| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية (توضيح): حركة الحقوق المدنية هي الحركة الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة بين عامي 1954 و 1968. | |
| حركة الحقوق المدنية في أوماها ، نبراسكا: تعود جذور حركة الحقوق المدنية في أوماها ، نبراسكا ، إلى عام 1912 على الأقل. مع تاريخ من التوتر العنصري الذي بدأ قبل تأسيس المدينة ، كانت أوماها موطنًا للعديد من الجهود العلنية المتعلقة بتأمين الحقوق المدنية للأفارقة. الأمريكيون منذ عشرينيات القرن الماضي على الأقل. | |
| حركة الحقوق المدنية في الثقافة الشعبية: تم تصوير وتوثيق تاريخ حركة الحقوق المدنية الأمريكية من 1954 إلى 1968 في الأفلام والأغاني والمسرح والتلفزيون والفنون البصرية. تضيف هذه العروض التقديمية إلى وتحافظ على الوعي الثقافي وفهم أهداف وتكتيكات وإنجازات الأشخاص الذين نظموا وشاركوا في هذه الحركة اللاعنفية. | |
| المتحف التذكاري للحرب الأهلية الأمريكية الأفريقية: المتحف التذكاري للحرب الأهلية الأمريكية الأفريقية ، في منطقة شارع U بواشنطن العاصمة ، يعترف بمساهمات 209145 عضوًا من القوات الملونة الأمريكية (USCT). النصب التذكاري الذي يحمل نفس الاسم ، والذي تم تكريسه في يوليو 1998 من قبل مؤسسة الحرية التذكارية للحرب الأهلية الأمريكية الأفريقية ، يخلد ذكرى خدمة 209145 جنديًا أمريكيًا من أصل أفريقي وحوالي 7000 جندي أبيض و 2145 جنديًا من أصل إسباني ، إلى جانب ما يقرب من 20000 بحار بحري غير منفصلين ، الذين قاتلوا من أجل الاتحاد في الحرب الأهلية الأمريكية ، معظمهم من بين 175 أفواجًا من القوات الملونة للولايات المتحدة. | |
| المتحف التذكاري للحرب الأهلية الأمريكية الأفريقية: المتحف التذكاري للحرب الأهلية الأمريكية الأفريقية ، في منطقة شارع U بواشنطن العاصمة ، يعترف بمساهمات 209145 عضوًا من القوات الملونة الأمريكية (USCT). النصب التذكاري الذي يحمل نفس الاسم ، والذي تم تكريسه في يوليو 1998 من قبل مؤسسة الحرية التذكارية للحرب الأهلية الأمريكية الأفريقية ، يخلد ذكرى خدمة 209145 جنديًا أمريكيًا من أصل أفريقي وحوالي 7000 جندي أبيض و 2145 جنديًا من أصل إسباني ، إلى جانب ما يقرب من 20000 بحار بحري غير منفصلين ، الذين قاتلوا من أجل الاتحاد في الحرب الأهلية الأمريكية ، معظمهم من بين 175 أفواجًا من القوات الملونة للولايات المتحدة. | |
| قائمة الفائزين والمرشحين بجائزة Black Primetime Emmy Award: هذه قائمة بالفائزين والمرشحين لجائزة Black Primetime Emmy Award . | |
| الإنجليزية الأمريكية الأفريقية: اللغة الإنجليزية الأمريكية الأفريقية ( AAE ) ، والمعروفة أيضًا باسم Black English في اللغويات الأمريكية ، هي مجموعة من المؤثرات الاجتماعية الإنجليزية التي يتحدث بها معظم السود في الولايات المتحدة والعديد من الأشخاص في كندا ؛ الأكثر شيوعًا ، يشير إلى سلسلة متصلة لهجة تتراوح من اللغة الإنجليزية الأمريكية الأفريقية إلى الإنجليزية القياسية. مثل اللغات الأخرى التي يتم التحدث بها على نطاق واسع ، تُظهر اللغة الإنجليزية الأمريكية الأفريقية تباينًا كما هو الحال في الأشكال العامية مقابل الأشكال القياسية ، والاختلاف الأسلوبي ، والخصائص الريفية مقابل الحضرية ، والاختلاف على أساس الجغرافيا ، وأنواع أخرى من التباين. كان هناك عدد كبير من الأدب الأفريقي الأمريكي والتقاليد الشفوية لعدة قرون. | |
| جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية: جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية ( AAFCA ) هي أكبر مجموعة في العالم من نقاد الأفلام السوداء التي تمنح جوائز سنوية مختلفة للتميز في السينما والتلفزيون. | |
| جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية: جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية ( AAFCA ) هي أكبر مجموعة في العالم من نقاد الأفلام السوداء التي تمنح جوائز سنوية مختلفة للتميز في السينما والتلفزيون. | |
| جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية: جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية ( AAFCA ) هي أكبر مجموعة في العالم من نقاد الأفلام السوداء التي تمنح جوائز سنوية مختلفة للتميز في السينما والتلفزيون. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2003: تم منح أول جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية ، والتي تكرم الأفضل في صناعة الأفلام لعام 2003 ، في 22 ديسمبر 2003. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2004: تم منح جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية الثانية ، التي تكرم الأفضل في صناعة الأفلام لعام 2004 ، في 28 ديسمبر 2004. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2005: تم منح جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية الثالثة ، التي تكرم الأفضل في صناعة الأفلام لعام 2005 ، في 30 ديسمبر 2005. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2006: تم منح جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2006 ، والتي تكرم الأفضل في صناعة الأفلام لعام 2006 ، في 22 ديسمبر 2006. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2007: تم منح جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2007 ، والتي تكرم الأفضل في صناعة الأفلام لعام 2007 ، في 17 ديسمبر 2007. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2008: تم منح جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2008 ، والتي تكرم الأفضل في صناعة الأفلام لعام 2008 ، في 19 ديسمبر 2008. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2009: تم منح جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2009 ، والتي تكرم الأفضل في صناعة الأفلام لعام 2009 ، في 14 ديسمبر 2009. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2010: الفائزون في جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2010. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2011: الفائزون في 2011 جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2012: فيما يلي أسماء الفائزين في جمعيات نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2012 | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2013: فيما يلي أسماء الفائزين في اتحادات نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2013. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2014: فيما يلي أسماء الفائزين في اتحادات نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2014. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2015: تم الإعلان عن جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2015 في 7 ديسمبر 2015 ، بينما أقيم الحفل في 10 فبراير 2016 في مجمع تاجليان ، في هوليوود ، كاليفورنيا. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2016: تم الإعلان عن جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2016 في 13 ديسمبر 2016 ، بينما أقيم الحفل في 8 فبراير 2017 في مجمع تاجليان ، في هوليوود ، كاليفورنيا. | |
| جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية 2017: تم الإعلان عن جوائز جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لعام 2017 في 12 ديسمبر 2017 ، بينما أقيم الحفل في 7 فبراير 2018 ، في مجمع تاجليان في هوليوود ، كاليفورنيا. | |
| مجموعة مصفوفة: ARRAY ، المعروفة أيضًا باسم ARRAY Now ، هي شركة توزيع مستقلة أطلقها صانع الأفلام والدعاية السابقة Ava DuVernay في عام 2010 تحت اسم حركة إطلاق مهرجان الأفلام الأمريكية الأفريقية (AFFRM). في عام 2015 ، أعادت الشركة تسمية نفسها باسم ARRAY. | |
| العلم الأمريكي الأفريقي: بدون عنوان هو عمل فني vexillographic لديفيد هامونز من عام 1990 ، يجمع بين ألوان علم عموم إفريقيا ونمط علم الولايات المتحدة لتمثيل الهوية الأمريكية الأفريقية. تم إنشاؤه لأول مرة من أجل المعرض الفني "Black USA" في متحف بأمستردام في عام 1990 ، وكان أول إصدار له من خمسة أعلام ، وهي الآن في مجموعات المتاحف الكبرى. شوهد إنشاء العمل في سياق تنصيب ديفيد دينكينز كأول عمدة أمريكي من أصل أفريقي لمدينة نيويورك ، بعد انتخابه عام 1989. | |
| التاريخ العسكري للأميركيين الأفارقة: يمتد التاريخ العسكري للأميركيين الأفارقة من وصول أول أفارقة مستعبدين خلال التاريخ الاستعماري للولايات المتحدة حتى يومنا هذا. في كل حرب خاضتها الولايات المتحدة أو داخلها ، شارك الأمريكيون الأفارقة ، بما في ذلك الحرب الثورية ، حرب 1812 ، الحرب المكسيكية الأمريكية ، الحرب الأهلية ، الحرب الإسبانية الأمريكية ، الحرب العالمية الأولى ، الحرب العالمية الثانية ، الحرب الكورية وحرب فيتنام وحرب الخليج والحرب في أفغانستان وحرب العراق. | |
| التاريخ العسكري للأميركيين الأفارقة: يمتد التاريخ العسكري للأميركيين الأفارقة من وصول أول أفارقة مستعبدين خلال التاريخ الاستعماري للولايات المتحدة حتى يومنا هذا. في كل حرب خاضتها الولايات المتحدة أو داخلها ، شارك الأمريكيون الأفارقة ، بما في ذلك الحرب الثورية ، حرب 1812 ، الحرب المكسيكية الأمريكية ، الحرب الأهلية ، الحرب الإسبانية الأمريكية ، الحرب العالمية الأولى ، الحرب العالمية الثانية ، الحرب الكورية وحرب فيتنام وحرب الخليج والحرب في أفغانستان وحرب العراق. | |
| مواقع التراث الأفريقي الأمريكي: يحافظ نظام المنتزهات القومية على تاريخ ومساهمات الأمريكيين الأفارقة كجزء من تاريخ الأمة. على مر السنين ، عكس موظفو National Park Service التاريخ الاجتماعي للأمة. من بين أوائل الأمريكيين الأفارقة الذين أثروا في مسار المتنزهات الوطنية:
| |
| مواقع التراث الأفريقي الأمريكي: يحافظ نظام المنتزهات القومية على تاريخ ومساهمات الأمريكيين الأفارقة كجزء من تاريخ الأمة. على مر السنين ، عكس موظفو National Park Service التاريخ الاجتماعي للأمة. من بين أوائل الأمريكيين الأفارقة الذين أثروا في مسار المتنزهات الوطنية:
| |
| التاريخ الأفريقي الأمريكي: التاريخ الأمريكي الذي يلقي نظرة على تاريخ الأمريكيين الأفارقة أو الأمريكيين السود. | |
| شهر تاريخي اسود: شهر التاريخ الأسود هو احتفال سنوي ينشأ في الولايات المتحدة ، حيث يُعرف أيضًا باسم شهر التاريخ الأمريكي الأفريقي . وقد حصل على اعتراف رسمي من الحكومات في الولايات المتحدة وكندا ، وفي الآونة الأخيرة لوحظ في أيرلندا وهولندا والمملكة المتحدة. بدأت كطريقة لتذكر الأشخاص والأحداث المهمة في تاريخ الشتات الأفريقي. يتم الاحتفال به في فبراير في الولايات المتحدة وكندا ، بينما يتم الاحتفال به في أيرلندا وهولندا والمملكة المتحدة في أكتوبر. | |
| متحف التاريخ الأفريقي الأمريكي: قد يشير متحف التاريخ الأفريقي الأمريكي إلى:
| |
| جامعة نورث إيسترن: جامعة نورث إيسترن هي جامعة بحثية خاصة في بوسطن ، ماساتشوستس. تأسست الجامعة عام 1898 ، وتقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في حرمها الجامعي الرئيسي في بوسطن بالإضافة إلى الحرم الجامعي الإقليمي في شارلوت بولاية نورث كارولينا ؛ سياتل، واشنطن؛ سان خوسيه، كاليفورنيا؛ سان فرانسيسكو، كاليفورنيا؛ تورنتو وفانكوفر وبورتلاند بولاية مين. في عام 2019 ، اشترت جامعة Northeastern الكلية الجديدة للعلوم الإنسانية في لندن بإنجلترا. يبلغ عدد المسجلين في الجامعة حوالي 19000 طالب جامعي و 8600 طالب دراسات عليا. وهي مصنفة ضمن "R1: دكتوراه جامعات - نشاط بحثي مرتفع للغاية". | |
| المسلمون الأمريكيون الأفارقة: المسلمون الأمريكيون من أصل أفريقي ، المعروفون أيضًا بالعامية باسم المسلمين السود ، هم أقلية دينية أمريكية من أصل أفريقي. حوالي 1٪ من الأمريكيين الأفارقة مسلمون. إنهم يمثلون واحدة من أكبر الأقليات المسلمة في الولايات المتحدة حيث لا توجد مجموعة عرقية تشكل غالبية المسلمين الأمريكيين. وهم ممثلون في الطوائف السنية والشيعية وكذلك الطوائف الأصغر ، مثل أمة الإسلام. يرتبط تاريخ المسلمين الأمريكيين من أصل أفريقي بالتاريخ الأفريقي الأمريكي ، بشكل عام ، ويعود إلى عصور الثورة وعصر ما قبل الحرب. | |
| اليهود الأمريكيون من أصل أفريقي: اليهود الأمريكيون من أصل أفريقي هم أناس أمريكيون من أصل أفريقي ويهود. قد يكون اليهود الأمريكيون من أصل أفريقي يهودًا منذ ولادتهم أو متحولون إلى اليهودية. العديد من اليهود الأمريكيين من أصل أفريقي هم من أصول مختلطة ، ولهم أسلاف يهود من أصل أفريقي وغير سود. | |
| قائمة اليهود الأمريكيين من أصل أفريقي: هذه قائمة باليهود الأمريكيين من أصل أفريقي . | |
| مجتمع المثليين من أصل أفريقي: مجتمع المثليين من أصل أفريقي هو جزء من ثقافة LGBT الشاملة والثقافة الأفريقية الأمريكية الشاملة. يشير مصطلح LGBT إلى المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسياً و / أو المثليين. لم يتلق مجتمع LGBT اعترافًا اجتماعيًا حتى وضع علامة تاريخية على Stonewall Riots في عام 1969 في نيويورك في Stonewall Inn. جلبت أعمال الشغب في Stonewall الاهتمام المحلي والعالمي لمجتمع المثليين والمثليات. متابعة Stonewall، Romer v. Evans أثر بشكل كبير على مسار مجتمع LGBT. حكم القاضي كينيدي لصالح رومر ، وأكد في تعليق القضية أن التعديل الدستوري لولاية كولورادو "ليس له أي غرض سوى تحميل المثليين جنسيًا". | |
| الأدب الأفريقي الأمريكي: الأدب الأفريقي الأمريكي هو مجموعة الأدب التي أنتجها كتاب من أصل أفريقي في الولايات المتحدة. يبدأ الكتاب بأعمال كتّاب من أواخر القرن الثامن عشر مثل فيليس ويتلي. قبل ذروة روايات العبيد ، كان الأدب الأفريقي الأمريكي يهيمن عليه الروايات الروحية للسيرة الذاتية. كان النوع المعروف باسم روايات العبيد في القرن التاسع عشر روايات من قبل أشخاص فروا عمومًا من العبودية ، عن رحلاتهم إلى الحرية والطرق التي حصدوا بها حياتهم. كانت نهضة هارلم في عشرينيات القرن الماضي فترة رائعة من الازدهار في الأدب والفنون ، وتأثرت بكل من الكتاب الذين أتوا شمالًا في الهجرة العظمى وأولئك الذين كانوا مهاجرين من جامايكا وجزر الكاريبي الأخرى. تم الاعتراف بالكتاب الأمريكيين من أصل أفريقي بأعلى الجوائز ، بما في ذلك جائزة نوبل الممنوحة لتوني موريسون في عام 1993. ومن بين الموضوعات والقضايا التي تم تناولها في هذا الأدب دور الأمريكيين الأفارقة داخل المجتمع الأمريكي الأكبر ، والثقافة الأمريكية الأفريقية ، والعنصرية والعبودية والمساواة الاجتماعية. تميل الكتابة الأفريقية الأمريكية إلى دمج الأشكال الشفوية ، مثل الروحانيات ، والخطب ، وموسيقى الإنجيل ، والبلوز ، أو الراب. | |
| ميدالية الأمريكيين الأفارقة التذكاري لمتلقي الشرف: الميدالية الأمريكية الإفريقية لمتلقين الشرف التذكاري هو نصب تذكاري مخصص للمتلقين الأمريكيين من أصل أفريقي لميدالية الشرف منذ عام 1861. | |
| نصب تذكاري أمريكي أفريقي: النصب التذكاري الأفريقي الأمريكي هو نصب تذكاري عام في سافانا ، جورجيا ، الولايات المتحدة. يقع بالقرب من شارع ريفر ستريت على طول الواجهة البحرية للمدينة مع نهر سافانا ، وقد تم تخصيص النصب التذكاري في عام 2002 تكريما للأمريكيين الأفارقة في المدينة. يتكون النصب التذكاري من أربعة تماثيل تصور عائلة أمريكية من أصل أفريقي فوق قاعدة من الجرانيت. | |
| شهر تقدير الموسيقى الأمريكية الأفريقية: شهر تقدير الموسيقى الأفريقية الأمريكية هو احتفال سنوي بالموسيقى الأمريكية الأفريقية في الولايات المتحدة. بدأه الرئيس جيمي كارتر باعتباره شهر الموسيقى السوداء ، والذي أصدر في 7 يونيو 1979 مرسومًا بأن شهر يونيو سيكون شهر الموسيقى السوداء. | |
| المسلمون الأمريكيون الأفارقة: المسلمون الأمريكيون من أصل أفريقي ، المعروفون أيضًا بالعامية باسم المسلمين السود ، هم أقلية دينية أمريكية من أصل أفريقي. حوالي 1٪ من الأمريكيين الأفارقة مسلمون. إنهم يمثلون واحدة من أكبر الأقليات المسلمة في الولايات المتحدة حيث لا توجد مجموعة عرقية تشكل غالبية المسلمين الأمريكيين. وهم ممثلون في الطوائف السنية والشيعية وكذلك الطوائف الأصغر ، مثل أمة الإسلام. يرتبط تاريخ المسلمين الأمريكيين من أصل أفريقي بالتاريخ الأفريقي الأمريكي ، بشكل عام ، ويعود إلى عصور الثورة وعصر ما قبل الحرب. | |
| المسلمون الأمريكيون الأفارقة: المسلمون الأمريكيون من أصل أفريقي ، المعروفون أيضًا بالعامية باسم المسلمين السود ، هم أقلية دينية أمريكية من أصل أفريقي. حوالي 1٪ من الأمريكيين الأفارقة مسلمون. إنهم يمثلون واحدة من أكبر الأقليات المسلمة في الولايات المتحدة حيث لا توجد مجموعة عرقية تشكل غالبية المسلمين الأمريكيين. وهم ممثلون في الطوائف السنية والشيعية وكذلك الطوائف الأصغر ، مثل أمة الإسلام. يرتبط تاريخ المسلمين الأمريكيين من أصل أفريقي بالتاريخ الأفريقي الأمريكي ، بشكل عام ، ويعود إلى عصور الثورة وعصر ما قبل الحرب. | |
| ارفع كل صوت وغني: " ارفع كل صوت وغنِّ " - يُشار إليه غالبًا باسم "النشيد الوطني الأسود" في الولايات المتحدة - هو ترنيمة كتبها جيمس ويلدون جونسون (1871-1938) في عام 1900 وشغّلها شقيقه ، ج. روزاموند جونسون (1873-1954) ، بمناسبة ذكرى ميلاد أبراهام لنكولن في عام 1905. | |
| أخبار وقضايا أمريكية أفريقية: American-American News and Issues ( AANI ) هي صحيفة أمريكية أفريقية أسبوعية تصدر في هيوستن ، تكساس. يتم توزيع الصحيفة على الرموز البريدية التي تضم أكبر تجمعات للأمريكيين الأفارقة داخل ولاية تكساس. يقدر حجم التداول بـ 312،818. وقد وصفت بأنها "أوسع صحيفة متداولة ومقرأة في تكساس من منظور أسود". | |
| أخبار وقضايا أمريكية أفريقية: American-American News and Issues ( AANI ) هي صحيفة أمريكية أفريقية أسبوعية تصدر في هيوستن ، تكساس. يتم توزيع الصحيفة على الرموز البريدية التي تضم أكبر تجمعات للأمريكيين الأفارقة داخل ولاية تكساس. يقدر حجم التداول بـ 312،818. وقد وصفت بأنها "أوسع صحيفة متداولة ومقرأة في تكساس من منظور أسود". | |
| أخبار وقضايا أمريكية أفريقية: American-American News and Issues ( AANI ) هي صحيفة أمريكية أفريقية أسبوعية تصدر في هيوستن ، تكساس. يتم توزيع الصحيفة على الرموز البريدية التي تضم أكبر تجمعات للأمريكيين الأفارقة داخل ولاية تكساس. يقدر حجم التداول بـ 312،818. وقد وصفت بأنها "أوسع صحيفة متداولة ومقرأة في تكساس من منظور أسود". | |
| أصحاب المناصب الأمريكية الأفريقية خلال وبعد عصر إعادة الإعمار: حدد العلماء أكثر من 1500 من الموظفين الأمريكيين من أصل أفريقي الذين خدموا خلال عصر إعادة الإعمار (1865-1877) بعد تمرير قوانين إعادة الإعمار في عامي 1867 و 1868 وكذلك في السنوات التي تلت إعادة الإعمار قبل تفوق البيض ، والحرمان من الحقوق ، وإعادة تأكيد الحزب الديمقراطي بالكامل. السيطرة في الولايات الجنوبية. أشار المؤرخ كانتر براون الابن إلى أنه في بعض الولايات ، مثل فلوريدا ، تم انتخاب أو تعيين أكبر عدد من الأمريكيين الأفارقة في مناصب بعد عام 1877 ونهاية إعادة الإعمار. فيما يلي قائمة جزئية لبعض أبرز أعضاء المكتب قبل عام 1900. | |
| الرئيس الأسود: يستخدم المصطلح أو العبارة أو الاسم Black President في سياقات مختلفة. | |
| قائمة الفائزين والمرشحين بجائزة Black Primetime Emmy Award: هذه قائمة بالفائزين والمرشحين لجائزة Black Primetime Emmy Award . | |
| علم النفس الأسود: علم النفس الأسود ، المعروف أيضًا باسم علم النفس الأفريقي الأمريكي وعلم النفس الأفريقي / الأسود ، هو مجال علمي يركز على كيفية معرفة الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي للعالم وتجربته. ظهر هذا المجال ، لا سيما في الولايات المتحدة ، إلى حد كبير نتيجة لعدم فهم سيكولوجية السود في ظل المفاهيم التقليدية الغربية لعلم النفس. بشكل عام ، يجمع المجال بين وجهات النظر من كل من الدراسات السوداء وعلم النفس التقليدي الذي يلخص مجموعة من التعريفات والنهج بينما يقترح في نفس الوقت إطار الفهم الخاص به. | |
| نهضة هارلم: كان نهضة هارلم بمثابة إحياء فكري وثقافي للموسيقى الأمريكية الأفريقية والرقص والفن والأزياء والأدب والمسرح والسياسة التي تركزت في هارلم ، مانهاتن ، مدينة نيويورك ، امتدت في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. في ذلك الوقت ، كانت تُعرف باسم " حركة الزنوج الجديدة " ، التي سميت على اسم الزنجي الجديد ، وهي مختارات كتبها آلان لوك عام 1925. تضمنت الحركة أيضًا التعبيرات الثقافية الأمريكية الأفريقية الجديدة عبر المناطق الحضرية في شمال شرق الولايات المتحدة والغرب الأوسط للولايات المتحدة المتأثرة بالتشدد المتجدد في النضال العام من أجل الحقوق المدنية للأمريكيين الأفارقة الذي حدث في أعقاب نضالات الحقوق المدنية في ذلك الوقت. - لا تزال القوات المسلحة الأمريكية معزولة في الحرب العالمية الأولى والتي كانت مستوحاة بشكل أكبر من NAACP وحركة Garveyite والثورة الروسية ، جنبًا إلى جنب مع الهجرة الكبرى للعمال الأمريكيين من أصل أفريقي الفارين من الظروف العنصرية في Jim Crow Deep South ، حيث كان Harlem هو الوجهة النهائية لأكبر عدد ممن هاجروا شمالاً. | |
| جبر العبودية: التعويضات عن الرق هو تطبيق مفهوم التعويضات على ضحايا الرق و / أو ذريتهم. هناك مفاهيم للتعويضات في الفلسفة القانونية والتعويضات في العدالة الانتقالية. على مر التاريخ ، تم تقديم التعويضات عن العبودية بموجب حكم قانوني في المحكمة و / أو قدمها الأفراد والمؤسسات طواعية. يمكن أن تتخذ التعويضات أشكالًا عديدة ، بما في ذلك: المدفوعات النقدية الفردية ، والتسويات ، والمنح الدراسية ، والتنازل عن الرسوم ، والمبادرات المنهجية لتعويض الظلم ، والتعويضات القائمة على الأرض المتعلقة بالاستقلال ، والاعتذارات والاعتراف بالظلم ، والتدابير الرمزية ، مثل تسمية المبنى بعد شخص ما ، أو إزالة الآثار وإعادة تسمية الشوارع التي تكرّم مالكي العبيد والمدافعين عن الرق. | |
| قائمة الجمهوريين الأمريكيين من أصل أفريقي: فيما يلي قائمة بالجمهوريين الأمريكيين من أصل أفريقي ، في الماضي والحاضر. تقتصر هذه القائمة على الأمريكيين السود الذين عملوا بشكل مباشر ومهني في السياسة. | |
| مكتبة البحوث الأمريكية الأفريقية والمركز الثقافي: مكتبة الأبحاث والمركز الثقافي الأفريقي الأمريكي هي مكتبة تقع في 2650 Sistrunk Boulevard في Fort Lauderdale ، فلوريدا ، في الولايات المتحدة. فرع من مكتبة مقاطعة بروارد ، تم افتتاحه في 26 أكتوبر 2002. | |
| شركة شكسبير الأمريكية الأفريقية: شركة شكسبير الأمريكية الأفريقية (AASC) هي شركة مسرحية مهنية إقليمية غير ربحية من الفئة 501 (c) 3 في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا. منذ تأسيسها في عام 1994 ، كانت شيري يونغ مديرتها التنفيذية وفي عام 2009 انضم إل بيتر كالندر كمدير فني لها. | |
| الدراسات الأمريكية الأفريقية: الدراسات الأمريكية الأفريقية هي مجال أكاديمي متعدد التخصصات مكرس بشكل أساسي لدراسة تاريخ وثقافة وسياسة السود من الولايات المتحدة. تعد الدراسات الأمريكية من أصل أفريقي مجالًا فرعيًا لدراسات الشتات الأفريقي ودراسات أفريكانا ، وهي دراسة الأشخاص من أصل أفريقي في جميع أنحاء العالم. تم تعريف هذا المجال بطرق مختلفة ، ولكن بشكل عام ، فهو لا يدرس فقط أحفاد العبيد الأفارقة ولكن أيضًا أي مجتمع من الشتات الأفريقي المرتبط بالأمريكتين. يشمل المجال علماء الأدب الأفريقي الأمريكي والتاريخ والسياسة والدين بالإضافة إلى علماء من تخصصات مثل علم الاجتماع والأنثروبولوجيا والدراسات الثقافية وعلم النفس والتعليم والعديد من التخصصات الأخرى في العلوم الإنسانية والاجتماعية. وبشكل متزايد ، تقوم أقسام الدراسات الأمريكية الأفريقية بالتوظيف والشراكة مع علماء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. | |
| المرشحون والفائزون من أصل أفريقي توني: هذه قائمة الأمريكيين السود الذين تم ترشيحهم لجائزة توني لإنجازهم المتميز في المسرح. | |
| الرقص الأفريقي الأمريكي: تطور الرقص الأفريقي الأمريكي داخل المجتمعات الأمريكية السوداء في أماكن الحياة اليومية ، وليس في الاستوديوهات أو المدارس أو الشركات. عادة ما تركز هذه الرقصات على ممارسة الرقص الشعبي والاجتماعي ، على الرغم من أن الرقص الأداء غالبًا ما يوفر جوانب تكميلية لذلك. مع إعطاء قيمة كبيرة للارتجال ، تتميز هذه الرقصات بالتغيير والتطور المستمر. هناك عدد من شركات الرقص الحديثة الأمريكية الأفريقية البارزة التي تستخدم الرقص الثقافي الأفريقي الأمريكي كمصدر إلهام ، من بينها Whitey's Lindy Hoppers و Alvin Ailey American Dance Theatre و Dance Theatre of Harlem و Lula Washington Dance Theatre. على عكس الرقص الأوروبي الأمريكي ، لم يتم فرض ضرائب على الرقص الأفريقي الأمريكي في حقول أوروبا حيث بدأ ولم يتم تقديمه في الإنتاج المسرحي من قبل أجيال من الملوك والقيصر والدول. بدلاً من ذلك ، خسرت أفضل راقصيها في المسودة وبدأت تفرض ضرائب على المؤسسات في شكل ضريبة انتقائية فدرالية على قاعات الرقص التي تم سنها في عام 1944. ولا تزال قاعات الرقص تخضع للضرائب في جميع أنحاء البلاد بينما لا يتم فرض ضرائب على استوديوهات الرقص ، والأمريكيين من أصل أفريقي تحصل شركات الرقص إحصائيًا على أموال دافعي ضرائب أقل من الأمريكيين الأوروبيين. ومع ذلك ، أتاحت هوليوود وبرودواي فرصًا للفنانين الأمريكيين من أصل أفريقي لمشاركة أعمالهم وللجمهور لدعمهم. مايكل جاكسون وميستي كوبلاند من بين الراقصين الأمريكيين الأفارقة الأكثر شهرة. | |
| اللغة الإنجليزية العامية الأمريكية الأفريقية: اللغة الإنجليزية العامية الأمريكية الأفريقية ، يشار إليها أيضًا باسم الأسود العامية ، والأسود الإنجليزية العامية ( BEV ) ، والأسود الإنجليزية العامية ( BVE ) ، وأحيانًا باسم Ebonics ، أو ببساطة باسم Black English ( BE ) ، هي مجموعة متنوعة من اللغة الإنجليزية المنطوقة ، لا سيما في المجتمعات الحضرية ، من قبل معظم الأمريكيين الأفارقة والكنديين السود من الطبقة العاملة والمتوسطة. | |
| اللغة الإنجليزية الأمريكية الأفريقية والتعليم: كانت اللغة الإنجليزية العامية الأمريكية الأفريقية (AAVE) مركزًا للجدل حول تعليم الشباب الأمريكيين من أصل أفريقي ، والدور الذي يجب أن تلعبه AAVE في المدارس العامة والتعليم ، ومكانتها في المجتمع الأوسع. | |
| حركة حق المرأة في الاقتراع من أصل أفريقي: بدأت النساء الأمريكيات من أصل أفريقي في التحريض من أجل الحقوق السياسية في ثلاثينيات القرن التاسع عشر ، وأنشأن جمعية بوسطن النسائية لمكافحة الرق ، وجمعية فيلادلفيا النسائية المناهضة للعبودية ، وجمعية مناهضة العبودية الأنثوية في نيويورك. كانت هذه المجموعات متعددة الأعراق تعبيرات جذرية عن المثل السياسية للمرأة ، وأدت مباشرة إلى نشاط حقوق التصويت قبل وبعد الحرب الأهلية. طوال القرن التاسع عشر ، عملت النساء الأمريكيات من أصل أفريقي مثل هارييت فورتن بورفيس ، ماري آن شاد كاري ، وفرانسيس إلين واتكينز هاربر على جبهتين في وقت واحد: تذكير الرجال الأمريكيين من أصل أفريقي والنساء البيض بأن النساء السوداوات بحاجة إلى حقوق قانونية ، وخاصة الحق في التصويت. . | |
| تعمل النساء الأمريكيات من أصل أفريقي الأغاني | |
| النساء الأمريكيات من أصل أفريقي من أجل الحرية الإنجابية: كانت منظمة النساء الأمريكيات من أصل أفريقي من أجل الحرية الإنجابية منظمة أمريكية تعنى بالحقوق الإنجابية تأسست في عام 1990. وقد تطورت المنظمة كطريقة للنساء الأمريكيات من أصل أفريقي لإظهار الدعم لـ "جين رو" في قضية رو ضد وايد . كان فاي واتلتون من أوائل الداعمين الرئيسيين للمنظمة. | |
| النشرة الإخبارية لآثار الشتات الأفريقي: النشرة الإخبارية لعلم آثار الشتات الأفريقي هي نشرة إخبارية علمية فصلية تغطي موضوع الشتات الأفريقي بالإضافة إلى الدراسات الأثرية والتاريخية ذات الصلة. | |
| المهندسين المعماريين الأمريكيين الأفارقة: المهندسين المعماريين الأمريكيين من أصل أفريقي هم أولئك الذين يعملون في مهنة الهندسة المعمارية الذين هم أعضاء في الشتات الأفريقي في الولايات المتحدة. | |
| الفن الأفريقي الأمريكي: الفن الأفريقي الأمريكي هو مصطلح واسع يصف الفن المرئي الذي أنشأه الأمريكيون الذين يعرفون أيضًا باسم السود. إن نطاق الفن الذي ابتكروه ، وما زالوا مستمرين ، على مدى أكثر من قرنين من الزمان ، متنوع مثل الفنانين أنفسهم. اعتمد البعض على التقاليد الثقافية في إفريقيا ، وأجزاء أخرى من العالم ، للإلهام. وجد آخرون الإلهام في أشكال الفن التشكيلي الأفريقي الأمريكي التقليدي ، بما في ذلك نسج السلال ، والفخار ، وخياطة اللحف ، ونحت الخشب ، والرسم ، وكلها تصنف أحيانًا على أنها "حرف يدوية" أو "فن شعبي". | |
| قائمة رواد الفضاء الأمريكيين من أصل أفريقي: رواد الفضاء الأمريكيون من أصل أفريقي هم أمريكيون من أصل أفريقي سافروا إلى الفضاء أو كانوا جزءًا من برنامج رواد فضاء. | |
| الجمال الأمريكي الأفريقي: تباينت أفكار الجمال في المجتمعات الأمريكية الأفريقية على مر السنين. | |
| ناشرو الكتب الأمريكيون من أصل أفريقي في الولايات المتحدة ، 1960-80: بينما كان ناشرو الكتب الأمريكيون من أصل أفريقي نشطًا في الولايات المتحدة منذ العقد الثاني من القرن التاسع عشر ، شهدت الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي انتشارًا لنشاط النشر ، مع إنشاء العديد من دور النشر الجديدة ، وزيادة في عدد العناوين المنشورة ، ونمو كبير في عدد المكتبات الأمريكية الأفريقية. أصدر ناشرو الكتب التجارية الأمريكية الأفريقية ما مجموعه 154 عنوانًا في الفترة 1970-1974 ، وهو ارتفاع دراماتيكي عن الرقم القياسي السابق الذي بلغ 21 عنوانًا تم نشره خلال فترات الخمس سنوات من 1935-1939 و1940-1944. كما زاد دور النشر المؤسسي والديني من إنتاج عناوينهم ، حيث ارتفع من 51 عنوانًا في الأعوام 1960-64 إلى 240 عنوانًا في 1970–74. بالتزامن مع ذلك ، كان هناك اتساع في نطاق أهداف النشر من جانب ناشري الكتب الأمريكيين من أصل أفريقي ، الذين بدأوا في إصدار عناوين لم تقدم فقط أيديولوجياتهم الخاصة بل تعاملت مع مواضيع لا علاقة لها بـ Black Americana أو Africana. هذا التنوع هو رمز للدور المتزايد الأهمية في الثقافة والمجتمع الأمريكيين لناشري الكتب الأمريكيين من أصل أفريقي . | |
| ناشرو الكتب الأمريكيون من أصل أفريقي في الولايات المتحدة ، 1960-80: بينما كان ناشرو الكتب الأمريكيون من أصل أفريقي نشطًا في الولايات المتحدة منذ العقد الثاني من القرن التاسع عشر ، شهدت الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي انتشارًا لنشاط النشر ، مع إنشاء العديد من دور النشر الجديدة ، وزيادة في عدد العناوين المنشورة ، ونمو كبير في عدد المكتبات الأمريكية الأفريقية. أصدر ناشرو الكتب التجارية الأمريكية الأفريقية ما مجموعه 154 عنوانًا في الفترة 1970-1974 ، وهو ارتفاع دراماتيكي عن الرقم القياسي السابق الذي بلغ 21 عنوانًا تم نشره خلال فترات الخمس سنوات من 1935-1939 و1940-1944. كما زاد دور النشر المؤسسي والديني من إنتاج عناوينهم ، حيث ارتفع من 51 عنوانًا في الأعوام 1960-64 إلى 240 عنوانًا في 1970–74. بالتزامن مع ذلك ، كان هناك اتساع في نطاق أهداف النشر من جانب ناشري الكتب الأمريكيين من أصل أفريقي ، الذين بدأوا في إصدار عناوين لم تقدم فقط أيديولوجياتهم الخاصة بل تعاملت مع مواضيع لا علاقة لها بـ Black Americana أو Africana. هذا التنوع هو رمز للدور المتزايد الأهمية في الثقافة والمجتمع الأمريكيين لناشري الكتب الأمريكيين من أصل أفريقي . | |
| ناشرو الكتب الأمريكيون من أصل أفريقي في الولايات المتحدة ، 1960-80: بينما كان ناشرو الكتب الأمريكيون من أصل أفريقي نشطًا في الولايات المتحدة منذ العقد الثاني من القرن التاسع عشر ، شهدت الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي انتشارًا لنشاط النشر ، مع إنشاء العديد من دور النشر الجديدة ، وزيادة في عدد العناوين المنشورة ، ونمو كبير في عدد المكتبات الأمريكية الأفريقية. أصدر ناشرو الكتب التجارية الأمريكية الأفريقية ما مجموعه 154 عنوانًا في الفترة 1970-1974 ، وهو ارتفاع دراماتيكي عن الرقم القياسي السابق الذي بلغ 21 عنوانًا تم نشره خلال فترات الخمس سنوات من 1935-1939 و1940-1944. كما زاد دور النشر المؤسسي والديني من إنتاج عناوينهم ، حيث ارتفع من 51 عنوانًا في الأعوام 1960-64 إلى 240 عنوانًا في 1970–74. بالتزامن مع ذلك ، كان هناك اتساع في نطاق أهداف النشر من جانب ناشري الكتب الأمريكيين من أصل أفريقي ، الذين بدأوا في إصدار عناوين لم تقدم فقط أيديولوجياتهم الخاصة بل تعاملت مع مواضيع لا علاقة لها بـ Black Americana أو Africana. هذا التنوع هو رمز للدور المتزايد الأهمية في الثقافة والمجتمع الأمريكيين لناشري الكتب الأمريكيين من أصل أفريقي . | |
| المكتبات الأمريكية الأفريقية: المكتبات الأمريكية الأفريقية ، والمعروفة أيضًا باسم المكتبات السوداء ، هي مكتبات يملكها ويديرها الأمريكيون الأفارقة. غالبًا ما تتخصص هذه المتاجر ، وإن لم يكن دائمًا ، في أعمال عن الأمريكيين الأفارقة وعملائهم المستهدفين غالبًا من الأمريكيين الأفارقة. على الرغم من أنها مجموعة متنوعة من الأعمال التجارية الأمريكية الأفريقية ، إلا أن المكتبات الأمريكية الأفريقية غالبًا ما كانت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالحركات السياسية الراديكالية بما في ذلك الماركسية والقوة السوداء والعموم الأفريقي. تم إنشاء أول مكتبة أمريكية من أصل أفريقي موثق من قبل دافيد روجلز الذي ألغى عقوبة الإعدام في عام 1834. وكانت أول مكتبة أمريكية من أصل أفريقي تم افتتاحها في هارلم هي Young's Book Exchange. واحدة من أقدم المكتبات الأمريكية الأفريقية التي حققت شهرة وطنية كانت مكتبة لويس ميشو التذكارية الوطنية الأفريقية ، والتي كانت تعمل في هارلم من أوائل الثلاثينيات إلى منتصف السبعينيات. تضاعف متجر Michaux كمكان اجتماع للنشطاء السود ، بما في ذلك أشهر مالكوم إكس. احتضنت حركة القوة السوداء المكتبات المملوكة للسود في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي كأدوات للترويج لأيديولوجيتها وخلق مساحات سياسية راديكالية في المجتمعات السوداء في جميع أنحاء الولايات المتحدة. بحلول التسعينيات ، حظيت المكتبات الأمريكية الأفريقية باهتمام كبير من وسائل الإعلام الأكثر اعتدالًا سياسيًا والموجهة نحو الأعمال التجارية مثل مجلة Black Enterprise. ومع ذلك ، في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، مع رفض المكتبات المستقلة من جميع الأنواع وتراجع متاجر بيع الكتب وتزايد بيع أمازون للكتب السوداء ، انخفض عدد المكتبات الأمريكية الأفريقية بسرعة ، حيث انخفض من أكثر من 250 إلى ما يزيد قليلاً عن 70. | |
| الشركات الأمريكية الأفريقية: نشأت الشركات الأمريكية الأفريقية ، المعروفة أيضًا باسم الشركات المملوكة للسود أو الشركات السوداء ، في أيام العبودية قبل عام 1865. وقد سمح التحرر والحقوق المدنية لرجال الأعمال بالعمل داخل الهيكل القانوني الأمريكي بدءًا من عصر إعادة الإعمار (1863-1877) وما بعده . بحلول تسعينيات القرن التاسع عشر ، افتتحت الآلاف من العمليات التجارية الصغيرة في المناطق الحضرية. جاء أسرع نمو في أوائل القرن العشرين ، حيث نقل نظام الفصل العنصري جيم كرو الصارم بشكل متزايد السود في المناطق الحضرية إلى مجتمع كبير بما يكفي لدعم مؤسسة تجارية. افتتحت رابطة رجال الأعمال الزنوج الوطنية - التي روج لها بوكر تي واشنطن ، رئيس الكلية - أكثر من 600 فرع. وصلت إلى كل مدينة بها عدد كبير من السكان السود. | |
| الشركات الأمريكية الأفريقية: نشأت الشركات الأمريكية الأفريقية ، المعروفة أيضًا باسم الشركات المملوكة للسود أو الشركات السوداء ، في أيام العبودية قبل عام 1865. وقد سمح التحرر والحقوق المدنية لرجال الأعمال بالعمل داخل الهيكل القانوني الأمريكي بدءًا من عصر إعادة الإعمار (1863-1877) وما بعده . بحلول تسعينيات القرن التاسع عشر ، افتتحت الآلاف من العمليات التجارية الصغيرة في المناطق الحضرية. جاء أسرع نمو في أوائل القرن العشرين ، حيث نقل نظام الفصل العنصري جيم كرو الصارم بشكل متزايد السود في المناطق الحضرية إلى مجتمع كبير بما يكفي لدعم مؤسسة تجارية. افتتحت رابطة رجال الأعمال الزنوج الوطنية - التي روج لها بوكر تي واشنطن ، رئيس الكلية - أكثر من 600 فرع. وصلت إلى كل مدينة بها عدد كبير من السكان السود. | |
| المرشحون الأمريكيون الأفارقة لمنصب رئيس الولايات المتحدة: موضوع هذا المقال هو المرشحين الأمريكيين من أصل أفريقي لمنصب رئيس الولايات المتحدة. المقال يغطي فقط المرشحين من الأحزاب الرئيسية. في 4 نوفمبر 2008 ، تم انتخاب السناتور الأمريكي باراك أوباما رئيسًا للولايات المتحدة. كان أول أمريكي من أصل أفريقي يفوز في الانتخابات الرئاسية وأول أمريكي من أصل أفريقي يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة. | |
| الكنيسة السوداء: يشير مصطلح الكنيسة السوداء إلى جسد التجمعات والطوائف المسيحية في الولايات المتحدة التي تخدم في الغالب الأمريكيين الأفارقة ، بالإضافة إلى تقاليدهم وأعضائهم الجمعية. يمكن أن يشير المصطلح أيضًا إلى التجمعات الفردية. | |
| السينما الأمريكية الأفريقية: السينما الأمريكية الأفريقية ، المعروفة أيضًا باسم الفيلم الأسود ، تصنف بشكل فضفاض الأفلام التي تم إنتاجها من قبل الأمريكيين السود أو لصالحهم أو عنهم. تاريخيًا ، تميزت الأفلام الأمريكية الأفريقية عادةً بممثلين أمريكيين من أصل أفريقي واستهدفت جمهورًا أمريكيًا من أصل أفريقي. كان فريق الإنتاج والمخرج أحيانًا أمريكيًا من أصل أفريقي. في الآونة الأخيرة ، تتميز الأفلام السوداء بفرق متعددة الثقافات ، وتستهدف الجماهير متعددة الثقافات ، حتى لو كان السواد الأمريكي ضروريًا في القصة. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية (1865–1896): هدفت حركة الحقوق المدنية (1865-1896) إلى القضاء على التمييز العنصري ضد الأمريكيين من أصل أفريقي ، وتحسين فرصهم التعليمية والتوظيفية ، وتأسيس قوتهم الانتخابية ، بعد إلغاء العبودية في الولايات المتحدة مباشرة. شهدت الفترة من 1865 إلى 1895 تغيرًا هائلاً في ثروات المجتمع الأسود بعد القضاء على العبودية في الجنوب. | |
| حركة الحقوق المدنية (1865–1896): هدفت حركة الحقوق المدنية (1865-1896) إلى القضاء على التمييز العنصري ضد الأمريكيين من أصل أفريقي ، وتحسين فرصهم التعليمية والتوظيفية ، وتأسيس قوتهم الانتخابية ، بعد إلغاء العبودية في الولايات المتحدة مباشرة. شهدت الفترة من 1865 إلى 1895 تغيرًا هائلاً في ثروات المجتمع الأسود بعد القضاء على العبودية في الجنوب. | |
| حركة الحقوق المدنية (1865–1896): هدفت حركة الحقوق المدنية (1865-1896) إلى القضاء على التمييز العنصري ضد الأمريكيين من أصل أفريقي ، وتحسين فرصهم التعليمية والتوظيفية ، وتأسيس قوتهم الانتخابية ، بعد إلغاء العبودية في الولايات المتحدة مباشرة. شهدت الفترة من 1865 إلى 1895 تغيرًا هائلاً في ثروات المجتمع الأسود بعد القضاء على العبودية في الجنوب. | |
| حركة الحقوق المدنية (1865–1896): هدفت حركة الحقوق المدنية (1865-1896) إلى القضاء على التمييز العنصري ضد الأمريكيين من أصل أفريقي ، وتحسين فرصهم التعليمية والتوظيفية ، وتأسيس قوتهم الانتخابية ، بعد إلغاء العبودية في الولايات المتحدة مباشرة. شهدت الفترة من 1865 إلى 1895 تغيرًا هائلاً في ثروات المجتمع الأسود بعد القضاء على العبودية في الجنوب. | |
| حركة الحقوق المدنية (1865–1896): هدفت حركة الحقوق المدنية (1865-1896) إلى القضاء على التمييز العنصري ضد الأمريكيين من أصل أفريقي ، وتحسين فرصهم التعليمية والتوظيفية ، وتأسيس قوتهم الانتخابية ، بعد إلغاء العبودية في الولايات المتحدة مباشرة. شهدت الفترة من 1865 إلى 1895 تغيرًا هائلاً في ثروات المجتمع الأسود بعد القضاء على العبودية في الجنوب. | |
| حركة الحقوق المدنية (1865–1896): هدفت حركة الحقوق المدنية (1865-1896) إلى القضاء على التمييز العنصري ضد الأمريكيين من أصل أفريقي ، وتحسين فرصهم التعليمية والتوظيفية ، وتأسيس قوتهم الانتخابية ، بعد إلغاء العبودية في الولايات المتحدة مباشرة. شهدت الفترة من 1865 إلى 1895 تغيرًا هائلاً في ثروات المجتمع الأسود بعد القضاء على العبودية في الجنوب. | |
| حركة الحقوق المدنية (1896–1954): كانت حركة الحقوق المدنية (1896–1954) سلسلة طويلة من الأحداث غير العنيفة في المقام الأول لتحقيق الحقوق المدنية الكاملة والمساواة بموجب القانون لجميع الأمريكيين. كان للعصر تأثير دائم على المجتمع الأمريكي - في تكتيكاته ، وزيادة القبول الاجتماعي والقانوني للحقوق المدنية ، وفي كشف انتشار العنصرية وتكلفتها. | |
| حركة الحقوق المدنية (1896–1954): كانت حركة الحقوق المدنية (1896–1954) سلسلة طويلة من الأحداث غير العنيفة في المقام الأول لتحقيق الحقوق المدنية الكاملة والمساواة بموجب القانون لجميع الأمريكيين. كان للعصر تأثير دائم على المجتمع الأمريكي - في تكتيكاته ، وزيادة القبول الاجتماعي والقانوني للحقوق المدنية ، وفي كشف انتشار العنصرية وتكلفتها. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية في الثقافة الشعبية: تم تصوير وتوثيق تاريخ حركة الحقوق المدنية الأمريكية من 1954 إلى 1968 في الأفلام والأغاني والمسرح والتلفزيون والفنون البصرية. تضيف هذه العروض التقديمية إلى وتحافظ على الوعي الثقافي وفهم أهداف وتكتيكات وإنجازات الأشخاص الذين نظموا وشاركوا في هذه الحركة اللاعنفية. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية في الثقافة الشعبية: تم تصوير وتوثيق تاريخ حركة الحقوق المدنية الأمريكية من 1954 إلى 1968 في الأفلام والأغاني والمسرح والتلفزيون والفنون البصرية. تضيف هذه العروض التقديمية إلى وتحافظ على الوعي الثقافي وفهم أهداف وتكتيكات وإنجازات الأشخاص الذين نظموا وشاركوا في هذه الحركة اللاعنفية. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية في الثقافة الشعبية: تم تصوير وتوثيق تاريخ حركة الحقوق المدنية الأمريكية من 1954 إلى 1968 في الأفلام والأغاني والمسرح والتلفزيون والفنون البصرية. تضيف هذه العروض التقديمية إلى وتحافظ على الوعي الثقافي وفهم أهداف وتكتيكات وإنجازات الأشخاص الذين نظموا وشاركوا في هذه الحركة اللاعنفية. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية في الثقافة الشعبية: تم تصوير وتوثيق تاريخ حركة الحقوق المدنية الأمريكية من 1954 إلى 1968 في الأفلام والأغاني والمسرح والتلفزيون والفنون البصرية. تضيف هذه العروض التقديمية إلى وتحافظ على الوعي الثقافي وفهم أهداف وتكتيكات وإنجازات الأشخاص الذين نظموا وشاركوا في هذه الحركة اللاعنفية. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية: كانت حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة حملة استمرت عقودًا من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي وحلفائهم ذوي التفكير المماثل لإنهاء التمييز العنصري المؤسسي والحرمان من الحقوق والفصل العنصري في الولايات المتحدة. تعود أصول الحركة إلى عصر إعادة الإعمار في أواخر القرن التاسع عشر ، على الرغم من أنها حققت أكبر مكاسبها التشريعية في منتصف الستينيات بعد سنوات من الإجراءات المباشرة والاحتجاجات الشعبية. أدت المقاومة اللاعنفية الرئيسية وحملات العصيان المدني التي قامت بها الحركة الاجتماعية إلى تأمين حماية جديدة في القانون الفيدرالي لحقوق الإنسان لجميع الأمريكيين. | |
| حركة الحقوق المدنية (توضيح): حركة الحقوق المدنية هي الحركة الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة بين عامي 1954 و 1968. | |
| حركة الحقوق المدنية في أوماها ، نبراسكا: تعود جذور حركة الحقوق المدنية في أوماها ، نبراسكا ، إلى عام 1912 على الأقل. مع تاريخ من التوتر العنصري الذي بدأ قبل تأسيس المدينة ، كانت أوماها موطنًا للعديد من الجهود العلنية المتعلقة بتأمين الحقوق المدنية للأفارقة. الأمريكيون منذ عشرينيات القرن الماضي على الأقل. | |
| حركة الحقوق المدنية في الثقافة الشعبية: تم تصوير وتوثيق تاريخ حركة الحقوق المدنية الأمريكية من 1954 إلى 1968 في الأفلام والأغاني والمسرح والتلفزيون والفنون البصرية. تضيف هذه العروض التقديمية إلى وتحافظ على الوعي الثقافي وفهم أهداف وتكتيكات وإنجازات الأشخاص الذين نظموا وشاركوا في هذه الحركة اللاعنفية. | |
| الموصلات السوداء: الموصلات السوداء الموسيقيين من أفريقيا والبحر الكاريبي، أصل أفريقي للولايات المتحدة وغيرهم من الأفارقة في الشتات أعضاء الذين هم قادة الفرقة الموسيقية الذين العروض الموسيقية الكلاسيكية المباشرة، مثل اوركسترا أو الحفلات الموسيقية الكورالية، أو الجاز الفرقة الموسيقية عصابة كبيرة عن طريق الإيماءات واضحة مع اليدين والذراعين والوجه والرأس. الموصلات من أصل أفريقي نادرون ، حيث أن الغالبية العظمى من الذكور والقوقازيين. | ![]() |
| الموصلات السوداء: الموصلات السوداء الموسيقيين من أفريقيا والبحر الكاريبي، أصل أفريقي للولايات المتحدة وغيرهم من الأفارقة في الشتات أعضاء الذين هم قادة الفرقة الموسيقية الذين العروض الموسيقية الكلاسيكية المباشرة، مثل اوركسترا أو الحفلات الموسيقية الكورالية، أو الجاز الفرقة الموسيقية عصابة كبيرة عن طريق الإيماءات واضحة مع اليدين والذراعين والوجه والرأس. الموصلات من أصل أفريقي نادرون ، حيث أن الغالبية العظمى من الذكور والقوقازيين. | ![]() |
| المحافظة السوداء في الولايات المتحدة: المحافظة السوداء في الولايات المتحدة هي حركة سياسية واجتماعية متجذرة في المجتمعات المنحدرة من أصل أفريقي والتي تتوافق إلى حد كبير مع الحركة المحافظة الأمريكية ، بما في ذلك اليمين المسيحي. تؤكد المحافظة السوداء على المحافظة الاجتماعية والتقليدية والوطنية والرأسمالية والأسواق الحرة. | |
| غذاء الروح: طعام الروح هو مطبخ عرقي يعده ويأكله الأمريكيون الأفارقة بشكل تقليدي ، نشأ في جنوب الولايات المتحدة. نشأ المطبخ من الأطعمة التي أعطيت للأمريكيين الأفارقة المستعبدين من قبل الأمريكيين الإنجليز في المزارع الجنوبية خلال فترة الاستعمار الأمريكي ؛ ومع ذلك ، فقد تأثرت بشدة بالممارسات التقليدية لأبناء غرب إفريقيا والأمريكيين الأصليين منذ بدايتها. نظرًا للوجود التاريخي للأمريكيين الأفارقة في المنطقة ، يرتبط طعام الروح ارتباطًا وثيقًا بمطبخ الجنوب الأمريكي على الرغم من أنه أصبح اليوم جانبًا يمكن التعرف عليه بسهولة والاحتفاء به في الثقافة الغذائية الأمريكية السائدة. | |
| الثقافة الأمريكية الأفريقية: تشير الثقافة الأمريكية الأفريقية إلى مساهمات الأمريكيين الأفارقة في ثقافة الولايات المتحدة ، إما كجزء من الثقافة الأمريكية السائدة أو منفصلة عنها. إن الهوية المميزة للعديد من الثقافة الأمريكية الأفريقية متجذرة في التجربة التاريخية للشعب الأمريكي الأفريقي ، بما في ذلك الممر الأوسط. الثقافة متميزة ومؤثرة بشكل كبير على الثقافة الأمريكية والعالمية في جميع أنحاء العالم. | |
| رهاب المثلية في مجتمعات الأقليات العرقية: رهاب المثلية في مجتمعات الأقليات العرقية هو أي تحيز سلبي أو شكل من أشكال التمييز في مجتمعات الأقليات العرقية في جميع أنحاء العالم تجاه الأشخاص الذين يعتبرون - أو يُنظر إليهم على أنهم - مثلية أو مثلي الجنس أو ثنائي الجنس أو متحول جنسيًا (LGBT) ، والمعروف باسم رهاب المثلية. يمكن التعبير عن هذا على أنه كراهية ، ازدراء ، تحامل ، نفور ، كراهية ، خوف غير عقلاني ، ويرتبط أحيانًا بالمعتقدات الدينية. بينما يمكن أن يكون للدين وظيفة إيجابية في العديد من مجتمعات LGB Black والأقليات العرقية (BME) ، إلا أنه يمكن أن يلعب أيضًا دورًا في دعم رهاب المثلية. | |
| الرقص الأفريقي الأمريكي: تطور الرقص الأفريقي الأمريكي داخل المجتمعات الأمريكية السوداء في أماكن الحياة اليومية ، وليس في الاستوديوهات أو المدارس أو الشركات. عادة ما تركز هذه الرقصات على ممارسة الرقص الشعبي والاجتماعي ، على الرغم من أن الرقص الأداء غالبًا ما يوفر جوانب تكميلية لذلك. مع إعطاء قيمة كبيرة للارتجال ، تتميز هذه الرقصات بالتغيير والتطور المستمر. هناك عدد من شركات الرقص الحديثة الأمريكية الأفريقية البارزة التي تستخدم الرقص الثقافي الأفريقي الأمريكي كمصدر إلهام ، من بينها Whitey's Lindy Hoppers و Alvin Ailey American Dance Theatre و Dance Theatre of Harlem و Lula Washington Dance Theatre. على عكس الرقص الأوروبي الأمريكي ، لم يتم فرض ضرائب على الرقص الأفريقي الأمريكي في حقول أوروبا حيث بدأ ولم يتم تقديمه في الإنتاج المسرحي من قبل أجيال من الملوك والقيصر والدول. بدلاً من ذلك ، خسرت أفضل راقصيها في المسودة وبدأت تفرض ضرائب على المؤسسات في شكل ضريبة انتقائية فدرالية على قاعات الرقص التي تم سنها في عام 1944. ولا تزال قاعات الرقص تخضع للضرائب في جميع أنحاء البلاد بينما لا يتم فرض ضرائب على استوديوهات الرقص ، والأمريكيين من أصل أفريقي تحصل شركات الرقص إحصائيًا على أموال دافعي ضرائب أقل من الأمريكيين الأوروبيين. ومع ذلك ، أتاحت هوليوود وبرودواي فرصًا للفنانين الأمريكيين من أصل أفريقي لمشاركة أعمالهم وللجمهور لدعمهم. مايكل جاكسون وميستي كوبلاند من بين الراقصين الأمريكيين الأفارقة الأكثر شهرة. | |
| الإنجليزية الأمريكية الأفريقية: اللغة الإنجليزية الأمريكية الأفريقية ( AAE ) ، والمعروفة أيضًا باسم Black English في اللغويات الأمريكية ، هي مجموعة من المؤثرات الاجتماعية الإنجليزية التي يتحدث بها معظم السود في الولايات المتحدة والعديد من الأشخاص في كندا ؛ الأكثر شيوعًا ، يشير إلى سلسلة متصلة لهجة تتراوح من اللغة الإنجليزية الأمريكية الأفريقية إلى الإنجليزية القياسية. مثل اللغات الأخرى التي يتم التحدث بها على نطاق واسع ، تُظهر اللغة الإنجليزية الأمريكية الأفريقية تباينًا كما هو الحال في الأشكال العامية مقابل الأشكال القياسية ، والاختلاف الأسلوبي ، والخصائص الريفية مقابل الحضرية ، والاختلاف على أساس الجغرافيا ، وأنواع أخرى من التباين. كان هناك عدد كبير من الأدب الأفريقي الأمريكي والتقاليد الشفوية لعدة قرون. | |
| الشتات الأمريكي الأفريقي: يشير الشتات الأمريكي الأفريقي إلى مجتمعات الأشخاص داخل الولايات المتحدة المنحدرين من أصول أفريقية تم استعبادهم في الولايات المتحدة أو المستعمرات البريطانية السابقة على طول الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية. | |
| العنصرية ضد الأمريكيين الأفارقة في الجيش الأمريكي: خدم الأمريكيون الأفارقة الجيش الأمريكي في كل حرب خاضتها الولايات المتحدة. استمر التمييز الرسمي ضد السود الذين خدموا في الجيش الأمريكي منذ إنشائه خلال الحرب الثورية وحتى نهاية الفصل العنصري بموجب الأمر التنفيذي للرئيس هاري إس ترومان رقم 9981 في عام 1948. على الرغم من أن إلغاء الفصل العنصري داخل الجيش الأمريكي قد تم تأسيسه بشكل قانوني مع الرئيس ترومان التنفيذي النظام ، لم يتم إنشاء الدمج الكامل للجنود الأمريكيين من أصل أفريقي حتى عام 1950 في البحرية والقوات الجوية ، و 1953 في الجيش ، و 1960 في سلاح مشاة البحرية. | |
| الأمريكيون الأفارقة: الأمريكيون الأفارقة هم مجموعة عرقية من الأمريكيين من أصل كلي أو جزئي من أي من الجماعات العرقية السوداء في إفريقيا. يشير مصطلح الأمريكيين من أصل أفريقي عمومًا إلى أحفاد السود المستعبدين من الولايات المتحدة ، في حين أن بعض المهاجرين السود الجدد أو أطفالهم قد يتعرفون أيضًا على أنهم أمريكيون من أصل أفريقي أو قد يتعرفون بشكل مختلف. | |
| الشركات الأمريكية الأفريقية: نشأت الشركات الأمريكية الأفريقية ، المعروفة أيضًا باسم الشركات المملوكة للسود أو الشركات السوداء ، في أيام العبودية قبل عام 1865. وقد سمح التحرر والحقوق المدنية لرجال الأعمال بالعمل داخل الهيكل القانوني الأمريكي بدءًا من عصر إعادة الإعمار (1863-1877) وما بعده . بحلول تسعينيات القرن التاسع عشر ، افتتحت الآلاف من العمليات التجارية الصغيرة في المناطق الحضرية. جاء أسرع نمو في أوائل القرن العشرين ، حيث نقل نظام الفصل العنصري جيم كرو الصارم بشكل متزايد السود في المناطق الحضرية إلى مجتمع كبير بما يكفي لدعم مؤسسة تجارية. افتتحت رابطة رجال الأعمال الزنوج الوطنية - التي روج لها بوكر تي واشنطن ، رئيس الكلية - أكثر من 600 فرع. وصلت إلى كل مدينة بها عدد كبير من السكان السود. | |
| الأمريكيون الأفارقة: الأمريكيون الأفارقة هم مجموعة عرقية من الأمريكيين من أصل كلي أو جزئي من أي من الجماعات العرقية السوداء في إفريقيا. يشير مصطلح الأمريكيين من أصل أفريقي عمومًا إلى أحفاد السود المستعبدين من الولايات المتحدة ، في حين أن بعض المهاجرين السود الجدد أو أطفالهم قد يتعرفون أيضًا على أنهم أمريكيون من أصل أفريقي أو قد يتعرفون بشكل مختلف. | |
| هيكل الأسرة الأمريكية الأفريقية: لطالما كان هيكل الأسرة للأمريكيين من أصل أفريقي مسألة تتعلق بالسياسة العامة الوطنية. فحص تقرير عام 1965 لدانيال باتريك موينيهان ، المعروف باسم تقرير موينيهان ، العلاقة بين الفقر الأسود وبنية الأسرة. افترضت أن تدمير بنية الأسرة السوداء النووية من شأنه أن يعيق المزيد من التقدم نحو المساواة الاقتصادية والسياسية. | |
| تاريخ الزراعة الأمريكية الأفريقية في الولايات المتحدة: يتضمن دور الأمريكيين الأفارقة في التاريخ الزراعي للولايات المتحدة أدوارًا كقوة عمل رئيسية عندما تم استعبادهم في مزارع القطن والتبغ في جنوب ما قبل الحرب. بعد إعلان تحرير العبيد في 1863-1865 ، بقي معظمهم في الزراعة كمزارعين فقراء للغاية ، ونادرًا ما يمتلكون الأرض. بدأوا الهجرة الكبرى إلى المدن في منتصف القرن العشرين. حوالي 40 ألف مزارع اليوم. |
بحث هذه المدونة الإلكترونية
السبت، 3 أبريل 2021
Civil rights movement, Civil rights movement, Civil rights movement
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
علي بن محزيار الأهواز: كان علي بن محزيار الأحوازي عالمًا قضائيًا شيعيًا مبكرًا وبارزًا وراويًا وعالمًا. محزيار عالم من القرن التاسع و...
-
علي عيد (لاعب كرة قدم مواليد 2000): علي أحمد علي حسين عيد لاعب كرة قدم إماراتي. يلعب حاليًا كمهاجم لفريق النصر. علي عبدالله عيد: علي ...
-
علي علي زاده: كان علي علي زاده لاعب كرة قدم إيراني. ولد في رافسنجان ، كرمان. كان موقعه في اللعب إلى الأمام. لقد لعب لميس رافسينجان ، م...

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق