناميكيات الغاز ، والعديد من جوانب نظرية الديناميكا الهوائية شائعة في هذه المجالات. غالبًا ما يستخدم مصطلح الديناميكا الهوائية بشكل مترادف مع ديناميكيات الغاز ، والفرق هو أن "ديناميكيات الغاز" تنطبق على دراسة حركة جميع الغازات ، ولا تقتصر على الهواء. بدأت الدراسة الرسمية للديناميكا الهوائية بالمعنى الحديث في القرن الثامن عشر ، على الرغم من تسجيل ملاحظات المفاهيم الأساسية مثل السحب الديناميكي الهوائي قبل ذلك بكثير. تم توجيه معظم الجهود المبكرة في الديناميكا الهوائية نحو تحقيق رحلة أثقل من الهواء ، والتي تم توضيحها لأول مرة بواسطة أوتو ليلينثال في عام 1891. ومنذ ذلك الحين ، أصبح استخدام الديناميكا الهوائية من خلال التحليل الرياضي والتقريب التجريبي وتجارب نفق الرياح والمحاكاة الحاسوبية. شكلت أساسًا منطقيًا لتطوير رحلة أثقل من الهواء وعدد من التقنيات الأخرى. ركزت الأعمال الحديثة في الديناميكا الهوائية على القضايا المتعلقة بالتدفق المضغوط والاضطراب والطبقات الحدودية وأصبحت ذات طبيعة حسابية بشكل متزايد.

الديناميكية الهوائية (مفيدة):

" Aerodynamic " هو مسار موسيقي من تأليف Daft Punk ، ويضم غيتارًا منفردًا بارزًا. تم إصدار المسار في 28 مارس 2001 كأغنية ثانية من ألبوم Discovery .

الديناميكية الهوائية (مفيدة):

" Aerodynamic " هو مسار موسيقي من تأليف Daft Punk ، ويضم غيتارًا منفردًا بارزًا. تم إصدار المسار في 28 مارس 2001 كأغنية ثانية من ألبوم Discovery .

الديناميكية الهوائية (توضيح):

الديناميكا الهوائية هي علم حركة الهواء.

الديناميكية الهوائية (مفيدة):

" Aerodynamic " هو مسار موسيقي من تأليف Daft Punk ، ويضم غيتارًا منفردًا بارزًا. تم إصدار المسار في 28 مارس 2001 كأغنية ثانية من ألبوم Discovery .

الديناميكية الهوائية (مفيدة):

" Aerodynamic " هو مسار موسيقي من تأليف Daft Punk ، ويضم غيتارًا منفردًا بارزًا. تم إصدار المسار في 28 مارس 2001 كأغنية ثانية من ألبوم Discovery .

الديناميكية الهوائية (مفيدة):

" Aerodynamic " هو مسار موسيقي من تأليف Daft Punk ، ويضم غيتارًا منفردًا بارزًا. تم إصدار المسار في 28 مارس 2001 كأغنية ثانية من ألبوم Discovery .

الديناميكا الهوائية:

الديناميكا الهوائية ، من اليونانية ἀήρ aero (هواء) + δυναμδυν (ديناميكيات) ، هي دراسة حركة الهواء ، خاصة عندما تتأثر بجسم صلب ، مثل جناح الطائرة. إنه مجال فرعي لديناميكيات السوائل وديناميكيات الغاز ، والعديد من جوانب نظرية الديناميكا الهوائية شائعة في هذه المجالات. غالبًا ما يستخدم مصطلح الديناميكا الهوائية بشكل مترادف مع ديناميكيات الغاز ، والفرق هو أن "ديناميكيات الغاز" تنطبق على دراسة حركة جميع الغازات ، ولا تقتصر على الهواء. بدأت الدراسة الرسمية للديناميكا الهوائية بالمعنى الحديث في القرن الثامن عشر ، على الرغم من تسجيل ملاحظات المفاهيم الأساسية مثل السحب الديناميكي الهوائي قبل ذلك بكثير. تم توجيه معظم الجهود المبكرة في الديناميكا الهوائية نحو تحقيق رحلة أثقل من الهواء ، والتي تم توضيحها لأول مرة بواسطة أوتو ليلينثال في عام 1891. ومنذ ذلك الحين ، أصبح استخدام الديناميكا الهوائية من خلال التحليل الرياضي والتقريب التجريبي وتجارب نفق الرياح والمحاكاة الحاسوبية. شكلت أساسًا منطقيًا لتطوير رحلة أثقل من الهواء وعدد من التقنيات الأخرى. ركزت الأعمال الحديثة في الديناميكا الهوائية على القضايا المتعلقة بالتدفق المضغوط والاضطراب والطبقات الحدودية وأصبحت ذات طبيعة حسابية بشكل متزايد.

الهباء الجوي:

الهباء الجوي هو تعليق للجسيمات الصلبة الدقيقة أو القطرات السائلة في الهواء أو في غاز آخر. يمكن أن تكون الهباء الجوي طبيعيًا أو من صنع الإنسان. ومن الأمثلة على الهباء الجوي الطبيعي الضباب ، والضباب ، والغبار ، وإفرازات الغابات ، وبخار السخان. من أمثلة الهباء الجوي البشري المنشأ ملوثات الهواء والدخان. الجسيمات السائلة أو الصلبة لها أقطار عادة أقل من 1 ميكرومتر ؛ الجسيمات الكبيرة ذات سرعة الاستقرار الكبيرة تجعل الخليط معلقًا ، لكن التمييز ليس واضحًا. في المحادثة العامة ، يشير الهباء الجوي عادةً إلى رذاذ الهباء الجوي الذي يسلم منتجًا استهلاكيًا من علبة أو حاوية مماثلة. تشمل التطبيقات التكنولوجية الأخرى للهباء الجوي نثر المبيدات ، والعلاج الطبي لأمراض الجهاز التنفسي ، وتكنولوجيا الاحتراق. يمكن أن تنتشر الأمراض أيضًا عن طريق قطرات صغيرة في التنفس ، تسمى أيضًا الهباء الجوي.

رحلة جوية:

الرحلة أو الطيران هي العملية التي يتحرك من خلالها جسم ما عبر الفضاء دون ملامسة أي سطح كوكبي ، سواء داخل الغلاف الجوي أو من خلال فراغ الفضاء الخارجي. يمكن تحقيق ذلك من خلال توليد رفع ديناميكي هوائي مرتبط بالانزلاق أو الدفع بالدفع ، أو باستخدام الطفو الهوائي ، أو بالحركة الباليستية.

الأشكال الأيروديناميكية في الفضاء:

الأشكال الأيروديناميكية في الفضاء هي منحوتة عام 2010 لرودني جراهام ، وتقع عند مدخل شارع جورجيا إلى ستانلي بارك في فانكوفر ، كولومبيا البريطانية ، كندا. يبدو وكأنه طائرة شراعية مشوهة.

رفرف الطين:

يتم استخدام غطاء الطين أو واقي الطين مع واقي السيارة لحماية السيارة والركاب والمركبات الأخرى والمشاة من الوحل والحطام المتطاير الآخر الذي يتم إلقاؤه في الهواء بواسطة الإطار الدوار. عادة ما يتم تصنيع الوحل من مادة مرنة مثل المطاط الذي لا يتلف بسهولة عن طريق ملامسة الحطام المتطاير أو الإطار أو سطح الطريق.

