رحلة طيران المكسيك 498: كانت رحلة Aeroméxico Flight 498 رحلة تجارية مجدولة من مكسيكو سيتي ، المكسيك ، إلى لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة ، مع عدة محطات وسيطة. في يوم الأحد ، 31 أغسطس 1986 ، تم قطع طائرة ماكدونيل دوغلاس دي سي -9 التي كانت تشغل الرحلة في قسم الذيل بواسطة N4891F ، وهي طائرة بايبر PA-28-181 آرتشر المملوكة لعائلة كرامر ، وتحطمت في ضاحية سيريتوس في لوس أنجلوس ، مما أسفر عن مقتل 67 شخصًا على كلتا الطائرتين وخمسة عشر آخرين على الأرض. كما أصيب ثمانية أشخاص على الأرض بجروح طفيفة في حادث منتصف النهار. | |
قائمة وجهات طيران المكسيك: تخدم شركتا Aeroméxico و Aeroméxico Connect ، اللذان يتم تسويقهما تجاريًا باسم Aeroméxico ، الوجهات التالية اعتبارًا من يناير 2021. | |
Aeroperú: Empresa de Transporte Aéreo del Perú SA ، المعروفة عادةً باسم Aeroperú ، كانت شركة طيران بيروفية ، كانت بمثابة الناقل الوطني لبيرو من عام 1973 إلى عام 1999. وكان مقر الشركة الرئيسي في ليما ، حيث يعمل مطار خورخي شافيز الدولي في المدينة كمحور لها. إلى جانب شبكة خطوط محلية واسعة ، عرضت شركة Aeroperú رحلات دولية إلى أماكن في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية. كان لدى الشركة حوالي 1500 موظف. | |
رحلة Aeroperú الرحلة 603: كانت رحلة Aeroperú Flight 603 رحلة مجدولة من مطار ميامي الدولي في ميامي ، فلوريدا ، الولايات المتحدة (KMIA) ، إلى مطار Comodoro Arturo Merino Benítez الدولي في سانتياغو ، تشيلي (SCEL) ، مع توقف في كيتو ، الإكوادور وليما ، بيرو. في 2 أكتوبر 1996 ، تحطمت طائرة بوينج 757-23A كانت في المرحلة الأخيرة من الرحلة ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 70 شخصًا. | |
رحلة Aeroperú الرحلة 603: كانت رحلة Aeroperú Flight 603 رحلة مجدولة من مطار ميامي الدولي في ميامي ، فلوريدا ، الولايات المتحدة (KMIA) ، إلى مطار Comodoro Arturo Merino Benítez الدولي في سانتياغو ، تشيلي (SCEL) ، مع توقف في كيتو ، الإكوادور وليما ، بيرو. في 2 أكتوبر 1996 ، تحطمت طائرة بوينج 757-23A كانت في المرحلة الأخيرة من الرحلة ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 70 شخصًا. | |
Aeroperú: Empresa de Transporte Aéreo del Perú SA ، المعروفة عادةً باسم Aeroperú ، كانت شركة طيران بيروفية ، كانت بمثابة الناقل الوطني لبيرو من عام 1973 إلى عام 1999. وكان مقر الشركة الرئيسي في ليما ، حيث يعمل مطار خورخي شافيز الدولي في المدينة كمحور لها. إلى جانب شبكة خطوط محلية واسعة ، عرضت شركة Aeroperú رحلات دولية إلى أماكن في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية. كان لدى الشركة حوالي 1500 موظف. | |
رحلة Aeroperú الرحلة 603: كانت رحلة Aeroperú Flight 603 رحلة مجدولة من مطار ميامي الدولي في ميامي ، فلوريدا ، الولايات المتحدة (KMIA) ، إلى مطار Comodoro Arturo Merino Benítez الدولي في سانتياغو ، تشيلي (SCEL) ، مع توقف في كيتو ، الإكوادور وليما ، بيرو. في 2 أكتوبر 1996 ، تحطمت طائرة بوينج 757-23A كانت في المرحلة الأخيرة من الرحلة ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 70 شخصًا. | |
ايروبريس: آلة صنع القهوة AeroPress هي آلة صنع القهوة اليدوية اخترعها آلان أدلر ، مؤسس شركة AeroPress، Inc. ، المعروفة سابقًا باسم Aerobie ، Inc. وتتكون من غرفة أسطوانية ومكبس بختم سيليكون محكم الإغلاق ، يشبه المحقنة. تُنقع حبوب البن المطحونة والماء بالداخل ، ثم تُدفع من خلال مرشح عن طريق الضغط على المكبس خلال الحجرة. إنه قادر على تخمير القهوة عالية التركيز ، والتي تصفه الشركة المصنعة باسم "أسلوب الإسبريسو" ، ولكن يمكن أيضًا استخدامها لتحضير قهوة قوية التصفية ، أو قهوة التحضير الباردة. | |
إقليم باراغواي: باراغواي الإقليمية ، كانت شركة طيران مقرها في مطار سيلفيو بيتيروسي الدولي ، في أسونسيون ، باراغواي. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
قائمة وجهات طيران كوبا في كولومبيا: تقدم Copa Airlines Colombia خدمة إلى 8 مدن في كولومبيا و 9 وجهات دولية. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
خطوط كوبا الجوية كولومبيا: Copa Airlines Colombia هي شركة طيران تجارية للركاب تأسست وتسجيلها تحت اسم شركة Aero República SA في نوفمبر 1992 ، وهي ثاني شركة طيران في كولومبيا للمسافرين الدوليين الذين يتم نقلهم بعد Avianca والثالث في إجمالي حركة المرور. وهي تغطي الوجهات الوطنية والدولية من مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا ومن المدن الرئيسية في كولومبيا. اعتبارًا من 5 أكتوبر 2010 ، استخدمت شركة الطيران الاسم التجاري لشركة Copa Airlines Colombia. | |
قائمة وجهات طيران كوبا في كولومبيا: تقدم Copa Airlines Colombia خدمة إلى 8 مدن في كولومبيا و 9 وجهات دولية. | |
ستانلي بلاك اند ديكر: Stanley Black & Decker، Inc. ، المعروفة سابقًا باسم The Stanley Works ، هي شركة أمريكية مصنعة للأدوات الصناعية والأجهزة المنزلية من قائمة Fortune 500 ومزود لمنتجات الأمان. يقع مقرها الرئيسي في مدينة هارتفورد الكبرى في نيو بريتين ، كونيتيكت ، ستانلي بلاك أند ديكر هو نتيجة اندماج ستانلي وركس وبلاك آند ديكر في 12 مارس 2010. | |
الهباء الجوي: Aerosucre SA هي شركة طيران للشحن مقرها في بوغوتا ، كولومبيا. بدأت عملياتها في عام 1969 وتقوم بتشغيل خدمات الشحن الدولية والمحلية المجدولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. قاعدتها الرئيسية هي مطار إلدورادو الدولي ، بوغوتا. | |
AeroSuperBatics: AeroSuperBatics Ltd هو فريق بريطاني متخصص في الأكروبات والمشي على شكل أجنحة . اعتبارًا من عام 2011 ، أصبحوا يؤدون مثل Breitling Wingwalkers ، بعد اتفاقية رعاية مع الشركة المصنعة للساعات السويسرية Breitling. لقد أدوا سابقًا دور Team Guinot ، وفريق عرض Utterly Butterly Wing Walking وفريق Crunchie Wing Walking Display وفقًا لرعاتهم في ذلك الوقت. | |
AeroSuperBatics: AeroSuperBatics Ltd هو فريق بريطاني متخصص في الأكروبات والمشي على شكل أجنحة . اعتبارًا من عام 2011 ، أصبحوا يؤدون مثل Breitling Wingwalkers ، بعد اتفاقية رعاية مع الشركة المصنعة للساعات السويسرية Breitling. لقد أدوا سابقًا دور Team Guinot ، وفريق عرض Utterly Butterly Wing Walking وفريق Crunchie Wing Walking Display وفقًا لرعاتهم في ذلك الوقت. | |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
الهباء الجوي (توضيح): يمكن أن يشير الهباء الجوي إلى:
| |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
ايروسور: شركة Compañía Boliviana de Transporte Aéreo Privado Aerosur، SA ، مختصرة ومصممة على طراز AeroSur ، كانت شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص من بوليفيا ، والتي كانت بمثابة الناقل الوطني للبلاد منذ عام 1998 ، إلى جانب Boliviana de Aviación المملوكة للدولة. يقع مقرها الرئيسي في سانتا كروز دي لا سييرا ، وهي تدير شبكة من رحلات الركاب المحلية والدولية المجدولة مع مركزها في مطار فيرو فيرو الدولي بالمدينة. اعتبارًا من عام 2010 ، كان لدى شركة الطيران 1200 موظف. | |
قائمة وجهات AeroSur: خدم Aerosur الوجهات التالية وقت انهياره: | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
طيران ايروسفيت: كانت شركة AeroSvit Airlines الخاصة ، التي تعمل تحت اسم AeroSvit - الخطوط الجوية الأوكرانية / АероСвіт ، شركة طيران أوكرانية خاصة. كان مكتبها الرئيسي في أرض مطار بوريسبيل الدولي في بوريسبيل. | |
ايروتاكا: كانت شركة AeroTACA شركة طيران مقرها في بوغوتا ، كولومبيا. قامت بتشغيل رحلات الطيران العارض داخل كولومبيا والدول المجاورة. كانت قاعدتها الرئيسية هي مطار إلدورادو الدولي ، بوغوتا. | |
ايرو تك: AEROTECH هو المناورات الطاولة التي نشرتها شركة FASA والمنصوص عليها في الكون BattleTech. إنه يحاكي القتال بين مقاتلات الفضاء ، والسفن التي تحمل القوات ، والسفن الحربية والسفن الحربية بين النجوم. يحدد الاسم "AeroTech" العناصر الفضائية / الجوية لكون BattleTech. كانت هناك خمس مراجعات لهذه القواعد. | |
مجموعة Allegis: Allegis Group، Inc. هي شركة دولية لإدارة المواهب يقع مقرها الرئيسي في هانوفر بولاية ماريلاند. اعتبارًا من عام 2018 ، كان لديها 13.4 مليار دولار أمريكي من العائدات ، و 19000 موظف. | |
برنامج الصواريخ: Rocket Software هي شركة تطوير برمجيات مملوكة للقطاع الخاص تأسست في عام 1990 ، وهي تقدم حلولًا على IBM Z و IBM Power ومنصات قواعد البيانات المضمنة ، وتتيح Rocket للمستخدمين استخدام التحليلات التنبؤية مع البيانات العميقة وتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتصميم الأجهزة المحمولة وتطبيقات المتصفح. يخدم Rocket الأسواق بما في ذلك المالية والمصرفية والرعاية الصحية والحكومة والتأمين والفضاء وتصنيع السيارات وصناعات البيع بالتجزئة. لدى Rocket شراكة تجارية مع شركة IBM بدأت في عام 1994 باتفاقية ترخيص لأدوات Rocket QMF. يقع المقر الرئيسي للشركة في والثام ، ماساتشوستس ، الولايات المتحدة الأمريكية. | |
AeroTrain (مطار واشنطن دالاس الدولي): AeroTrain هو عبارة عن نظام نقل للناس بطول 3.78 ميل (6.08 كم) تحت الأرض في مطار واشنطن دالاس الدولي. كان من المقرر افتتاحه في خريف عام 2009 ، ولكن تم تأجيله حتى عام 2010 من أجل استكمال اختبارات الموثوقية. تم افتتاحه لموظفي Dulles في 20 يناير 2010 ، وللركاب في 26 يناير 2010. حل النظام في الغالب محل الصالات المتنقلة التي تنقل الركاب من الإلتقاء إلى المبنى الرئيسي. تكلف النظام حوالي 1.4 مليار دولار ويتضمن أيضًا ميزانين فحصًا أمنيًا جديدًا. يستخدم النظام 29 مركبة من طراز Mitsubishi Heavy Industries Crystal Mover كمخزون للعربات. | |
AeroTrain (مطار واشنطن دالاس الدولي): AeroTrain هو عبارة عن نظام نقل للناس بطول 3.78 ميل (6.08 كم) تحت الأرض في مطار واشنطن دالاس الدولي. كان من المقرر افتتاحه في خريف عام 2009 ، ولكن تم تأجيله حتى عام 2010 من أجل استكمال اختبارات الموثوقية. تم افتتاحه لموظفي Dulles في 20 يناير 2010 ، وللركاب في 26 يناير 2010. حل النظام في الغالب محل الصالات المتنقلة التي تنقل الركاب من الإلتقاء إلى المبنى الرئيسي. تكلف النظام حوالي 1.4 مليار دولار ويتضمن أيضًا ميزانين فحصًا أمنيًا جديدًا. يستخدم النظام 29 مركبة من طراز Mitsubishi Heavy Industries Crystal Mover كمخزون للعربات. | |
Aerotrain (KLIA): Aerotrain هو نظام آلي لنقل الأشخاص (APM) يقع داخل مطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا. | |
AeroTrain (مطار واشنطن دالاس الدولي): AeroTrain هو عبارة عن نظام نقل للناس بطول 3.78 ميل (6.08 كم) تحت الأرض في مطار واشنطن دالاس الدولي. كان من المقرر افتتاحه في خريف عام 2009 ، ولكن تم تأجيله حتى عام 2010 من أجل استكمال اختبارات الموثوقية. تم افتتاحه لموظفي Dulles في 20 يناير 2010 ، وللركاب في 26 يناير 2010. حل النظام في الغالب محل الصالات المتنقلة التي تنقل الركاب من الإلتقاء إلى المبنى الرئيسي. تكلف النظام حوالي 1.4 مليار دولار ويتضمن أيضًا ميزانين فحصًا أمنيًا جديدًا. يستخدم النظام 29 مركبة من طراز Mitsubishi Heavy Industries Crystal Mover كمخزون للعربات. | |
AeroTrain (مطار واشنطن دالاس الدولي): AeroTrain هو عبارة عن نظام نقل للناس بطول 3.78 ميل (6.08 كم) تحت الأرض في مطار واشنطن دالاس الدولي. كان من المقرر افتتاحه في خريف عام 2009 ، ولكن تم تأجيله حتى عام 2010 من أجل استكمال اختبارات الموثوقية. تم افتتاحه لموظفي Dulles في 20 يناير 2010 ، وللركاب في 26 يناير 2010. حل النظام في الغالب محل الصالات المتنقلة التي تنقل الركاب من الإلتقاء إلى المبنى الرئيسي. تكلف النظام حوالي 1.4 مليار دولار ويتضمن أيضًا ميزانين فحصًا أمنيًا جديدًا. يستخدم النظام 29 مركبة من طراز Mitsubishi Heavy Industries Crystal Mover كمخزون للعربات. | |
طائرة AeroTwin AT972T: AeroTwin AT972T هو محرك طائرات أمريكي ، تم تصميمه وإنتاجه بواسطة شركة AeroTwin Motors ، وهي شركة تابعة لشركة AirScooter Corporation في هندرسون ، نيفادا لاستخدامها في الطائرات خفيفة الوزن ، ولا سيما تصميم طائرات الهليكوبتر AirScooter. | |
شركة AirScooter: شركة AirScooter ، هي شركة تصنيع طائرات أمريكية معطلة ومقرها في هندرسون ، نيفادا. وقد صممت وقصدت تصنيع طائرة هليكوبتر خفيفة الوزن ذات تكوين دوار متحد المحور. تأسست الشركة في أوائل عام 2000 من قبل إلوود "وودي" نوريس ، الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة ، وجيمس "جيم" بارنز ، الذي شغل منصب أمين مجلس الإدارة. كانت الشركة قد توقفت عن العمل بحلول عام 2013. | |
AeroUnion: Aerotransporte de Carga Unión SA de CV ، المعروفة باسم AeroUnion ، هي شركة طيران شحن مجدولة مقرها في Hangar Zone G في مطار مكسيكو سيتي الدولي في مكسيكو سيتي ، المكسيك. تدير خدمات الشحن داخل المكسيك وبين المكسيك والولايات المتحدة. | |
رحلة AeroUnion 302: تحطمت رحلة AeroUnion رقم 302 ، التي تشغلها طائرة شحن إيرباص A300B4-203F ، في طقس سيئ عند الاقتراب النهائي في مطار الجنرال ماريانو إسكوبيدو الدولي ، مونتيري ، المكسيك في حوالي الساعة 23:18 بتوقيت وسط أمريكا في 13 أبريل 2010 ، بعد رحلة من مكسيكو سيتي. قُتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها ، بالإضافة إلى شخص على الأرض. | |
رحلة AeroUnion 302: تحطمت رحلة AeroUnion رقم 302 ، التي تشغلها طائرة شحن إيرباص A300B4-203F ، في طقس سيئ عند الاقتراب النهائي في مطار الجنرال ماريانو إسكوبيدو الدولي ، مونتيري ، المكسيك في حوالي الساعة 23:18 بتوقيت وسط أمريكا في 13 أبريل 2010 ، بعد رحلة من مكسيكو سيتي. قُتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها ، بالإضافة إلى شخص على الأرض. | |
رحلة AeroUnion 302: تحطمت رحلة AeroUnion رقم 302 ، التي تشغلها طائرة شحن إيرباص A300B4-203F ، في طقس سيئ عند الاقتراب النهائي في مطار الجنرال ماريانو إسكوبيدو الدولي ، مونتيري ، المكسيك في حوالي الساعة 23:18 بتوقيت وسط أمريكا في 13 أبريل 2010 ، بعد رحلة من مكسيكو سيتي. قُتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها ، بالإضافة إلى شخص على الأرض. | |
رحلة AeroUnion 302: تحطمت رحلة AeroUnion رقم 302 ، التي تشغلها طائرة شحن إيرباص A300B4-203F ، في طقس سيئ عند الاقتراب النهائي في مطار الجنرال ماريانو إسكوبيدو الدولي ، مونتيري ، المكسيك في حوالي الساعة 23:18 بتوقيت وسط أمريكا في 13 أبريل 2010 ، بعد رحلة من مكسيكو سيتي. قُتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها ، بالإضافة إلى شخص على الأرض. | |
AeroConversions AeroVee 2180: محرك AeroConversions Aerovee عبارة عن محرك مُصمم على عدة مجموعات للطائرات التي يتم بناؤها منزليًا استنادًا إلى محرك فولكس فاجن المبرد بالهواء. | |
أطلس AeroVelo: AeroVelo Atlas هي طائرة هليكوبتر تعمل بالطاقة البشرية (HPH) تم تصميمها لمسابقة طائرات الهليكوبتر التي تعمل بالطاقة البشرية Igor I. Sikorsky التابعة لشركة AHS International. في 13 يونيو 2013 ، أصبحت أول طائرة تحقق أهداف المسابقة وفازت بالجائزة. | |
متحف جنوب يوركشاير للطائرات: متحف جنوب يوركشاير للطائرات (SYAM) هو متحف بقيادة المتطوعين يقع في ليكسايد في دونكاستر ، جنوب يوركشاير ، إنجلترا. تحتل الموقع السابق لمحطة سلاح الجو الملكي ، RAF Doncaster. يحتل المتحف آخر المباني الأصلية المتبقية من سلاح الجو الملكي البريطاني دونكاستر على شكل حظيرة بيلمان واثنين من الأكواخ الخشبية والعديد من الهياكل الأصغر. أقام المتحف أيضًا كوخ كاديت فيلق التدريب الجوي جنبًا إلى جنب مع المبنى 21 لإيواء مجموعة الحرب العالمية الثانية. | |
ايروفيرونمينت: شركة AeroVironment، Inc. هي مقاول دفاعي أمريكي يقع مقرها الرئيسي في وادي سيمي ، كاليفورنيا ، وتشارك بشكل أساسي في المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs). أسس بول ب. ماكريدي جونيور ، وهو مصمم للطائرات التي تعمل بالطاقة البشرية ، الشركة في عام 1971. وربما تشتهر الشركة بتطوير سلسلة من المركبات خفيفة الوزن التي تعمل بالطاقة البشرية ثم تعمل بالطاقة الشمسية. شركة AeroVironment هي أكبر مورد للبنتاغون للطائرات الصغيرة بدون طيار - بما في ذلك طرازات Raven و Wasp و Puma. | |
ايروفيرونمينت: شركة AeroVironment، Inc. هي مقاول دفاعي أمريكي يقع مقرها الرئيسي في وادي سيمي ، كاليفورنيا ، وتشارك بشكل أساسي في المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs). أسس بول ب. ماكريدي جونيور ، وهو مصمم للطائرات التي تعمل بالطاقة البشرية ، الشركة في عام 1971. وربما تشتهر الشركة بتطوير سلسلة من المركبات خفيفة الوزن التي تعمل بالطاقة البشرية ثم تعمل بالطاقة الشمسية. شركة AeroVironment هي أكبر مورد للبنتاغون للطائرات الصغيرة بدون طيار - بما في ذلك طرازات Raven و Wasp و Puma. | |
ايروفيرونمينت: شركة AeroVironment، Inc. هي مقاول دفاعي أمريكي يقع مقرها الرئيسي في وادي سيمي ، كاليفورنيا ، وتشارك بشكل أساسي في المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs). أسس بول ب. ماكريدي جونيور ، وهو مصمم للطائرات التي تعمل بالطاقة البشرية ، الشركة في عام 1971. وربما تشتهر الشركة بتطوير سلسلة من المركبات خفيفة الوزن التي تعمل بالطاقة البشرية ثم تعمل بالطاقة الشمسية. شركة AeroVironment هي أكبر مورد للبنتاغون للطائرات الصغيرة بدون طيار - بما في ذلك طرازات Raven و Wasp و Puma. | |
سويتش بليد AeroVironment: إن AeroVironment Switchblade عبارة عن ذخيرة متسكعة تم تطويرها بواسطة AeroVironment. وهي مصممة لتكون "كاميكازي" قادرة على الاصطدام بهدفها برأس حربي متفجر لتدميره. إن Switchblade صغير بما يكفي ليتم حمله في حقيبة ظهر ويمكن إطلاقه من مجموعة متنوعة من المنصات الأرضية والبحرية والجوية. | |
AeroVironment RQ-14 Dragon Eye: إن المركبة الجوية بدون طيار Dragon Eye هي طائرة استطلاع صغيرة بدون طيار تم تطويرها بواسطة مختبر الأبحاث البحرية ومختبر مشاة البحرية القتالية لاستخدامها من قبل مشاة البحرية الأمريكية. | |
مؤشر AeroVironment FQM-151: مؤشر AeroVironment FQM-151 هو طائرة بدون طيار صغيرة يستخدمها جيش الولايات المتحدة وسلاح مشاة البحرية لمراقبة ساحة المعركة. تم تصميمها من قبل شركة AeroVironment Incorporated ، التي يديرها Paul MacCready ، والتي اشتهرت بطائرات رائدة مثل Gossamer Condor التي تعمل بالطاقة البشرية ونسخة روبوتية طبق الأصل من الزاحف المجنح. تم تطوير المؤشر بتمويل من الشركة ، حيث حصل الجيش الأمريكي وسلاح مشاة البحرية على ما مجموعه حوالي 50 في عام 1990. | |
AeroVironment Global Observer: AeroVironment Global Observer هو مفهوم لمركبة جوية غير مأهولة على ارتفاعات عالية وطويلة التحمل ، تم تصميمها بواسطة AeroVironment (AV) لتعمل كنظام ساتلي متزامن مع الأرض في الستراتوسفير مع تغطية إقليمية. | |
ماكريدي جوسامر الباتروس: جوسامر الباتروس هي طائرة تعمل بالطاقة البشرية صممها مهندس الطيران الأمريكي الدكتور بول ب. ماكريدي شركة AeroVironment. في 12 يونيو 1979 ، أكملت عبورًا ناجحًا للقناة الإنجليزية للفوز بجائزة كريمر الثانية التي تبلغ قيمتها 100000 جنيه إسترليني (509644 جنيهًا إسترلينيًا اليوم). | |
ماكريدي جوسامر كوندور: كانت ماكريدي جوسامر كوندور أول طائرة تعمل بالطاقة البشرية وقادرة على التحليق والتحكم المستمر. على هذا النحو ، فازت بجائزة Kremer في عام 1977. قام بتصميمها Paul MacCready من AeroVironment، Inc. | |
نموذج AeroVironment Helios: كانت طائرة هيليوس الأولية هي الطائرة الرابعة والأخيرة التي تم تطويرها كجزء من سلسلة تطورية من المركبات الجوية غير المأهولة التي تعمل بالطاقة الشمسية وخلايا الوقود. طورت شركة AeroVironment ، Inc. المركبات في إطار برنامج أبحاث الطائرات البيئية وتكنولوجيا الاستشعار (ERAST) التابع لناسا. لقد تم بناؤها لتطوير التقنيات التي من شأنها أن تسمح لطائرات طويلة المدى وعالية الارتفاع بالعمل كأقمار صناعية في الغلاف الجوي ، لأداء مهام البحث في الغلاف الجوي وكذلك العمل كمنصات اتصالات تم تطويره من ناسا باثفايندر وطائرة ناسا سينتوريون. | |
ايروفيرونمينت: شركة AeroVironment، Inc. هي مقاول دفاعي أمريكي يقع مقرها الرئيسي في وادي سيمي ، كاليفورنيا ، وتشارك بشكل أساسي في المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs). أسس بول ب. ماكريدي جونيور ، وهو مصمم للطائرات التي تعمل بالطاقة البشرية ، الشركة في عام 1971. وربما تشتهر الشركة بتطوير سلسلة من المركبات خفيفة الوزن التي تعمل بالطاقة البشرية ثم تعمل بالطاقة الشمسية. شركة AeroVironment هي أكبر مورد للبنتاغون للطائرات الصغيرة بدون طيار - بما في ذلك طرازات Raven و Wasp و Puma. | |
AeroVironment Nano Hummingbird: إن طائرة AeroVironment Nano Hummingbird أو Nano Air Vehicle (NAV) هي طائرة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد تم تصميمها لتشبه وتطير مثل الطائر الطنان ، تم تطويرها في الولايات المتحدة بواسطة AeroVironment، Inc. وفقًا للمواصفات التي توفرها وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) . تم تجهيز Hummingbird بكاميرا فيديو صغيرة لأغراض المراقبة والاستطلاع ، وتعمل حاليًا في الهواء لمدة تصل إلى 11 دقيقة. يمكن أن تطير في الهواء الطلق ، أو تدخل من المدخل لاستكشاف البيئات الداخلية. تم الإعلان عنه للجمهور في 17 فبراير 2011. | |
AeroVironment RQ-20 Puma: AeroVironment RQ-20 Puma هو نظام طائرات بدون طيار أمريكي صغير يعمل بالبطارية ويتم إطلاقه يدويًا من إنتاج شركة AeroVironment ومقرها في كاليفورنيا. المهمة الأساسية هي المراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية باستخدام الكاميرا الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء. | |
AeroVironment RQ-11 Raven: AeroVironment RQ-11 Raven هي مركبة جوية صغيرة بدون طيار يتم إطلاقها يدويًا ويتم التحكم فيها عن بعد تم تطويرها للجيش الأمريكي ، ولكن تم تبنيها الآن من قبل القوات العسكرية للعديد من البلدان الأخرى. | |
AeroVironment RQ-14 Dragon Eye: إن المركبة الجوية بدون طيار Dragon Eye هي طائرة استطلاع صغيرة بدون طيار تم تطويرها بواسطة مختبر الأبحاث البحرية ومختبر مشاة البحرية القتالية لاستخدامها من قبل مشاة البحرية الأمريكية. | |
AeroVironment RQ-20 Puma: AeroVironment RQ-20 Puma هو نظام طائرات بدون طيار أمريكي صغير يعمل بالبطارية ويتم إطلاقه يدويًا من إنتاج شركة AeroVironment ومقرها في كاليفورنيا. المهمة الأساسية هي المراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية باستخدام الكاميرا الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء. | |
AeroVironment RQ-11 Raven: AeroVironment RQ-11 Raven هي مركبة جوية صغيرة بدون طيار يتم إطلاقها يدويًا ويتم التحكم فيها عن بعد تم تطويرها للجيش الأمريكي ، ولكن تم تبنيها الآن من قبل القوات العسكرية للعديد من البلدان الأخرى. | |
AeroVironment SkyTote: SkyTote عبارة عن مركبة جوية بدون طيار (UAV) ، طائرة هجينة ذات جناح ثابت للإقلاع والهبوط (VTOL) مثبتة بذيلها ، والتي تحقق مزايا تصميمي الطائرات. من أجل التحكم في السيارة عند الانتقال بين الإقلاع العمودي إلى الأمام ، تم تصميم وحدة تحكم الشبكة العصبية التكيفية بواسطة Guided Systems Technologies واستخدامها في السيارة. تم تطوير السيارة بواسطة AeroVironment ، بموجب عقد مبرم من قبل مختبر أبحاث القوات الجوية ، والغرض الأساسي منه هو تسليم البضائع. | |
سويتش بليد AeroVironment: إن AeroVironment Switchblade عبارة عن ذخيرة متسكعة تم تطويرها بواسطة AeroVironment. وهي مصممة لتكون "كاميكازي" قادرة على الاصطدام بهدفها برأس حربي متفجر لتدميره. إن Switchblade صغير بما يكفي ليتم حمله في حقيبة ظهر ويمكن إطلاقه من مجموعة متنوعة من المنصات الأرضية والبحرية والجوية. | |
AeroVironment Wasp III: نظام الطائرات الصغيرة بدون طيار AeroVironment Wasp III عبارة عن طائرة بدون طيار مصغرة تم تطويرها للعمليات الخاصة للقوات الجوية الأمريكية لتوفير مركبة صغيرة وخفيفة الوزن لتوفير الوعي بالوضع خارج خط البصر. تم تجهيز الطائرة بكاميرتين على متن الطائرة لتوفير استخبارات في الوقت الحقيقي لمشغليها. وهي مجهزة أيضًا بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي لتمكينها من العمل بشكل مستقل من الإقلاع إلى الانتعاش. تم تصميمه من قبل شركة AeroVironment Inc. ، وتمت إضافته لأول مرة إلى مخزون القوات الجوية في عام 2007. هناك نوعان مختلفان من دبور: الإصدار التقليدي الذي يهبط على الأرض ، والنسخة التي تهبط في البحر أو المياه العذبة. قبلت القوات الجوية طائرة Wasp AE في أواخر مايو 2012 ، وكشف سلاح مشاة البحرية الأمريكي في يناير 2013 أنهم طلبوا دبابة Wasp AE. تم تعيين دبور AE على أنه RQ-12A . | |
ايروفولجا LA-8: AeroVolga LA-8 هي طائرة برمائية ذات 8 مقاعد تم تصميمها وصنعها في روسيا. أول رحلة جوية في عام 2004 ، تم بيع حوالي ستة منها بحلول منتصف عام 2012. | |
ايروفولجا LA-8: AeroVolga LA-8 هي طائرة برمائية ذات 8 مقاعد تم تصميمها وصنعها في روسيا. أول رحلة جوية في عام 2004 ، تم بيع حوالي ستة منها بحلول منتصف عام 2012. | |
ايرو وينجز: AeroWings ، المعروف في اليابان باسم Aero Dancing الذي يتميز Blue Impulse ، هو جهاز محاكاة طيران لوحدة تحكم ألعاب الفيديو Dreamcast من Sega. يمكن للاعب أن يتدرب مع الفرق ، ويتعلم حبال التعامل مع الطائرة ، والقيام بالحيل بعد إتقان الأعمال المثيرة المختلفة. | |
AeroWings (سلسلة): AeroWings هي سلسلة محاكاة طيران أنتجها معهد أبحاث CSK لوحدات تحكم Dreamcast و PlayStation 2 ونظام التشغيل Windows. | |
AeroWings 2: غارة جوية: AeroWings 2: غارة جوية ، تُعرف في اليابان باسم Aero Dancing F ، عبارة عن محاكي طيران قتالي تم تطويره ونشره بواسطة CRI و Crave Entertainment و Ubi Soft لوحدة التحكم Dreamcast. إنها تتمة لـ AeroWings . نسخة محدثة من اللعبة تسمى Aero Dancing F: Todoroki Tsubasa no Hatsu Hikō ، تم إصداره لـ Dreamcast و Microsoft Windows فقط في اليابان في 16 نوفمبر 2000. | |
AeroWings 2: غارة جوية: AeroWings 2: غارة جوية ، تُعرف في اليابان باسم Aero Dancing F ، عبارة عن محاكي طيران قتالي تم تطويره ونشره بواسطة CRI و Crave Entertainment و Ubi Soft لوحدة التحكم Dreamcast. إنها تتمة لـ AeroWings . نسخة محدثة من اللعبة تسمى Aero Dancing F: Todoroki Tsubasa no Hatsu Hikō ، تم إصداره لـ Dreamcast و Microsoft Windows فقط في اليابان في 16 نوفمبر 2000. | |
AeroWings 2: غارة جوية: AeroWings 2: غارة جوية ، تُعرف في اليابان باسم Aero Dancing F ، عبارة عن محاكي طيران قتالي تم تطويره ونشره بواسطة CRI و Crave Entertainment و Ubi Soft لوحدة التحكم Dreamcast. إنها تتمة لـ AeroWings . نسخة محدثة من اللعبة تسمى Aero Dancing F: Todoroki Tsubasa no Hatsu Hikō ، تم إصداره لـ Dreamcast و Microsoft Windows فقط في اليابان في 16 نوفمبر 2000. | |
AeroWings 2: غارة جوية: AeroWings 2: غارة جوية ، تُعرف في اليابان باسم Aero Dancing F ، عبارة عن محاكي طيران قتالي تم تطويره ونشره بواسطة CRI و Crave Entertainment و Ubi Soft لوحدة التحكم Dreamcast. إنها تتمة لـ AeroWings . نسخة محدثة من اللعبة تسمى Aero Dancing F: Todoroki Tsubasa no Hatsu Hikō ، تم إصداره لـ Dreamcast و Microsoft Windows فقط في اليابان في 16 نوفمبر 2000. | |
AeroXperience: AeroXperience هي مدونة / مجتمع متحمس لنظام Windows تم الاستشهاد به عدة مرات في العديد من المقالات المتعلقة بـ Microsoft. اعتبارًا من 8 مايو 2009 ، تم تصنيف AeroXperience ضمن أفضل 70000 موقع على الإنترنت وفقًا لشركة Netcraft. يتم الاستشهاد به بشكل شبه متكرر للحصول على معلومات حول تقنيات Microsoft القادمة وله حضور إعلامي في معظم مؤتمرات Microsoft. في 20 نوفمبر 2009 ، تمت إعادة تسميته إلى winJade . | |
Aero & Tech Nexth: Aero & Tech Nexth هي طائرة إيطالية خفيفة الوزن صممها موريلي لوكا وتنتجها شركة Aero & Tech التابعة لشركة Fossato di Vico. تم تقديم الطائرة في معرض Aero الذي أقيم في Friedrichshafen في عام 2011 ، ومن المقرر أن يتم توفيرها كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
Aero & Tech Nexth: Aero & Tech Nexth هي طائرة إيطالية خفيفة الوزن صممها موريلي لوكا وتنتجها شركة Aero & Tech التابعة لشركة Fossato di Vico. تم تقديم الطائرة في معرض Aero الذي أقيم في Friedrichshafen في عام 2011 ، ومن المقرر أن يتم توفيرها كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
قائمة الجيل الأول بوكيمون: يتميز الجيل الأول من امتياز Pokémon بـ 151 نوعًا خياليًا أصليًا من المخلوقات التي تم تقديمها إلى سلسلة ألعاب الفيديو الأساسية في ألعاب Game Boy عام 1996 Pokémon Red and Blue . | |
قائمة شخصيات مارفيل كوميكس: أ: | |
ايرو (الخطوط الجوية البولندية): جمعية النقل الجوي Aero SA هي شركة طيران بولندية تأسست في بوزنان في فبراير 1925 من قبل أعضاء جمعية الطيارين البولنديين واستندت بالكامل إلى رأس المال التأسيسي البولندي. تم تشغيلها في 28 ديسمبر 1928 وفي 29 ديسمبر 1928 تم دمجها مع منافستها الرئيسية Aerolot لتشكيل شركة الخطوط الجوية البولندية LOT البولندية التي تأسست حديثًا. | |
قائد الطائرة: كانت شركة Aero Commander شركة تصنيع طائرات تأسست في عام 1944. وفي السنوات اللاحقة ، أصبحت شركة تابعة لشركة Rockwell International و Gulfstream Aerospace. توقفت الشركة عن إنتاج الطائرات عام 1986. | |
قائد الطائرة: كانت شركة Aero Commander شركة تصنيع طائرات تأسست في عام 1944. وفي السنوات اللاحقة ، أصبحت شركة تابعة لشركة Rockwell International و Gulfstream Aerospace. توقفت الشركة عن إنتاج الطائرات عام 1986. | |
طيران ايرو: كانت شركة Aero Airlines شركة طيران إقليمية مقرها في تالين ، إستونيا. قامت بتشغيل خدمات بين ثلاث وجهات فنلندية بالإضافة إلى رحلات دولية إلى تالين. تم تشغيل جميع رحلاتهم تحت تصنيف Finnair AY . قواعدها الرئيسية كانت هلسنكي فانتا وتالين لينارت ميري. توقفت شركة Aero عن عملياتها في يناير 2008. | |
ايرو (سيارة): كانت Aero شركة سيارات تشيكوسلوفاكية أنتجت مجموعة متنوعة من الموديلات بين عامي 1929 و 1947 من قبل شركة معروفة للطائرات وهياكل السيارات يملكها الدكتور كابيس في براغ فيسوكاني. الآن تنتج شركة Aero Vodochody الطائرات فقط. | |
بسكويت ايرو: Aero Biscuits ، أو Nestlé Aero Biscuits ، هي عائلة من منتجات الشوكولاتة الغازية والبسكويت تعتمد على خط منتجات Aero الشهير من Nestlé. | |
ايرو (شوكولاتة بار): Aero هو لوح شوكولاتة غازية تصنعه شركة نستله تم إنتاج قضبان Aero في الأصل من قبل Rowntree ، وقد تم تقديمها في عام 1935 إلى شمال إنجلترا باسم "الشوكولاته الجديدة". بحلول نهاية ذلك العام ، أثبتت شعبيتها الكافية لدى المستهلكين بحيث تم توسيع المبيعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. | |
ايرو: Aero هي بادئة يونانية تتعلق بالطيران والجو. في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم استخدامه كصفة متعلقة بالرحلة. | |
ايرو (شوكولاتة بار): Aero هو لوح شوكولاتة غازية تصنعه شركة نستله تم إنتاج قضبان Aero في الأصل من قبل Rowntree ، وقد تم تقديمها في عام 1935 إلى شمال إنجلترا باسم "الشوكولاته الجديدة". بحلول نهاية ذلك العام ، أثبتت شعبيتها الكافية لدى المستهلكين بحيث تم توسيع المبيعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. | |
ايرو (شوكولاتة بار): Aero هو لوح شوكولاتة غازية تصنعه شركة نستله تم إنتاج قضبان Aero في الأصل من قبل Rowntree ، وقد تم تقديمها في عام 1935 إلى شمال إنجلترا باسم "الشوكولاته الجديدة". بحلول نهاية ذلك العام ، أثبتت شعبيتها الكافية لدى المستهلكين بحيث تم توسيع المبيعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. | |
سلاح الجو الأزرق: ألوان القوة الجوية الزرقاء هي مجموعة متنوعة من الألوان التي تتكون في الغالب من درجات مختلفة من اللون الأزرق السماوي ، ويتم تحديد أنقى درجاتها على أنها لون السماء في يوم صافٍ. | |
ايرو: Aero هي بادئة يونانية تتعلق بالطيران والجو. في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم استخدامه كصفة متعلقة بالرحلة. | |
ايرو: Aero هي بادئة يونانية تتعلق بالطيران والجو. في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم استخدامه كصفة متعلقة بالرحلة. | |
ايرو (مانهوا): Aero هي سلسلة أفلام حركة / بطل خارق صيني كتبها Zhou Liefen ورسمها الفنان Keng منذ عام 2019. تم نشرها بواسطة NetEase بالتعاون مع شركة Marvel Worldwide Inc. السلسلة هي مقدمة ومبتكرة لكتاب Marvel's Agents of Atlas الهزلي ، و يقدم شخصية Lei Ling ، المهندس المعماري الشاب المقيم في شنغهاي والذي يمتلك القدرة على التحكم والشعور بالتيارات الهوائية ، وقراءة chi ، والطيران. تمت ترجمة المسلسل إلى اللغة الإنجليزية بواسطة Greg Pak ، الذي يكتب أيضًا قصصًا احتياطية في القصص المصورة باللغة الإنجليزية - طبعات الكتاب التي رسمها بوب مان وتلوينها فريدريكو بلي. لم يتم تضمين هذه القصص الاحتياطية في الإصدارات المجمعة من السلسلة ذات الغلاف الورقي للتجارة. | |
ايرو (دراجة نارية): كان Aero من صنع Narazo Shamazu ، الذي بنى دراجات نارية تحت اسم NS قبل الحرب العالمية الأولى. تم تصنيع Aero بين عامي 1925 و 1927 ، وضمت محركات أحادية الأسطوانة 250cc و 633cc. | |
PSO Thug: PSO Thug هو ثنائي هيب هوب فرنسي من الدائرة 17 في باريس ، ويتكون من Aéro و Leto. يشير جزء PSO إلى أصلهم حيث أتوا من Porte de Saint-Ouen | |
ويندوز ايرو: Windows Aero هي لغة تصميم تم تقديمها في نظام التشغيل Windows Vista. أثرت التغييرات التي تم إجراؤها في واجهة Aero على العديد من عناصر واجهة Windows ، بما في ذلك دمج مظهر جديد ، إلى جانب التغييرات في إرشادات الواجهة التي تعكس المظهر والتخطيط وصياغة ونبرة التعليمات والنصوص الأخرى في التطبيقات. | |
طائرة Aero A.100: كانت طائرة Aero A.100 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. كانت هذه هي الخطوة الأخيرة في سلالة التصميم التي امتدت إلى Aero A.11 قبل عقد من الزمن. بقيت طائرات A.100 في الخدمة طوال الحرب العالمية الثانية ولعدة سنوات بعد الحرب. | |
طائرة Aero Ae-45: كانت طائرة Aero 45 عبارة عن طائرة مدنية ذات محرك مزدوج المكبس تم إنتاجها في تشيكوسلوفاكيا بعد الحرب العالمية الثانية. أنتجت شركة Aero Vodochody الطائرة في 1947-1951 ، وبعد ذلك قامت Let Kunovice بتدوير هذه الطائرات حتى عام 1961. وفي عام 1958 أصبحت الطائرة Ae-45S أول طائرة تشيكوسلوفاكية تعبر المحيط الأطلسي. كان المنتج الأول لصناعة الطيران في البلاد بعد الحرب وأثبت نجاحًا كبيرًا ، حيث تم تصدير العديد من 590 منتجًا. | |
ايكاروس ايرو 2: كانت Ikarus Aero 2 طائرة تدريب عسكرية بمحرك مكبس تم بناؤها في يوغوسلافيا في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من أن التصميم كان قبل الحرب. | |
ايرو 20: Aero 20 هو مركب شراعي أمريكي تم تصميمه بواسطة Gary Mull وتم بناؤه لأول مرة في عام 1999. التصميم خارج الإنتاج. | |
ايكاروس ايرو 2: كانت Ikarus Aero 2 طائرة تدريب عسكرية بمحرك مكبس تم بناؤها في يوغوسلافيا في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من أن التصميم كان قبل الحرب. | |
UTVA Aero 3: كانت UTVA Aero 3 عبارة عن طائرة تدريب عسكرية بمحرك مكبس تم بناؤها في يوغوسلافيا لتحل محل Ikarus Aero 2 في الخدمة. تم بناء مائة عشرة ، في خدمة القوات الجوية اليوغوسلافية من عام 1958 إلى منتصف السبعينيات. تم استبداله بـ UTVA 75. | |
Aero 3S: Aero 3s هو نسخة معاد هيكلها وأكثر ديناميكية هوائية من Campagna T-Rex. تم تقديمه بواسطة Anibal Automotive Design of Canada في عام 2006. يشتمل الهيكل الجديد على بعض الميزات التي لم يتم رؤيتها في T-Rex ، مثل أبواب مقصية مفتوحة على طراز لامبورغيني ، ونوافذ جانبية ، و "مجموعة من المفسدين الوهميين". يتم بيع مجموعة أدوات الجسم المصنوعة من الألياف الزجاجية الكاملة (غير المطلية) بسعر 8500 دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2018 ، والتي يجب أن تضاف إليها تكلفة مضيف T-Rex. | |
طائرة Aero Ae-45: كانت طائرة Aero 45 عبارة عن طائرة مدنية ذات محرك مزدوج المكبس تم إنتاجها في تشيكوسلوفاكيا بعد الحرب العالمية الثانية. أنتجت شركة Aero Vodochody الطائرة في 1947-1951 ، وبعد ذلك قامت Let Kunovice بتدوير هذه الطائرات حتى عام 1961. وفي عام 1958 أصبحت الطائرة Ae-45S أول طائرة تشيكوسلوفاكية تعبر المحيط الأطلسي. كان المنتج الأول لصناعة الطيران في البلاد بعد الحرب وأثبت نجاحًا كبيرًا ، حيث تم تصدير العديد من 590 منتجًا. | |
كينيدي كو: كينيدي KW هي طائرة شراعية أمريكية ذات أجنحة عالية ، ومدعومة بالدعامات ، وذات مقعد واحد ، وقد صممها هارولد كينيدي من دودج سيتي ، كانساس ، بمساعدة فلويد واتسون. تتميز الطائرة بتجميعها من مكونات طائرات تعمل بالطاقة المعتمدة وأيضًا بسبب وجود تفكك أثناء الطيران. | |
ايرو ايه 11: كانت طائرة Aero A.11 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا بين الحربين العالميتين الأولى والثانية. شكلت الأساس للعديد من الطائرات العسكرية التشيكوسلوفاكية الأخرى في فترة ما بين الحربين. تم بناء حوالي 250 ، مع بقاء البعض في الخدمة عند اندلاع الحرب العالمية الثانية. | |
Aero A.14: كانت طائرة Aero A.14 طائرة استطلاع عسكرية تشيكوسلوفاكية ذات سطحين بنيت في عشرينيات القرن الماضي. كانت في الأساس نسخة معدلة قليلاً من طائرة Hansa-Brandenburg CI التي بنتها شركة Aero خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 ، ولهذا السبب ، يشار إلى الطائرة أحيانًا باسم A.14 Brandenburg . عند تجهيزها بمحرك مختلف قليلاً ، تم تعيين الطائرة A.15 بدلاً من ذلك. كانت النسختان متطابقتين تقريبًا. | |
Aero A.14: كانت طائرة Aero A.14 طائرة استطلاع عسكرية تشيكوسلوفاكية ذات سطحين بنيت في عشرينيات القرن الماضي. كانت في الأساس نسخة معدلة قليلاً من طائرة Hansa-Brandenburg CI التي بنتها شركة Aero خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 ، ولهذا السبب ، يشار إلى الطائرة أحيانًا باسم A.14 Brandenburg . عند تجهيزها بمحرك مختلف قليلاً ، تم تعيين الطائرة A.15 بدلاً من ذلك. كانت النسختان متطابقتين تقريبًا. | |
ايرو A.24: كانت الطائرة Aero A.24 عبارة عن طائرة قاذفة ذات محركين ذات سطحين في عشرينيات القرن الماضي. أظهرت اختبارات الطيران أنها ضعيفة للغاية ، مما يجعلها غير مجدية كطائرة مقاتلة. تم بناء نموذج أولي واحد فقط. | |
ايرو A.26: كان ايرو A.26 طائرة ذات السطحين استطلاع العسكري التشيكوسلوفاكية التي بناها ايرو فودوتشودي في 1920s. كان آخر تصميم لشركة Aero يعتمد على طائرة Hansa-Brandenburg BI التي كانت الشركة تبنيها بموجب ترخيص خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 . | |
ايرو A.32: كانت طائرة Aero A.32 عبارة عن طائرة ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في أواخر العشرينات من القرن الماضي للقيام بمهام تعاون الجيش بما في ذلك الاستطلاع والقصف التكتيكي. بينما اتخذ التصميم Aero A.11 كنقطة انطلاق ، أدخلت الطائرة تغييرات كبيرة لجعلها مناسبة لدورها الجديد منخفض المستوى. | |
هانسا براندنبورغ BI: كان Hansa-Brandenburg BI مدربًا عسكريًا غير مسلح وطائرة استطلاع ذات سطحين في الحرب العالمية الأولى ، كانت تطير من قبل الخدمة الجوية النمساوية المجرية. كانت النماذج المبكرة معروفة داخليًا لشركة Hansa-Brandenburg على أنها من النوع D ، بينما تم تعيين الطرازات اللاحقة ذات المحرك الأكثر قوة FD . كانت هذه الطائرة واحدة من أقدم تصميمات إرنست هينكل ، الذي كان يعمل في شركة هانسا براندنبورغ في ذلك الوقت. كانت طائرة ذات سطحين تقليدية بالكامل ذات أجنحة متداخلة ذات امتداد غير متساوٍ. جلس الطيار والمراقب جنبًا إلى جنب في قمرة القيادة الطويلة المفتوحة. | |
Aero A.10: كانت طائرة Aero Letňany A.10 عبارة عن طائرة ذات سطحين تم إنتاجها في تشيكوسلوفاكيا بعد الحرب العالمية الأولى بوقت قصير. وكانت أول طائرة تجارية يتم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا وكانت تُعرف باسم Ae-10 Limousine. تم تصميمه من قبل Husnik و Vlasak وكان الهدف منه تلبية الحاجة المتزايدة للاتصالات الجوية من وإلى البلاد. وخلف المحرك المفرد المثبت على الأنف ، كانت هناك مقصورة بها مقاعد تتسع لثلاثة وطاولتين ، ومنجدة في الجانب السفلي ، ويمكن قلبها لتوفير مقعدين آخرين إذا لزم الأمر. جدار حماية مزدوج الجلد بين المحرك والمقصورة ، جنبًا إلى جنب مع الأسطح ذات الجلد المزدوج للجدران والأرضية والسقف ونوافذ Triplex أعطت رحلة هادئة (نسبيًا). كانت النافذة الخلفية تتواصل مع الطيار ، الذي كانت قمرة القيادة فيه أعلى وخلف الكابينة. استوعبت قمرة القيادة أيضًا الملاح الذي كان له مقعد خلف الطيار مباشرة. | |
طائرة Aero A.100: كانت طائرة Aero A.100 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. كانت هذه هي الخطوة الأخيرة في سلالة التصميم التي امتدت إلى Aero A.11 قبل عقد من الزمن. بقيت طائرات A.100 في الخدمة طوال الحرب العالمية الثانية ولعدة سنوات بعد الحرب. | |
Aero A.101: كانت الطائرة Aero A.101 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. |
بحث هذه المدونة الإلكترونية
الأربعاء، 31 مارس 2021
Aeroméxico Flight 498, List of Aeroméxico destinations, Aeroperú
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
أناتولي بلكين: أناتولي بافلوفيتش بلكين فنان روسي معاصر مقيم في سانت بطرسبرغ. أناتولي بيلوجلازوف: أناتولي أليكسييفيتش بيلوجلازوف هو م...
-
ألبرت مور (ميدالية الشرف): كان ألبرت مور جنديًا أمريكيًا يخدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية أثناء تمرد الملاكمين وحصل على وسام الشرف ...
-
أدلفا الشبقية: أدلفا إيروتيا ، أخت الشبقية ، هي فراشة من عائلة Nymphalidae. وصفه ويليام تشابمان هيويتسون عام 1847. أدلفا سيربا: أدلف...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق