ألبارينيو: Albariño أو Alvarinho هو مجموعة متنوعة من العنب والنبيذ الأبيض تزرع في غاليسيا وشمال غرب البرتغال، حيث يتم استخدامه أيضا لجعل النبيذ الأبيض الأصناف. ألبارينيو هو الاسم الجاليكي للعنب. تُعرف في البرتغال باسم ألفارينهو وأحيانًا باسم كاينو برانكو . | |
ألبارينيو: Albariño أو Alvarinho هو مجموعة متنوعة من العنب والنبيذ الأبيض تزرع في غاليسيا وشمال غرب البرتغال، حيث يتم استخدامه أيضا لجعل النبيذ الأبيض الأصناف. ألبارينيو هو الاسم الجاليكي للعنب. تُعرف في البرتغال باسم ألفارينهو وأحيانًا باسم كاينو برانكو . | |
ألفروشيرو بريتو: ألفروشيرو بريتو هو أحد أنواع عنب النبيذ البرتغالي الأحمر المزروع بشكل أساسي في Dão DOC و Alentejano VR. يُعرف العنب بالتلوين العميق الذي يمكن أن يضيفه إلى خلطات النبيذ. تحت اسم بابوسو نيغرو ، يعتبر عنب أحمر إسباني صغير ، ينمو بشكل رئيسي في مقاطعات زامورا وسالامانكا ، في منطقة قشتالة وليون. إنه أحد الأصناف المصرح بها من La Gomera و El Hierro Denominación de Origen ، في جزر الكناري (إسبانيا). | |
البا: قد يشير ألباس إلى:
| |
ألباس ، عود: ألباس هي بلدية في مقاطعة Aude في منطقة أوكسيتاني في جنوب فرنسا. | |
ألباس ، لوط: ألباس هي بلدية في قسم اللوت في جنوب غرب فرنسا. | |
البا: قد يشير ألباس إلى:
| |
تلفزيون البساط: Albasat TV هي محطة تلفزيونية في مولدوفا. مقرها في نيسبوريني. | |
محمد الهادي البشير سعيد: محمد الهادي البشير سعيد لاعب كرة قدم ليبي يلعب حاليًا كمدافع عن المطلاوي. | |
عرض البشير: برنامج البشير هو برنامج إخباري عراقي ساخر ، ابتكره واستضافه أحمد البشير. يتم بثه حاليًا أسبوعيًا على قناة DW باللغة العربية ، مع نشر الحلقات أيضًا على YouTube. تم عرض البرنامج لأول مرة في 30 أغسطس 2014 وحتى عام 2017 تم بثه بشكل متقطع على قنوات تلفزيونية عراقية مختلفة. أدى الضغط من هيئة الاتصالات والإعلام العراقية إلى توقف البرنامج عن البث في العراق ، على الرغم من قدرة المواطنين على الوصول إلى البرنامج عبر الإنترنت. بحلول عام 2015 ، كان المعرض قد سجل جمهورًا بلغ 19 مليونًا ، أي أكثر من نصف إجمالي سكان العراق ، وتم اعتبار العرض ومضيفه من بين الأكثر نفوذاً في البلاد ، حيث تم الاستشهاد به على أنهما يلعبان دورًا رئيسيًا في 2019- 2021 احتجاجات العراق. | |
البسيني: Albasini هو لقب إيطالي. الأشخاص البارزون باللقب ما يلي:
| |
مايكل البسيني: مايكل ألبسيني هو متسابق دراجات هوائية محترف سابق في سويسرا ، وقد ركب باحتراف بين عامي 2003 و 2020 لفرق Phonak و Liquigas و HTC-Highroad و Mitchelton-Scott | |
سد البسيني: سد Albasini هو سد يقع خارج بلدة Louis Trichardt ، مقاطعة Limpopo ، جنوب إفريقيا. تبلغ سعة السد 25.200.000 متر مكعب (890.000.000 قدم مكعب) ، ومساحته 3.572 كيلومتر مربع (1.379 ميل مربع). يبلغ ارتفاع الجدار 34 مترًا (112 قدمًا). | |
حرب باسوس: كانت حرب الباسوس صراعًا استمر 40 عامًا بين قبيلتين من أبناء عمومته في شبه الجزيرة العربية في أواخر العصور القديمة ، وقد بدأ بقتل جمل يملكه رجل يُدعى "سعد بن شمس" ، لاجئًا تحت حماية امرأة تدعى "آل-. باسوس ". ولما كان العرب في ذلك الوقت يغضبون بسهولة ، اعتبروا ذلك إهانة كبيرة لشرفها ، مما أدى إلى سلسلة من الأحداث التي أدت إلى الحرب. قاتلت قبيلتا تغلب وبكر لما يقرب من أربعين عامًا ، محاصرتين في حلقة دائمة من الانتقام. في أجزاء من العالم العربي اليوم ، تم دمج حرب باسوس في قول مأثور يحذر الناس من الثأر. | |
الباستار: AlbaStar SA ، على غرار AlbaStar ، هي شركة طيران إسبانية منتظمة ومقرها في مطار بالما دي مايوركا. وهي مملوكة من قبل المساهمين الإيطاليين و Femar. | |
البستار A1: ألباستار A1 هي طائرة شراعية بمحرك بطائرة شراعية سلوفينية متوسطة الجناح وذيل على شكل T وذات مقعد واحد تم تصميمها بواسطة Pavel Potočnik وإنتاج شركة Albastar Ltd. | |
البستار A1: ألباستار A1 هي طائرة شراعية بمحرك بطائرة شراعية سلوفينية متوسطة الجناح وذيل على شكل T وذات مقعد واحد تم تصميمها بواسطة Pavel Potočnik وإنتاج شركة Albastar Ltd. | |
الباستر أ. Albastar AS هي طائرات شراعية تنتجها الشركة السلوفينية Albastar Ltd. وهي حاليًا في مرحلة التطوير. | |
الباستار أبيس: تعد طائرة Albastar Apis WR طائرة شراعية ذات مقعد واحد من صنع سلوفينيا ، وهي أول طائرة تم إنشاؤها بالكامل بواسطة هذا المصنع ، Albastar Ltd. وهي طائرة شراعية خفيفة الوزن ، وقد سجلت خمسة أرقام قياسية عالمية في هذه الفئة. | |
