بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 31 مارس 2021

Windows Aero, Aeroglen, Aeroglen

ويندوز ايرو:

Windows Aero هي لغة تصميم تم تقديمها في نظام التشغيل Windows Vista. أثرت التغييرات التي تم إجراؤها على واجهة Aero على العديد من عناصر واجهة Windows ، بما في ذلك دمج مظهر جديد ، إلى جانب التغييرات في إرشادات الواجهة التي تعكس المظهر والتخطيط وصياغة ونبرة التعليمات والنصوص الأخرى في التطبيقات.

ايروجلين:

Aeroglen هي إحدى ضواحي كيرنز الساحلية في منطقة كيرنز ، كوينزلاند ، أستراليا. في تعداد عام 2016 ، كان عدد سكان إيروجلين 403 نسمة.

ايروجلين:

Aeroglen هي إحدى ضواحي كيرنز الساحلية في منطقة كيرنز ، كوينزلاند ، أستراليا. في تعداد عام 2016 ، كان عدد سكان إيروجلين 403 نسمة.

إيراغون:

إيراغون هو أول كتاب في The Inheritance Cycle من تأليف كريستوفر باوليني كاتب الخيال الأمريكي. بدأت باوليني ، المولودة عام 1983 ، كتابة الرواية بعد تخرجها من المدرسة الثانوية في سن الخامسة عشرة. بعد كتابة المسودة الأولى لمدة عام ، أمضت باوليني عامًا ثانيًا في إعادة كتابة القصة والشخصيات وتجسيدها. رأى والديه المخطوطة النهائية وفي عام 2001 قرروا نشر إيراغون ذاتيًا ؛ أمضت باوليني عامًا في السفر حول الولايات المتحدة للترويج للرواية. اكتشف الكتاب الروائي كارل هياسن ، وأعاد نشره من قبل ألفريد أ. كنوبف. تم إصدار النسخة المعاد نشرها في 26 أغسطس 2003.

ايروجراد:

Aerograd هو فيلم مغامرات سوفياتي عام 1935 للمخرج الأوكراني ألكسندر دوفجينكو ، وهو إنتاج مشترك بين Mosfilm و VUFKU. إنها قصة مغامرة تدور أحداثها في الشرق الأقصى السوفياتي في المستقبل.

إيروجرام:

على رسالة جوية، aerogramme، aérogramme، رسالة الهواء أو airletter هو قطعة خفيفة رقيقة من الورق الشمعي طوي ولكتابة بريد إلكتروني من أجل العبور عن طريق بريد، فيها الرسالة والظرف هي واحدة واحدة. تحظر معظم الإدارات البريدية مرفقات هذه الرسائل الخفيفة ، والتي يتم إرسالها عادةً إلى الخارج بسعر تفضيلي. توجد تحذيرات مطبوعة تقول أن العلبة ستؤدي إلى انتقال البريد بمعدل أحرف أعلى.

إيروجرام:

على رسالة جوية، aerogramme، aérogramme، رسالة الهواء أو airletter هو قطعة خفيفة رقيقة من الورق الشمعي طوي ولكتابة بريد إلكتروني من أجل العبور عن طريق بريد، فيها الرسالة والظرف هي واحدة واحدة. تحظر معظم الإدارات البريدية مرفقات هذه الرسائل الخفيفة ، والتي يتم إرسالها عادةً إلى الخارج بسعر تفضيلي. توجد تحذيرات مطبوعة تقول أن العلبة ستؤدي إلى انتقال البريد بمعدل أحرف أعلى.

ايروجراف:

قد يشير Aerograph إلى:

  • Aerograph ، الشركة المصنعة والاسم التجاري للرش البخاخة
  • Aerograph ، قطعة فنية من عام 1919 لمان راي
ايروجراف:

قد يشير Aerograph إلى:

  • Aerograph ، الشركة المصنعة والاسم التجاري للرش البخاخة
  • Aerograph ، قطعة فنية من عام 1919 لمان راي
ايروجرافين:

يعتبر Aerographene أو الجرافين airgel ، اعتبارًا من أبريل 2020 ، أقل صلابة معروفة كثافة عند 160 جم ​​/ م 3 ، أقل من الهيليوم. حوالي 7.5 مرة أقل كثافة من الهواء. لاحظ أن الكثافة المذكورة لا تشمل وزن الهواء المدمج في الهيكل: فهي لا تطفو في الهواء. تم تطويره في جامعة Zhejiang. يقال أنه يمكن إنتاج المواد بمقياس متر مكعب.

رفيق مصمم الطيران:

رفيق مصمم الطيران هو تصنيف مهني للبحرية الأمريكية.

رفيق مصمم الطيران:

رفيق مصمم الطيران هو تصنيف مهني للبحرية الأمريكية.

رفيق مصمم الطيران:

رفيق مصمم الطيران هو تصنيف مهني للبحرية الأمريكية.

أيروجرافيت:

Aerographite عبارة عن رغوة صناعية تتكون من شبكة مسامية مترابطة من الكربون الأنبوبي. مع كثافة تبلغ 180 جم / م 3 ، فهي واحدة من أخف المواد الهيكلية التي تم إنشاؤها على الإطلاق. تم تطويره بشكل مشترك من قبل فريق من الباحثين في جامعة كيل والجامعة التقنية في هامبورغ في ألمانيا ، وتم نشره لأول مرة في مجلة علمية في يونيو 2012.

ايروغرافي:

Aerography يمكن أن يعني إما:

  • إيروغرافي (فنون) ، طريقة الإستنسل في الفنون البصرية
  • أيروغرافي (الأرصاد الجوية) ، وإنتاج مخططات الطقس
أيروجرافي (الأرصاد الجوية):

إيروغرافي هو إنتاج مخططات الطقس. يتم توفير المعلومات من خلال عمليات رصد المسبار اللاسلكي ، بشكل أساسي. يتم إنشاء مخططات الضغط الثابت بشكل روتيني عند ضغوط الهواء القياسية. يبلغ ضغط الهواء القياسي 850 و 700 و 500 و 400 و 300 و 250 و 200 مليبار (هيكتوباسكال) (هكتوباسكال) (SI). يتم رسم مخططات الطقس أحيانًا عند ضغوط هواء منخفضة تحدث فوق 40000 قدم (12 كم). ويطلق على خطوط الضغط الجوي يساوي أيسوبار. متساوي الحرارة هي خطوط درجة حرارة الهواء المتساوية.

ايروغرافيا (فنون):

علم الهواء هو طريقة سريالية يتم فيها استبدال الاستنسل المستخدم في الرسم بالرش بجسم ثلاثي الأبعاد ؛ في الحالات القصوى ، استخدم الفنانون الذكور أعضائهم التناسلية كإستنسل. يمكن التعرف على تقنية الأيروغرافي على أنها أسلوب مختلط وواقعي. تم استخدام هذه الطريقة لتزيين البلاط من العصر الفيكتوري وفي أعمال مان راي.

ايروغرافي:

Aerography يمكن أن يعني إما:

  • إيروغرافي (فنون) ، طريقة الإستنسل في الفنون البصرية
  • أيروغرافي (الأرصاد الجوية) ، وإنتاج مخططات الطقس
أيروجرافي (الأرصاد الجوية):

إيروغرافي هو إنتاج مخططات الطقس. يتم توفير المعلومات من خلال عمليات رصد المسبار اللاسلكي ، بشكل أساسي. يتم إنشاء مخططات الضغط الثابت بشكل روتيني عند ضغوط الهواء القياسية. يبلغ ضغط الهواء القياسي 850 و 700 و 500 و 400 و 300 و 250 و 200 مليبار (هيكتوباسكال) (هكتوباسكال) (SI). يتم رسم مخططات الطقس أحيانًا عند ضغوط هواء منخفضة تحدث فوق 40000 قدم (12 كم). ويطلق على خطوط الضغط الجوي يساوي أيسوبار. متساوي الحرارة هي خطوط درجة حرارة الهواء المتساوية.

مساعدة الجاذبية الجوية:

مساعدة الجاذبية الجوية ، أو AGA ، هي مناورة نظرية لمركبة فضائية مصممة لتغيير السرعة عند الوصول إلى جسم به غلاف جوي. تستخدم مساعدة الجاذبية الصافية جاذبية الجسم فقط لتغيير اتجاه مسار المركبة الفضائية. التغيير في الاتجاه مقيد بكتلة الجسم ومدى الاقتراب منه. يستخدم مساعد الجاذبية الهوائية نهجًا أقرب إلى الكوكب ، والغطس في الغلاف الجوي ، لذلك يمكن للمركبة الفضائية أيضًا استخدام الرفع الديناميكي الهوائي بأجنحة مقلوبة لزيادة الجاذبية وزيادة انحناء المسار. يتيح ذلك للمركبة الفضائية الانحراف بزاوية أكبر ، مما يؤدي إلى ارتفاع دلتا- v. وهذا بدوره يسمح بوقت سفر أقصر ، أو جزء أكبر من الحمولة الصافية للمركبة الفضائية ، أو مركبة فضائية أصغر لحمولة معينة.

شبكات Aerohive:

كانت شركة Aerohive Networks شركة أمريكية متعددة الجنسيات لمعدات شبكات الكمبيوتر ومقرها في ميلبيتاس ، كاليفورنيا ، ولديها 17 مكتبًا إضافيًا في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة في عام 2006 وقدمت الشبكات اللاسلكية للشركات المتوسطة والكبيرة.

شبكات Aerohive:

كانت شركة Aerohive Networks شركة أمريكية متعددة الجنسيات لمعدات شبكات الكمبيوتر ومقرها في ميلبيتاس ، كاليفورنيا ، ولديها 17 مكتبًا إضافيًا في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة في عام 2006 وقدمت الشبكات اللاسلكية للشركات المتوسطة والكبيرة.

مطار نيوكواي:

Cornwall Airport Newquay هو المطار التجاري الرئيسي في كورنوال ، إنجلترا ، ويقع في Mawgan في Pydar ، على بعد 4 NM شمال شرق مدينة Newquay على الساحل الشمالي لكورنول. تم تشغيل مدرجها من قبل RAF St Mawgan قبل عام 2008 ، وهو الآن مملوك لمجلس كورنوال.

مطار نيوكواي:

Cornwall Airport Newquay هو المطار التجاري الرئيسي في كورنوال ، إنجلترا ، ويقع في Mawgan في Pydar ، على بعد 4 NM شمال شرق مدينة Newquay على الساحل الشمالي لكورنول. تم تشغيل مدرجها من قبل RAF St Mawgan قبل عام 2008 ، وهو الآن مملوك لمجلس كورنوال.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

AJ10:

AJ10 هو محرك صاروخي عالي النشاط تصنعه شركة Aerojet Rocketdyne. تم استخدامه لدفع المراحل العليا من العديد من مركبات الإطلاق ، بما في ذلك Delta II و Titan III. تم استخدام المتغيرات كمحرك دفع خدمة لوحدة القيادة والخدمة أبولو ، في نظام المناورة المداري للمكوك الفضائي ، وفي مركبة أوريون الفضائية التابعة لناسا.

AJ10:

AJ10 هو محرك صاروخي عالي النشاط تصنعه شركة Aerojet Rocketdyne. تم استخدامه لدفع المراحل العليا من العديد من مركبات الإطلاق ، بما في ذلك Delta II و Titan III. تم استخدام المتغيرات كمحرك دفع خدمة لوحدة القيادة والخدمة أبولو ، في نظام المناورة المداري للمكوك الفضائي ، وفي مركبة أوريون الفضائية التابعة لناسا.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

ايروجيت:

كانت شركة Aerojet شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والدفع الصاروخي ومقرها أساسًا في رانشو كوردوفا ، كاليفورنيا ، ولها أقسام في ريدموند وواشنطن وأورانج وجينزفيل في فيرجينيا ، وكامدن ، أركنساس. كانت شركة Aerojet مملوكة لشركة GenCorp. في عام 2013 ، تم دمج Aerojet بواسطة GenCorp مع Pratt & Whitney Rocketdyne السابقة لتشكيل Aerojet Rocketdyne.

Aerojet SD-2 المشرف:

كانت Aerojet SD-2 Overseer عبارة عن مركبة جوية بدون طيار طورتها شركة Aerojet General و Rheem Manufacturing Co في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي لاستخدامها من قبل جيش الولايات المتحدة. بنيت بأعداد محدودة ، ولم تشهد خدمة تشغيلية.

طائرة إيروجيت جنرال إكس -8:

كان Aerojet General X-8 صاروخًا سبرًا غير موجه ومثبت بالدوران مصممًا لإطلاق حمولة 150 رطلاً (68 كجم) إلى 200000 قدم (61.0 كم). كانت X-8 نسخة من عائلة صواريخ Aerobee الغزيرة الإنتاج.

LR-87:

كان LR87 محركًا صاروخيًا أمريكيًا يعمل بالوقود السائل ، تم استخدامه في المراحل الأولى من صواريخ تيتان الباليستية العابرة للقارات ومركبات الإطلاق. تتكون من محركات مزدوجة مع غرف احتراق منفصلة وآلات المضخة التوربينية ، وتعتبر وحدة واحدة. حلقت LR87 لأول مرة في عام 1959.

LR91:

كان LR91 محركًا صاروخيًا أمريكيًا يعمل بالوقود السائل ، تم استخدامه في المراحل الثانية من صواريخ تيتان الباليستية العابرة للقارات ومركبات الإطلاق. بينما تم تشغيل الإصدار الأصلي - LR91-3 - على RP-1 / LOX (كما فعل الرفيق LR87-3) على Titan I ، تم تحويل النماذج التي دفعت Titan II وما بعده إلى Aerozine 50 / N 2 O 4 .

طائرة إيروجيت M-1:

كان محرك M-1 من طراز Aerojet أكبر وأقوى محرك صاروخي يعمل بالوقود السائل يعمل بالوقود السائل والهيدروجين الذي تم تصميمه واختباره. قدمت M-1 قوة دفع أساسية قدرها 6.67 MN و 8 MN كهدف نمو فوري لها. إذا تم بناؤها ، فإن M-1 ستكون أكبر وأكثر كفاءة من F-1 الشهيرة التي شغلت المرحلة الأولى من صاروخ Saturn V إلى القمر.

Aerojet SD-2 المشرف:

كانت Aerojet SD-2 Overseer عبارة عن مركبة جوية بدون طيار طورتها شركة Aerojet General و Rheem Manufacturing Co في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي لاستخدامها من قبل جيش الولايات المتحدة. بنيت بأعداد محدودة ، ولم تشهد خدمة تشغيلية.

Aerojet SD-2 المشرف:

كانت Aerojet SD-2 Overseer عبارة عن مركبة جوية بدون طيار طورتها شركة Aerojet General و Rheem Manufacturing Co في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي لاستخدامها من قبل جيش الولايات المتحدة. بنيت بأعداد محدودة ، ولم تشهد خدمة تشغيلية.

Aerojet SD-2 المشرف:

كانت Aerojet SD-2 Overseer عبارة عن مركبة جوية بدون طيار طورتها شركة Aerojet General و Rheem Manufacturing Co في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي لاستخدامها من قبل جيش الولايات المتحدة. بنيت بأعداد محدودة ، ولم تشهد خدمة تشغيلية.

إيروجيت روكيتدين:

Aerojet Rocketdyne هي شركة أمريكية لتصنيع الصواريخ والقذائف. يقع المقر الرئيسي للشركة في ساكرامنتو ، كاليفورنيا ، وهي مملوكة لشركة Aerojet Rocketdyne Holdings. تم تشكيل Aerojet Rocketdyne في عام 2013 عندما تم دمج Aerojet و Pratt & Whitney Rocketdyne ، بعد استحواذ GenCorp على الأخير من Pratt & Whitney. في 27 أبريل 2015 ، تم تغيير اسم الشركة القابضة ، GenCorp ، من GenCorp، Inc. إلى Aerojet Rocketdyne Holdings، Inc. كجزء من عملية استحواذ بقيمة 4.4 مليار دولار ، تم توقيعها في 20 ديسمبر 2020 ، ستقوم شركة لوكهيد مارتن بالاستحواذ على شركة Aerojet Rocketdyne في النصف الثاني من عام 2021 ، في انتظار الموافقات التنظيمية. في 17 فبراير 2021 ، اعترضت شركة Raytheon على الاستحواذ ، مشيرة إلى انخفاض المنافسة على معززات الصواريخ التي تؤثر على خط إمداد الشركة.

Aerojet Rocketdyne القابضة:

شركة Aerojet Rocketdyne Holdings، Inc. ، المعروفة سابقًا باسم GenCorp، Inc. ، هي شركة تصنيع أمريكية تعتمد على التكنولوجيا ومقرها في El Segundo ، كاليفورنيا. تأسست في عام 1915 ، وكانت تُعرف سابقًا باسم الشركة العامة للإطارات والمطاط ، وأصبحت شركة GenCorp في عام 1984 ، واعتمدت اسمها الحالي في أبريل 2015. في 20 ديسمبر 2020 ، تم الإعلان عن أن شركة Aerojet Rocketdyne Holdings، Inc. ستستحوذ على شركة Lockheed مارتن مقابل 4.4 مليار دولار.

Aerojet Rocketdyne القابضة:

شركة Aerojet Rocketdyne Holdings، Inc. ، المعروفة سابقًا باسم GenCorp، Inc. ، هي شركة تصنيع أمريكية تعتمد على التكنولوجيا ومقرها في El Segundo ، كاليفورنيا. تأسست في عام 1915 ، وكانت تُعرف سابقًا باسم الشركة العامة للإطارات والمطاط ، وأصبحت شركة GenCorp في عام 1984 ، واعتمدت اسمها الحالي في أبريل 2015. في 20 ديسمبر 2020 ، تم الإعلان عن أن شركة Aerojet Rocketdyne Holdings، Inc. ستستحوذ على شركة Lockheed مارتن مقابل 4.4 مليار دولار.

RL10:

RL10 هو محرك صاروخي يعمل بالوقود السائل تم بناؤه في الولايات المتحدة بواسطة Aerojet Rocketdyne الذي يحرق الهيدروجين السائل المبرد ووقود الأكسجين السائل. الإصدارات الحديثة تنتج ما يصل إلى 110 كيلو نيوتن (24729 رطل و) من قوة الدفع في المحرك في فراغ. هناك ثلاثة إصدارات من RL10 قيد الإنتاج للمرحلة العليا من Centaur من Atlas V و DCSS من Delta IV. هناك ثلاثة إصدارات أخرى قيد التطوير للمرحلة العليا للاستكشاف من نظام الإطلاق الفضائي وصاروخ Centaur V من صاروخ فولكان.

RS-25:

إن Aerojet Rocketdyne RS-25 ، المعروف أيضًا باسم المحرك الرئيسي لمكوك الفضاء ( SSME ) ، هو محرك صاروخي يعمل بالوقود السائل يستخدم في مكوك الفضاء التابع لناسا. تخطط ناسا لمواصلة استخدام RS-25 على خليفة مكوك الفضاء ، نظام الإطلاق الفضائي (SLS).

Aerojet SD-2 المشرف:

كانت Aerojet SD-2 Overseer عبارة عن مركبة جوية بدون طيار طورتها شركة Aerojet General و Rheem Manufacturing Co في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي لاستخدامها من قبل جيش الولايات المتحدة. بنيت بأعداد محدودة ، ولم تشهد خدمة تشغيلية.

Aerojet SD-2 المشرف:

كانت Aerojet SD-2 Overseer عبارة عن مركبة جوية بدون طيار طورتها شركة Aerojet General و Rheem Manufacturing Co في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي لاستخدامها من قبل جيش الولايات المتحدة. بنيت بأعداد محدودة ، ولم تشهد خدمة تشغيلية.

AJ10:

AJ10 هو محرك صاروخي عالي النشاط تصنعه شركة Aerojet Rocketdyne. تم استخدامه لدفع المراحل العليا من العديد من مركبات الإطلاق ، بما في ذلك Delta II و Titan III. تم استخدام المتغيرات كمحرك دفع خدمة لوحدة القيادة والخدمة أبولو ، في نظام المناورة المداري للمكوك الفضائي ، وفي مركبة أوريون الفضائية التابعة لناسا.

LR-87:

كان LR87 محركًا صاروخيًا أمريكيًا يعمل بالوقود السائل ، تم استخدامه في المراحل الأولى من صواريخ تيتان الباليستية العابرة للقارات ومركبات الإطلاق. تتكون من محركات مزدوجة مع غرف احتراق منفصلة وآلات المضخة التوربينية ، وتعتبر وحدة واحدة. حلقت LR87 لأول مرة في عام 1959.

نادي الطيران البولندي:

Aeroklub Polski هي الرابطة البولندية المركزية للأشخاص الذين يمارسون الرياضات الجوية أو الطيران الترفيهي. تأسست في عام 1921 وهي عضو في Fédération Aéronautique Internationale. لها مقر في وارسو.

نادي الطيران البولندي:

Aeroklub Polski هي الرابطة البولندية المركزية للأشخاص الذين يمارسون الرياضات الجوية أو الطيران الترفيهي. تأسست في عام 1921 وهي عضو في Fédération Aéronautique Internationale. لها مقر في وارسو.

نادي الطيران البولندي:

Aeroklub Polski هي الرابطة البولندية المركزية للأشخاص الذين يمارسون الرياضات الجوية أو الطيران الترفيهي. تأسست في عام 1921 وهي عضو في Fédération Aéronautique Internationale. لها مقر في وارسو.

تويم:

Toužim هي مدينة في جمهورية التشيك ، أعلى نهر Střela. يبلغ عدد سكانها حوالي 3600 نسمة.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

إيروكوبتر AK1-3 سانكا:

Aerokopter AK1-3 هي طائرة هليكوبتر أوكرانية ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerokopter of Kharkiv. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

Aerokurier:

Aerokurier هي مجلة شهرية تأسست في عام 1957 تغطي الطيران المدني الدولي وتنشر باللغة الألمانية بواسطة Motor Presse Stuttgart ، وهي ناشر أوروبي كبير للمجلات ذات الاهتمامات الخاصة. المجلة تركز على المواضيع التالية:

  • الطيران العام
  • طيران رجال الأعمال
  • الرياضات الجوية
  • مزلق
  • طيران فائق الخفة
  • تدريب الطيران
  • التطورات في تكنولوجيا الطيران
  • المطارات
  • الموضوعات السياسية المتعلقة بالطيران
الخطوط الجوية الأرجنتينية:

الخطوط الجوية الأرجنتينية، رسميا الخطوط الجوية الأرجنتينية SA، هي أكبر شركة طيران في الأرجنتين والناقل الرسمي للبلاد. تم إنشاء شركة الطيران في عام 1949 من اندماج أربع شركات وبدأت عملياتها في ديسمبر 1950. وتولى اتحاد بقيادة شركة أيبيريا السيطرة على شركة الطيران في عام 1990 ، واستحوذت شركة Grupo Marsans على الشركة والشركات التابعة لها في عام 2001 ، بعد فترة مالية شديدة. الصعوبات التي تضع شركة الطيران على شفا الإغلاق. تدار الشركة من قبل الحكومة الأرجنتينية منذ أواخر عام 2008 ، عندما استعادت البلاد السيطرة على شركة الطيران بعد أن تم الاستيلاء عليها من المالكين الإسبان. اعتبارًا من ديسمبر 2014 ، كانت الخطوط الجوية الأرجنتينية مملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في بوينس آيرس. تم تحقيق عضوية سكاي تيم في أواخر أغسطس 2012 ؛ أصبح قسم الشحن في شركة الطيران عضوًا في SkyTeam Cargo في نوفمبر 2013.

ايرولا الااتوس:

Aerola Alatus هي طائرة شراعية أوكرانية متوسطة الجناح وذات مقعد واحد وطائرة شراعية ومحرك ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerola of Kiev.

ايرولا الااتوس:

Aerola Alatus هي طائرة شراعية أوكرانية متوسطة الجناح وذات مقعد واحد وطائرة شراعية ومحرك ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerola of Kiev.

ايرولا الااتوس:

Aerola Alatus هي طائرة شراعية أوكرانية متوسطة الجناح وذات مقعد واحد وطائرة شراعية ومحرك ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerola of Kiev.

ايرولا الااتوس:

Aerola Alatus هي طائرة شراعية أوكرانية متوسطة الجناح وذات مقعد واحد وطائرة شراعية ومحرك ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شركة Aerola of Kiev.

برنامج Aerolab LoCamp:

Aerolab LoCamp هي طائرة إيطالية من صنع الهواة ، تم تصميمها وإنتاجها في الأصل من قبل شركة Aerolab SRL في Gallarate. يتم توفير الطائرة كمجموعة أدوات للهواة ، على الرغم من أن الشركة تخطط أيضًا للمصادقة على الطائرة لـ JAR-VLA وكذلك إنتاج نسخة من فئة الطائرات الرياضية الخفيفة.

برنامج Aerolab LoCamp:

Aerolab LoCamp هي طائرة إيطالية من صنع الهواة ، تم تصميمها وإنتاجها في الأصل من قبل شركة Aerolab SRL في Gallarate. يتم توفير الطائرة كمجموعة أدوات للهواة ، على الرغم من أن الشركة تخطط أيضًا للمصادقة على الطائرة لـ JAR-VLA وكذلك إنتاج نسخة من فئة الطائرات الرياضية الخفيفة.

برنامج Aerolab LoCamp:

Aerolab LoCamp هي طائرة إيطالية من صنع الهواة ، تم تصميمها وإنتاجها في الأصل من قبل شركة Aerolab SRL في Gallarate. يتم توفير الطائرة كمجموعة أدوات للهواة ، على الرغم من أن الشركة تخطط أيضًا للمصادقة على الطائرة لـ JAR-VLA وكذلك إنتاج نسخة من فئة الطائرات الرياضية الخفيفة.

الخطوط الجوية ايرولاند:

الخطوط الجوية ايرولاند كانت شركة طيران يونانية مستأجرة مقرها في أثينا ، اليونان. قامت بتشغيل رحلات الشحن بين أثينا والعديد من الوجهات المحلية. تأسست شركة Aeroland في عام 2005 وأوقفت عملياتها في أواخر عام 2012.

الخطوط الجوية ايرولاند:

الخطوط الجوية ايرولاند كانت شركة طيران يونانية مستأجرة مقرها في أثينا ، اليونان. قامت بتشغيل رحلات الشحن بين أثينا والعديد من الوجهات المحلية. تأسست شركة Aeroland في عام 2005 وأوقفت عملياتها في أواخر عام 2012.

الخطوط الجوية ايرولاند:

الخطوط الجوية ايرولاند كانت شركة طيران يونانية مستأجرة مقرها في أثينا ، اليونان. قامت بتشغيل رحلات الشحن بين أثينا والعديد من الوجهات المحلية. تأسست شركة Aeroland في عام 2005 وأوقفت عملياتها في أواخر عام 2012.

الثيوفيلين:

الثيوفيلين ، المعروف أيضًا باسم 1،3-ثنائي ميثيل زانثين ، هو دواء مثبط للفوسفوديستيراز يستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو تحت مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية. كعضو في عائلة الزانثين ، فإنه يحمل تشابهًا هيكليًا ودوائيًا مع الثيوبرومين والكافيين ، ويسهل العثور عليه في الطبيعة ، حيث يتواجد في الشاي والكاكاو. كمية صغيرة من الثيوفيلين هي أحد منتجات معالجة استقلاب الكافيين في الكبد.

الثيوفيلين:

الثيوفيلين ، المعروف أيضًا باسم 1،3-ثنائي ميثيل زانثين ، هو دواء مثبط للفوسفوديستيراز يستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو تحت مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية. كعضو في عائلة الزانثين ، فإنه يحمل تشابهًا هيكليًا ودوائيًا مع الثيوبرومين والكافيين ، ويسهل العثور عليه في الطبيعة ، حيث يتواجد في الشاي والكاكاو. كمية صغيرة من الثيوفيلين هي أحد منتجات معالجة استقلاب الكافيين في الكبد.

الثيوفيلين:

الثيوفيلين ، المعروف أيضًا باسم 1،3-ثنائي ميثيل زانثين ، هو دواء مثبط للفوسفوديستيراز يستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو تحت مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية. كعضو في عائلة الزانثين ، فإنه يحمل تشابهًا هيكليًا ودوائيًا مع الثيوبرومين والكافيين ، ويسهل العثور عليه في الطبيعة ، حيث يتواجد في الشاي والكاكاو. كمية صغيرة من الثيوفيلين هي أحد منتجات معالجة استقلاب الكافيين في الكبد.

الثيوفيلين:

الثيوفيلين ، المعروف أيضًا باسم 1،3-ثنائي ميثيل زانثين ، هو دواء مثبط للفوسفوديستيراز يستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو تحت مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية. كعضو في عائلة الزانثين ، فإنه يحمل تشابهًا هيكليًا ودوائيًا مع الثيوبرومين والكافيين ، ويسهل العثور عليه في الطبيعة ، حيث يتواجد في الشاي والكاكاو. كمية صغيرة من الثيوفيلين هي أحد منتجات معالجة استقلاب الكافيين في الكبد.

الثيوفيلين:

الثيوفيلين ، المعروف أيضًا باسم 1،3-ثنائي ميثيل زانثين ، هو دواء مثبط للفوسفوديستيراز يستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو تحت مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية. كعضو في عائلة الزانثين ، فإنه يحمل تشابهًا هيكليًا ودوائيًا مع الثيوبرومين والكافيين ، ويسهل العثور عليه في الطبيعة ، حيث يتواجد في الشاي والكاكاو. كمية صغيرة من الثيوفيلين هي أحد منتجات معالجة استقلاب الكافيين في الكبد.

الثيوفيلين:

الثيوفيلين ، المعروف أيضًا باسم 1،3-ثنائي ميثيل زانثين ، هو دواء مثبط للفوسفوديستيراز يستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو تحت مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية. كعضو في عائلة الزانثين ، فإنه يحمل تشابهًا هيكليًا ودوائيًا مع الثيوبرومين والكافيين ، ويسهل العثور عليه في الطبيعة ، حيث يتواجد في الشاي والكاكاو. كمية صغيرة من الثيوفيلين هي أحد منتجات معالجة استقلاب الكافيين في الكبد.

إيجار الطائرات:

عقود إيجار الطائرات هي عقود إيجار تستخدمها شركات الطيران ومشغلي الطائرات الآخرين. تقوم شركات الطيران بتأجير الطائرات من شركات الطيران الأخرى أو شركات التأجير لسببين رئيسيين: تشغيل الطائرات دون العبء المالي لشرائها ، وتوفير زيادة مؤقتة في السعة. يوجد في الصناعة نوعان رئيسيان من التأجير: التأجير الشامل للخدمة ، والذي يستخدم عادة للتأجير قصير الأجل ، والتأجير الجاف وهو أمر طبيعي أكثر لعقود الإيجار طويلة الأجل. تستخدم الصناعة أيضًا مزيجًا من الرطب والجاف. على سبيل المثال ، عندما يتم تأجير الطائرة للخدمة لإنشاء خدمات جديدة ، فعندما يتم تدريب طاقم الطائرة أو طاقم الطائرة ، يمكن تحويلهم إلى عقد إيجار غير شامل.

ستيليا ايروسبيس:

Stelia Aerospace هي شركة طيران مقرها في تولوز ، فرنسا. وهي متخصصة في تصميم وتصنيع هياكل الطائرات ومقاعد الطيارين ومقاعد الركاب من الدرجة الممتازة بشكل أساسي لقطاع الطيران التجاري.

أيروليفت:

كانت شركة إيروليفت شركة طيران جنوب أفريقية مقرها في بريانستون ، وجوتنج ، وجوهانسبرج ، وتقوم بتشغيل رحلات ركاب وشحن مستأجرة داخل إفريقيا باستخدام طائرات سوفيتية الصنع. كما عرضت "أيروليفت" خدمات تأجير الطائرات. تم إطلاق شركة الطيران في عام 2002 وتم إغلاقها في عام 2009 بعد حادثين مميتين وقعا في نفس العام.

ايروليفت الفلبين:

Aerolift أو Aerolift Philippines Corporation هي شركة طيران بين الجزر البائدة مقرها في الفلبين. تأسست عام 1982 واختارت الحكومة عام 1989 لتكون ثاني شركة طيران للفلبين بعد الخطوط الجوية الفلبينية. تسبب حادث طائرتها في توقف العمل في عام 1996.

ايروليفت الفلبين:

Aerolift أو Aerolift Philippines Corporation هي شركة طيران بين الجزر البائدة مقرها في الفلبين. تأسست عام 1982 واختارت الحكومة عام 1989 لتكون ثاني شركة طيران للفلبين بعد الخطوط الجوية الفلبينية. تسبب حادث طائرتها في توقف العمل في عام 1996.

رحلة أيروليفت الفلبين 75:

كانت رحلة أيروليفت الفلبين 75 رحلة داخلية مجدولة من مطار نينوي أكينو الدولي إلى مطار سوريجاو. في 18 مايو 1990 ، تحطمت طائرة بيتشكرافت 1900 التي كانت تشغل الرحلة بعد إقلاعها مباشرة ، على بعد كيلومتر واحد جنوب المطار ، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 19 راكبًا وطاقمها ، بالإضافة إلى أسرة مكونة من أربعة أفراد على الأرض. كانت الرحلة 75 هي ثاني حادث مميت لطائرة بيتشكرافت 1900 ولا تزال أسوأ خسارة في الأرواح في حادث تحطم هذا النموذج.

ايروليموزين:

LLC "Aerolimousine" هي شركة طيران مقرها في روسيا. وهي تدير رحلات طيران مستأجرة VIP وخدمات التاكسي الجوي من مطار دوموديدوفو في موسكو.

السالبوتامول:

السالبوتامول ، المعروف أيضًا باسم ألبوتيرول ويتم تسويقه باسم Ventolin من بين الأسماء التجارية الأخرى ، هو دواء يفتح الممرات الهوائية المتوسطة والكبيرة في الرئتين. وهو ناهض لمستقبلات الأدرينالية β 2 قصير المفعول يعمل عن طريق التسبب في استرخاء العضلات الملساء في مجرى الهواء. يتم استخدامه لعلاج الربو ، بما في ذلك نوبات الربو ، وتضيق الشعب الهوائية الناجم عن ممارسة الرياضة ، ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD). يمكن استخدامه أيضًا لعلاج ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم. يستخدم السالبوتامول عادة مع جهاز الاستنشاق أو البخاخات ، ولكنه متوفر أيضًا في شكل حبوب ، وسائل ، ومحلول وريدي. عادة ما تكون بداية عمل النسخة المستنشقة في غضون 15 دقيقة وتستمر لمدة ساعتين إلى ست ساعات.

ايرولينير:

كانت شركة Aerolinair شركة طيران مكسيكية. كانت تشغل طائرة بوينج 737-400 ، لكنها توقفت عن العمل في نوفمبر 2003. وتحطمت الطائرة 737-400 التي تم تشغيلها لاحقًا باسم PK-GZC لشركة Garuda Indonesia.

الخطوط الجوية الأرجنتينية:

الخطوط الجوية الأرجنتينية، رسميا الخطوط الجوية الأرجنتينية SA، هي أكبر شركة طيران في الأرجنتين والناقل الرسمي للبلاد. تم إنشاء شركة الطيران في عام 1949 من اندماج أربع شركات وبدأت عملياتها في ديسمبر 1950. وتولى اتحاد بقيادة شركة أيبيريا السيطرة على شركة الطيران في عام 1990 ، واستحوذت شركة Grupo Marsans على الشركة والشركات التابعة لها في عام 2001 ، بعد فترة مالية شديدة. الصعوبات التي تضع شركة الطيران على شفا الإغلاق. تدار الشركة من قبل الحكومة الأرجنتينية منذ أواخر عام 2008 ، عندما استعادت البلاد السيطرة على شركة الطيران بعد أن تم الاستيلاء عليها من المالكين الإسبان. اعتبارًا من ديسمبر 2014 ، كانت الخطوط الجوية الأرجنتينية مملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في بوينس آيرس. تم تحقيق عضوية سكاي تيم في أواخر أغسطس 2012 ؛ أصبح قسم الشحن في شركة الطيران عضوًا في SkyTeam Cargo في نوفمبر 2013.

سيلت اير:

Sylt Air GmbH هي شركة طيران مقرها في سيلت أوست ، ألمانيا ، وتشغل رحلات مستأجرة ومجدولة من مطار سيلت.

أيرولينيس سوسا:

ايرولينيس سوسا هي شركة طيران مقرها لاسيبا ، هندوراس. تم تأسيسها في عام 1976 وتقوم بتشغيل خدمات محلية منتظمة إلى 4 وجهات من لاسيبا ، بالإضافة إلى رحلات الطيران العارض. محورها الرئيسي هو مطار غولوسون الدولي ، لا سيبا.

أيرولينا دي أنتيوكيا:

ADA SA ، التي تعمل باسم Aerolínea de Antioquia (ADA) ، كانت شركة طيران إقليمية مقرها في مطار أولايا هيريرا في ميديلين ، كولومبيا. بدأت عملياتها في عام 1987. وأوقفت جميع العمليات في 29 مارس 2019 في ذروتها ، قامت شركة الطيران بتشغيل خدمات محلية مجدولة من ميديلين إلى أكثر من 20 وجهة. كانت قاعدتها الرئيسية في مطار العليا هيريرا.

أيرولينا دي أنتيوكيا:

ADA SA ، التي تعمل باسم Aerolínea de Antioquia (ADA) ، كانت شركة طيران إقليمية مقرها في مطار أولايا هيريرا في ميديلين ، كولومبيا. بدأت عملياتها في عام 1987. وأوقفت جميع العمليات في 29 مارس 2019 في ذروتها ، قامت شركة الطيران بتشغيل خدمات محلية مجدولة من ميديلين إلى أكثر من 20 وجهة. كانت قاعدتها الرئيسية في مطار العليا هيريرا.

الخطوط الجوية الأرجنتينية:

الخطوط الجوية الأرجنتينية، رسميا الخطوط الجوية الأرجنتينية SA، هي أكبر شركة طيران في الأرجنتين والناقل الرسمي للبلاد. تم إنشاء شركة الطيران في عام 1949 من اندماج أربع شركات وبدأت عملياتها في ديسمبر 1950. وتولى اتحاد بقيادة شركة أيبيريا السيطرة على شركة الطيران في عام 1990 ، واستحوذت شركة Grupo Marsans على الشركة والشركات التابعة لها في عام 2001 ، بعد فترة مالية شديدة. الصعوبات التي تضع شركة الطيران على شفا الإغلاق. تدار الشركة من قبل الحكومة الأرجنتينية منذ أواخر عام 2008 ، عندما استعادت البلاد السيطرة على شركة الطيران بعد أن تم الاستيلاء عليها من المالكين الإسبان. اعتبارًا من ديسمبر 2014 ، كانت الخطوط الجوية الأرجنتينية مملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في بوينس آيرس. تم تحقيق عضوية سكاي تيم في أواخر أغسطس 2012 ؛ أصبح قسم الشحن في شركة الطيران عضوًا في SkyTeam Cargo في نوفمبر 2013.

الخطوط الجوية الأرجنتينية:

الخطوط الجوية الأرجنتينية، رسميا الخطوط الجوية الأرجنتينية SA، هي أكبر شركة طيران في الأرجنتين والناقل الرسمي للبلاد. تم إنشاء شركة الطيران في عام 1949 من اندماج أربع شركات وبدأت عملياتها في ديسمبر 1950. وتولى اتحاد بقيادة شركة أيبيريا السيطرة على شركة الطيران في عام 1990 ، واستحوذت شركة Grupo Marsans على الشركة والشركات التابعة لها في عام 2001 ، بعد فترة مالية شديدة. الصعوبات التي تضع شركة الطيران على شفا الإغلاق. تدار الشركة من قبل الحكومة الأرجنتينية منذ أواخر عام 2008 ، عندما استعادت البلاد السيطرة على شركة الطيران بعد أن تم الاستيلاء عليها من المالكين الإسبان. اعتبارًا من ديسمبر 2014 ، كانت الخطوط الجوية الأرجنتينية مملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في بوينس آيرس. تم تحقيق عضوية سكاي تيم في أواخر أغسطس 2012 ؛ أصبح قسم الشحن في شركة الطيران عضوًا في SkyTeam Cargo في نوفمبر 2013.

1966 اختطاف الخطوط الجوية الأرجنتينية DC-4:

حدث اختطاف رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية رقم 648 في 28 و 29 سبتمبر 1966 عندما اختطفت مجموعة من القوميين الأرجنتينيين طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الأرجنتينية في طريقها من بوينس آيرس إلى ريو غاليغوس وأجبرت القبطان تحت تهديد السلاح على الهبوط في جزر فوكلاند احتجاجًا على وجود المملكة المتحدة في الجزر. بعد الهبوط ، رفع الخاطفون العلم الأرجنتيني واحتجزوا العديد من سكان الجزر كرهائن وطالبوا حاكم جزر فوكلاند بالاعتراف بسيادة الأرجنتين على الجزر. في 29 سبتمبر 1966 ، بعد التفاوض من خلال قس كاثوليكي ، استسلم الخاطفون وأعيدوا إلى الأرجنتين لمحاكمتهم.

قائمة وجهات الخطوط الجوية الأرجنتينية:

تم تشكيل الخطوط الجوية الأرجنتينية من قبل وزارة النقل الأرجنتينية كشركة حكومية في مايو 1949 ، عندما استولت على مسارات وأصول أربع شركات طيران متعثرة. بعد عام ونصف ، في أواخر ديسمبر 1950 ، قدمت الشركة طريق بوينس آيرس - ريو دي جانيرو - ناتال - داكار - لشبونة - باريس - فرانكفورت ، باستخدام معدات DC-6 سعة 48 مقعدًا ، وربط الأرجنتين بألمانيا لأول مرة الوقت منذ عام 1933. بحلول مايو 1952 ، كان طول شبكة خطوط الناقل 35500 ميل (57100 كم). عند استلام أول ثلاث طائرات من طراز Comet 4s ، والتي أصبحت أيضًا أول طائرات نفاثة في أسطول الشركة ، تم نشر هذه الطائرات الجديدة تمامًا على خطوط بوينس آيرس - لندن ، بوينس آيرس - نيويورك ، وبوينس آيريس - سانتياغو دي تشيلي.

رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 322:

كانت رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 322 عبارة عن خدمة ركاب دولية مجدولة بين بوينس آيرس - ساو باولو - بورت أوف سبين - مدينة نيويورك ، تعمل مع Comet 4 ، تسجيل LV-AHR ، التي تحطمت أثناء التسلق في المراحل الأولى من محطتها الثانية ، عندما اصطدمت قمم الأشجار بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار فيراكوبوس كامبيناس الدولي في 23 نوفمبر 1961. وكان هناك 52 حالة وفاة ، 40 منهم ركاب.

رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 386:

في 14 فبراير 1992 ، تم توزيع الطعام الملوث بالكوليرا على الركاب على متن رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 386 ، والتي يشار إليها أحيانًا برحلة عيد الحب . توفي أحد الركاب من المرض.

رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 644:

كانت رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 644 رحلة مجدولة تشغلها دوغلاس دي سي -6 ، مسجلة LV-ADW ، في 19 يوليو 1961 والتي كان من المقرر أن تشغل خدمة ركاب محلية مجدولة بين مطار مينسترو بيستاريني الدولي ومطار الجنرال إنريكي موسكوني الدولي ، لكنها تحطمت 12 كم (7.5 ميل) غرب باردو ، بوينس آيرس ، الأرجنتين ، بعد نصف ساعة من الإقلاع ، بسبب الاضطرابات الشديدة أثناء الصعود. تم تسمية هذه الطائرة في الأصل باسم "Presidente Peron" ولكن بحلول 1956-57 تم تغيير اسمها إلى "General San Martin". ذكرت بعض التقارير أن الطائرة ضربتها برق.

1966 اختطاف الخطوط الجوية الأرجنتينية DC-4:

حدث اختطاف رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية رقم 648 في 28 و 29 سبتمبر 1966 عندما اختطفت مجموعة من القوميين الأرجنتينيين طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الأرجنتينية في طريقها من بوينس آيرس إلى ريو غاليغوس وأجبرت القبطان تحت تهديد السلاح على الهبوط في جزر فوكلاند احتجاجًا على وجود المملكة المتحدة في الجزر. بعد الهبوط ، رفع الخاطفون العلم الأرجنتيني واحتجزوا العديد من سكان الجزر كرهائن وطالبوا حاكم جزر فوكلاند بالاعتراف بسيادة الأرجنتين على الجزر. في 29 سبتمبر 1966 ، بعد التفاوض من خلال قس كاثوليكي ، استسلم الخاطفون وأعيدوا إلى الأرجنتين لمحاكمتهم.

1966 اختطاف الخطوط الجوية الأرجنتينية DC-4:

حدث اختطاف رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية رقم 648 في 28 و 29 سبتمبر 1966 عندما اختطفت مجموعة من القوميين الأرجنتينيين طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الأرجنتينية في طريقها من بوينس آيرس إلى ريو غاليغوس وأجبرت القبطان تحت تهديد السلاح على الهبوط في جزر فوكلاند احتجاجًا على وجود المملكة المتحدة في الجزر. بعد الهبوط ، رفع الخاطفون العلم الأرجنتيني واحتجزوا العديد من سكان الجزر كرهائن وطالبوا حاكم جزر فوكلاند بالاعتراف بسيادة الأرجنتين على الجزر. في 29 سبتمبر 1966 ، بعد التفاوض من خلال قس كاثوليكي ، استسلم الخاطفون وأعيدوا إلى الأرجنتين لمحاكمتهم.

حوادث وحوادث الخطوط الجوية الأرجنتينية:

تأسست الخطوط الجوية الأرجنتينية من قبل الحكومة الأرجنتينية في مايو 1949. بعد فترة وجيزة من بدء شركة النقل رحلاتها الجوية في ديسمبر 1950 ، تعرضت لأول حادث مميت ، عندما تحطمت طائرة دوغلاس C-47A في طريقها إلى بوينس آيرس من مار ديل بلاتا ، مما أسفر عن مقتل 17 شخصًا. 18 راكبا.

رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 707:

كانت رحلة الخطوط الجوية الأرجنتينية 707 هي خدمة ركاب دولية أسونسيون - فورموزا - كورينتس - روزاريو - بوينس آيرس تعمل مع Avro 748-105 Srs. رقم 1 ، تسجيل LV-HGW ، المسمى "Ciudad de Bahía Blanca" ، الذي تحطم في 4 فبراير 1970 بالقرب من مدينة لوما ألتا ، تشاكو ، الأرجنتين.

الخطوط الجوية الأرجنتينية:

الخطوط الجوية الأرجنتينية، رسميا الخطوط الجوية الأرجنتينية SA، هي أكبر شركة طيران في الأرجنتين والناقل الرسمي للبلاد. تم إنشاء شركة الطيران في عام 1949 من اندماج أربع شركات وبدأت عملياتها في ديسمبر 1950. وتولى اتحاد بقيادة شركة أيبيريا السيطرة على شركة الطيران في عام 1990 ، واستحوذت شركة Grupo Marsans على الشركة والشركات التابعة لها في عام 2001 ، بعد فترة مالية شديدة. الصعوبات التي تضع شركة الطيران على شفا الإغلاق. تدار الشركة من قبل الحكومة الأرجنتينية منذ أواخر عام 2008 ، عندما استعادت البلاد السيطرة على شركة الطيران بعد أن تم الاستيلاء عليها من المالكين الإسبان. اعتبارًا من ديسمبر 2014 ، كانت الخطوط الجوية الأرجنتينية مملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في بوينس آيرس. تم تحقيق عضوية سكاي تيم في أواخر أغسطس 2012 ؛ أصبح قسم الشحن في شركة الطيران عضوًا في SkyTeam Cargo في نوفمبر 2013.

مجلة Aerolineas Argentinas:

مجلة Aerolineas Argentinas هي مجلة شهرية على متن الطائرة تابعة لشركة Aerolineas Argentinas.

الخطوط الجوية الأرجنتينية:

الخطوط الجوية الأرجنتينية، رسميا الخطوط الجوية الأرجنتينية SA، هي أكبر شركة طيران في الأرجنتين والناقل الرسمي للبلاد. تم إنشاء شركة الطيران في عام 1949 من اندماج أربع شركات وبدأت عملياتها في ديسمبر 1950. وتولى اتحاد بقيادة شركة أيبيريا السيطرة على شركة الطيران في عام 1990 ، واستحوذت شركة Grupo Marsans على الشركة والشركات التابعة لها في عام 2001 ، بعد فترة مالية شديدة. الصعوبات التي تضع شركة الطيران على شفا الإغلاق. تدار الشركة من قبل الحكومة الأرجنتينية منذ أواخر عام 2008 ، عندما استعادت البلاد السيطرة على شركة الطيران بعد أن تم الاستيلاء عليها من المالكين الإسبان. اعتبارًا من ديسمبر 2014 ، كانت الخطوط الجوية الأرجنتينية مملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في بوينس آيرس. تم تحقيق عضوية سكاي تيم في أواخر أغسطس 2012 ؛ أصبح قسم الشحن في شركة الطيران عضوًا في SkyTeam Cargo في نوفمبر 2013.

حوادث وحوادث الخطوط الجوية الأرجنتينية:

تأسست الخطوط الجوية الأرجنتينية من قبل الحكومة الأرجنتينية في مايو 1949. بعد فترة وجيزة من بدء شركة النقل رحلاتها الجوية في ديسمبر 1950 ، تعرضت لأول حادث مميت ، عندما تحطمت طائرة دوغلاس C-47A في طريقها إلى بوينس آيرس من مار ديل بلاتا ، مما أسفر عن مقتل 17 شخصًا. 18 راكبا.

قائمة وجهات الخطوط الجوية الأرجنتينية:

تم تشكيل الخطوط الجوية الأرجنتينية من قبل وزارة النقل الأرجنتينية كشركة حكومية في مايو 1949 ، عندما استولت على مسارات وأصول أربع شركات طيران متعثرة. بعد عام ونصف ، في أواخر ديسمبر 1950 ، قدمت الشركة طريق بوينس آيرس - ريو دي جانيرو - ناتال - داكار - لشبونة - باريس - فرانكفورت ، باستخدام معدات DC-6 سعة 48 مقعدًا ، وربط الأرجنتين بألمانيا لأول مرة الوقت منذ عام 1933. بحلول مايو 1952 ، كان طول شبكة خطوط الناقل 35500 ميل (57100 كم). عند استلام أول ثلاث طائرات من طراز Comet 4s ، والتي أصبحت أيضًا أول طائرات نفاثة في أسطول الشركة ، تم نشر هذه الطائرات الجديدة تمامًا على خطوط بوينس آيرس - لندن ، بوينس آيرس - نيويورك ، وبوينس آيريس - سانتياغو دي تشيلي.

ACES كولومبيا:

كانت ACES شركة طيران يقع مقرها الرئيسي في Edificio del Cafe في ميديلين ، كولومبيا ، وتأسست في 30 أغسطس 1971 ، من قبل مجموعة من 13 رائد أعمال كولومبي ، من بينهم ، أبرزهم أورلاندو بوتيرو إسكوبار والألماني بينالوزا أرياس من مانيزاليس ولويس إتش. كولسون وخورخي كولسون ر. وألبرتو جاراميلو وهيرنان زولواغا من ميديلين.

إيرولينيس دي السلفادور:

كانت شركة Aerolíneas de El Salvador أو AESA شركة طيران سلفادورية تشكلت بعد اندماج TAES و TACA El Salvador ، وكلاهما خطوط طيران محلية تستخدم Dakota YS-53-C.

المذنب الجوي تشيلي:

كانت شركة إير كوميت تشيلي شركة طيران مقرها في سانتياغو ، تشيلي ، وتقوم بتشغيل خدمات الركاب المحلية. كانت قاعدتها الرئيسية هي مطار كومودورو أرتورو ميرينو بينيتيز الدولي ، سانتياغو.

الخطوط الجوية Ejecutivas:

Aerolíneas Ejecutivas SA de CV هي شركة سفر تنفيذية مقرها في تولوكا. وهي تقدم خدمات تأجير الطائرات ، وكبار الشخصيات ، والتاكسي الجوي. في وقت من الأوقات ، كانت تمتلك أيضًا شركة تابعة تسمى MexJets.

Aerolineas Estelar:

إيرولينيس إستيلار هي شركة طيران فنزويلية يقع مقرها الرئيسي في كاراكاس وتعمل من مطار سيمون بوليفار الدولي.

Aerolineas Estelar:

إيرولينيس إستيلار هي شركة طيران فنزويلية يقع مقرها الرئيسي في كاراكاس وتعمل من مطار سيمون بوليفار الدولي.

الخطوط الجوية الفدرالية:

كانت Aerolíneas Federales فرقة بوب / روك إسبانية من عقد الثمانينيات. تم تشكيلها في فيجو ، غاليسيا.

الخطوط الجوية الدولية:

كانت شركة Aerolíneas Internacionales SA de CV شركة طيران محلية مكسيكية يقع مقرها الرئيسي في مكسيكو سيتي ولها مركز في مطار كويرنافاكا. على الرغم من اسمها ، لم تعمل شركة الطيران فعليًا خارج المكسيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

, ,