الحديقة الأيروديناميكية:

كانت حديقة الديناميكا الهوائية بجامعة هومبولت في برلين-أدلرسهوف ذات يوم جزءًا من المجال الجوي الألماني يوهانشتال.

كود التدفق المحتمل للديناميكية الهوائية:

في ديناميكيات الموائع ، يتم استخدام أكواد التدفق أو أكواد اللوحة الديناميكية الهوائية لتحديد سرعة المائع ، وبالتالي توزيع الضغط ، على الجسم. قد يكون هذا كائنًا بسيطًا ثنائي الأبعاد ، مثل دائرة أو جناح ، أو قد يكون مركبة ثلاثية الأبعاد.

فولكس فاجن ARVW:

تم بناء السيارة النموذجية ARVW من قبل فولكس فاجن في نهاية السبعينيات ، خاصةً ككائن من أبحاث الديناميكا الهوائية لشركة فولكس فاجن ، لتتبع الارتباط بين شكل جسم السيارة واستهلاك الوقود بسرعة عالية. تم استخدام محرك توربيني ذو ست أسطوانات مضبوط وعلبة تروس قياسية ، بينما تم تصنيع الهيكل من الألومنيوم والمواد المركبة.

شلورفاغن:

كانت Schlörwagen نموذجًا أوليًا لمركبة ركاب ذات محرك خلفي ديناميكي هوائي تم تطويرها بواسطة Karl Schlör (1911-1997) وتم تقديمها للجمهور في معرض برلين للسيارات عام 1939. لم يدخل حيز الإنتاج أبدًا ، ولم ينجو النموذج الأولي الوحيد.

مصنف الهباء الجوي الديناميكي:

مصنف الهباء الجوي (AAC) هو تقنية قياس لتصنيف جزيئات الهباء الجوي وفقًا لأقطارها الديناميكية الهوائية.

وحدة اختبار الديناميكا الهوائية والدفع:

وحدة اختبار الديناميكا الهوائية والدفع (APTU) هي عبارة عن نفق هوائي تفريغ هواء تفوق سرعة الصوت يتم تشغيله بواسطة سخان هواء الاحتراق (CAH). المرفق مملوك من قبل القوات الجوية للولايات المتحدة ويديره تحالف اختبار الفضاء.

وحدة اختبار الديناميكا الهوائية والدفع:

وحدة اختبار الديناميكا الهوائية والدفع (APTU) هي عبارة عن نفق هوائي تفريغ هواء تفوق سرعة الصوت يتم تشغيله بواسطة سخان هواء الاحتراق (CAH). المرفق مملوك من قبل القوات الجوية للولايات المتحدة ويديره تحالف اختبار الفضاء.

الكبح الجوي:

Aerobraking هي مناورة في الفضاء تقلل من النقطة المرتفعة للمدار الإهليلجي (apoapsis) عن طريق تحليق المركبة عبر الغلاف الجوي عند النقطة المنخفضة من المدار (periapsis). يؤدي السحب الناتج إلى إبطاء المركبة الفضائية. يُستخدم نظام الكبح الجوي عندما تتطلب مركبة فضائية مدارًا منخفضًا بعد وصولها إلى جسم ذي غلاف جوي ، وتتطلب وقودًا أقل مما يتطلبه الاستخدام المباشر لمحرك صاروخي.

ركن التابوت (الديناميكا الهوائية):

ركن التابوت هو منطقة الرحلة حيث تكون سرعة المماطلة للطائرة ذات الأجنحة الثابتة السريعة ولكن دون سرعة الصوت قريبة من رقم Mach الحرج ، عند وزن إجمالي معين وتحميل G-Force. في منطقة الطيران هذه ، من الصعب جدًا الحفاظ على طائرة في حالة طيران مستقرة. نظرًا لأن سرعة المماطلة هي الحد الأدنى للسرعة المطلوبة للحفاظ على مستوى الطيران ، فإن أي انخفاض في السرعة سيؤدي إلى توقف الطائرة وفقدان الارتفاع. نظرًا لأن رقم Mach الحرج هو السرعة القصوى التي يمكن أن ينتقل بها الهواء فوق الأجنحة دون أن يفقد قوة الرفع بسبب فصل التدفق وموجات الصدمة ، فإن أي زيادة في السرعة ستؤدي إلى فقدان الطائرة للرفع ، أو الانزلاق الشديد في الأنف ، وفقدانها ارتفاع.

مركز الديناميكا الهوائية:

يمكن حساب عزم الدوران أو اللحظات التي تعمل على الجنيح الذي يتحرك عبر سائل من خلال صافي الرفع والسحب الصافي المطبق في نقطة ما على الجنيح ، ولحظة تحريك صافية منفصلة حول تلك النقطة التي يختلف حجمها باختلاف مكان المصعد تم اختياره ليتم تطبيقه. المركز الأيروديناميكي هو النقطة التي لا يتغير عندها معامل عزم الانحدار للجناح مع معامل الرفع ، مما يجعل التحليل أبسط.

أين هو معامل رفع الطائرة.
مركز الديناميكا الهوائية:

يمكن حساب عزم الدوران أو اللحظات التي تعمل على الجنيح الذي يتحرك عبر سائل من خلال صافي الرفع والسحب الصافي المطبق في نقطة ما على الجنيح ، ولحظة تحريك صافية منفصلة حول تلك النقطة التي يختلف حجمها باختلاف مكان المصعد تم اختياره ليتم تطبيقه. المركز الأيروديناميكي هو النقطة التي لا يتغير عندها معامل عزم الانحدار للجناح مع معامل الرفع ، مما يجعل التحليل أبسط.

أين هو معامل رفع الطائرة.
أسطح التحكم في الطيران:

أسطح التحكم في طيران الطائرات هي أجهزة ديناميكية هوائية تسمح للطيار بضبط وضبط موقف طيران الطائرة.

عدد السحب:

عدد السحب هو وحدة بلا أبعاد يستخدمها مهندسو الطيران حيث عدد السحب الواحد يساوي a من 0.0001.

الديناميكا الهوائية:

الديناميكا الهوائية ، من اليونانية ἀήρ aero (هواء) + δυναμδυν (ديناميكيات) ، هي دراسة حركة الهواء ، خاصة عندما تتأثر بجسم صلب ، مثل جناح الطائرة. إنه مجال فرعي لديناميكيات السوائل وديناميكيات الغاز ، والعديد من جوانب نظرية الديناميكا الهوائية شائعة في هذه المجالات. غالبًا ما يستخدم مصطلح الديناميكا الهوائية بشكل مترادف مع ديناميكيات الغاز ، والفرق هو أن "ديناميكيات الغاز" تنطبق على دراسة حركة جميع الغازات ، ولا تقتصر على الهواء. بدأت الدراسة الرسمية للديناميكا الهوائية بالمعنى الحديث في القرن الثامن عشر ، على الرغم من تسجيل ملاحظات المفاهيم الأساسية مثل السحب الديناميكي الهوائي قبل ذلك بكثير. تم توجيه معظم الجهود المبكرة في الديناميكا الهوائية نحو تحقيق رحلة أثقل من الهواء ، والتي تم توضيحها لأول مرة بواسطة أوتو ليلينثال في عام 1891. ومنذ ذلك الحين ، أصبح استخدام الديناميكا الهوائية من خلال التحليل الرياضي والتقريب التجريبي وتجارب نفق الرياح والمحاكاة الحاسوبية. شكلت أساسًا منطقيًا لتطوير رحلة أثقل من الهواء وعدد من التقنيات الأخرى. ركزت الأعمال الحديثة في الديناميكا الهوائية على القضايا المتعلقة بالتدفق المضغوط والاضطراب والطبقات الحدودية وأصبحت ذات طبيعة حسابية بشكل متزايد.

الهباء الجوي:

الهباء الجوي هو تعليق للجسيمات الصلبة الدقيقة أو القطرات السائلة في الهواء أو في غاز آخر. يمكن أن تكون الهباء الجوي طبيعيًا أو من صنع الإنسان. ومن الأمثلة على الهباء الجوي الطبيعي الضباب ، والضباب ، والغبار ، وإفرازات الغابات ، وبخار السخان. من أمثلة الهباء الجوي البشري المنشأ ملوثات الهواء والدخان. الجسيمات السائلة أو الصلبة لها أقطار عادة أقل من 1 ميكرومتر ؛ الجسيمات الكبيرة ذات سرعة الاستقرار الكبيرة تجعل الخليط معلقًا ، لكن التمييز ليس واضحًا. في المحادثة العامة ، يشير الهباء الجوي عادةً إلى رذاذ الهباء الجوي الذي يسلم منتجًا استهلاكيًا من علبة أو حاوية مماثلة. تشمل التطبيقات التكنولوجية الأخرى للهباء الجوي نثر المبيدات ، والعلاج الطبي لأمراض الجهاز التنفسي ، وتكنولوجيا الاحتراق. يمكن أن تنتشر الأمراض أيضًا عن طريق قطرات صغيرة في التنفس ، تسمى أيضًا الهباء الجوي.

اسحب (فيزياء):

في ديناميكيات الموائع ، السحب هو قوة تعمل عكس الحركة النسبية لأي جسم يتحرك فيما يتعلق بالسائل المحيط. يمكن أن يوجد هذا بين طبقتين مائعتين أو سائل وسطح صلب. على عكس قوى المقاومة الأخرى ، مثل الاحتكاك الجاف ، والتي تكون مستقلة تقريبًا عن السرعة ، تعتمد قوة السحب على السرعة.

القوة الديناميكية الهوائية:

القوة الديناميكية الهوائية هي القوة المؤثرة على الجسم عن طريق الهواء الذي ينغمس فيه الجسم ، وهي ناتجة عن الحركة النسبية بين الجسم والغاز. هناك سببان للقوة الهوائية:

  • القوة الطبيعية بسبب الضغط على سطح الجسم
  • قوة القص بسبب لزوجة الغاز ، والمعروفة أيضًا باسم احتكاك الجلد.
تدفئة هوائية:

التسخين الأيروديناميكي هو تسخين جسم صلب ناتج عن مروره عالي السرعة عبر الهواء ، حيث يتم تحويل طاقته الحركية إلى حرارة عن طريق التسخين الحراري ، وعن طريق احتكاك الجلد على سطح الجسم بمعدل يعتمد على اللزوجة و سرعة الهواء. في العلوم والهندسة ، غالبًا ما يكون مصدر قلق فيما يتعلق بالنيازك ، والعودة إلى الغلاف الجوي للمركبات الفضائية ، وتصميم الطائرات عالية السرعة.

الرفع الأيروديناميكي:

الرفع الأيروديناميكي هو استخدام ضغط الغاز لرفع المواد بحيث لا تكون على اتصال جسدي مع أي حاوية. في التجارب العلمية ، يزيل هذا التلوث ومشاكل التنوي المرتبطة بالتلامس الجسدي مع الحاوية.

قوة الرفع):

السائل المتدفق حول سطح الجسم يمارس قوة عليه. الرفع هو أحد مكونات هذه القوة المتعامدة مع اتجاه التدفق القادم. يتناقض مع قوة السحب ، وهي مكون القوة الموازية لاتجاه التدفق. يعمل الرفع بشكل تقليدي في اتجاه تصاعدي من أجل مواجهة قوة الجاذبية ، ولكنه يمكن أن يعمل في أي اتجاه بزاوية قائمة على التدفق.

كود التدفق المحتمل للديناميكية الهوائية:

في ديناميكيات الموائع ، يتم استخدام أكواد التدفق أو أكواد اللوحة الديناميكية الهوائية لتحديد سرعة المائع ، وبالتالي توزيع الضغط ، على الجسم. قد يكون هذا كائنًا بسيطًا ثنائي الأبعاد ، مثل دائرة أو جناح ، أو قد يكون مركبة ثلاثية الأبعاد.

كود التدفق المحتمل للديناميكية الهوائية:

في ديناميكيات الموائع ، يتم استخدام أكواد التدفق أو أكواد اللوحة الديناميكية الهوائية لتحديد سرعة المائع ، وبالتالي توزيع الضغط ، على الجسم. قد يكون هذا كائنًا بسيطًا ثنائي الأبعاد ، مثل دائرة أو جناح ، أو قد يكون مركبة ثلاثية الأبعاد.

اسحب (فيزياء):

في ديناميكيات الموائع ، السحب هو قوة تعمل عكس الحركة النسبية لأي جسم يتحرك فيما يتعلق بالسائل المحيط. يمكن أن يوجد هذا بين طبقتين مائعتين أو سائل وسطح صلب. على عكس قوى المقاومة الأخرى ، مثل الاحتكاك الجاف ، والتي تكون مستقلة تقريبًا عن السرعة ، تعتمد قوة السحب على السرعة.

الصوتيات الهوائية:

Aeroacoustics هو فرع من علم الصوت يدرس توليد الضوضاء إما عن طريق حركة السوائل المضطربة أو القوى الديناميكية الهوائية التي تتفاعل مع الأسطح. يمكن أيضًا أن يرتبط توليد الضوضاء بتدفقات متغيرة بشكل دوري. ومن الأمثلة البارزة على هذه الظاهرة النغمات الإيولية التي تنتجها الرياح التي تهب على الأشياء الثابتة.

كشك (ديناميكيات السوائل):

في ديناميكيات الموائع ، الكشك هو انخفاض في معامل الرفع الناتج عن الرقاقة كلما زادت زاوية الهجوم. يحدث هذا عندما يتم تجاوز الزاوية الحرجة للهجوم للرقائق. تبلغ الزاوية الحرجة للهجوم عادةً حوالي 15 درجة ، ولكنها قد تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على السائل والرقائق ورقم رينولدز.

قناة تهوية:

الأنفاق الهوائية عبارة عن أنابيب كبيرة يهب الهواء خلالها ، وتُستخدم لتكرار التفاعل بين الهواء والجسم الذي يطير في الهواء أو يتحرك على طول الأرض. يستخدم الباحثون أنفاق الرياح لمعرفة المزيد حول كيفية تحليق الطائرة. تستخدم ناسا أنفاق الرياح لاختبار نماذج مصغرة للطائرات والمركبات الفضائية. بعض أنفاق الرياح كبيرة بما يكفي لاحتواء نسخ كاملة الحجم من المركبات. يحرك نفق الرياح الهواء حول جسم ما ، مما يجعله يبدو كما لو كان الجسم يطير.

سحب الموجة:

في علم الطيران ، يعتبر السحب الموجي أحد مكونات السحب الديناميكي الهوائي على أجنحة الطائرة وجسم الطائرة ، ونصائح شفرات المروحة والمقذوفات التي تتحرك بسرعات فوق صوتية وفوق صوتية ، بسبب وجود موجات الصدمة. السحب الموجي مستقل عن التأثيرات اللزجة ، ويميل إلى تقديم نفسه على أنه زيادة مفاجئة ودراماتيكية في السحب حيث تزيد السيارة من السرعة إلى رقم الماك الحرج. إن الارتفاع المفاجئ والدراماتيكي لسحب الموجة هو الذي يؤدي إلى مفهوم حاجز الصوت.

تحمل الهواء:

محامل الهواء هي محامل سائلة تستخدم طبقة رقيقة من الغاز المضغوط لتوفير واجهة تحميل منخفضة الاحتكاك بين الأسطح. لا يتلامس السطحان ، وبالتالي تجنب المشاكل التقليدية المرتبطة بالمحمل مثل الاحتكاك ، والتآكل ، والجسيمات ، ومعالجة زيوت التشحيم ، ويوفران مزايا مميزة في تحديد المواقع بدقة ، مثل عدم وجود رد فعل عنيف واحتكاك ثابت ، وكذلك في التطبيقات عالية السرعة . تستخدم محاكيات المركبات الفضائية الآن في أغلب الأحيان محامل هوائية وتستخدم الطابعات ثلاثية الأبعاد الآن في صنع محاكيات مواقف تعتمد على الهواء لأقمار CubeSat.

الديناميكا الهوائية:

الديناميكا الهوائية ، من اليونانية ἀήρ aero (هواء) + δυναμδυν (ديناميكيات) ، هي دراسة حركة الهواء ، خاصة عندما تتأثر بجسم صلب ، مثل جناح الطائرة. إنه مجال فرعي لديناميكيات السوائل وديناميكيات الغاز ، والعديد من جوانب نظرية الديناميكا الهوائية شائعة في هذه المجالات. غالبًا ما يستخدم مصطلح الديناميكا الهوائية بشكل مترادف مع ديناميكيات الغاز ، والفرق هو أن "ديناميكيات الغاز" تنطبق على دراسة حركة جميع الغازات ، ولا تقتصر على الهواء. بدأت الدراسة الرسمية للديناميكا الهوائية بالمعنى الحديث في القرن الثامن عشر ، على الرغم من تسجيل ملاحظات المفاهيم الأساسية مثل السحب الديناميكي الهوائي قبل ذلك بكثير. تم توجيه معظم الجهود المبكرة في الديناميكا الهوائية نحو تحقيق رحلة أثقل من الهواء ، والتي تم توضيحها لأول مرة بواسطة أوتو ليلينثال في عام 1891. ومنذ ذلك الحين ، أصبح استخدام الديناميكا الهوائية من خلال التحليل الرياضي والتقريب التجريبي وتجارب نفق الرياح والمحاكاة الحاسوبية. شكلت أساسًا منطقيًا لتطوير رحلة أثقل من الهواء وعدد من التقنيات الأخرى. ركزت الأعمال الحديثة في الديناميكا الهوائية على القضايا المتعلقة بالتدفق المضغوط والاضطراب والطبقات الحدودية وأصبحت ذات طبيعة حسابية بشكل متزايد.

مركبة بحرية مخففة بالديناميكا الهوائية:

السيارة البحرية المُخففة ديناميكيًا (AAMV) هي عبارة عن تكوين للمركبة البحرية عالية السرعة تستخدم القوى المولدة ديناميكيًا (الرفع) "للتخفيف" من وزنها. الميزة هي أن الرفع الهيدروديناميكي المطلوب لتحمل وزن السيارة يتضاءل ، مما يؤدي إلى تقليل السحب الهيدروديناميكي. السيارة على اتصال دائم بالمياه ، وبالتالي فإن الأسطح الديناميكية الهوائية تعمل بتأثير الأرض. الاسم مشتق من "مفهوم التسكين الأيروديناميكي" ، الذي قدمه أطباء LJ لتوضيح التأثير الإيجابي لاستخدام بنية فوقية تشبه الجناح في تكوين طوف.

مركبة بحرية مخففة بالديناميكا الهوائية:

السيارة البحرية المُخففة ديناميكيًا (AAMV) هي عبارة عن تكوين للمركبة البحرية عالية السرعة تستخدم القوى المولدة ديناميكيًا (الرفع) "للتخفيف" من وزنها. الميزة هي أن الرفع الهيدروديناميكي المطلوب لتحمل وزن السيارة يتضاءل ، مما يؤدي إلى تقليل السحب الهيدروديناميكي. السيارة على اتصال دائم بالمياه ، وبالتالي فإن الأسطح الديناميكية الهوائية تعمل بتأثير الأرض. الاسم مشتق من "مفهوم التسكين الأيروديناميكي" ، الذي قدمه أطباء LJ لتوضيح التأثير الإيجابي لاستخدام بنية فوقية تشبه الجناح في تكوين طوف.

استقرار مريح:

في الطيران ، الاستقرار السلبي أو المريح هو ميل الطائرة لتغيير درجة انحدارها وزوايا انحرافها تلقائيًا. لا يمكن قطع طائرة ذات ثبات مريح للحفاظ على موقف معين ، وسوف تستمر ، عند إزعاجها في الملعب أو التدحرج ، في التحرك أو التدحرج في اتجاه الاضطراب بمعدل متزايد باستمرار.

الديناميكا الهوائية:

الديناميكا الهوائية ، من اليونانية ἀήρ aero (هواء) + δυναμδυν (ديناميكيات) ، هي دراسة حركة الهواء ، خاصة عندما تتأثر بجسم صلب ، مثل جناح الطائرة. إنه مجال فرعي لديناميكيات السوائل وديناميكيات الغاز ، والعديد من جوانب نظرية الديناميكا الهوائية شائعة في هذه المجالات. غالبًا ما يستخدم مصطلح الديناميكا الهوائية بشكل مترادف مع ديناميكيات الغاز ، والفرق هو أن "ديناميكيات الغاز" تنطبق على دراسة حركة جميع الغازات ، ولا تقتصر على الهواء. بدأت الدراسة الرسمية للديناميكا الهوائية بالمعنى الحديث في القرن الثامن عشر ، على الرغم من تسجيل ملاحظات المفاهيم الأساسية مثل السحب الديناميكي الهوائي قبل ذلك بكثير. تم توجيه معظم الجهود المبكرة في الديناميكا الهوائية نحو تحقيق رحلة أثقل من الهواء ، والتي تم توضيحها لأول مرة بواسطة أوتو ليلينثال في عام 1891. ومنذ ذلك الحين ، أصبح استخدام الديناميكا الهوائية من خلال التحليل الرياضي والتقريب التجريبي وتجارب نفق الرياح والمحاكاة الحاسوبية. شكلت أساسًا منطقيًا لتطوير رحلة أثقل من الهواء وعدد من التقنيات الأخرى. ركزت الأعمال الحديثة في الديناميكا الهوائية على القضايا المتعلقة بالتدفق المضغوط والاضطراب والطبقات الحدودية وأصبحت ذات طبيعة حسابية بشكل متزايد.

الديناميكا الهوائية:

الديناميكا الهوائية ، من اليونانية ἀήρ aero (هواء) + δυναμδυν (ديناميكيات) ، هي دراسة حركة الهواء ، خاصة عندما تتأثر بجسم صلب ، مثل جناح الطائرة. إنه مجال فرعي لديناميكيات السوائل وديناميكيات الغاز ، والعديد من جوانب نظرية الديناميكا الهوائية شائعة في هذه المجالات. غالبًا ما يستخدم مصطلح الديناميكا الهوائية بشكل مترادف مع ديناميكيات الغاز ، والفرق هو أن "ديناميكيات الغاز" تنطبق على دراسة حركة جميع الغازات ، ولا تقتصر على الهواء. بدأت الدراسة الرسمية للديناميكا الهوائية بالمعنى الحديث في القرن الثامن عشر ، على الرغم من تسجيل ملاحظات المفاهيم الأساسية مثل السحب الديناميكي الهوائي قبل ذلك بكثير. تم توجيه معظم الجهود المبكرة في الديناميكا الهوائية نحو تحقيق رحلة أثقل من الهواء ، والتي تم توضيحها لأول مرة بواسطة أوتو ليلينثال في عام 1891. ومنذ ذلك الحين ، أصبح استخدام الديناميكا الهوائية من خلال التحليل الرياضي والتقريب التجريبي وتجارب نفق الرياح والمحاكاة الحاسوبية. شكلت أساسًا منطقيًا لتطوير رحلة أثقل من الهواء وعدد من التقنيات الأخرى. ركزت الأعمال الحديثة في الديناميكا الهوائية على القضايا المتعلقة بالتدفق المضغوط والاضطراب والطبقات الحدودية وأصبحت ذات طبيعة حسابية بشكل متزايد.

شركة الديناميكا الهوائية:

كانت شركة Aerodynamics Inc. ، المعروفة أيضًا باسم ADI ، شركة طيران أمريكية مستأجرة بدأت في تقديم خدمات مجدولة مدعومة من قبل برنامج Essential Air Service في عام 2016 بموجب اتفاقية الرمز المشترك مع شركة Great Lakes Airlines. تم شراؤها في عام 2018 من قبل شركة طيران كاليفورنيا باسيفيك.

شركة الديناميكا الهوائية:

كانت شركة Aerodynamics Inc. ، المعروفة أيضًا باسم ADI ، شركة طيران أمريكية مستأجرة بدأت في تقديم خدمات مجدولة مدعومة من قبل برنامج Essential Air Service في عام 2016 بموجب اتفاقية الرمز المشترك مع شركة Great Lakes Airlines. تم شراؤها في عام 2018 من قبل شركة طيران كاليفورنيا باسيفيك.

معهد بحوث الديناميكا الهوائية:

كانت Aerodynamische Versuchsanstalt (AVA) في Göttingen واحدة من أربع منظمات سابقة لـ "المعهد الألماني للبحوث والتجريب للفضاء" الذي تأسس عام 1969 ، والذي أعيدت تسميته في عام 1997 إلى مركز الفضاء الألماني (DLR).

الديناميكا الهوائية للجنس:

" الديناميكا الهوائية للجندر " هي الحلقة السابعة من الموسم الثاني من المسلسل الكوميدي الأمريكي " المجتمع" ، والحلقة الثانية والثلاثون من المسلسل بشكل عام. تم بثه في الولايات المتحدة على NBC في 4 نوفمبر 2010. يتعلق الخطان باكتشاف النساء أن عابد لديها موهبة غير مكتشفة في إهانة مظهر الناس ، ووجد تروي وجيف حديقة سرية بها ترامبولين.

الديناميكا الهوائية:

" Aerodynamik " هي أغنية لفرقة الموسيقى الإلكترونية الألمانية Kraftwerk. تم إصداره في 15 مارس 2004 كأغنية فردية من ألبومهم العاشر ، Tour de France Soundtracks (2003). بلغت الأغنية ذروتها في المرتبة الأولى على مخطط الفردي للرقص في المملكة المتحدة.

معهد بحوث الديناميكا الهوائية:

كانت Aerodynamische Versuchsanstalt (AVA) في Göttingen واحدة من أربع منظمات سابقة لـ "المعهد الألماني للبحوث والتجريب للفضاء" الذي تأسس عام 1969 ، والذي أعيدت تسميته في عام 1997 إلى مركز الفضاء الألماني (DLR).

الديناميكية الهوائية (مفيدة):

" Aerodynamic " هو مسار موسيقي من تأليف Daft Punk ، ويضم غيتارًا منفردًا بارزًا. تم إصدار المسار في 28 مارس 2001 كأغنية ثانية من ألبوم Discovery .

ايرودين:

قد يشير Aerodyne إلى:

  • طائرات أثقل من الهواء ، تستمد قوة الرفع من الحركة الديناميكية عبر الهواء
  • Fender Aerodyne Telecaster ، نموذج معاصر للغيتار الكلاسيكي Fender Telecaster Electric
  • Fender Aerodyne Jazz Bass ، غيتار باس كهربائي يتميز عادةً بقطارات من طراز "الجاز" و "الدقة"
  • Dornier Aerodyne - طائرة بدون طيار VTOL
  • شركة Aerodyne Technologies هي شركة فرنسية سابقة لتصنيع المظلات والطائرات الشراعية
الطائرات:

الطائرة هي مركبة قادرة على الطيران من خلال الحصول على دعم من الجو. إنه يقاوم قوة الجاذبية باستخدام إما الرفع الثابت أو باستخدام الرفع الديناميكي للجناح ، أو في حالات قليلة الدفع للأسفل من المحركات النفاثة. تشمل الأمثلة الشائعة للطائرات الطائرات ، والمروحيات ، والمناطيد ، والطائرات الشراعية ، والباراموتورات ، وبالونات الهواء الساخن.

ايرودين:

قد يشير Aerodyne إلى:

  • طائرات أثقل من الهواء ، تستمد قوة الرفع من الحركة الديناميكية عبر الهواء
  • Fender Aerodyne Telecaster ، نموذج معاصر للغيتار الكلاسيكي Fender Telecaster Electric
  • Fender Aerodyne Jazz Bass ، غيتار باس كهربائي يتميز عادةً بقطارات من طراز "الجاز" و "الدقة"
  • Dornier Aerodyne - طائرة بدون طيار VTOL
  • شركة Aerodyne Technologies هي شركة فرنسية سابقة لتصنيع المظلات والطائرات الشراعية
مكبر أيرودين:

Aerodyne Blaster عبارة عن سلسلة من الطائرات الشراعية الفرنسية ذات المكان الواحد والتي صممها Michel Le Blanc وأنتجتها شركة Aerodyne Technologies of Talloires.

أيرودين جامبي:

Aerodyne Jumbe عبارة عن سلسلة من الطائرات الشراعية الفرنسية أحادية المكان ومزدوجة المكان والتي صممها Michel Le Blanc وأنتجتها شركة Aerodyne Technologies of Talloires.

آيرودين شامان:

Aerodyne Shaman هي سلسلة من الطائرات الشراعية الفرنسية ذات المكان الواحد التي صممها Michel Le Blanc وأنتجتها شركة Aerodyne Technologies of Talloires.

أيرودين جامبي:

Aerodyne Jumbe عبارة عن سلسلة من الطائرات الشراعية الفرنسية أحادية المكان ومزدوجة المكان والتي صممها Michel Le Blanc وأنتجتها شركة Aerodyne Technologies of Talloires.

ناقل أنظمة الأيرودين:

طائرة Aerodyne Systems Vector هي عائلة من الطائرات الأمريكية خفيفة الوزن والتي صممها بيرندت بيترسون ومايك مكارون وبول يارنيل وأنتجتها شركة Aerodyne Systems ، والتي تم تقديمها في عام 1982. تم توفير الطائرة كمجموعة معدات لهواة البناء.

ناقل أنظمة الأيرودين:

طائرة Aerodyne Systems Vector هي عائلة من الطائرات الأمريكية خفيفة الوزن والتي صممها بيرندت بيترسون ومايك مكارون وبول يارنيل وأنتجتها شركة Aerodyne Systems ، والتي تم تقديمها في عام 1982. تم توفير الطائرة كمجموعة معدات لهواة البناء.

ناقل أنظمة الأيرودين:

طائرة Aerodyne Systems Vector هي عائلة من الطائرات الأمريكية خفيفة الوزن والتي صممها بيرندت بيترسون ومايك مكارون وبول يارنيل وأنتجتها شركة Aerodyne Systems ، والتي تم تقديمها في عام 1982. تم توفير الطائرة كمجموعة معدات لهواة البناء.

ناقل أنظمة الأيرودين:

طائرة Aerodyne Systems Vector هي عائلة من الطائرات الأمريكية خفيفة الوزن والتي صممها بيرندت بيترسون ومايك مكارون وبول يارنيل وأنتجتها شركة Aerodyne Systems ، والتي تم تقديمها في عام 1982. تم توفير الطائرة كمجموعة معدات لهواة البناء.

ناقل أنظمة الأيرودين:

طائرة Aerodyne Systems Vector هي عائلة من الطائرات الأمريكية خفيفة الوزن والتي صممها بيرندت بيترسون ومايك مكارون وبول يارنيل وأنتجتها شركة Aerodyne Systems ، والتي تم تقديمها في عام 1982. تم توفير الطائرة كمجموعة معدات لهواة البناء.

ناقل أنظمة الأيرودين:

طائرة Aerodyne Systems Vector هي عائلة من الطائرات الأمريكية خفيفة الوزن والتي صممها بيرندت بيترسون ومايك مكارون وبول يارنيل وأنتجتها شركة Aerodyne Systems ، والتي تم تقديمها في عام 1982. تم توفير الطائرة كمجموعة معدات لهواة البناء.

تقنيات الأيرودين:

كانت شركة Aerodyne Technologies شركة تصنيع طائرات فرنسية مقرها في Étrembières ومقرها سابقًا في تالوير. تخصصت الشركة في تصميم وتصنيع المظلات المظلية والاحتياطية.

Aerodyne Totem Bi:

Aerodyne Totem Bi هو طائرة شراعية فرنسية ذات مكانين تم تصميمها بواسطة Michel Le Blanc وتم إنتاجها بواسطة Aerodyne Technologies of Talloires.

ايرودين يوغي:

Aerodyne Yogi هي سلسلة من الطائرات الشراعية الفرنسية أحادية المكان ، والتي صممها Michel Le Blanc وأنتجتها شركة Aerodyne Technologies of Talloires.

تطور Aerodynos JA 177:

Aerodynos JA 177 Evolution هي طائرة أحادية السطح خفيفة الوزن بمقعدين كولومبية تنتجها شركة Aerodynos de Colombia ليتم بيعها بالكامل أو كمنزل.

تطور Aerodynos JA 177:

Aerodynos JA 177 Evolution هي طائرة أحادية السطح خفيفة الوزن بمقعدين كولومبية تنتجها شركة Aerodynos de Colombia ليتم بيعها بالكامل أو كمنزل.

تطور Aerodynos JA 177:

Aerodynos JA 177 Evolution هي طائرة أحادية السطح خفيفة الوزن بمقعدين كولومبية تنتجها شركة Aerodynos de Colombia ليتم بيعها بالكامل أو كمنزل.

تطور Aerodynos JA 177:

Aerodynos JA 177 Evolution هي طائرة أحادية السطح خفيفة الوزن بمقعدين كولومبية تنتجها شركة Aerodynos de Colombia ليتم بيعها بالكامل أو كمنزل.

rø:

هي إحدى جزر بحر البلطيق الدنماركية وجزء من منطقة جنوب الدنمارك.

علم الهواء:

علم البيئة الجوية هو النظام الخاص بدراسة كيفية استخدام أشكال الحياة المحمولة جواً والتفاعل مع المكونات الحيوية وغير الحيوية الأخرى للغلاف الجوي. يُنظر إلى الغلاف الجوي على أنه موطن والطريقة التي تستجيب بها الكائنات الحية وتستفيد من الهواء الديناميكي لها صلة بالبيئة والتطور والحفاظ على العديد من أنواع الطيور والخفافيش والحشرات والنباتات في العالم.

إيرو إيجيكيتيفوس:

كانت شركة AeroEjecutivos CA شركة طيران فنزويلية مجدولة ومستأجرة مقرها في مايكيتيا ومقرها في مطار سيمون بوليفار الدولي.

المرونة الهوائية:

المرونة الهوائية هي أحد فروع الفيزياء والهندسة التي تدرس التفاعلات بين قوى القصور الذاتي والمرونة والديناميكية الهوائية التي تحدث أثناء تعرض الجسم المرن لتدفق السوائل. يمكن تصنيف دراسة المرونة الهوائية على نطاق واسع إلى مجالين: المرونة الهوائية الثابتة التي تتعامل مع استجابة الحالة الثابتة أو المستقرة لجسم مرن لتدفق السوائل ؛ والمرونة الهوائية الديناميكية التي تتعامل مع الاستجابة الديناميكية للجسم.

المرونة الهوائية:

المرونة الهوائية هي أحد فروع الفيزياء والهندسة التي تدرس التفاعلات بين قوى القصور الذاتي والمرونة والديناميكية الهوائية التي تحدث أثناء تعرض الجسم المرن لتدفق السوائل. يمكن تصنيف دراسة المرونة الهوائية على نطاق واسع إلى مجالين: المرونة الهوائية الثابتة التي تتعامل مع استجابة الحالة الثابتة أو المستقرة لجسم مرن لتدفق السوائل ؛ والمرونة الهوائية الديناميكية التي تتعامل مع الاستجابة الديناميكية للجسم.

برج الطاقة (downdraft):

برج الطاقة هو جهاز لإنتاج الطاقة الكهربائية. من بنات أفكار الدكتور فيليب كارلسون ، التي توسعها البروفيسور دان زاسلافسكي من التخنيون. تقوم أبراج الطاقة برش الماء على الهواء الساخن أعلى البرج ، مما يجعل الهواء البارد يسقط عبر البرج ويقود التوربينات في قاع البرج.

إلكترونيات الطيران:

إلكترونيات الطيران هي الأنظمة الإلكترونية المستخدمة في الطائرات والأقمار الصناعية والمركبات الفضائية. تشمل أنظمة إلكترونيات الطائرات الاتصالات والملاحة وعرض وإدارة أنظمة متعددة ومئات الأنظمة التي يتم تركيبها على الطائرات لأداء وظائف فردية. يمكن أن تكون هذه بسيطة مثل كشاف لطائرة هليكوبتر تابعة للشرطة أو معقدة مثل النظام التكتيكي لمنصة الإنذار المبكر المحمولة جوا. مصطلح إلكترونيات الطيران هو عبارة عن مجموعة من كلمات الطيران والإلكترونيات .

انسداد الهواء:

الانسداد الهوائي ، المعروف أيضًا باسم الانسداد الغازي ، هو انسداد الأوعية الدموية الناتج عن واحدة أو أكثر من فقاعات الهواء أو الغازات الأخرى في الدورة الدموية. قد تحدث الانسدادات الهوائية أيضًا في نسيج الخشب من النباتات الوعائية ، خاصةً عند المعاناة من الإجهاد المائي. يمكن إدخال الهواء إلى الدورة الدموية أثناء العمليات الجراحية ، وإصابات الرئة الزائدة ، وإزالة الضغط ، وعدد قليل من الأسباب الأخرى.

مرض بالاكتئاب:

يصف داء تخفيف الضغط حالة تنشأ عن خروج الغازات المذابة من المحلول إلى فقاعات داخل الجسم عند إزالة الضغط. يشير DCS بشكل شائع إلى المشكلات الناشئة عن تخفيف الضغط تحت الماء ، ولكن قد يتم اختباره في أحداث أخرى لخفض الضغط مثل الخروج من الغواص ، والطيران في طائرة غير مضغوطة على ارتفاع عالٍ ، والنشاط خارج المركبة من المركبات الفضائية. يشار إلى DCS وانصمام الغاز الشرياني مجتمعين باسم مرض تخفيف الضغط.

محرك الطائرات:

محرك الطائرة ، الذي يشار إليه غالبًا باسم المحرك الهوائي ، هو مكون الطاقة في نظام الدفع بالطائرة. معظم محركات الطائرات إما محركات مكبسية أو توربينات غازية ، على الرغم من أن القليل منها كان يعمل بالصواريخ ، وفي السنوات الأخيرة ، استخدمت العديد من الطائرات بدون طيار الصغيرة محركات كهربائية.

شركة محرك ايرو الصينية:

Aero Engine Corporation of China (AECC) هي شركة صينية مملوكة للدولة في مجال تصنيع الطائرات وتركز على تصميم وتطوير المحركات الهوائية والتقنيات ذات الصلة. تأسست الشركة في 28 أغسطس 2016. عند الإطلاق ، كان من المقرر أن تكون رأس مال شركة AECC بمبلغ 7.5 مليار دولار أمريكي مع شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) وشركة الطائرات التجارية الصينية المحدودة (كوماك) ، وكلاهما مساهم ، وهما شركتان رئيسيتان في الصين. شركات الطيران الحكومية.

محرك هوائي:

يشير المصطلح aero-engined إلى مركبة أخرى غير الطائرة التي تعمل بمحرك طائرة:

  • قارب بمحرك هوائي
  • سيارة بمحرك هوائي
  • قطار بمحرك هوائي
أريوباجيتيكا:

أريوباجيتيكا. خطاب السيد جون ميلتون من أجل "Liberty of Unlicenc'd Printing" إلى Parlament of England هو جدال نثري عام 1644 للشاعر والباحث والمؤلف الجدلي الإنجليزي John Milton يعارض الترخيص والرقابة. أريوباجيتيكا هي من بين الدفاعات الفلسفية الأكثر تأثيرًا وعاطفة في التاريخ لمبدأ الحق في حرية الكلام والتعبير. لقد شكلت العديد من مبادئها المعلنة الأساس للمبررات الحديثة.

ايرو اجيكوتيفو:

Aero Ejecutivo المعروفة أيضًا باسم Aeroexo ، كانت شركة طيران مكسيكية مجدولة / مستأجرة.

Aeroexpresos Ejecutivos ، كاليفورنيا:

شركة Aeroexpresos Ejecutivos ، CA ، هي شركة متخصصة في نقل الركاب ونقل البضائع. تقع في كاراكاس ، فنزويلا.

ايرواكسبرس:

شركة Aeroexpress Ltd. هي مشغل خدمات ربط السكك الحديدية بالمطار في روسيا. تأسست في عام 2005 وهي مملوكة لشركة السكك الحديدية الروسية (50٪) ، TransGroup AS (25٪) ، إسكندر مخمودوف (17.5٪) ، أندريه بوكاريف (7.5٪). حتى عام 2012 ، قدمت الشركة خدمات النقل بالسكك الحديدية فقط بين محطات السكك الحديدية في موسكو ومطارات موسكو. كما قدمت الشركة في السابق خدمات ربط السكك الحديدية إلى مطار كازان الدولي في كازان ، ومطار أدلر في سوتشي ، ومطار فلاديفوستوك كنيفيتشي.

ايروفان:

شركة Aerofan FTO ، التي يملكها وأسسها فرناندو غونزاليس سانشيز ، هي منظمة تدريب طيران معتمدة تعمل من مطار مدريد كواترو فيينتوس في إسبانيا. تشغل شركة Aerofan FTO حاليًا طائرة من طراز سيسنا 152 وطائرة سيسنا 172 وطائرة متعددة المحركات من طراز سيسنا 310. تمت الموافقة على مدرسة الطيران لتدريب الطيارين الخاص والتجاري. تتوفر أيضًا دورات للمضيفات.

ايرو اكس:

إن طائرة Aero-X hoverbike هي طائرة أنشأتها شركة Aerofex ، وهي شركة هندسة طيران مقرها لوس أنجلوس ، وهي مصممة لنقل ما يصل إلى شخصين. من غير المعروف متى سيتم طرحه للبيع.

هجوم المقاتلين الجويين:

Aero Fighters Assault ، المعروف في اليابان باسم Sonic Wings Assault ، هو جهاز محاكاة طيران قتالي على غرار الممرات تم تطويره بواسطة Paradigm Entertainment ونشره Vic Tokai و Video System لـ Nintendo 64 في عام 1997.

ايروفيلمز:

كانت شركة Aerofilms Ltd أول شركة تجارية للتصوير الجوي في المملكة المتحدة ، تأسست عام 1919 على يد فرانسيس ويلز وكلود جراهام وايت. عمل الوصايا كمراقب مع الخدمة الجوية البحرية الملكية خلال الحرب العالمية الأولى ، وكان القوة الدافعة وراء توسع الشركة من مكتب وحمام في Hendon إلى شركة ذات عقود كبيرة في إفريقيا وآسيا وكذلك في المملكة المتحدة. كان الشريك المؤسس غراهام وايت طيارًا رائدًا حقق شهرة من خلال قيامه بأول رحلة ليلية في عام 1910.

قائمة أبطال WWF للوزن الثقيل الخفيف:

كانت بطولة WWF Light Heavyweight Championship بطولة المصارعة المحترفة للوزن الثقيل التي يديرها الاتحاد العالمي للمصارعة (WWF). تم السماح للمصارعين الذين يقل وزنهم عن 220 رطلاً (100 كجم) ، والذين يطلق عليهم الأثقال الخفيفة في المصارعة المحترفة ، بالتحدي على اللقب. من عام 1981 حتى التسعينيات ، كان لدى WWF شراكة تجارية مع Universal Wrestling Association (UWA) ، وهو عرض ترويجي مكسيكي قائم على lucha libre ، مما أدى إلى إنشاء بطولة WWF Light Heavyweight Championship لـ UWA. عندما توقفت UWA عن العمل في عام 1995 ، سافر العنوان إلى الترويج الياباني New Japan Pro Wrestling (NJPW). في عام 1997 ، نتيجة لامتلاك WWF للعلامات التجارية للبطولة ، اضطرت NJPW إلى إعادة اللقب إلى WWF. بعد شهر واحد ، بدأ الصندوق العالمي للطبيعة في تشغيل العنوان في الولايات المتحدة. بعد أن استحوذ الاتحاد العالمي للمصارعة (WCW) وأصوله على أصوله في مارس 2001 ، تم استخدام بطولة WCW Cruiserweight المماثلة من الناحية النظرية من خلال الترويج ، قبل أن تحل محل بطولة الوزن الثقيل الخفيفة تمامًا.

ايروفلكس:

شركة Aeroflex Inc. هي شركة أمريكية تنتج معدات الاختبار ودوائر RF والميكروويف المتكاملة والمكونات والأنظمة المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية. يقع مقرها الرئيسي في بلاينفيو ، نيويورك. في مايو 2014 ، استحوذت شركة الطيران البريطانية كوبهام على شركة Aeroflex مقابل 1.46 مليار دولار.

ايروفليكس - مطار أندوفر:

Aeroflex-Andover Airport هو مطار للاستخدام العام يقع على بعد ميلين بحريين (3.704 كم) شمال أندوفر داخل Kittatinny Valley State Park في مقاطعة Sussex ، نيو جيرسي ، الولايات المتحدة. المطار مملوك للجمهور من قبل New Jersey Forest Fire Service ويستخدم كقاعدة لإخماد حرائق الغابات الجوية.

ايروفلكس:

شركة Aeroflex Inc. هي شركة أمريكية تنتج معدات الاختبار ودوائر RF والميكروويف المتكاملة والمكونات والأنظمة المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية. يقع مقرها الرئيسي في بلاينفيو ، نيويورك. في مايو 2014 ، استحوذت شركة الطيران البريطانية كوبهام على شركة Aeroflex مقابل 1.46 مليار دولار.

ايروفلكس:

شركة Aeroflex Inc. هي شركة أمريكية تنتج معدات الاختبار ودوائر RF والميكروويف المتكاملة والمكونات والأنظمة المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية. يقع مقرها الرئيسي في بلاينفيو ، نيويورك. في مايو 2014 ، استحوذت شركة الطيران البريطانية كوبهام على شركة Aeroflex مقابل 1.46 مليار دولار.

ايروفلكس:

شركة Aeroflex Inc. هي شركة أمريكية تنتج معدات الاختبار ودوائر RF والميكروويف المتكاملة والمكونات والأنظمة المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية. يقع مقرها الرئيسي في بلاينفيو ، نيويورك. في مايو 2014 ، استحوذت شركة الطيران البريطانية كوبهام على شركة Aeroflex مقابل 1.46 مليار دولار.

ايروفلكس:

شركة Aeroflex Inc. هي شركة أمريكية تنتج معدات الاختبار ودوائر RF والميكروويف المتكاملة والمكونات والأنظمة المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية. يقع مقرها الرئيسي في بلاينفيو ، نيويورك. في مايو 2014 ، استحوذت شركة الطيران البريطانية كوبهام على شركة Aeroflex مقابل 1.46 مليار دولار.

ايروفلكس:

شركة Aeroflex Inc. هي شركة أمريكية تنتج معدات الاختبار ودوائر RF والميكروويف المتكاملة والمكونات والأنظمة المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية. يقع مقرها الرئيسي في بلاينفيو ، نيويورك. في مايو 2014 ، استحوذت شركة الطيران البريطانية كوبهام على شركة Aeroflex مقابل 1.46 مليار دولار.

ايروفليكس - مطار أندوفر:

Aeroflex-Andover Airport هو مطار للاستخدام العام يقع على بعد ميلين بحريين (3.704 كم) شمال أندوفر داخل Kittatinny Valley State Park في مقاطعة Sussex ، نيو جيرسي ، الولايات المتحدة. المطار مملوك للجمهور من قبل New Jersey Forest Fire Service ويستخدم كقاعدة لإخماد حرائق الغابات الجوية.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة طيران إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

ايروفلوت كارجو:

شركة CJSC "Aeroflot-Cargo" هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Aeroflot ، تأسست في عام 1995. وكانت ثاني أكبر شركة طيران للشحن في روسيا ، خلف شركة AirBridge Cargo التابعة لشركة Volga-Dnepr. في يونيو 2009 ، قرر المساهمون في شركة الطيران الروسية الرائدة ، إيروفلوت ، إعلان إفلاس شركة الشحن التابعة للشركة ، إيروفلوت كارجو.

ايروفلوت كارجو:

شركة CJSC "Aeroflot-Cargo" هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Aeroflot ، تأسست في عام 1995. وكانت ثاني أكبر شركة طيران للشحن في روسيا ، خلف شركة AirBridge Cargo التابعة لشركة Volga-Dnepr. في يونيو 2009 ، قرر المساهمون في شركة الطيران الروسية الرائدة ، إيروفلوت ، إعلان إفلاس شركة الشحن التابعة للشركة ، إيروفلوت كارجو.

دونافيا:

شركة JSC "Donavia" ، التي أصبحت لاحقًا شركة Aeroflot-Don ، كانت شركة طيران تابعة لشركة Aeroflot ومقرها في روستوف أون دون ، روسيا. كانت قواعدها الرئيسية هي مطار روستوف أون دون ومطار مينيراليني فودي بعد إفلاس كافمينفوديافيا. في ربيع عام 2016 ، تم دمج عملياتها في شركة روسية الشقيقة.

دونافيا:

شركة JSC "Donavia" ، التي أصبحت لاحقًا شركة Aeroflot-Don ، كانت شركة طيران تابعة لشركة Aeroflot ومقرها في روستوف أون دون ، روسيا. كانت قواعدها الرئيسية هي مطار روستوف أون دون ومطار مينيراليني فودي بعد إفلاس كافمينفوديافيا. في ربيع عام 2016 ، تم دمج عملياتها في شركة روسية الشقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

, ,