الباستار أبيس: تعد طائرة Albastar Apis WR طائرة شراعية ذات مقعد واحد من صنع سلوفينيا ، وهي أول طائرة تم إنشاؤها بالكامل بواسطة هذا المصنع ، Albastar Ltd. وهي طائرة شراعية خفيفة الوزن ، وقد سجلت خمسة أرقام قياسية عالمية في هذه الفئة. | |
الباستار أبيس: تعد طائرة Albastar Apis WR طائرة شراعية ذات مقعد واحد من صنع سلوفينيا ، وهي أول طائرة تم إنشاؤها بالكامل بواسطة هذا المصنع ، Albastar Ltd. وهي طائرة شراعية خفيفة الوزن ، وقد سجلت خمسة أرقام قياسية عالمية في هذه الفئة. | |
الباستار المحدودة: Albastar Ltd هي شركة تصنيع طائرات سلوفينية ، أسسها الموظف السابق في شركة Elan Pavel Potočnik في عام 1993. وكان مقرها الأصلي في Zgornje Gorje والآن في Begunje na Gorenjskem. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الشراعية والطائرات الخفيفة على شكل طائرات جاهزة للطيران ، بالإضافة إلى إنتاج أجزاء الطائرات من الباطن لمصنعين آخرين. | |
الباستار المحدودة: Albastar Ltd هي شركة تصنيع طائرات سلوفينية ، أسسها الموظف السابق في شركة Elan Pavel Potočnik في عام 1993. وكان مقرها الأصلي في Zgornje Gorje والآن في Begunje na Gorenjskem. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الشراعية والطائرات الخفيفة على شكل طائرات جاهزة للطيران ، بالإضافة إلى إنتاج أجزاء الطائرات من الباطن لمصنعين آخرين. | |
Pipistrel Sinus: Pipistrel Sinus هي طائرة شراعية خفيفة الوزن ذات مقعدين ومحرك واحد ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة Pipistrel في سلوفينيا وإيطاليا. كان تصميمه بمثابة الأساس للتطورات المستقبلية لـ Pipistrel مثل Virus و Alpha Trainer. | |
الباستار المحدودة: Albastar Ltd هي شركة تصنيع طائرات سلوفينية ، أسسها الموظف السابق في شركة Elan Pavel Potočnik في عام 1993. وكان مقرها الأصلي في Zgornje Gorje والآن في Begunje na Gorenjskem. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الشراعية والطائرات الخفيفة على شكل طائرات جاهزة للطيران ، بالإضافة إلى إنتاج أجزاء الطائرات من الباطن لمصنعين آخرين. | |
الباستون: ألباستون هي قرية صغيرة في كورنوال ، إنجلترا ، المملكة المتحدة. إنه في أبرشية كالستوك المدنية. وهي موجودة في مرجع شبكة Ordnance Survey SX 423704 . | |
الماس (الفولكلور): في الفولكلور المنغولي، والماس، ألما، أو almasty، من بين متغيرات أخرى، قال مخلوق أو ألوهية تسكن منطقة القوقاز وجبال بامير في آسيا الوسطى، وجبال ألتاي في غرب منغوليا. | |
الباسو: الباسو هي منطقة حكومية محلية في ولاية كانو ، نيجيريا. مقرها الرئيسي في مدينة ألباسو. | |
نيكيل الفضي: النيكل الفضة ، Maillechort ، الفضة الألمانية ، الأرجنتيني ، الفضة الجديدة ، نحاس النيكل ، الباتا ، الألبكة ، عبارة عن سبيكة نحاسية مع النيكل وغالبًا الزنك. التركيبة المعتادة هي 60٪ نحاس ، 20٪ نيكل و 20٪ زنك. تمت تسمية الفضة النيكل بسبب مظهرها الفضي ، ولكنها لا تحتوي على عنصر الفضة إلا إذا تم طلاءها. يشير اسم "الفضة الألمانية" إلى تطويرها بواسطة عمال المعادن الألمان في القرن التاسع عشر من السبيكة الصينية المعروفة باسم paktong أو baitong (白銅). تحتوي جميع فضيات النيكل الحديثة ذات الأهمية التجارية على كميات كبيرة من الزنك ، وفي بعض الأحيان تعتبر مجموعة فرعية من النحاس الأصفر. | |
البطاينة: البطاينة أو البطاينة هو لقب يشير إلى واحدة من أكبر وأبرز القبائل وأكثرها احتراما في الأردن من أصل شمر مع رجال الأعمال الأثرياء. باللغة الإنجليزية ، تتم كتابتها بطرق مختلفة: البطينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة. | |
ألتين توخماق: Altin Tokhmaq هي قرية في منطقة Jafarbay-ye Sharqi الريفية ، منطقة Gomishan ، مقاطعة Torkaman ، مقاطعة Golestan ، إيران. بلغ عدد سكانها في تعداد عام 2006 م 553 نسمة ينتمون إلى 113 أسرة. | |
الباتانة: الباتانا هي بلدية في البسيط ، قشتالة لامانشا ، إسبانيا. يبلغ عدد سكانها 859. | |
الباتاريك: Albatàrrec هي بلدية في كوماركا سيغريا في كاتالونيا. | |
البطاينة: البطاينة أو البطاينة هو لقب يشير إلى واحدة من أكبر وأبرز القبائل وأكثرها احتراما في الأردن من أصل شمر مع رجال الأعمال الأثرياء. باللغة الإنجليزية ، تتم كتابتها بطرق مختلفة: البطينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة ، البطاينة. | |
كومو: كومو هي مدينة ومدينة في لومباردي ، إيطاليا. هي العاصمة الإدارية لمقاطعة كومو. | |
محطة سكة حديد Albate-Camerlata: محطة سكة حديد Albate-Camerlata هي محطة سكة حديد في إيطاليا. وهي تقع على خط سكة حديد ميلانو - تشياسو ، وهي تقاطع مع الخط المؤدي إلى ليكو. يخدم Albate و Camerlata ، الضواحي الجنوبية لمدينة Como. | |
سباق الباتيك: | |
سباق الباتيك: | |
البتاني: كان أبو عبد الله محمد بن جابر بن سنان الرقعي العراني آحبي البطاني عالم فلك ورياضيات عربي سوري. قدم عددًا من العلاقات المثلثية ، وكان كتابه الزيج يُستشهد به كثيرًا من قبل العديد من علماء الفلك في العصور الوسطى ، بما في ذلك كوبرنيكوس. غالبًا ما يُطلق عليه "بطليموس العرب" ، وربما يكون البطاني أعظم وأشهر عالم فلك في العصور الوسطى الإسلامية العالمية. | |
البتاني: كان أبو عبد الله محمد بن جابر بن سنان الرقعي العراني آحبي البطاني عالم فلك ورياضيات عربي سوري. قدم عددًا من العلاقات المثلثية ، وكان كتابه الزيج يُستشهد به كثيرًا من قبل العديد من علماء الفلك في العصور الوسطى ، بما في ذلك كوبرنيكوس. غالبًا ما يُطلق عليه "بطليموس العرب" ، وربما يكون البطاني أعظم وأشهر عالم فلك في العصور الوسطى الإسلامية العالمية. | |
الباتيجنيوس (فوهة البركان): الباتيجنيوس هي فوهة بركان قديمة تقع في المرتفعات الوسطى. سميت على اسم عالم الفلك المسلم والعالم محمد بن جابر الحراني البطااني ، لاتيني باسم ألباتيجنيوس . | |
الباتيجنيوس (فوهة البركان): الباتيجنيوس هي فوهة بركان قديمة تقع في المرتفعات الوسطى. سميت على اسم عالم الفلك المسلم والعالم محمد بن جابر الحراني البطااني ، لاتيني باسم ألباتيجنيوس . | |
البتاني: كان أبو عبد الله محمد بن جابر بن سنان الرقعي العراني آحبي البطاني عالم فلك ورياضيات عربي سوري. قدم عددًا من العلاقات المثلثية ، وكان كتابه الزيج يُستشهد به كثيرًا من قبل العديد من علماء الفلك في العصور الوسطى ، بما في ذلك كوبرنيكوس. غالبًا ما يُطلق عليه "بطليموس العرب" ، وربما يكون البطاني أعظم وأشهر عالم فلك في العصور الوسطى الإسلامية العالمية. | |
الباتيرا: ألباتيرا هي مدينة وبلدية تقع في كوماركا فيغا باجا ديل سيجورا ، في مقاطعة أليكانتي ، وهي جزء من مجتمع بلنسية ، إسبانيا. تبلغ مساحة الباتيرا 66.5 كيلومتر مربع ، ويبلغ عدد سكانها حسب تعداد 2005 10499 نسمة. يعتمد اقتصاد Albatera بشكل أساسي على التجارة ، Confección costura والزراعة. أهم المعالم الأثرية في المدينة هي الكنيسة الكاثوليكية الباروكية في سانتياغو أبوستول ، التي بنيت عام 1727. | |
البطحاء: البطحاء هي شركة مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. | |
ألكالد: ألكالد هو قاضي البلدية الإسباني التقليدي ، الذي كان له وظائف قضائية وإدارية. وكان من alcalde، في ظل عدم وجود كوريجدور، الضابط الذي يترأس كابيلدو القشتالية وقاضي المحكمة الابتدائية من المدينة. تم انتخاب Alcaldes سنويًا ، دون أن يكون له الحق في إعادة انتخابه لمدة عامين أو ثلاثة أعوام ، من قبل أعضاء المجلس البلدي. تم الإشارة إلى مكتب الكالدي من قبل طاقم المكتب ، والذي كان عليهم أن يأخذوه معهم عند القيام بأعمالهم. ويطلق على المرأة التي تشغل هذا المنصب اسم Alcaldesa . | |
الباتون ، آيوا: ألباتون هو مجتمع غير مدمج في مدينة فيرفيو ، مقاطعة مونونا ، أيوا ، الولايات المتحدة. يقع الباتون في الركن الشمالي الغربي من المقاطعة ، 4.8 ميل (7.7 كم) جنوب غرب سلون. | |
الكابتن هارلوك: الكابتن هارلوك هي شخصية خيالية وبطل في سلسلة مانغا Space Pirate Captain Harlock التي أنشأها Leiji Matsumoto. | |
القطرس: طيور القطرس هي طيور بحرية كبيرة جدًا في عائلة Diomedeidae. وهي تتراوح على نطاق واسع في المحيط الجنوبي وشمال المحيط الهادئ. هم غائبون عن شمال الأطلسي ، على الرغم من بقايا الحفريات تظهر أنها حدثت مرة واحدة هناك وعُثر على متشردين عرضيين. طيور القطرس هي من بين أكبر الطيور الطائرة ، وأنواع من جنس Diomedea لها أطول جناحيها من أي طيور موجودة ، حيث يصل طولها إلى 3.7 متر. عادةً ما يُنظر إلى طيور القطرس على أنها تندرج في أربعة أجناس ، ولكن يوجد خلاف حول عدد الأنواع. | |
البترانسبورت: كانت ألبان ترانسبورت الناقل الوطني المملوك للحكومة الألبانية بين عامي 1957 و 1991. وطوال فترة وجودها ، كانت تقوم فقط برحلات جوية مدنية بشكل متقطع مع إليوشن إيل 14 التابع لسلاح الجو الألباني. كانت الشركة المملوكة للدولة مسؤولة بشكل أساسي عن القضايا الوطنية في مجال الطيران المدني ، بما في ذلك مراقبة الحركة الجوية في ألبانيا والتعامل في مطار تيرانا وإدارته. | |
البتراوز: ألباتراز هي فرقة موسيقية سويدية تعمل في مجال موسيقى الهيب هوب من بوراس ، السويد ، تأسست في عام 2012. تم إنشاء الفرقة في عام 2012 من قبل خمسة أصدقاء مقربين يتألفون من آرون إيكبرج ، المعروف باسمه المسرحي "أرون تشوبا" ، نيكلاس "ساففو" سافولاينن ، أندرياس "آندي" راينهولدسون ، ومانس هارفيدسون ، وراسموس "سال" سالبرغ. | |
البتراوز: ألباتراز هي فرقة موسيقية سويدية تعمل في مجال موسيقى الهيب هوب من بوراس ، السويد ، تأسست في عام 2012. تم إنشاء الفرقة في عام 2012 من قبل خمسة أصدقاء مقربين يتألفون من آرون إيكبرج ، المعروف باسمه المسرحي "أرون تشوبا" ، نيكلاس "ساففو" سافولاينن ، أندرياس "آندي" راينهولدسون ، ومانس هارفيدسون ، وراسموس "سال" سالبرغ. | |
الباتريلاسيا: الباتريلاسيا هي عائلة من الفطريات بالترتيب الروسي. تحتوي الأسرة على 9 أجناس وأكثر من 45 نوعًا. | |
الباتريلوس: Albatrellus هو جنس من 19 نوعًا من الفطريات المنتجة للفطر في عائلة Albatrellaceae. الأنواع شائعة في الغابات الشمالية المعتدلة ، وتنتج أجسامًا متوسطة إلى كبيرة من الفاكهة ذات ألوان مختلفة. | |
الباتريلوس أفيلانيوس: Albatrellus avellaneus هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. وُجد في الولايات المتحدة وكندا ، وقد وصفه عالم الفطريات التشيكي زدينك بوزار في عام 1972. | |
الباتريلوس كانتاريلوس: Albatrellus cantharellus هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. تم وصفه في الأصل على أنه نوع من Polyporus بواسطة Curtis Gates Lloyd في عام 1915 ، تم نقله إلى جنس Albatrellus بواسطة Zdeněk Pouzar في عام 1972. تم العثور عليه في اليابان. | |
الباتريلوس سيترينوس: Albatrellus citrinus هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. تم العثور عليه في أوروبا ، ووصفه Svengunnar Ryman وزملاؤه بأنه جديد على العلم في عام 2003. | |
الباتريلوس تتجمع: Albatrellus confluens هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. يشار إليه عادة باسم polypore تنصهر . | |
الباتريلوس كريستاتوس: Albatrellus cristatus هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. توجد في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ، حيث تنمو منفردة أو في كتل منصهرة على الأرض في الغابات المتساقطة والصنوبرية. تحتوي أجسام الفاكهة على حمض كريستاتيك ، وهو أحد مشتقات حمض البنزويك الذي له نشاط سام للخلايا ونشاط مضاد حيوي ضد أنواع العصيات في الاختبارات المعملية. مركب آخر معروف فقط من الفطريات ، الكريستاتومين ، هو صبغة خضراء ذات بنية كيميائية ميروتربين. | |
الباتريلوس فليتي: Albatrellus flettii هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. تم وصفها في الأصل عام 1941 من قبل إليزابيث إيتون مورس على أنها Polyporus flettii ، لكن هذه التسمية كانت غير صالحة لأنها تفتقر إلى وصف لاتيني. نقله Zdeněk Pouzar إلى Albatrellus في عام 1972. تم العثور على النوع في غرب أمريكا الشمالية ، حيث ينمو على الأرض في الغابات الصنوبرية. | |
الباتريلوس أوفينوس: Albatrellus ovinus هو فطر أرضي متعدد الفطريات يوجد في غرب أمريكا الشمالية وشمال أوروبا. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالـ A. subrubescens الأكثر شيوعًا ، والذي يمكن تمييزه عن طريق جدار بوغ الأميلويد. إنه صالح للأكل ويباع تجاريًا في فنلندا. | |
سكوتيجر بيس كابراي: Scutiger pes-caprae هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. تم وصفه لأول مرة رسميًا على أنه نوع من Polyporus بواسطة Christian Hendrik Persoon في عام 1818. في العقود الأخيرة ، كان معروفًا بشكل أكثر شيوعًا كنوع من Albatrellus حتى كشفت الأبحاث الجزيئية التي نشرها عالم الفطريات الكندي Serge Audet في عام 2010 أنها كانت أكثر ملاءمة في نسخة مطورة من جنس سكوتيجر . | |
الباتريلوس piceiphilus: Albatrellus piceiphilus هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. تم العثور عليها في غابة Picea crassifolia في مقاطعة Gansu ، الصين ، وتم وصفها بأنها جديدة على العلم في عام 2008. أظهر التحليل الجزيئي أنها تتجمع في كليد "Russuloid" مع Albatrellus citrinus و A. ovinus . | |
Albatrellus subrubescens: Albatrellus subrubescens هو نوع من الفطريات polypore في عائلة Albatrellaceae. تحتوي أجسام الفاكهة (عيش الغراب) للفطر على أغطية بيضاء إلى شاحبة ذات لون برتقالي يمكن أن يصل قطرها إلى 14.5 سم (5.7 بوصة) ، ويصل طولها إلى 7 سم (2.8 بوصة) وسمك 2 سم (0.8 بوصة) . على الجانب السفلي من القبعات توجد مسام صفراء فاتحة صغيرة إلى صفراء باهتة شاحبة ، وهي موقع إنتاج الأبواغ. عندما تكون أجسام الفاكهة طازجة ، فإن الغطاء والمسام يصبغان باللون الأصفر في مكان تعرضهما أو التعامل معه أو كدمات. | |
الباتريلوس تيانشانيكوس: Albatrellus tianschanicus هو نوع من الفطريات في عائلة Albatrellaceae. تم وصفه في الأصل باسم Scutiger tianschanicus بواسطة Appollinaris Semenovich Bondartsev في عام 1960 ، ثم تم نقله لاحقًا إلى جنس Albatrellus بواسطة Zdeněk Pouzar في عام 1960. Albatrellus henanensis ، الموصوف في عام 1991 ، هو مرادف. | |
ألباتروس فلوجزيوغويركي: كانت Albatros-Flugzeugwerke GmbH شركة تصنيع طائرات ألمانية اشتهرت بتزويد القوات الجوية الألمانية خلال الحرب العالمية الأولى. | |
تقنية الباترون: شركة Albatron Technology Co. Ltd. هي شركة مقرها تايوان ، تشتهر في المقام الأول بكونها شركة تصنيع رئيسية لبطاقات الرسوم واللوحات الأم القائمة على شرائح NVIDIA في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين والتي تم تسويقها تحت العلامة التجارية Albatron. | |
تقنية الباترون: شركة Albatron Technology Co. Ltd. هي شركة مقرها تايوان ، تشتهر في المقام الأول بكونها شركة تصنيع رئيسية لبطاقات الرسوم واللوحات الأم القائمة على شرائح NVIDIA في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين والتي تم تسويقها تحت العلامة التجارية Albatron. | |
القطرس (توضيح): طائر القطرس هو واحد من عائلة الطيور البحرية المجنحة الكبيرة. | |
الباتروس (سفينة القرن التاسع عشر): كانت الباتروس سفينة مملوكة لأمريكا جلبت إلى دبليو برايس هانت ، شريك شركة باسيفيك فور ، في موقعها في أستوريا ، أخبار حرب عام 1812. | |
ألباتروس فلوجزيوغويركي: كانت Albatros-Flugzeugwerke GmbH شركة تصنيع طائرات ألمانية اشتهرت بتزويد القوات الجوية الألمانية خلال الحرب العالمية الأولى. | |
كورفيت الباتروس: كانت فئة الباتروس فئة من ثماني طرادات تم تصميمها وصنعها في إيطاليا في الخمسينيات من القرن الماضي. دفعت الأموال من الولايات المتحدة ، وتم تشغيلها من قبل إيطاليا والدنمارك وإندونيسيا وهولندا. تقاعدت آخر السفن من هذه الفئة من الخدمة في إيطاليا عام 1991. | |
مركبة هجومية سريعة من طراز الباتروس: كانت فئة الباتروس Type 143 فئة ألمانية من الصواريخ تحمل مركبة هجومية سريعة. تمت تسمية كل وعاء على اسم طائر جارح بما في ذلك طائر القطرس والكوندور والغاق. شيدت السفن من قبل بناة السفن الألمان Lürssen و Kröger ، وكانت القصد من السفن أن تحل محل فئة Type 141 Seeadler . تقاعدت البحرية الألمانية من الفصل في عام 2005 وباعت القوارب إلى تونس وغانا. | |
الباتروس (1899): الباتروس عبارة عن كاتش شراعي تم بناؤه في هولندا عام 1899. تم تداولها كسفينة شراعية للشحن حتى عام 1996 ، وهي تستخدم الآن كسفينة تدريب. | |
الباتروس (سيارة 1912): تم بناء الباتروس من قبل هنري فيلوين من باريس عام 1912. صنعت شركته في الغالب الدراجات والدراجات النارية ، لكنها قامت ببناء سيارة خفيفة ذات 4 أسطوانات. تفاخر إعلانهم بـ "91 فوزًا في 92 سباقًا" ، ولكن يُعتقد أن هذا يشير إلى الدورات. | |
الباتروس (1963 قارب محلق): كانت الباتروس عبارة عن قارب محلق إيطالي الصنع في الخدمة مع Compagnie générale de navigation sur le lac Léman (CGN) ، بتكليف من Expo 64. بعد النجاح الأولي ، أدت الصعوبات التقنية وعدد المستخدمين المتدليين إلى إيقاف تشغيلها. ثم تم بيعها لشركة فرنسية عام 1972. | |
الباتروس (1963 قارب محلق): كانت الباتروس عبارة عن قارب محلق إيطالي الصنع في الخدمة مع Compagnie générale de navigation sur le lac Léman (CGN) ، بتكليف من Expo 64. بعد النجاح الأولي ، أدت الصعوبات التقنية وعدد المستخدمين المتدليين إلى إيقاف تشغيلها. ثم تم بيعها لشركة فرنسية عام 1972. | |
الباتروس (سفينة القرن التاسع عشر): كانت الباتروس سفينة مملوكة لأمريكا جلبت إلى دبليو برايس هانت ، شريك شركة باسيفيك فور ، في موقعها في أستوريا ، أخبار حرب عام 1812. | |
الباتروس (سفينة القرن التاسع عشر): كانت الباتروس سفينة مملوكة لأمريكا جلبت إلى دبليو برايس هانت ، شريك شركة باسيفيك فور ، في موقعها في أستوريا ، أخبار حرب عام 1812. | |
مطارد الغواصة الايطالية الباتروس: كان ألباتروس مطاردًا لغواصة ريجيا مارينا التي بنيت في ثلاثينيات القرن الماضي والتي خدمت خلال الحرب العالمية الثانية. في وقت لاحق تم إعادة تصنيفها على أنها قارب طوربيد ، على الأرجح لأغراض إدارية بحتة. | |
الباتروس جي: الباتروس جي آي ، كانت قاذفة ألمانية ذات سطحين بأربعة محركات في الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس (سيارات): كانت الباتروس سيارة إنجليزية تم تصنيعها في كروفت رود ، كوفنتري ، وتأسست في عام 1922 من قبل إتش تي دبليو مانوارينج. يشتهر أصل الاسم بأنه مشتق من مسرحية باسم ألبرت روس ، الذي كان معلمًا ومديرًا لمانوارنج في وقت سابق من حياته المهنية. | |
MS الباتروس: MS Albatros هي سفينة سياحية ، تديرها وكالة السفر الألمانية Phoenix Reisen. تم بناؤها في عام 1973 من قبل Wärtsilä Helsinki Shipyard ، فنلندا لصالح Royal Viking Line مثل Royal Viking Sea ، كما أبحرت تحت أسماء Royal Odyssey و Norwegian Star و Crown . هي ثاني ألباتروس لفينيكس رايزن لأنها كانت بديلاً عن SS Albatros الأصلي. تشتهر MS Albatros أيضًا بقمع الملكة إليزابيث 2 ذو اللون الأسود. في أكتوبر 2020 ، تم بيع Albatros كسفينة فندقية لمجموعة Pick Albatros في الشرق الأوسط ، والتي تدير حوالي 15 فندقًا ومنتجعًا في منطقة الغردقة. | |
قائمة السفن المسماة القطرس: هذه قائمة السفن التي حملت اسم الباتروس أو الباتروس بعد الطائر البحري. | |
خطوط الباتروس الجوية: ألباتروس إيرلاينز هي شركة طيران تجارية فنزويلية برأس مال خاص ، ومصرح لها بتنفيذ رحلات لنقل الركاب والبضائع ، تأسست في 27 ديسمبر 2007. | |
خطوط الباتروس الجوية (تركيا): كانت ألباتروس إيرلاينز شركة طيران مستأجرة من تركيا تعمل من عام 1992 إلى عام 1996. | |
خطوط الباتروس الجوية (تركيا): كانت ألباتروس إيرلاينز شركة طيران مستأجرة من تركيا تعمل من عام 1992 إلى عام 1996. | |
خطوط الباتروس الجوية: كانت Albatros Airways Sh.pk شركة طيران منخفضة التكلفة ومقرها تيرانا في ألبانيا. طارت إلى وجهات في إيطاليا باستخدام طائرة فوكر 100. كانت قاعدتها الرئيسية هي مطار ريناس الأم تيريزا (TIA) في تيرانا. في 1 سبتمبر 2006 ، تم إيقاف تشغيل شركة الطيران ، بمكالمة هاتفية واحدة فقط في 31 أغسطس 2006 ، من قبل سلطات الطيران الألبانية بسبب عدم دفع رسوم المطار ومراقبة الحركة الجوية. | |
الباتروس آل 101: كانت الباتروس آل 101 طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة أحادية السطح ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وجلس الطيار والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة. | |
الباتروس L102: الباتروس إل 102 / الباتروس آل 102 ، كانت طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي يجلس الطيار الطالب والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة. كما تم بناء نسخة من طائرة عائمة ثنائية السطح باسم Al 102W ، بأجنحة سفلية مدعمة بدعامات. | |
الباتروس L102: الباتروس إل 102 / الباتروس آل 102 ، كانت طائرة تدريب ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي يجلس الطيار الطالب والمدرب في قمرة قيادة منفصلة ومفتوحة. كما تم بناء نسخة من طائرة عائمة ثنائية السطح باسم Al 102W ، بأجنحة سفلية مدعمة بدعامات. | |
الباتروس L103: كانت طائرة Albatros L 103 / Albatros Al 103 طائرة تجريبية ألمانية في الثلاثينيات. كانت طائرة ذات جناح مظلي من التكوين التقليدي ، وتجلس الطيار ومراقب اختبار الطيران في مقصورات قيادة منفصلة ومفتوحة. تم استخدام Al 103 لاختبار الاختلافات في منطقة الاجتياح والثنائي السطوح ومنطقة الذيل. | |
الباتروس بي 2: كانت الباتروس بي 2 طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية غير مسلحة بمقعدين في الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس بي: الباتروس بي ، كانت طائرة استطلاع عسكرية ألمانية صممت عام 1913 وشهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس بي: الباتروس بي ، كانت طائرة استطلاع عسكرية ألمانية صممت عام 1913 وشهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس بي 2: كانت الباتروس بي 2 طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية غير مسلحة بمقعدين في الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس بي 2: كانت الباتروس بي 2 طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية غير مسلحة بمقعدين في الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس بي III: كانت Albatros B.III طائرة استطلاع ذات سطحين ألمانية في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك باسم Albatros LDD . | |
الباتروس سي آي: كان Albatros CI ، أول من سلسلة C الناجحة للطائرات ثنائية الأغراض ذات المقعدين التي صممها Albatros Flugzeugwerke خلال الحرب العالمية الأولى. استنادًا إلى Albatros B.II غير المسلح ، عكس CI مقعد الطيار والمراقب بحيث شغل المراقب قمرة القيادة الخلفية المزودة بمدفع رشاش Parabellum MG14 مقاس 7.92 مم (0.312 بوصة). | |
الباتروس سي 2: كانت الباتروس سي 2 عبارة عن طائرة استطلاع ذات سطحين عسكريين ألمانيين في العقد الأول من القرن العشرين ، صممها وصنعها ألباتروس فلوجزيوغويرك. تم بناء طائرة واحدة فقط ولم يدخل النوع في الإنتاج. | |
الباتروس سي III: كانت Albatros CIII طائرة ألمانية ذات سطحين ذات مقعدين للأغراض العامة في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك. كان CIII نسخة منقحة من Albatros CI الناجح وتم إنتاجه في النهاية بأعداد أكبر من أي نوع C آخر Albatros. | |
الباتروس سي آي في: ألباتروس سي آي في ،. كانت طائرة استطلاع عسكرية ألمانية بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك في خريف عام 1915. كانت ذات محرك واحد ذات سطحين ، واستندت إلى Albatros CIII ، والتي تشترك معها في العديد من الأجزاء. تم التخلي عنها في النهاية لصالح السيرة الذاتية | |
الباتروس سي. كانت الباتروس سي آي إي طائرة استطلاع عسكرية ألمانية ذات سطحين من عام 1917. تم بناؤها من قبل ألباتروس فلوجزيوغويرك. لم يكن لديها دعامة مركزية بين الجناح العلوي وجسم الطائرة ، وهو أمر غير شائع خلال ذلك الوقت. كان من غير المعتاد أيضًا أن تم اجتياح الجناح العلوي ، بينما كان الجناح السفلي مستقيمًا ، وتم بناء ثلاث فقط من هذه الطائرات. | |
الباتروس السيرة الذاتية: كانت Albatros CV عبارة عن طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس سي III: كانت Albatros CIII طائرة ألمانية ذات سطحين ذات مقعدين للأغراض العامة في الحرب العالمية الأولى ، بناها ألباتروس فلوجزيوغويرك. كان CIII نسخة منقحة من Albatros CI الناجح وتم إنتاجه في النهاية بأعداد أكبر من أي نوع C آخر Albatros. | |
الباتروس سي السابع: كانت Albatros C.VII طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. لقد كان تطويرًا منقحًا ومُحَددًا لطائرة Albatros CV ، والتي أثبتت أنها مخيبة للآمال في الخدمة. | |
الباتروس سي الثامن ن: كانت الباتروس سي VIII N قاذفة ألمانية كبيرة ذات محرك واحد ذات سطحين ، مخصصة للعمليات الليلية ، وكانت ضعيفة بشكل خطير ولم يكن بإمكانها سوى حمل قنبلة صغيرة. | |
الباتروس سي اكس: كانت Albatros CX طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. | |
الباتروس سي XII: كانت Albatros C.XII طائرة استطلاع عسكرية ألمانية شهدت الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى. وقد اختلفت بشكل ملحوظ عن طائرات الباتروس من النوع C السابقة من خلال اعتماد جسم بيضاوي المقطع مشابهًا لجسم Albatros DV. الطائرة الخلفية ذات المساحة المنخفضة ، لكنها احتفظت بأجنحة الباتروس CX السابقة | |
الباتروس سي XIII: كانت الباتروس سي XIII طائرة مقاتلة ألمانية خفيفة ذات مقعدين ومحرك واحد وطائرة ذات سطحين بنيت في عام 1917. تم بناء طائرة واحدة فقط. | |
الباتروس سي الرابع عشر: كانت طائرة Albatros C.XIV عبارة عن طائرة مقاتلة ألمانية ذات مقعدين ومحرك واحد وطائرة ذات سطحين تم بناؤها في عام 1918. تم بناء طائرة واحدة فقط. | |
الباتروس سي XV: كانت طائرة Albatros CXV طائرة استطلاع عسكرية ألمانية تم تطويرها خلال الحرب العالمية الأولى. كانت في الأساس عبارة عن تحسين للطائرة C.XII ، التي دخلت حيز الإنتاج في عام 1918. وانتهت الحرب قبل أن يتم تشغيل أي منها. ومع ذلك ، وجد البعض طريقهم إلى أيدي المدنيين وسافروا كطائرات نقل في وقت السلم تحت تسمية المصنع L 47 . رأى آخرون الخدمة مع القوات الجوية لروسيا وتركيا ولاتفيا. | |
الباتروس دي: كانت Albatros DI طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. على الرغم من أن مسيرتها التشغيلية كانت قصيرة ، إلا أنها كانت الأولى من أنواع Albatros D التي جهزت الجزء الأكبر من أسراب المقاتلات الألمانية والنمساوية ( Jagdstaffeln ) خلال العامين الماضيين من الحرب. | |
الباتروس دي 2: كانت Albatros D.II طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. بعد مسيرة قتالية ناجحة في أوائل Jagdstaffeln ، حلت محلها الباتروس D.III تدريجيًا. | |
الباتروس دي III: كانت Albatros D.III طائرة مقاتلة ذات سطحين استخدمتها الخدمة الجوية للجيش الإمبراطوري الألماني ( Luftstreitkräfte ) خلال الحرب العالمية الأولى. تم بناء نموذج ترخيص معدل بواسطة Oeffag لصالح الخدمة الجوية النمساوية المجرية ( Luftfahrtruppen ). تم نقل D.III من قبل العديد من كبار الشخصيات الألمانية ، بما في ذلك فيلهلم فرانكل ، وإريك لوينهاردت ، ومانفريد فون ريشتهوفن ، وكارل إميل شيفر ، وإرنست أوديت ، وكيرت وولف ، والنمساويين المجريين ، مثل غودوين فون بروموفسكي. كان المقاتل البارز خلال فترة الهيمنة الجوية الألمانية المعروفة باسم "أبريل الدامي" 1917. | |
الباتروس دي في: كانت طائرة Albatros DV طائرة مقاتلة بناها Albatros Flugzeugwerke واستخدمتها Luftstreitkräfte خلال الحرب العالمية الأولى. كان DV هو التطوير النهائي لعائلة Albatros DI وآخر مقاتل Albatros لرؤية الخدمة التشغيلية. على الرغم من أوجه القصور المعروفة والتقادم العام ، تم بناء ما يقرب من 900 طائرة DV و 1612 D.Va قبل توقف الإنتاج في أبريل 1918. استمرت D.Va في الخدمة التشغيلية حتى نهاية الحرب. | |
الباتروس دي: كانت Albatros DI طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. على الرغم من أن مسيرتها التشغيلية كانت قصيرة ، إلا أنها كانت الأولى من أنواع Albatros D التي جهزت الجزء الأكبر من أسراب المقاتلات الألمانية والنمساوية ( Jagdstaffeln ) خلال العامين الماضيين من الحرب. | |
الباتروس دي 2: كانت Albatros D.II طائرة مقاتلة ألمانية تم استخدامها خلال الحرب العالمية الأولى. بعد مسيرة قتالية ناجحة في أوائل Jagdstaffeln ، حلت محلها الباتروس D.III تدريجيًا. | |
الباتروس دي III: كانت Albatros D.III طائرة مقاتلة ذات سطحين استخدمتها الخدمة الجوية للجيش الإمبراطوري الألماني ( Luftstreitkräfte ) خلال الحرب العالمية الأولى. تم بناء نموذج ترخيص معدل بواسطة Oeffag لصالح الخدمة الجوية النمساوية المجرية ( Luftfahrtruppen ). تم نقل D.III من قبل العديد من كبار الشخصيات الألمانية ، بما في ذلك فيلهلم فرانكل ، وإريك لوينهاردت ، ومانفريد فون ريشتهوفن ، وكارل إميل شيفر ، وإرنست أوديت ، وكيرت وولف ، والنمساويين المجريين ، مثل غودوين فون بروموفسكي. كان المقاتل البارز خلال فترة الهيمنة الجوية الألمانية المعروفة باسم "أبريل الدامي" 1917. | |
الباتروس دي III: كانت Albatros D.III طائرة مقاتلة ذات سطحين استخدمتها الخدمة الجوية للجيش الإمبراطوري الألماني ( Luftstreitkräfte ) خلال الحرب العالمية الأولى. تم بناء نموذج ترخيص معدل بواسطة Oeffag لصالح الخدمة الجوية النمساوية المجرية ( Luftfahrtruppen ). تم نقل D.III من قبل العديد من كبار الشخصيات الألمانية ، بما في ذلك فيلهلم فرانكل ، وإريك لوينهاردت ، ومانفريد فون ريشتهوفن ، وكارل إميل شيفر ، وإرنست أوديت ، وكيرت وولف ، والنمساويين المجريين ، مثل غودوين فون بروموفسكي. كان المقاتل البارز خلال فترة الهيمنة الجوية الألمانية المعروفة باسم "أبريل الدامي" 1917. | |
الباتروس دي III: كانت Albatros D.III طائرة مقاتلة ذات سطحين استخدمتها الخدمة الجوية للجيش الإمبراطوري الألماني ( Luftstreitkräfte ) خلال الحرب العالمية الأولى. تم بناء نموذج ترخيص معدل بواسطة Oeffag لصالح الخدمة الجوية النمساوية المجرية ( Luftfahrtruppen ). تم نقل D.III من قبل العديد من كبار الشخصيات الألمانية ، بما في ذلك فيلهلم فرانكل ، وإريك لوينهاردت ، ومانفريد فون ريشتهوفن ، وكارل إميل شيفر ، وإرنست أوديت ، وكيرت وولف ، والنمساويين المجريين ، مثل غودوين فون بروموفسكي. كان المقاتل البارز خلال فترة الهيمنة الجوية الألمانية المعروفة باسم "أبريل الدامي" 1917. |
بحث هذه المدونة الإلكترونية
الثلاثاء، 27 أبريل 2021
Albariño, Albariño, Alfrocheiro Preto
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
أناتولي بلكين: أناتولي بافلوفيتش بلكين فنان روسي معاصر مقيم في سانت بطرسبرغ. أناتولي بيلوجلازوف: أناتولي أليكسييفيتش بيلوجلازوف هو م...
-
ألبرت مور (ميدالية الشرف): كان ألبرت مور جنديًا أمريكيًا يخدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية أثناء تمرد الملاكمين وحصل على وسام الشرف ...
-
أدلفا الشبقية: أدلفا إيروتيا ، أخت الشبقية ، هي فراشة من عائلة Nymphalidae. وصفه ويليام تشابمان هيويتسون عام 1847. أدلفا سيربا: أدلف...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق