بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 27 أبريل 2021

Albatros D.II, Albatros D.IV, Albatros D.IX

الباتروس دي 2:

كانت Albatros D.II طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. بعد مسيرة قتالية ناجحة في أوائل Jagdstaffeln ، حلت محلها الباتروس D.III تدريجيًا.

الباتروس د.

كانت Albatros D.IV طائرة مقاتلة ألمانية تجريبية تم بناؤها واختبارها خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس دي إكس:

كان Albatros D.IX نموذجًا أوليًا لمقاتلة ألمانية ذات مقعد واحد تم بناؤه في أوائل عام 1918. وقد اختلف عن العلامات السابقة باستخدام جسم مبسط مع قاع مسطح وجوانب بلاطة. كانت الأجنحة والذيل مماثلة لتلك الخاصة بـ Albatros D.VII. تم توفير الطاقة من خلال محرك Mercedes D.IIIa بقوة 130 كيلو واط (170 حصان). تم تسليح D.IX بمدفعين رشاشين LMG 08/15 متزامنين مقاس 7.92 ملم (0.312 بوصة).

الباتروس دي في:

كانت طائرة Albatros DV طائرة مقاتلة بناها Albatros Flugzeugwerke واستخدمتها Luftstreitkräfte خلال الحرب العالمية الأولى. كان DV هو التطوير النهائي لعائلة Albatros DI وآخر مقاتل Albatros لرؤية الخدمة التشغيلية. على الرغم من أوجه القصور المعروفة والتقادم العام ، تم بناء ما يقرب من 900 طائرة DV و 1612 D.Va قبل توقف الإنتاج في أبريل 1918. استمرت D.Va في الخدمة التشغيلية حتى نهاية الحرب.

الباتروس دي السادس:

كان Albatros D.VI هو التسمية الممنوحة لطائرة دافعة ثنائية السطح ذات مقعد واحد ذات مقعد واحد تم بناؤها في عام 1917 في ألمانيا. تم تسليحها بمدفع رشاش LMG 08/15 ثابت مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة) ومسدس Becker Type M2 ثابت عيار 20 مم (0.787 بوصة).

الباتروس د.

كانت طائرة الباتروس D.VII نموذجًا أوليًا ألمانيًا لطائرة مقاتلة ذات مقعد واحد تم إطلاقها في أغسطس 1917. تم تشغيلها بواسطة محرك بنز Bz.IIIb V8 المبرد بالماء والذي يعمل بقوة 145 كيلووات (195 حصان) ومسلح بمقعدين 7.92 ملم (.312 بوصة) ) الرشاشات. كان لدى D.VII جنيحات على كل من الأجنحة العلوية والسفلية مرتبطة بدعامات مفصلية.

الباتروس دال الثامن:

كان Albatros D.VIII هو تسمية Idflieg لمقاتلة Albatros L.35 ذات المقعد الواحد.

الباتروس دي في:

كانت طائرة Albatros DV طائرة مقاتلة بناها Albatros Flugzeugwerke واستخدمتها Luftstreitkräfte خلال الحرب العالمية الأولى. كان DV هو التطوير النهائي لعائلة Albatros DI وآخر مقاتل Albatros لرؤية الخدمة التشغيلية. على الرغم من أوجه القصور المعروفة والتقادم العام ، تم بناء ما يقرب من 900 طائرة DV و 1612 D.Va قبل توقف الإنتاج في أبريل 1918. استمرت D.Va في الخدمة التشغيلية حتى نهاية الحرب.

الباتروس دي في:

كانت طائرة Albatros DV طائرة مقاتلة بناها Albatros Flugzeugwerke واستخدمتها Luftstreitkräfte خلال الحرب العالمية الأولى. كان DV هو التطوير النهائي لعائلة Albatros DI وآخر مقاتل Albatros لرؤية الخدمة التشغيلية. على الرغم من أوجه القصور المعروفة والتقادم العام ، تم بناء ما يقرب من 900 طائرة DV و 1612 D.Va قبل توقف الإنتاج في أبريل 1918. استمرت D.Va في الخدمة التشغيلية حتى نهاية الحرب.

الباتروس DX:

كانت Albatros DX عبارة عن نموذج أولي ألماني لطائرة مقاتلة ذات مقعد واحد تم تطويرها في عام 1918 بالتوازي مع Albatros D.IX.

الباتروس دي الحادي عشر:

كانت طائرة Albatros D.XI مقاتلة ألمانية ذات مقعد واحد تم إطلاقها لأول مرة في فبراير 1918. وكانت أول مقاتلة من طراز Albatros تستخدم محركًا دوارًا ، على شكل 120 كيلو واط (160 حصان) Siemens-Halske Sh.III ، و ظهرت أيضًا بنية جناح جديدة مع دعامات قطرية من جسم الطائرة لتحل محل الأسلاك التقليدية.

الباتروس د.

كانت طائرة Albatros D.XII مقاتلة ألمانية ذات مقعد واحد تم إطلاقها لأول مرة في مارس 1918. كانت آخر مقاتلات Albatros التي تم الانتهاء منها وطيرانها قبل نهاية الحرب العالمية الأولى وكان لها نفس جسم الطائرة ذي الوجهين الذي شوهد على Albatros DX

الباتروس L 45:

تم منح الباتروس L.45 تسمية Idflieg Albatros D.XIIIa .

الباتروس سي آي:

كان Albatros CI ، أول من سلسلة C الناجحة للطائرات ثنائية الأغراض ذات المقعدين التي صممها Albatros Flugzeugwerke خلال الحرب العالمية الأولى. استنادًا إلى Albatros B.II غير المسلح ، عكس CI مقعد الطيار والمراقب بحيث شغل المراقب قمرة القيادة الخلفية المزودة بمدفع رشاش Parabellum MG14 مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة).

الباتروس دي في:

كانت طائرة Albatros DV طائرة مقاتلة بناها Albatros Flugzeugwerke واستخدمتها Luftstreitkräfte خلال الحرب العالمية الأولى. كان DV هو التطوير النهائي لعائلة Albatros DI وآخر مقاتل Albatros لرؤية الخدمة التشغيلية. على الرغم من أوجه القصور المعروفة والتقادم العام ، تم بناء ما يقرب من 900 طائرة DV و 1612 D.Va قبل توقف الإنتاج في أبريل 1918. استمرت D.Va في الخدمة التشغيلية حتى نهاية الحرب.

الباتروس دي في:

كانت طائرة Albatros DV طائرة مقاتلة بناها Albatros Flugzeugwerke واستخدمتها Luftstreitkräfte خلال الحرب العالمية الأولى. كان DV هو التطوير النهائي لعائلة Albatros DI وآخر مقاتل Albatros لرؤية الخدمة التشغيلية. على الرغم من أوجه القصور المعروفة والتقادم العام ، تم بناء ما يقرب من 900 طائرة DV و 1612 D.Va قبل توقف الإنتاج في أبريل 1918. استمرت D.Va في الخدمة التشغيلية حتى نهاية الحرب.

إتريش توب:

كانت Etrich Taube ، المعروفة أيضًا بأسماء مختلف الشركات المصنعة اللاحقة التي صنعت إصدارات من هذا النوع ، مثل Rumpler Taube ، طائرة أحادية السطح قبل الحرب العالمية الأولى. كانت أول طائرة عسكرية يتم إنتاجها بكميات كبيرة في ألمانيا.

إتريش توب:

كانت Etrich Taube ، المعروفة أيضًا بأسماء مختلف الشركات المصنعة اللاحقة التي صنعت إصدارات من هذا النوع ، مثل Rumpler Taube ، طائرة أحادية السطح قبل الحرب العالمية الأولى. كانت أول طائرة عسكرية يتم إنتاجها بكميات كبيرة في ألمانيا.

الباتروس د.

كان Albatros Dr. I عبارة عن مقاتلة ألمانية من طراز DV مشتق من ثلاثة أزواج من الأجنحة بدلاً من اثنين. متطابقة في معظم النواحي الأخرى لـ DV ، في صيف عام 1917 تم نقلها جنبًا إلى جنب مع الطائرة ثنائية السطح الموجودة في تجارب المقارنة. لم تكن هناك ميزة أداء ملحوظة وتوقف التطوير في مرحلة النموذج الأولي.

الباتروس د.

كانت طائرة الباتروس دكتور II نموذجًا أوليًا ألمانيًا لطائرة ثلاثية المقاتلة ذات مقعد واحد ، والمثال الوحيد الذي حلقت في ربيع عام 1918. كانت مشابهة في كثير من النواحي لطائرة DX ثنائية السطح ، حيث تستخدم من بين ميزات أخرى نفس 145 كيلو واط (195 حصان) محرك بنز Bz.IIIbo ومدفع رشاش مزدوج مقاس 7.92 مم (.312 بوصة).

فرمان الثالث:

كانت طائرة Farman III ، المعروفة أيضًا باسم Henry Farman 1909 ذات السطحين ، طائرة فرنسية مبكرة صممها وصنعها هنري فارمان في عام 1909. وقد تم تقليد تصميمها على نطاق واسع ، لدرجة أن الطائرات ذات التصميم المماثل تمت الإشارة إليها عمومًا على أنها من " فارمان ".

ألباتروس فلوجزيوغويركي:

كانت Albatros-Flugzeugwerke GmbH شركة تصنيع طائرات ألمانية اشتهرت بتزويد القوات الجوية الألمانية خلال الحرب العالمية الأولى.

ألباتروس فلوجزيوغويركي:

كانت Albatros-Flugzeugwerke GmbH شركة تصنيع طائرات ألمانية اشتهرت بتزويد القوات الجوية الألمانية خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس جي:

الباتروس جي آي ، كانت قاذفة ألمانية ذات سطحين بأربعة محركات في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس ج.

كانت الباتروس جي 2 قاذفة ألمانية ذات سطحين بمحركين في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس جي III:

كانت Albatros G.III طائرة قاذفة ألمانية أثناء الحرب العالمية الأولى. كانت طائرة كبيرة ذات طابقين ذات مساحة واحدة وأجنحة غير متكافئة. تم توفير الطاقة من خلال محركين من طراز Benz Bz.IVa تم تركيبهما في nacelles بين الجناحين كانت السمة غير المعتادة في التصميم هي أن الجناح السفلي مزود بفتحات للمراوح ، مما يسمح بتركيب أغطية المحرك إلى الأمام أكثر مما كان ممكنًا لولا ذلك. تم بناء القليل ، هذه الخدمة في الغالب على الجبهة المقدونية في عام 1917.

الباتروس د.

كانت Albatros D.IV طائرة مقاتلة ألمانية تجريبية تم بناؤها واختبارها خلال الحرب العالمية الأولى.

ايرو ال 59 سوبر الباتروس:

إن طائرة Aero L-59 Super Albatros هي طائرة تدريب عسكرية تشيكوسلوفاكية تم تطويرها من طائرة L-39 Albatros السابقة للشركة. بالمقارنة مع سابقتها ، فقد تميزت بجسم الطائرة المعزز ، والأنف الأطول ، وقمرة القيادة المحدثة بشكل كبير ، وإلكترونيات الطيران المتقدمة ، ومحرك أكثر قوة Lotarev DV-2. في وقت رحلتها الأولى في 30 سبتمبر 1986 ، تم تعيينها على أنها L-39MS . لم تعد شركة Aero تنتج هذه الطائرة.

الباتروس جي:

كانت Albatros JI طائرة هجومية أرضية مدرعة ألمانية من الحرب العالمية الأولى ، تم إنتاجها في عام 1918.

الباتروس ج.

كانت Albatros J.II طائرة هجوم أرضي ذات سطح واحد ذات محرك واحد ألمانية من الحرب العالمية الأولى.

الباتروس L 100:

كانت Albatros L 100 طائرة خفيفة صنعت في ألمانيا للتنافس في سباق Europarundflug الجوي. لقد كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح من التكوين التقليدي لحركة الذيل.

الباتروس آل 101:

كانت الباتروس آل 101 طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة أحادية السطح ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وجلس الطيار والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة.

الباتروس L 82:

كان الباتروس L 82 مدربًا ألمانيًا ذو سطحين في عشرينيات القرن الماضي. من التكوين التقليدي ، جلست الطيار والمدرب في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. كانت الأجنحة أحادية الخليج ومتساوية الامتداد وغير متشابكة.

الباتروس بي:

الباتروس بي ، كانت طائرة استطلاع عسكرية ألمانية صممت عام 1913 وشهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس سي III:

كانت Albatros CIII طائرة ألمانية ذات سطحين ذات مقعدين للأغراض العامة في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك. كان CIII نسخة منقحة من Albatros CI الناجح وتم إنتاجه في النهاية بأعداد أكبر من أي نوع C آخر Albatros.

الباتروس L 100:

كانت Albatros L 100 طائرة خفيفة صنعت في ألمانيا للتنافس في سباق Europarundflug الجوي. لقد كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح من التكوين التقليدي لحركة الذيل.

الباتروس آل 101:

كانت الباتروس آل 101 طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة أحادية السطح ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وجلس الطيار والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة.

الباتروس L102:

الباتروس إل 102 / الباتروس آل 102 ، كانت طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي يجلس الطيار الطالب والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة. كما تم بناء نسخة من طائرة عائمة ثنائية السطح باسم Al 102W ، بأجنحة سفلية مدعمة بدعامات.

الباتروس L103:

كانت طائرة Albatros L 103 / Albatros Al 103 طائرة تجريبية ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وتجلس الطيار ومراقب اختبار الطيران في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. تم استخدام Al 103 لاختبار الاختلافات في منطقة الاجتياح والثنائي السطوح ومنطقة الذيل.

الباتروس ج.

كانت الباتروس جي 2 قاذفة ألمانية ذات سطحين بمحركين في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس سي آي في:

ألباتروس سي آي في ،. كانت طائرة استطلاع عسكرية ألمانية بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك في خريف عام 1915. كانت ذات محرك واحد ذات سطحين ، واستندت إلى Albatros CIII ، والتي تشترك معها في العديد من الأجزاء. تم التخلي عنها في النهاية لصالح السيرة الذاتية

الباتروس سي آي:

كان Albatros CI ، أول من سلسلة C الناجحة للطائرات ثنائية الأغراض ذات المقعدين التي صممها Albatros Flugzeugwerke خلال الحرب العالمية الأولى. استنادًا إلى Albatros B.II غير المسلح ، عكس CI مقعد الطيار والمراقب بحيث شغل المراقب قمرة القيادة الخلفية المزودة بمدفع رشاش Parabellum MG14 مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة).

الباتروس السيرة الذاتية:

كانت Albatros CV عبارة عن طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس دي:

كانت Albatros DI طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. على الرغم من أن مسيرتها التشغيلية كانت قصيرة ، إلا أنها كانت الأولى من أنواع Albatros D التي جهزت الجزء الأكبر من أسراب المقاتلات الألمانية والنمساوية ( Jagdstaffeln ) خلال العامين الماضيين من الحرب.

الباتروس سي III:

كانت Albatros CIII طائرة ألمانية ذات سطحين ذات مقعدين للأغراض العامة في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك. كان CIII نسخة منقحة من Albatros CI الناجح وتم إنتاجه في النهاية بأعداد أكبر من أي نوع C آخر Albatros.

الباتروس دي 2:

كانت Albatros D.II طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. بعد مسيرة قتالية ناجحة في أوائل Jagdstaffeln ، حلت محلها الباتروس D.III تدريجيًا.

الباتروس سي السابع:

كانت Albatros C.VII طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. لقد كان تطويرًا منقحًا ومُحَددًا لطائرة Albatros CV ، والتي أثبتت أنها مخيبة للآمال في الخدمة.

الباتروس سي الثامن ن:

كانت الباتروس سي VIII N قاذفة ألمانية كبيرة ذات محرك واحد ذات سطحين ، مخصصة للعمليات الليلية ، وكانت ضعيفة بشكل خطير ولم يكن بإمكانها سوى حمل قنبلة صغيرة.

الباتروس بي 2:

كانت الباتروس بي 2 طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية غير مسلحة بمقعدين في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس دي III:

كانت Albatros D.III طائرة مقاتلة ذات سطحين استخدمتها الخدمة الجوية للجيش الإمبراطوري الألماني ( Luftstreitkräfte ) خلال الحرب العالمية الأولى. تم بناء نموذج ترخيص معدل بواسطة Oeffag لصالح الخدمة الجوية النمساوية المجرية ( Luftfahrtruppen ). تم نقل D.III من قبل العديد من كبار الشخصيات الألمانية ، بما في ذلك فيلهلم فرانكل ، وإريك لوينهاردت ، ومانفريد فون ريشتهوفن ، وكارل إميل شيفر ، وإرنست أوديت ، وكيرت وولف ، والنمساويين المجريين ، مثل غودوين فون بروموفسكي. كان المقاتل البارز خلال فترة الهيمنة الجوية الألمانية المعروفة باسم "أبريل الدامي" 1917.

الباتروس جي III:

كانت Albatros G.III طائرة قاذفة ألمانية أثناء الحرب العالمية الأولى. كانت طائرة كبيرة ذات طابقين ذات مساحة واحدة وأجنحة غير متكافئة. تم توفير الطاقة من خلال محركين من طراز Benz Bz.IVa تم تركيبهما في nacelles بين الجناحين كانت السمة غير المعتادة في التصميم هي أن الجناح السفلي مزود بفتحات للمراوح ، مما يسمح بتركيب أغطية المحرك إلى الأمام أكثر مما كان ممكنًا لولا ذلك. تم بناء القليل ، هذه الخدمة في الغالب على الجبهة المقدونية في عام 1917.

الباتروس د.

كانت Albatros D.IV طائرة مقاتلة ألمانية تجريبية تم بناؤها واختبارها خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس سي.

كانت الباتروس سي آي إي طائرة استطلاع عسكرية ألمانية ذات سطحين من عام 1917. تم بناؤها من قبل ألباتروس فلوجزيوغويرك. لم يكن لديها دعامة مركزية بين الجناح العلوي وجسم الطائرة ، وهو أمر غير شائع خلال ذلك الوقت. كان من غير المعتاد أيضًا أن تم اجتياح الجناح العلوي ، بينما كان الجناح السفلي مستقيمًا ، وتم بناء ثلاث فقط من هذه الطائرات.

الباتروس دي في:

كانت طائرة Albatros DV طائرة مقاتلة بناها Albatros Flugzeugwerke واستخدمتها Luftstreitkräfte خلال الحرب العالمية الأولى. كان DV هو التطوير النهائي لعائلة Albatros DI وآخر مقاتل Albatros لرؤية الخدمة التشغيلية. على الرغم من أوجه القصور المعروفة والتقادم العام ، تم بناء ما يقرب من 900 طائرة DV و 1612 D.Va قبل توقف الإنتاج في أبريل 1918. استمرت D.Va في الخدمة التشغيلية حتى نهاية الحرب.

الباتروس سي اكس:

كانت Albatros CX طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس سي XII:

كانت Albatros C.XII طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. وقد اختلفت بشكل ملحوظ عن طائرات الباتروس من النوع C السابقة من خلال اعتماد جسم بيضاوي المقطع مشابهًا لجسم Albatros DV. الطائرة الخلفية ذات المساحة المنخفضة ، لكنها احتفظت بأجنحة الباتروس CX السابقة

الباتروس دي السادس:

كان Albatros D.VI هو التسمية الممنوحة لطائرة دافعة ثنائية السطح ذات مقعد واحد ذات مقعد واحد تم بناؤها في عام 1917 في ألمانيا. تم تسليحها بمدفع رشاش LMG 08/15 ثابت مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة) ومسدس Becker Type M2 ثابت عيار 20 مم (0.787 بوصة).

الباتروس سي XIII:

كانت الباتروس سي XIII طائرة مقاتلة ألمانية خفيفة ذات مقعدين ومحرك واحد وطائرة ذات سطحين بنيت في عام 1917. تم بناء طائرة واحدة فقط.

الباتروس بي 2:

كانت الباتروس بي 2 طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية غير مسلحة بمقعدين في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس د.

كانت طائرة الباتروس D.VII نموذجًا أوليًا ألمانيًا لطائرة مقاتلة ذات مقعد واحد تم إطلاقها في أغسطس 1917. تم تشغيلها بواسطة محرك بنز Bz.IIIb V8 المبرد بالماء والذي يعمل بقوة 145 كيلووات (195 حصان) ومسلح بمقعدين 7.92 ملم (.312 بوصة) ) الرشاشات. كان لدى D.VII جنيحات على كل من الأجنحة العلوية والسفلية مرتبطة بدعامات مفصلية.

الباتروس دال الثامن:

كان Albatros D.VIII هو تسمية Idflieg لمقاتلة Albatros L.35 ذات المقعد الواحد.

الباتروس د.

كان Albatros Dr. I عبارة عن مقاتلة ألمانية من طراز DV مشتق من ثلاثة أزواج من الأجنحة بدلاً من اثنين. متطابقة في معظم النواحي الأخرى لـ DV ، في صيف عام 1917 تم نقلها جنبًا إلى جنب مع الطائرة ثنائية السطح الموجودة في تجارب المقارنة. لم تكن هناك ميزة أداء ملحوظة وتوقف التطوير في مرحلة النموذج الأولي.

الباتروس دي إكس:

كان Albatros D.IX نموذجًا أوليًا لمقاتلة ألمانية ذات مقعد واحد تم بناؤه في أوائل عام 1918. وقد اختلف عن العلامات السابقة باستخدام جسم مبسط مع قاع مسطح وجوانب بلاطة. كانت الأجنحة والذيل مماثلة لتلك الخاصة بـ Albatros D.VII. تم توفير الطاقة من خلال محرك Mercedes D.IIIa بقوة 130 كيلو واط (170 حصان). تم تسليح D.IX بمدفعين رشاشين LMG 08/15 متزامنين مقاس 7.92 ملم (0.312 بوصة).

الباتروس DX:

كانت Albatros DX عبارة عن نموذج أولي ألماني لطائرة مقاتلة ذات مقعد واحد تم تطويرها في عام 1918 بالتوازي مع Albatros D.IX.

الباتروس د.

كانت طائرة الباتروس دكتور II نموذجًا أوليًا ألمانيًا لطائرة ثلاثية المقاتلة ذات مقعد واحد ، والمثال الوحيد الذي حلقت في ربيع عام 1918. كانت مشابهة في كثير من النواحي لطائرة DX ثنائية السطح ، حيث تستخدم من بين ميزات أخرى نفس 145 كيلو واط (195 حصان) محرك بنز Bz.IIIbo ومدفع رشاش مزدوج مقاس 7.92 مم (.312 بوصة).

الباتروس جي:

الباتروس جي آي ، كانت قاذفة ألمانية ذات سطحين بأربعة محركات في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس جي:

كانت Albatros JI طائرة هجومية أرضية مدرعة ألمانية من الحرب العالمية الأولى ، تم إنتاجها في عام 1918.

الباتروس دي الحادي عشر:

كانت طائرة Albatros D.XI مقاتلة ألمانية ذات مقعد واحد تم إطلاقها لأول مرة في فبراير 1918. وكانت أول مقاتلة من طراز Albatros تستخدم محركًا دوارًا ، على شكل 120 كيلو واط (160 حصان) Siemens-Halske Sh.III ، و ظهرت أيضًا بنية جناح جديدة مع دعامات قطرية من جسم الطائرة لتحل محل الأسلاك التقليدية.

الباتروس ج.

كانت Albatros J.II طائرة هجوم أرضي ذات سطح واحد ذات محرك واحد ألمانية من الحرب العالمية الأولى.

الباتروس د.

كانت طائرة Albatros D.XII مقاتلة ألمانية ذات مقعد واحد تم إطلاقها لأول مرة في مارس 1918. كانت آخر مقاتلات Albatros التي تم الانتهاء منها وطيرانها قبل نهاية الحرب العالمية الأولى وكان لها نفس جسم الطائرة ذي الوجهين الذي شوهد على Albatros DX

الباتروس L 45:

تم منح الباتروس L.45 تسمية Idflieg Albatros D.XIIIa .

الباتروس سي XV:

كانت طائرة Albatros CXV طائرة استطلاع عسكرية ألمانية تم تطويرها خلال الحرب العالمية الأولى. كانت في الأساس عبارة عن تحسين للطائرة C.XII ، التي دخلت حيز الإنتاج في عام 1918. وانتهت الحرب قبل أن يتم تشغيل أي منها. ومع ذلك ، وجد البعض طريقهم إلى أيدي المدنيين وسافروا كطائرات نقل في وقت السلم تحت تسمية المصنع L 47 . رأى آخرون الخدمة مع القوات الجوية لروسيا وتركيا ولاتفيا.

الباتروس بي III:

كانت Albatros B.III طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك باسم Albatros LDD .

الباتروس سي آي:

كان Albatros CI ، أول من سلسلة C الناجحة للطائرات ثنائية الأغراض ذات المقعدين التي صممها Albatros Flugzeugwerke خلال الحرب العالمية الأولى. استنادًا إلى Albatros B.II غير المسلح ، عكس CI مقعد الطيار والمراقب بحيث شغل المراقب قمرة القيادة الخلفية المزودة بمدفع رشاش Parabellum MG14 مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة).

الباتروس L 58:

كانت طائرة Albatros L 58 طائرة ركاب ألمانية في عشرينيات القرن الماضي. كانت عبارة عن طائرة أحادية السطح ذات محرك واحد ، والتي استوعبت الطيار في قمرة القيادة المفتوحة في الجزء العلوي من جسم الطائرة ، وكان يجلس بداخلها من خمسة إلى ستة ركاب.

الباتروس L 59:

كانت Albatros L 59 طائرة خدمات ألمانية ذات مقعد واحد في عشرينيات القرن الماضي. لقد كانت عبارة عن طائرة أحادية السطح ذات جناح منخفض ذات محرك واحد مع هيكل سفلي كبير مبعثر عريض متصل ، بشكل غير عادي في ذلك الوقت ليس بجسم الطائرة ولكن بجذور الجناح. كانت الطائرة بأكملها مغطاة بثلاث طبقات.

الباتروس سي آي:

كان Albatros CI ، أول من سلسلة C الناجحة للطائرات ثنائية الأغراض ذات المقعدين التي صممها Albatros Flugzeugwerke خلال الحرب العالمية الأولى. استنادًا إلى Albatros B.II غير المسلح ، عكس CI مقعد الطيار والمراقب بحيث شغل المراقب قمرة القيادة الخلفية المزودة بمدفع رشاش Parabellum MG14 مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة).

الباتروس L 59:

كانت Albatros L 59 طائرة خدمات ألمانية ذات مقعد واحد في عشرينيات القرن الماضي. لقد كانت عبارة عن طائرة أحادية السطح ذات جناح منخفض ذات محرك واحد مع هيكل سفلي كبير مبعثر عريض متصل ، بشكل غير عادي في ذلك الوقت ليس بجسم الطائرة ولكن بجذور الجناح. كانت الطائرة بأكملها مغطاة بثلاث طبقات.

الباتروس L 65:

كانت طائرة الباتروس L 65 هي طائرة استطلاع ألمانية ذات مقعدين تم إطلاقها لأول مرة في عام 1925.

الباتروس L.66:

كان Albatros L.66 عبارة عن طائرة رياضية بسيطة ، منخفضة الطاقة ، ذات مقعدين وتدريب على جناح المظلة أحادية السطح ، بنيت في ألمانيا في منتصف عشرينيات القرن الماضي.

الباتروس L.66:

كان Albatros L.66 عبارة عن طائرة رياضية بسيطة ، منخفضة الطاقة ، ذات مقعدين وتدريب على جناح المظلة أحادية السطح ، بنيت في ألمانيا في منتصف عشرينيات القرن الماضي.

الباتروس L 68:

كانت الباتروس إل 68 ألاودا طائرة تدريب ألمانية ذات مقعدين في عشرينيات القرن الماضي. كانت الطائرة ذات السطحين ذات المحرك الواحد ذات التكوين التقليدي هي التي يجلس فيها الطيار والمدرب في مقصورات قيادة مفتوحة. كانت الأجنحة ذات امتداد غير متساوي ولها ترنح واضح.

الباتروس L 68:

كانت الباتروس إل 68 ألاودا طائرة تدريب ألمانية ذات مقعدين في عشرينيات القرن الماضي. كانت الطائرة ذات السطحين ذات المحرك الواحد ذات التكوين التقليدي هي التي يجلس فيها الطيار والمدرب في مقصورات قيادة مفتوحة. كانت الأجنحة ذات امتداد غير متساوي ولها ترنح واضح.

الباتروس L 69:

كانت الباتروس L 69 طائرة سباق وتدريب ألمانية ذات سطحين بمظلة أحادية السطح ذات مقعدين في عام 1925. كانت طائرة أحادية السطح أحادية السطح ذات جناح واحد ذات محرك واحد من التكوين التقليدي والتي كان يجلس فيها الطيار والراكب في قمرة القيادة المفتوحة بالترادف. تم الإعلان عنه كمدرب ، لكن التقارير المعاصرة رفضت ذلك بسبب صعوبة الوصول إلى قمرة القيادة الأمامية ، وتركيز المصممين على الأداء.

الباتروس سي آي:

كان Albatros CI ، أول من سلسلة C الناجحة للطائرات ثنائية الأغراض ذات المقعدين التي صممها Albatros Flugzeugwerke خلال الحرب العالمية الأولى. استنادًا إلى Albatros B.II غير المسلح ، عكس CI مقعد الطيار والمراقب بحيث شغل المراقب قمرة القيادة الخلفية المزودة بمدفع رشاش Parabellum MG14 مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة).

الباتروس L.71:

كان Albatros L.71 عبارة عن محرك مزدوج ذو مقعدين ، ومزود بدفع واحد ، تم بناؤه في ألمانيا في عشرينيات القرن الماضي.

الباتروس L 72:

كانت Albatros L 72 طائرة نقل ألمانية في عشرينيات القرن الماضي ، وهي مصممة لنقل الصحف بين المدن الألمانية لصالح Ullstein Verlag. تم بناء مثال واحد منقح لهامبرغر فريمدنبلات .

الباتروس L 72:

كانت Albatros L 72 طائرة نقل ألمانية في عشرينيات القرن الماضي ، وهي مصممة لنقل الصحف بين المدن الألمانية لصالح Ullstein Verlag. تم بناء مثال واحد منقح لهامبرغر فريمدنبلات .

الباتروس L 73:

كانت طائرة ألباتروس إل 73 طائرة ألمانية ذات سطحين بمحركين في عشرينيات القرن الماضي. من التكوين التقليدي ، ظهرت بهيكل مبسط يشبه القارب ومحرك nacelles. تم تشغيل جميع الطائرات الأربع المصنعة من هذا النوع بواسطة شركة Deutsche Luft Hansa ، تحطمت إحداها بالقرب من Babekuhl في 28 مايو 1928.

الباتروس L 74:

كانت الباتروس L 74 عبارة عن طائرة تدريب ألمانية ثنائية السطح ذات مقعدين ، أنتجها ألباتروس فلوجزيوغويرك. تم إنتاج اثنين فقط.

الباتروس L 75:

كان Albatros L 75 Ass مدربًا ألمانيًا ذو سطحين في عشرينيات القرن الماضي. من التكوين التقليدي ، جلست الطيار والمدرب في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. كانت الأجنحة أحادية الخليج ، متساوية الامتداد ، ولها ترنح طفيف. استمر الإنتاج بعد أن امتص Focke-Wulf ألباتروس.

الباتروس L 75:

كان Albatros L 75 Ass مدربًا ألمانيًا ذو سطحين في عشرينيات القرن الماضي. من التكوين التقليدي ، جلست الطيار والمدرب في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. كانت الأجنحة أحادية الخليج ، متساوية الامتداد ، ولها ترنح طفيف. استمر الإنتاج بعد أن امتص Focke-Wulf ألباتروس.

الباتروس L 76:

كانت الباتروس إل 76 أيولس طائرة استطلاع عسكرية بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك في عام 1927. كانت الطائرة تحتوي على أجنحة خشبية مزدوجة العارضة مع جلود خشبية مدعومة بدعامات من النوع N وجسم مغطى بالقماش مصنوع من أنابيب فولاذية ملحومة. تم استخدام الطائرة للاختبار ، وكذلك لتدريب القوات الجوية السوفيتية. كان من الصعب الطيران وقتل العديد من الأشخاص ، بما في ذلك إميل ثوي ، الذي تحطم بالقرب من سمولينسك في 11 يونيو 1930 ، وبول جيسشونك ، الذي تحطم بالقرب من برلين في 13 يونيو 1929. ونتيجة لذلك ، كان لا بد من تحسينه ، مما أدى إلى لإنتاج Albatros L 77v ، من تصميم Ernst Heinkel Flugzeugwerke.

الباتروس L 77v:

كانت Albatros L 77v طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية ترادفية ذات مقعدين ، وقد تم بناء أربعة أمثلة منها بموجب ترخيص لـ Albatros Flugzeugwerke بواسطة Ernst Heinkel Flugzeugwerke في عام 1928. استنادًا إلى مدرب الاستطلاع L 76 Aeolus ، تم تشغيل الطائرة بقوة 450 كيلو واط (600 حصان) محرك BMW VI 5.5 V12 المبرد بالماء.

الباتروس L 77v:

كانت Albatros L 77v طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية ترادفية ذات مقعدين ، وقد تم بناء أربعة أمثلة منها بموجب ترخيص لـ Albatros Flugzeugwerke بواسطة Ernst Heinkel Flugzeugwerke في عام 1928. استنادًا إلى مدرب الاستطلاع L 76 Aeolus ، تم تشغيل الطائرة بقوة 450 كيلو واط (600 حصان) محرك BMW VI 5.5 V12 المبرد بالماء.

الباتروس L 79:

كانت طائرة الباتروس إل 79 كوبولد طائرة أكروباتية ألمانية ذات مقعد واحد في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. كانت عبارة عن طائرة ذات سطحين من خليج واحد مع أجنحة غير متداخلة متساوية الامتداد لها جنيح متماثل يهدف إلى ضمان الأداء أثناء الرحلة المعكوسة.

الباتروس L 79:

كانت طائرة الباتروس إل 79 كوبولد طائرة أكروباتية ألمانية ذات مقعد واحد في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. كانت عبارة عن طائرة ذات سطحين من خليج واحد مع أجنحة غير متداخلة متساوية الامتداد لها جنيح متماثل يهدف إلى ضمان الأداء أثناء الرحلة المعكوسة.

الباتروس سي 2:

كانت الباتروس سي 2 عبارة عن طائرة استطلاع ذات سطحين عسكريين ألمانيين في العقد الأول من القرن العشرين ، صممها وصنعها ألباتروس فلوجزيوغويرك. تم بناء طائرة واحدة فقط ولم يدخل النوع في الإنتاج.

الباتروس L 82:

كان الباتروس L 82 مدربًا ألمانيًا ذو سطحين في عشرينيات القرن الماضي. من التكوين التقليدي ، جلست الطيار والمدرب في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. كانت الأجنحة أحادية الخليج ومتساوية الامتداد وغير متشابكة.

ألباتروس إل 83 أدلر:

كانت طائرة Albatros L 83 Adler طائرة نقل صغيرة وسريعة للركاب أو البريد أو البضائع الأخرى ، تم نقلها في ألمانيا في عام 1931. تم بناء طائرتين.

الباتروس L 84:

كانت طائرة Albatros L 84 طائرة مقاتلة ألمانية ذات سطحين بمقعدين ، وحيدة السطح ، تم إطلاقها لأول مرة في عام 1931. تم بناء أربعة من الأمثلة الخمسة التي تم إنتاجها بواسطة Focke-Wulf Flugzeugbau ، حيث تم دمج Albatros Flugzeugwerke في ذلك العام.

الباتروس L102:

الباتروس إل 102 / الباتروس آل 102 ، كانت طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي يجلس الطيار الطالب والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة. كما تم بناء نسخة من طائرة عائمة ثنائية السطح باسم Al 102W ، بأجنحة سفلية مدعمة بدعامات.

الباتروس L102:

الباتروس إل 102 / الباتروس آل 102 ، كانت طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي يجلس الطيار الطالب والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة. كما تم بناء نسخة من طائرة عائمة ثنائية السطح باسم Al 102W ، بأجنحة سفلية مدعمة بدعامات.

الباتروس L103:

كانت طائرة Albatros L 103 / Albatros Al 103 طائرة تجريبية ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وتجلس الطيار ومراقب اختبار الطيران في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. تم استخدام Al 103 لاختبار الاختلافات في منطقة الاجتياح والثنائي السطوح ومنطقة الذيل.

الباتروس بي III:

كانت Albatros B.III طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك باسم Albatros LDD .

الباتروس بي:

الباتروس بي ، كانت طائرة استطلاع عسكرية ألمانية صممت عام 1913 وشهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس سي III:

كانت Albatros CIII طائرة ألمانية ذات سطحين ذات مقعدين للأغراض العامة في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك. كان CIII نسخة منقحة من Albatros CI الناجح وتم إنتاجه في النهاية بأعداد أكبر من أي نوع C آخر Albatros.

الباتروس L 100:

كانت Albatros L 100 طائرة خفيفة صنعت في ألمانيا للتنافس في سباق Europarundflug الجوي. لقد كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح من التكوين التقليدي لحركة الذيل.

الباتروس آل 101:

كانت الباتروس آل 101 طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة أحادية السطح ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وجلس الطيار والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة.

الباتروس L102:

الباتروس إل 102 / الباتروس آل 102 ، كانت طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي يجلس الطيار الطالب والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة. كما تم بناء نسخة من طائرة عائمة ثنائية السطح باسم Al 102W ، بأجنحة سفلية مدعمة بدعامات.

الباتروس L103:

كانت طائرة Albatros L 103 / Albatros Al 103 طائرة تجريبية ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وتجلس الطيار ومراقب اختبار الطيران في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. تم استخدام Al 103 لاختبار الاختلافات في منطقة الاجتياح والثنائي السطوح ومنطقة الذيل.

الباتروس ج.

كانت الباتروس جي 2 قاذفة ألمانية ذات سطحين بمحركين في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس سي آي في:

ألباتروس سي آي في ،. كانت طائرة استطلاع عسكرية ألمانية بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك في خريف عام 1915. كانت ذات محرك واحد ذات سطحين ، واستندت إلى Albatros CIII ، والتي تشترك معها في العديد من الأجزاء. تم التخلي عنها في النهاية لصالح السيرة الذاتية

الباتروس السيرة الذاتية:

كانت Albatros CV عبارة عن طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى.

الباتروس دي:

كانت Albatros DI طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. على الرغم من أن مسيرتها التشغيلية كانت قصيرة ، إلا أنها كانت الأولى من أنواع Albatros D التي جهزت الجزء الأكبر من أسراب المقاتلات الألمانية والنمساوية ( Jagdstaffeln ) خلال العامين الماضيين من الحرب.

الباتروس سي III:

كانت Albatros CIII طائرة ألمانية ذات سطحين ذات مقعدين للأغراض العامة في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك. كان CIII نسخة منقحة من Albatros CI الناجح وتم إنتاجه في النهاية بأعداد أكبر من أي نوع C آخر Albatros.

الباتروس دي 2:

كانت Albatros D.II طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. بعد مسيرة قتالية ناجحة في أوائل Jagdstaffeln ، حلت محلها الباتروس D.III تدريجيًا.

الباتروس سي السابع:

كانت Albatros C.VII طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. لقد كان تطويرًا منقحًا ومُحَددًا لطائرة Albatros CV ، والتي أثبتت أنها مخيبة للآمال في الخدمة.

الباتروس بي 2:

كانت الباتروس بي 2 طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية غير مسلحة بمقعدين في الحرب العالمية الأولى.

الباتروس دي III:

كانت Albatros D.III طائرة مقاتلة ذات سطحين استخدمتها الخدمة الجوية للجيش الإمبراطوري الألماني ( Luftstreitkräfte ) خلال الحرب العالمية الأولى. تم بناء نموذج ترخيص معدل بواسطة Oeffag لصالح الخدمة الجوية النمساوية المجرية ( Luftfahrtruppen ). تم نقل D.III من قبل العديد من كبار الشخصيات الألمانية ، بما في ذلك فيلهلم فرانكل ، وإريك لوينهاردت ، ومانفريد فون ريشتهوفن ، وكارل إميل شيفر ، وإرنست أوديت ، وكيرت وولف ، والنمساويين المجريين ، مثل غودوين فون بروموفسكي. كان المقاتل البارز خلال فترة الهيمنة الجوية الألمانية المعروفة باسم "أبريل الدامي" 1917.

الباتروس جي III:

كانت Albatros G.III طائرة قاذفة ألمانية أثناء الحرب العالمية الأولى. كانت طائرة كبيرة ذات طابقين ذات مساحة واحدة وأجنحة غير متكافئة. تم توفير الطاقة من خلال محركين من طراز Benz Bz.IVa تم تركيبهما في nacelles بين الجناحين كانت السمة غير المعتادة في التصميم هي أن الجناح السفلي مزود بفتحات للمراوح ، مما يسمح بتركيب أغطية المحرك إلى الأمام أكثر مما كان ممكنًا لولا ذلك. تم بناء القليل ، هذه الخدمة في الغالب على الجبهة المقدونية في عام 1917.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

, ,