أبرشية الروم الكاثوليك في سارلات: نشأت أبرشية سارلات الكاثوليكية الفرنسية من عام 1317 إلى عام 1801. وقد قمعت من قبل الكونكوردات عام 1801. انتقلت أراضيها إلى أبرشية أنغوليم. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في سينيز: كانت أبرشية سينيز الكاثوليكية الفرنسية السابقة موجودة منذ حوالي القرن الخامس أو السادس ، حتى الثورة الفرنسية. كان كرسيها في Senez ، في جنوب فرنسا ، في القسم الحديث من Alpes-de-Haute-Provence. بعد كونكوردات عام 1801 ، أضيفت أراضي الأبرشية إلى أراضي أبرشية دني. | |
أبرشية سنليس القديمة: كانت أبرشية سينليس الكاثوليكية الفرنسية السابقة موجودة منذ القرن السادس على الأقل حتى الثورة الفرنسية. كان كرسيها في سنليس ، في القسم الحديث من واز ، في شمال فرنسا. | |
أبرشية سيسترون القديمة: كانت الأبرشية الفرنسية السابقة لسيسترون موجودة حتى الثورة الفرنسية. كان كرسيها في Sisteron في جنوب فرنسا وفي Forcalquier ، في القسم الحديث من Alpes-de-Haute-Provence. كانت سيسترون الأبرشية الوحيدة في فرنسا التي كانت بها كاتدرائيتان. كان لكل كاتدرائية فصل ، وصوت الفصلين معًا عندما أجريت انتخابات لانتخاب أسقف جديد لسيسترون. كانت أبرشية Sisteron جزءًا من مقاطعة Narbonensis Secunda الكنسية ، التي كان مطرانها رئيس أساقفة Aix-en-Provence. | |
أبرشية سان مالو القديمة: كانت أبرشية بريتون والفرنسية الكاثوليكية السابقة في سان مالو موجودة منذ القرن السابع على الأقل حتى الثورة الفرنسية. كان مقرها في أليث حتى وقت ما في القرن الثاني عشر ، عندما انتقلت إلى سان مالو. امتدت أراضيها على بعض المقاطعات الحديثة في Ille-et-Vilaine و Côtes-d'Armor و Morbihan. حتى ستينيات القرن التاسع عشر ، كان يطلق عليها غالبًا أسقفية Poutrocoet. | |
أبرشية ستافنجر القديمة: ضمت أبرشية ستافانغر الكاثوليكية السابقة في النرويج مقاطعات روغالاند وأغدر الحديثة جنبًا إلى جنب مع منطقتي فالدريس وهالينجدال وأبرشيات إيدفيورد ورولدال من هوردالاند. كانت موجودة منذ بداية القرن الثاني عشر حتى الإصلاح البروتستانتي. | |
أبرشية الروم الكاثوليك القديمة في تارنتايز: كانت أبرشية تارنتايز أبرشية كاثوليكية وأبرشية في فرنسا ، ولها رؤيتها في Motiers ، في وادي Tarentaise في سافوا. تم تأسيسها كأبرشية في القرن الخامس ، وتم ترقيتها إلى أبرشية عام 794 ، وتم حلها في عام 1801. تم تشكيل أبرشية تارنتيز مرة أخرى في عام 1825 ، واتحدت مع أبرشية شامبيري وأبرشية سان جان دي موريان إلى شكل أبرشية شامبيري وموريان وتارنتايز عام 1966. | |
أبرشية تروان القديمة: سيطرت أبرشية تروان الفرنسية السابقة على جزء كبير من الضفة اليسرى لنهر شيلدت خلال العصور الوسطى. إقليميا كانت جزءا من مقاطعة أرتوا التي تنتمي إلى مقاطعة فلاندرز. | |
أبرشية تروان القديمة: سيطرت أبرشية تروان الفرنسية السابقة على جزء كبير من الضفة اليسرى لنهر شيلدت خلال العصور الوسطى. إقليميا كانت جزءا من مقاطعة أرتوا التي تنتمي إلى مقاطعة فلاندرز. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في تول: كانت أبرشية تول أبرشية رومانية كاثوليكية تجلس في تول في فرنسا الحالية. كانت موجودة من 365 حتى 1824. من 1048 حتى 1552 ، كانت أيضًا دولة تابعة للإمبراطورية الرومانية المقدسة. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في طولون: كانت أبرشية تولون الرومانية الكاثوليكية الفرنسية موجودة حتى الكونكورد عام 1801. وكان مقرها في طولون. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في تريجيه: كانت أبرشية بريتون وفرنسا السابقة موجودة في بريتاني السفلى منذ حوالي القرن السادس ، أو بعد ذلك ، حتى الثورة الفرنسية. كان كرسيها في Tréguier ، في القسم الحديث من Côtes-d'Armor. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في تريجيه: كانت أبرشية بريتون وفرنسا السابقة موجودة في بريتاني السفلى منذ حوالي القرن السادس ، أو بعد ذلك ، حتى الثورة الفرنسية. كان كرسيها في Tréguier ، في القسم الحديث من Côtes-d'Armor. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في أوزيس: أبرشية أوزيس القديمة هي أبرشية رومانية كاثوليكية سابقة في فرنسا. منذ وصول المسيحية في القرن الخامس حتى الثورة الفرنسية ، كانت مدينة أوزيس الواقعة في جنوب فرنسا مقرًا لأسقفًا ، منافسًا للوردات المحليين. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في أوزيس: أبرشية أوزيس القديمة هي أبرشية رومانية كاثوليكية سابقة في فرنسا. منذ وصول المسيحية في القرن الخامس حتى الثورة الفرنسية ، كانت مدينة أوزيس الواقعة في جنوب فرنسا مقرًا لأسقفًا ، منافسًا للوردات المحليين. | |
أبرشية فابريس القديمة: كانت أبرشية فابريس الكاثوليكية الفرنسية السابقة موجودة من عام 1317 حتى الثورة الفرنسية. بعد كونكوردات عام 1801 تم تقسيم أراضيها بين أبرشية كاهور وأبرشية مونبلييه. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في فايسون: كانت أبرشية فايسون القديمة أبرشية رومانية كاثوليكية في فرنسا ، تم قمعها عام 1801 ، وتم نقل أراضيها إلى أبرشية أفينيون. كانت واحدة من تسع أبرشيات في المقاطعة الكنسية برئاسة رئيس أساقفة آرل ، لكن إعادة تنظيم لاحقة وضعت فاسيو تحت قيادة رئيس أساقفة أفينيون. تم تقاسم الاختصاص داخل الأبرشية بين الأسقف والكونت دي بروفانس ، والعدالة العليا والقلعة التابعة للكونت ، والعدالة المدنية وجميع الحقوق الأخرى التي تعود للأسقف. خدم الكاتدرائية من قبل فصل له أربع شخصيات: العميد (praepositus) ، ورئيس الشمامسة ، و sacristan ، و precentor. كان هناك أيضًا ستة شرائع ، كان لكل منها مقدمًا مسبقًا مرفقًا بمكتبه. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في فان: أبرشية الروم الكاثوليك في فان هي أبرشية للطقوس اللاتينية للكنيسة الرومانية الكاثوليكية في فرنسا. الكنيسة الأسقفية التي أقيمت في القرن الخامس هي كاتدرائية فان في مدينة فان. تتوافق الأبرشية مع مقاطعة موربيهان ، وهي تابعة لأبرشية رين ودول وسان مالو. ريمون ميشيل رينيه سينتين هو الأسقف الحالي منذ تعيينه في عام 2005. | |
أبرشية فاستيراس: أبرشية فاستيراس هي قسم تابع لكنيسة السويد. يقع منزله في كاتدرائية Västerås. | |
أبرشية فونس القديمة: كانت أبرشية فونس الكاثوليكية الفرنسية السابقة موجودة حتى الثورة الفرنسية. كان كرسيها في فونس في بروفانس ، في القسم الحديث في ألب ماريتيم. | |
أبرشية فيبورغ القديمة: كانت أبرشية فيبورغ السابقة أبرشية رومانية كاثوليكية في الدنمارك. تأسست عام 1065 وتم حلها عام 1536 أثناء الإصلاح البروتستانتي. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في فيينا: كانت مطرانية فيين ، التي سميت على اسم أسقفها فيين في مقاطعة إيزير بجنوب فرنسا ، أبرشية رومانية كاثوليكية متروبوليتية. وهي الآن جزء من أبرشية ليون. | |
أبرشية فاستيراس: أبرشية فاستيراس هي قسم تابع لكنيسة السويد. يقع منزله في كاتدرائية Västerås. | |
الأبرشية الأنجليكانية في ورسيستر: تشكل أبرشية ووستر جزءًا من كنيسة إنجلترا (الأنجليكانية) ، مقاطعة كانتربري في إنجلترا. | |
أبرشية جزر فارو القديمة: كانت الأبرشية السابقة لجزر فارو موجودة منذ القرن الحادي عشر وحتى الإصلاح البروتستانتي. جزر فارو مدرجة الآن في أبرشية الروم الكاثوليك في كوبنهاغن. | |
أبرشية الروم الكاثوليك في أوزي: كانت أبرشية أوزي الرومانية الكاثوليكية السابقة ، في آكيتاين ، جنوب غرب فرنسا ، موجودة من حوالي 300 إلى 879. | |
الدير الكرملي المنقطع لسان خوسيه وسانتا تيريزا (بويبلا): يعود تاريخ الدير الكرملي المنقطع لسان خوسيه وسانتا تيريزا في بويبلا إلى تاريخ تأسيسه بعد وصول آنا وبياتريز نونيز من مونتيلبان إلى إسبانيا الجديدة ، وهما شقيقتان أصلا من جبريلون في جنوب إسبانيا. لقد أتوا إلى العالم الجديد لم شملهم مع شقيقهم بيدرو نونيز ، الذي توفي بعد وصولهم إلى فيراكروز بوقت قصير. تزوجت بياتريس من خوان باوتيستا ماتشورو ، بينما بقيت أختها آنا في منزل أختها في ما يشبه الدير المنزلي. | |
الاكتشافات القديمة: Ancient Discoveries هو مسلسل تلفزيوني تم عرضه لأول مرة في 21 ديسمبر 2003 على قناة التاريخ. ركز البرنامج على التقنيات القديمة. كان موضوع العرض هو أن العديد من الاختراعات التي يُعتقد أنها حديثة لها جذور قديمة أو في بعض الحالات ربما ضاعت ثم أعيد اختراعها. كان البرنامج متابعة لبرنامج خاص تم بثه في الأصل عام 2005 والذي ركز على تقنيات من العصر الروماني القديم مثل آلية Antikythera والمخترعين مثل Heron of Alexandria. توسعت حلقات المسلسل العادي لتشمل مناطق أخرى مثل مصر والصين وشرق آسيا والعالم الإسلامي. | |
الغوص الحر: Freediving، خالية من الغوص، الغوص الحر والغوص التنفس والانتظار، أو الغوص الجلد هو شكل من أشكال الغوص تحت الماء التي تعتمد على التنفس وعقد حتى الظهور بدلا من استخدام أجهزة التنفس مثل معدات الغوص. | |
سلالة الكلاب: سلالة الكلاب هي سلالة معينة تم تربيتها عن قصد من قبل البشر لأداء مهام محددة ، مثل الرعي والصيد والحراسة. عند التمييز بين السلالة والنوع ، فإن القاعدة الأساسية هي أن السلالة دائمًا "تتكاثر بشكل صحيح". الكلاب هي أكثر الثدييات تنوعًا على وجه الأرض ، حيث ينتج الاختيار الاصطناعي حوالي 450 سلالة من الكلاب المعترف بها عالميًا. تمتلك هذه السلالات سمات مميزة تتعلق بالمورفولوجيا ، والتي تشمل حجم الجسم وشكل الجمجمة والنمط الظاهري للذيل ونوع الفراء ولون المعطف. تشمل سماتهم السلوكية الحراسة والرعي والصيد وسمات الشخصية مثل السلوك الاجتماعي المفرط والجرأة والعدوانية. تم اشتقاق معظم السلالات من أعداد صغيرة من المؤسسين خلال الـ 200 عام الماضية. نتيجة لذلك ، أصبحت الكلاب اليوم أكثر أنواع آكلات اللحوم وفرة وتنتشر في جميع أنحاء العالم. | |
مجالات الغموض القديمة: Ancient Domains of Mystery هي لعبة فيديو من نوع roguelike ، تم تصميمها وتطويرها بواسطة Thomas Biskup ، وتم إصدارها في عام 1994. هدف اللاعب هو إيقاف قوى الفوضى التي تغزو عالم Ancardia. تم تحديده كواحد من "ألعاب roguelikes الرئيسية" بواسطة جون هاريس. | |
دوريس (اليونان): Doris هي منطقة جبلية صغيرة في اليونان القديمة ، تحدها Aetolia ، وجنوب Thessaly ، و Ozolian Locris ، و Phocis ؛ الموطن الأصلي لدوريان اليونانيين. تقع بين جبل Oeta و Parnassus ، وتتكون من وادي نهر Pindus (Πίνδος) ، أحد روافد Cephissus ، والذي يتدفق فيه ليس بعيدًا عن مصادر الأخير. يسمى Pindus الآن Apostoliá . هذا الوادي مفتوح باتجاه فوسيس. لكنها تقع أعلى من وادي Cephissus ، وترتفع فوق مدن Drymaea و Tithronium و Amphicaea ، وهي آخر مدن فوسيس. | |
Duria Antiquior: كان Duria Antiquior ، وهو دورست أقدم ، أول تمثيل تصويري لمشهد من حياة ما قبل التاريخ بناءً على أدلة من إعادة بناء الحفريات ، وهو النوع المعروف الآن باسم paleoart. كانت النسخة الأولى عبارة عن لوحة مائية رسمت في عام 1830 بواسطة الجيولوجي الإنجليزي هنري دي لا بيش بناءً على الحفريات التي عثر عليها في لايم ريجيس ، دورست ، معظمها من قبل جامع الحفريات المحترف ماري أنينج. طلب De la Beche من الفنان المحترف Georg Scharf إنتاج مطبوعات حجرية بناءً على اللوحة ، والتي باعها لأصدقائه لجمع الأموال لصالح Anning. كان هذا هو أول تصوير لمشهد من زمن بعيد لرؤية نشر محدود. استخدمت المطبوعة لأغراض تعليمية وانتشرت على نطاق واسع في الأوساط العلمية ؛ لقد أثرت في العديد من الصور الأخرى التي بدأت تظهر في الأدبيات العلمية والشعبية. تم إنتاج العديد من الإصدارات اللاحقة. | |
ثقافة جنوب الهند: تشير ثقافة جنوب الهند إلى ثقافة ولايات جنوب الهند في ولاية أندرا براديش وكارناتاكا وكيرالا وتاميل نادو وتيلانجانا. تشكل ثقافة جنوب الهند ، على الرغم من اختلافاتها الواضحة ، جزءًا مهمًا من الثقافة الهندية. ثقافة جنوب الهند هي في الأساس الاحتفال بالكون الأبدي من خلال الاحتفال بجمال الجسد والأنوثة. يتجسد من خلال الرقص والملابس والمنحوتات. | |
أحلام قديمة: Ancient Dreams هو الألبوم الثالث لفرقة المعادن السويدية Candlemass ، الذي صدر في عام 1988 وأعيد إصداره في عام 2001 بواسطة Powerline Records مع قرص مضغوط إضافي. غلاف الألبوم هو لوحة رسمها توماس كول ، وهي الثانية في سلسلته "رحلة الحياة" بعنوان "الشباب". كان Ancient Dreams هو أول ألبوم Candlemass يتم رسمه في الولايات المتحدة ، حيث ظهر لأول مرة في رقم 174 على مخطط ألبوم Billboard 200 . | |
أحلام قديمة في أرض حديثة: Ancient Dreams in a Modern Land هو خامس ألبوم استوديو للمغنية وكاتبة الأغاني اليونانية الويلزية مارينا ، والذي تم إصداره في 11 يونيو 2021 ، من خلال Atlantic Records. بدأت في كتابة الأغاني للمشروع في يناير 2020 ، في الوقت الذي أصدرت فيه الأغنية التصويرية "About Love". وسبق الألبوم إطلاق أربع أغانٍ فردية ، "عالم الرجل" ، و "تطهير السموم" ، والأغنية الرئيسية ، و "فينوس فلاي تراب" مع وجود فيديو موسيقي لكل منها. | |
أحلام قديمة في أرض حديثة: Ancient Dreams in a Modern Land هو خامس ألبوم استوديو للمغنية وكاتبة الأغاني اليونانية الويلزية مارينا ، والذي تم إصداره في 11 يونيو 2021 ، من خلال Atlantic Records. بدأت في كتابة الأغاني للمشروع في يناير 2020 ، في الوقت الذي أصدرت فيه الأغنية التصويرية "About Love". وسبق الألبوم إطلاق أربع أغانٍ فردية ، "عالم الرجل" ، و "تطهير السموم" ، والأغنية الرئيسية ، و "فينوس فلاي تراب" مع وجود فيديو موسيقي لكل منها. | |
أحلام قديمة في أرض حديثة: Ancient Dreams in a Modern Land هو خامس ألبوم استوديو للمغنية وكاتبة الأغاني اليونانية الويلزية مارينا ، والذي تم إصداره في 11 يونيو 2021 ، من خلال Atlantic Records. بدأت في كتابة الأغاني للمشروع في يناير 2020 ، في الوقت الذي أصدرت فيه الأغنية التصويرية "About Love". وسبق الألبوم إطلاق أربع أغانٍ فردية ، "عالم الرجل" ، و "تطهير السموم" ، والأغنية الرئيسية ، و "فينوس فلاي تراب" مع وجود فيديو موسيقي لكل منها. | |
أحلام قديمة في أرض حديثة: Ancient Dreams in a Modern Land هو خامس ألبوم استوديو للمغنية وكاتبة الأغاني اليونانية الويلزية مارينا ، والذي تم إصداره في 11 يونيو 2021 ، من خلال Atlantic Records. بدأت في كتابة الأغاني للمشروع في يناير 2020 ، في الوقت الذي أصدرت فيه الأغنية التصويرية "About Love". وسبق الألبوم إطلاق أربع أغانٍ فردية ، "عالم الرجل" ، و "تطهير السموم" ، والأغنية الرئيسية ، و "فينوس فلاي تراب" مع وجود فيديو موسيقي لكل منها. | |
أحلام قديمة في أرض حديثة (أغنية): " أحلام قديمة في أرض حديثة " هي أغنية كتبها وسجلتها المغنية وكاتبة الأغاني الويلزية مارينا لألبومها الخامس الذي يحمل نفس الاسم (2021). تم إصداره كأغنية الألبوم الثالثة في 19 مايو 2021 ، من خلال Atlantic Records ، حيث تم عرضه لأول مرة جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن حفل موسيقي مباشر بعنوان Ancient Dreams: Live from the Desert. الأغنية عبارة عن موسيقى بوب روك وديسكو ومسار إلكتروبوب مع إيقاع من نوع موسيقى الروك الساحرة ، وقد أنتجها مارينا وجيمس فلانيجان. وصفه النقاد بأنه يذكرنا بأغنية بريتني سبيرز الفردية "زير النساء" عام 2008. ظهر مقطع فيديو موسيقي مستوحى من VHS في يوم إصدار الأغنية. | |
أحلام قديمة في أرض حديثة: Ancient Dreams in a Modern Land هو خامس ألبوم استوديو للمغنية وكاتبة الأغاني اليونانية الويلزية مارينا ، والذي تم إصداره في 11 يونيو 2021 ، من خلال Atlantic Records. بدأت في كتابة الأغاني للمشروع في يناير 2020 ، في الوقت الذي أصدرت فيه الأغنية التصويرية "About Love". وسبق الألبوم إطلاق أربع أغانٍ فردية ، "عالم الرجل" ، و "تطهير السموم" ، والأغنية الرئيسية ، و "فينوس فلاي تراب" مع وجود فيديو موسيقي لكل منها. | |
أحلام قديمة في أرض حديثة (أغنية): " أحلام قديمة في أرض حديثة " هي أغنية كتبها وسجلتها المغنية وكاتبة الأغاني الويلزية مارينا لألبومها الخامس الذي يحمل نفس الاسم (2021). تم إصداره كأغنية الألبوم الثالثة في 19 مايو 2021 ، من خلال Atlantic Records ، حيث تم عرضه لأول مرة جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن حفل موسيقي مباشر بعنوان Ancient Dreams: Live from the Desert. الأغنية عبارة عن موسيقى بوب روك وديسكو ومسار إلكتروبوب مع إيقاع من نوع موسيقى الروك الساحرة ، وقد أنتجها مارينا وجيمس فلانيجان. وصفه النقاد بأنه يذكرنا بأغنية بريتني سبيرز الفردية "زير النساء" عام 2008. ظهر مقطع فيديو موسيقي مستوحى من VHS في يوم إصدار الأغنية. | |
أمر الكاهن: The Druid Order هو نظام أخوي معاصر للكاهن ، تأسس عام 1909 على يد جورج واتسون ماكجريجور ريد في المملكة المتحدة. في أوقات مختلفة ، عُرف أيضًا باسم The Ancient Druid Order و An Druidh Uileach Braithreachas و The British Circle of the Universal Bond. يطلق على الأعضاء المبتدئين رفقاء. | |
الأسرة القديمة: Ancient Dynasty هو ألبوم لعازفة البيانو الأمريكية Joanne Brackeen تم تسجيله في مدينة نيويورك وتم إصداره على ملصق Tappan Zee في عام 1980. | |
مصر القديمة: كانت مصر القديمة حضارة شمال إفريقيا القديمة ، وتركزت على طول المجرى السفلي لنهر النيل ، وتقع في المكان الذي يُعرف الآن باسم مصر. اتبعت الحضارة المصرية القديمة مصر ما قبل التاريخ واندمجت حوالي عام 3100 قبل الميلاد مع التوحيد السياسي لمصر العليا والسفلى تحت حكم مينا. حدث تاريخ مصر القديمة كسلسلة من الممالك المستقرة ، مفصولة بفترات من عدم الاستقرار النسبي المعروفة باسم الفترات الوسيطة: المملكة القديمة من العصر البرونزي المبكر ، المملكة الوسطى من العصر البرونزي الوسيط والمملكة الجديدة في العصر البرونزي المتأخر . | |
الشرق الأدنى القديم: كان الشرق الأدنى القديم موطنًا للحضارات المبكرة داخل منطقة تتوافق تقريبًا مع الشرق الأوسط الحديث: بلاد ما بين النهرين ومصر القديمة وإيران القديمة والأناضول / آسيا الصغرى والمرتفعات الأرمنية والشام وقبرص وشبه الجزيرة العربية. تتم دراسة الشرق الأدنى القديم في مجالات دراسات الشرق الأدنى القديم وآثار الشرق الأدنى والتاريخ القديم. | |
شرق أفريقيا: شرق إفريقيا أو شرق إفريقيا أو شرق إفريقيا هي المنطقة الفرعية الشرقية للقارة الأفريقية ، في مخطط شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة للمناطق الجغرافية ، تشكل 19 منطقة شرق إفريقيا:
| |
تاريخ شرق آسيا: يشمل تاريخ شرق آسيا بشكل عام تواريخ الصين واليابان وكوريا من عصور ما قبل التاريخ حتى الوقت الحاضر. شرق آسيا ليس مصطلحًا موحدًا ولكل بلد من بلدانه تاريخ وطني مختلف ، لكن العلماء يؤكدون أن المنطقة تتميز أيضًا بنمط مميز من التطور التاريخي. يتضح هذا في العلاقة المتبادلة بين دول شرق آسيا ، والتي لا تتضمن فقط مجموع الأنماط التاريخية ولكن أيضًا مجموعة محددة من الأنماط التي أثرت على كل أو معظم شرق آسيا في طبقات متتالية. | |
مملكة ايبيريا: في الجغرافيا اليونانية الرومانية ، كانت أيبيريا اسمًا أجنبيًا لمملكة كارتلي الجورجية ، والمعروفة باسم مقاطعتها الأساسية ، والتي كانت خلال العصور القديمة الكلاسيكية والعصور الوسطى المبكرة نظامًا ملكيًا مهمًا في القوقاز ، إما كدولة مستقلة أو تابعة لـ إمبراطوريات أكبر ، ولا سيما الإمبراطوريات الساسانية والرومانية. كانت أيبيريا ، المتمركزة في شرق جورجيا الحالية ، يحدها كولشيس في الغرب ، وألبانيا القوقازية في الشرق وأرمينيا في الجنوب. | |
مركز الصدى القديم التفسيري: يعد Ancient Echoes Interpretive Center متحفًا مجتمعيًا ومركزًا تفسيريًا ، تأسس في عام 1994 ، يقوم بتثقيف وحفظ وحماية وتعزيز تاريخ وشعوب وأصول الأرض التي تشكل وادي إيجل كريك ووادي منجم الفحم الموجود في هيرشل ، ساسكاتشوان ، كندا. | |
الأمة النوبية: Nuwaubian Nation أو Nuwaubian Movement هي مجموعة دينية أمريكية أسسها ويقودها دوايت يورك ، والمعروفة أيضًا باسم Malachi Z. York. بدأ يورك في تأسيس مجموعات المسلمين السود في نيويورك عام 1967. وقد غير تعاليمه وأسماء مجموعاته عدة مرات ، ودمج مفاهيم من اليهودية والمسيحية والعديد من المعتقدات الباطنية. | |
مصر القديمة: كانت مصر القديمة حضارة شمال إفريقيا القديمة ، وتركزت على طول المجرى السفلي لنهر النيل ، وتقع في المكان الذي يُعرف الآن باسم مصر. اتبعت الحضارة المصرية القديمة مصر ما قبل التاريخ واندمجت حوالي عام 3100 قبل الميلاد مع التوحيد السياسي لمصر العليا والسفلى تحت حكم مينا. حدث تاريخ مصر القديمة كسلسلة من الممالك المستقرة ، مفصولة بفترات من عدم الاستقرار النسبي المعروفة باسم الفترات الوسيطة: المملكة القديمة من العصر البرونزي المبكر ، المملكة الوسطى من العصر البرونزي الوسيط والمملكة الجديدة في العصر البرونزي المتأخر . | |
مصر القديمة (مجلة): مصر القديمة هي مجلة تتعامل مع موضوع علم المصريات. يتم نشره كل شهرين. يتم عرض مجلة مصر القديمة في مكان ما بين مجلة أكاديمية ومجلة سفر - حيث تجمع بين المشاهد المذهلة للعالم القديم جنبًا إلى جنب مع أحدث الاكتشافات والنظريات الأثرية من السلطات الرائدة في العالم حول هذا الموضوع ، موضحة بالعديد من الصور. | |
مصر القديمة (مجلة): مصر القديمة هي مجلة تتعامل مع موضوع علم المصريات. يتم نشره كل شهرين. يتم عرض مجلة مصر القديمة في مكان ما بين مجلة أكاديمية ومجلة سفر - حيث تجمع بين المشاهد المذهلة للعالم القديم جنبًا إلى جنب مع أحدث الاكتشافات والنظريات الأثرية من السلطات الرائدة في العالم حول هذا الموضوع ، موضحة بالعديد من الصور. | |
مارك لينر: مارك لينر عالم آثار أمريكي لديه أكثر من 30 عامًا من الخبرة في التنقيب في مصر. ولد في نورث داكوتا عام 1950. نهجه ، كمدير لمؤسسة مصر القديمة للأبحاث (AERA) ، هو إجراء تحقيق أثري متعدد التخصصات. يتم فحص كل كائن محفور بواسطة متخصصين لإنشاء صورة شاملة لموقع أثري - من المباني وصولاً إلى جراثيم حبوب اللقاح. يدير فريقه الدولي حاليًا مشروع رسم خرائط هضبة الجيزة ، حيث يقوم بالتنقيب ورسم خرائط للمدينة القديمة لبناة مجمع أهرامات الجيزة ، الذي يعود تاريخه إلى الأسرة الرابعة في مصر. اكتشف أن الهرم G1-a ، أحد الأهرامات الفرعية للهرم الأكبر ، ينتمي إلى حتب حرس الأول ؛ كان يعتقد في الأصل أنه ينتمي إلى الملكة Meritites الأولى. | |
مصر القديمة: كانت مصر القديمة حضارة شمال إفريقيا القديمة ، وتركزت على طول المجرى السفلي لنهر النيل ، وتقع في المكان الذي يُعرف الآن باسم مصر. اتبعت الحضارة المصرية القديمة مصر ما قبل التاريخ واندمجت حوالي عام 3100 قبل الميلاد مع التوحيد السياسي لمصر العليا والسفلى تحت حكم مينا. حدث تاريخ مصر القديمة كسلسلة من الممالك المستقرة ، مفصولة بفترات من عدم الاستقرار النسبي المعروفة باسم الفترات الوسيطة: المملكة القديمة من العصر البرونزي المبكر ، المملكة الوسطى من العصر البرونزي الوسيط والمملكة الجديدة في العصر البرونزي المتأخر . | |
جدل العرق المصري القديم: أثيرت مسألة عرق المصريين القدماء تاريخياً كنتاج للمفاهيم العرقية المبكرة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، وارتبطت بنماذج التسلسل الهرمي العرقي التي تستند أساسًا إلى قياس القحف وقياس الجسم. تداولت آراء متنوعة حول الهوية العرقية للمصريين ومصدر ثقافتهم. جادل بعض العلماء بأن الثقافة المصرية القديمة تأثرت بالسكان الناطقين باللغة الأفروآسيوية في شمال إفريقيا أو الشرق الأوسط ، بينما أشار آخرون إلى التأثيرات من مختلف المجموعات النوبية أو السكان في أوروبا. في الآونة الأخيرة ، واصل بعض الكتاب تحدي وجهة النظر السائدة ، وركز البعض على التشكيك في عرق أفراد بارزين معينين مثل الملك الممثل في تمثال أبو الهول بالجيزة ، والفرعون المصري الأصلي توت عنخ آمون ، والملكة المصرية تيي ، والملكة البطلمية اليونانية كليوباترا السابعة. . | |
مصر القديمة في المخيلة الغربية: كان لمصر صورة أسطورية في العالم الغربي من خلال التقاليد اليونانية والعبرية. كانت مصر بالفعل قديمة بالنسبة للغرباء ، واستمرت فكرة مصر في التأثير على الأقل في تاريخ الأفكار مثل مصر التاريخية الفعلية نفسها. تم نقل كل الثقافة المصرية إلى الثقافة الرومانية وما بعد الرومانية الأوروبية من خلال عدسة المفاهيم الهلنستية لها ، إلى أن أدى فك رموز الكتابة الهيروغليفية المصرية بواسطة جان فرانسوا شامبليون في عشرينيات القرن التاسع عشر إلى جعل النصوص المصرية مقروءة ، مما أتاح أخيرًا فهم مصر كمصريين. فهم أنفسهم ذلك. | |
مصر القديمة (مجلة): مصر القديمة هي مجلة تتعامل مع موضوع علم المصريات. يتم نشره كل شهرين. يتم عرض مجلة مصر القديمة في مكان ما بين مجلة أكاديمية ومجلة سفر - حيث تجمع بين المشاهد المذهلة للعالم القديم جنبًا إلى جنب مع أحدث الاكتشافات والنظريات الأثرية من السلطات الرائدة في العالم حول هذا الموضوع ، موضحة بالعديد من الصور. | |
التكنولوجيا المصرية القديمة: تصف التكنولوجيا المصرية القديمة الأجهزة والتقنيات التي تم اختراعها أو استخدامها في مصر القديمة. اخترع المصريون واستخدموا العديد من الآلات البسيطة ، مثل المنحدر والرافعة ، للمساعدة في عمليات البناء. استخدموا دعامات الحبال لتقوية شعاع السفن. تم إنتاج الورق المصري المصنوع من ورق البردي والفخار بكميات كبيرة وتصديره في جميع أنحاء حوض البحر الأبيض المتوسط. تم استخدام العجلة لعدد من الأغراض ، ولكن لم يتم استخدام العربات إلا بعد الفترة الانتقالية الثانية. كما لعب المصريون دورًا مهمًا في تطوير التكنولوجيا البحرية المتوسطية بما في ذلك السفن والمنارات. | |
مصر القديمة: كانت مصر القديمة حضارة شمال إفريقيا القديمة ، وتركزت على طول المجرى السفلي لنهر النيل ، وتقع في المكان الذي يُعرف الآن باسم مصر. اتبعت الحضارة المصرية القديمة مصر ما قبل التاريخ واندمجت حوالي عام 3100 قبل الميلاد مع التوحيد السياسي لمصر العليا والسفلى تحت حكم مينا. حدث تاريخ مصر القديمة كسلسلة من الممالك المستقرة ، مفصولة بفترات من عدم الاستقرار النسبي المعروفة باسم الفترات الوسيطة: المملكة القديمة من العصر البرونزي المبكر ، المملكة الوسطى من العصر البرونزي الوسيط والمملكة الجديدة في العصر البرونزي المتأخر . | |
المعتقدات المصرية القديمة في الآخرة: كانت معتقدات الحياة الآخرة المصرية القديمة تتمحور حول مجموعة متنوعة من الطقوس المعقدة التي تأثرت بالعديد من جوانب الثقافة المصرية. كان الدين مساهمًا رئيسيًا ، لأنه كان ممارسة اجتماعية مهمة تربط جميع المصريين معًا. على سبيل المثال ، لعب العديد من الآلهة المصرية أدوارًا في إرشاد أرواح الموتى خلال الحياة الآخرة. مع تطور الكتابة ، تم تسجيل المثل الدينية وانتشرت بسرعة في جميع أنحاء المجتمع المصري. تشكل ترسيخ وبدء هذه المذاهب في إنشاء نصوص الحياة الآخرة التي أوضحت وشرحت ما يحتاج الموتى إلى معرفته لإكمال الرحلة بأمان. | |
المعتقدات المصرية القديمة في الآخرة: كانت معتقدات الحياة الآخرة المصرية القديمة تتمحور حول مجموعة متنوعة من الطقوس المعقدة التي تأثرت بالعديد من جوانب الثقافة المصرية. كان الدين مساهمًا رئيسيًا ، لأنه كان ممارسة اجتماعية مهمة تربط جميع المصريين معًا. على سبيل المثال ، لعب العديد من الآلهة المصرية أدوارًا في إرشاد أرواح الموتى خلال الحياة الآخرة. مع تطور الكتابة ، تم تسجيل المثل الدينية وانتشرت بسرعة في جميع أنحاء المجتمع المصري. تشكل ترسيخ وبدء هذه المذاهب في إنشاء نصوص الحياة الآخرة التي أوضحت وشرحت ما يحتاج الموتى إلى معرفته لإكمال الرحلة بأمان. | |
الزراعة المصرية القديمة: كانت حضارة مصر القديمة مدينة لنهر النيل والفيضانات الموسمية التي يمكن الاعتماد عليها. سمحت إمكانية التنبؤ بالنهر والتربة الخصبة للمصريين ببناء إمبراطورية على أساس ثروة زراعية كبيرة. يُنسب للمصريين أنهم من أوائل المجموعات التي مارست الزراعة على نطاق واسع. كان هذا ممكنا بسبب براعة المصريين عندما طوروا الري في الأحواض. سمحت لهم ممارساتهم الزراعية بزراعة المحاصيل الغذائية الأساسية ، وخاصة الحبوب مثل القمح والشعير ، والمحاصيل الصناعية ، مثل الكتان والبردي. | |
فن مصر القديمة: يشير الفن المصري القديم إلى الفن الذي تم إنتاجه في مصر القديمة بين القرن الحادي والثلاثين قبل الميلاد والقرن الرابع الميلادي ، ويمتد من فترة الأسرات المبكرة حتى تنصير مصر الرومانية. وتشمل اللوحات والمنحوتات والرسومات على ورق البردي والخزف والمجوهرات والعاج والعمارة وغيرها من الوسائط الفنية. كما أنها متحفظة للغاية: فقد تغير أسلوب الفن قليلاً جدًا بمرور الوقت. يأتي الكثير من الأعمال الفنية الباقية من المقابر والآثار ، مما يعطي مزيدًا من التبصر في معتقدات الحياة الآخرة المصرية القديمة. | |
قوارب أبيدوس: قوارب أبيدوس هي بقايا مجموعة من القوارب الاحتفالية المصرية الملكية القديمة وجدت في موقع أثري في أبيدوس ، مصر. | |
قوارب أبيدوس: قوارب أبيدوس هي بقايا مجموعة من القوارب الاحتفالية المصرية الملكية القديمة وجدت في موقع أثري في أبيدوس ، مصر. | |
الملابس في مصر القديمة: تشير الملابس المصرية القديمة إلى الملابس التي كانت ترتدي في مصر القديمة منذ نهاية العصر الحجري الحديث وحتى انهيار المملكة البطلمية بوفاة كليوباترا عام 30 قبل الميلاد. كانت الملابس المصرية مليئة بمجموعة متنوعة من الألوان. مزينة بالأحجار الكريمة والمجوهرات ، صُنعت أزياء قدماء المصريين ليس فقط من أجل الجمال ولكن أيضًا للراحة. صُنعت الأزياء المصرية للحفاظ على البرودة أثناء وجودك في الصحراء الحارة. | |
الآلهة المصرية القديمة في الثقافة الشعبية: تشمل الآلهة المصرية القديمة التي ظهرت في الثقافة الشعبية ست ، وتحوت ، وخونسو ، ورع ، وحورس. | |
النصوص الجنائزية المصرية القديمة: الأدب الذي يتألف من النصوص الجنائزية المصرية القديمة هو مجموعة من الوثائق الدينية التي كانت تستخدم في مصر القديمة ، وعادة ما تساعد روح الشخص المعني في الحفاظ عليها في الحياة الآخرة. | |
الأثاث القديم: كان الأثاث القديم يصنع من العديد من المواد المختلفة ، بما في ذلك القصب والخشب والحجر والمعادن والقش والعاج. تقوم بعض الحضارات بترصيع أو نحت صور للمخلوقات الأسطورية أو الأبراج المنحوتة في أثاثها. كانت الكراسي منمقة بالمعادن أو التيجان أو التطعيمات أو التنجيد. كان من الشائع أن تكون أرجل الأثاث على شكل أرجل حيوانات واستخدام مفاصل نقر ولسان. كانت أدوات الطلاء والنحت العاجي شائعة أيضًا. في جميع أنحاء العالم القديم كان التطعيم شائعًا. المعادن مثل البرونز أو الذهب. في بعض الأحيان يتم ترصيع الأثاث في شكل معين. على سبيل المثال ، تم لعب لعبة Mehen على طاولة مطعمة بشكل ثعبان. كما تم استخدام التطعيمات لتزيين الأشكال. | |
هليوبوليس (مصر القديمة): كانت هليوبوليس مدينة رئيسية في مصر القديمة. كانت عاصمة الإقليم الثالث عشر أو هيليوبولايت نوم من مصر السفلى ومركزًا دينيًا رئيسيًا. يقع الآن في عين شمس ، إحدى الضواحي الشمالية الشرقية من القاهرة. | |
الهيروغليفية المصرية القديمة: دليل عملي: النص الهيروغليفي المصري: الهيروغليفية المصرية القديمة: دليل عملي هو أحد الكتابات التمهيدية الحديثة عن الهيروغليفية المصرية ، من أواخر القرن العشرين إلى أوائل القرن الحادي والعشرين. | |
اللغة المصرية: اللغة المصرية هي لغة أفرو آسيوية تحدثت في مصر القديمة. يمتد التصديق عليها على مدى فترة طويلة للغاية ، من المرحلة المصرية القديمة. يرجع تاريخ أول جملة مكتوبة كاملة معروفة إلى حوالي 2690 قبل الميلاد ، مما يجعلها واحدة من أقدم اللغات المسجلة المعروفة ، إلى جانب اللغة السومرية. | |
مصر القديمة (مجلة): مصر القديمة هي مجلة تتعامل مع موضوع علم المصريات. يتم نشره كل شهرين. يتم عرض مجلة مصر القديمة في مكان ما بين مجلة أكاديمية ومجلة سفر - حيث تجمع بين المشاهد المذهلة للعالم القديم جنبًا إلى جنب مع أحدث الاكتشافات والنظريات الأثرية من السلطات الرائدة في العالم حول هذا الموضوع ، موضحة بالعديد من الصور. | |
عسكرية مصر القديمة: كانت مصر القديمة حضارة قديمة لشرق شمال إفريقيا ، تتركز على طول الروافد الشمالية لنهر النيل في مصر. اندمجت الحضارة حوالي عام 3150 قبل الميلاد مع التوحيد السياسي لمصر العليا والسفلى تحت حكم الفرعون الأول ، وتطورت على مدى الثلاثة آلاف سنة التالية. حدث تاريخها في سلسلة من الممالك المستقرة ، مفصولة بفترات من عدم الاستقرار النسبي المعروفة بالفترات الوسيطة . وصلت مصر القديمة إلى ذروتها خلال عصر الدولة الحديثة ، وبعد ذلك دخلت فترة من التدهور البطيء. تم غزو مصر من قبل سلسلة من القوى الأجنبية في أواخر الفترة ، وانتهى حكم الفراعنة رسميًا في 31 قبل الميلاد ، عندما غزت الإمبراطورية الرومانية المبكرة مصر وجعلتها مقاطعة. على الرغم من الحفاظ على القوات العسكرية المصرية في المملكتين القديمة والوسطى بشكل جيد ، إلا أن الشكل الجديد الذي ظهر في المملكة الحديثة أظهر أن الدولة أصبحت أكثر تنظيماً لخدمة احتياجاتها. | |
البحرية المصرية القديمة: البحرية المصرية القديمة لها تاريخ واسع جدا تقريبا قدم الأمة نفسها. أفضل مصادرنا حول نوع السفن التي استخدموها وأغراضها تأتي من النقوش من المعابد الدينية المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء الأرض. في حين أن السفن الأولى التي كانت تستخدم للإبحار في نهر النيل كانت غالبًا ما تكون مصنوعة من القصب ، فإن المحيط والسفن البحرية كانت تصنع بعد ذلك من خشب الأرز ، على الأرجح من غابات جبيل في لبنان اليوم. في حين أن استخدام البحرية لم يكن مهمًا للمصريين كما قد يكون بالنسبة للإغريق أو الرومان ، إلا أنه لا يزال يثبت جدارته خلال حملات تحتمسيد وحتى في الدفاع عن مصر في عهد رعمسيس الثالث. أدرك تحتمس الثالث أهمية الحفاظ على خط اتصالات وإمداد سريع وفعال يربط قواعده في منطقة الشام بمصر. لهذا السبب ، قام ببناء حوض بناء السفن الشهير الخاص به للأسطول الملكي بالقرب من ممفيس ، والذي كان هدفه الوحيد هو إمداد الجيش المصري المستمر بالحملات بقوات إضافية بالإضافة إلى التواصل مع مصر والإمدادات العامة. | |
الأمة النوبية: Nuwaubian Nation أو Nuwaubian Movement هي مجموعة دينية أمريكية أسسها ويقودها دوايت يورك ، والمعروفة أيضًا باسم Malachi Z. York. بدأ يورك في تأسيس مجموعات المسلمين السود في نيويورك عام 1967. وقد غير تعاليمه وأسماء مجموعاته عدة مرات ، ودمج مفاهيم من اليهودية والمسيحية والعديد من المعتقدات الباطنية. | |
الديانة المصرية القديمة: كان الدين المصري القديم نظامًا معقدًا من المعتقدات والطقوس المتعددة الآلهة التي شكلت جزءًا لا يتجزأ من الثقافة المصرية القديمة. ركزت على تفاعلات المصريين مع العديد من الآلهة التي يعتقد أنها موجودة في العالم وتتحكم فيه. تم تقديم طقوس مثل الصلاة والقرابين للآلهة لكسب مصلحتهم. تركزت الممارسة الدينية الرسمية على الفراعنة ، حكام مصر ، الذين يُعتقد أنهم يمتلكون قوى إلهية بحكم مناصبهم. لقد عملوا كوسطاء بين شعوبهم والآلهة ، وكانوا ملزمين بدعم الآلهة من خلال الطقوس والقرابين حتى يتمكنوا من الحفاظ على ماعت ، وترتيب الكون ، وصد إيسفيت ، التي كانت فوضى. خصصت الدولة موارد هائلة للطقوس الدينية وبناء المعابد. | |
تضحيات التجنيب المصري القديم: تضحية التجنيب المصرية القديمة هي نوع من التضحية البشرية حيث كان الفراعنة وأحيانًا نبلاء آخرون في المحكمة العليا يقتلون خدمًا بعد وفاة الفراعنة لمواصلة خدمتهم في الحياة الآخرة. في مصر ، كانت ذبيحة التجنيب موجودة فقط خلال الأسرة الأولى ، من حوالي 3100 قبل الميلاد إلى 2900 قبل الميلاد ، وتضاءلت ببطء ، وتلاشت في النهاية. | |
المرأة في مصر القديمة: كان للنساء في مصر القديمة بعض الحقوق الخاصة التي لم تكن للنساء الأخريات في مجتمعات أخرى مماثلة. كان بإمكانهن حيازة الممتلكات وكانوا ، في المحكمة ، متساوين قانونًا مع الرجال. ومع ذلك ، كانت مصر القديمة مجتمعًا يهيمن عليه الرجال وكان أبويًا بطبيعته. لم يكن بإمكان النساء أن يشغلن مناصب مهمة في الإدارة ، رغم وجود حكام نساء وحتى فرعونات إناث. اكتسبت النساء في الديوان الملكي مناصبهن من خلال علاقتهن بالملوك الذكور. | |
المعتقدات المصرية القديمة في الآخرة: كانت معتقدات الحياة الآخرة المصرية القديمة تتمحور حول مجموعة متنوعة من الطقوس المعقدة التي تأثرت بالعديد من جوانب الثقافة المصرية. كان الدين مساهمًا رئيسيًا ، لأنه كان ممارسة اجتماعية مهمة تربط جميع المصريين معًا. على سبيل المثال ، لعب العديد من الآلهة المصرية أدوارًا في إرشاد أرواح الموتى خلال الحياة الآخرة. مع تطور الكتابة ، تم تسجيل المثل الدينية وانتشرت بسرعة في جميع أنحاء المجتمع المصري. تشكل ترسيخ وبدء هذه المذاهب في إنشاء نصوص الحياة الآخرة التي أوضحت وشرحت ما يحتاج الموتى إلى معرفته لإكمال الرحلة بأمان. | |
المعتقدات المصرية القديمة في الآخرة: كانت معتقدات الحياة الآخرة المصرية القديمة تتمحور حول مجموعة متنوعة من الطقوس المعقدة التي تأثرت بالعديد من جوانب الثقافة المصرية. كان الدين مساهمًا رئيسيًا ، لأنه كان ممارسة اجتماعية مهمة تربط جميع المصريين معًا. على سبيل المثال ، لعب العديد من الآلهة المصرية أدوارًا في إرشاد أرواح الموتى خلال الحياة الآخرة. مع تطور الكتابة ، تم تسجيل المثل الدينية وانتشرت بسرعة في جميع أنحاء المجتمع المصري. تشكل ترسيخ وبدء هذه المذاهب في إنشاء نصوص الحياة الآخرة التي أوضحت وشرحت ما يحتاج الموتى إلى معرفته لإكمال الرحلة بأمان. | |
الزراعة المصرية القديمة: كانت حضارة مصر القديمة مدينة لنهر النيل والفيضانات الموسمية التي يمكن الاعتماد عليها. سمحت إمكانية التنبؤ بالنهر والتربة الخصبة للمصريين ببناء إمبراطورية على أساس ثروة زراعية كبيرة. يُنسب للمصريين أنهم من أوائل المجموعات التي مارست الزراعة على نطاق واسع. كان هذا ممكنا بسبب براعة المصريين عندما طوروا الري في الأحواض. سمحت لهم ممارساتهم الزراعية بزراعة المحاصيل الغذائية الأساسية ، وخاصة الحبوب مثل القمح والشعير ، والمحاصيل الصناعية ، مثل الكتان والبردي. | |
الدراسات التشريحية المصرية القديمة: الدراسات التشريحية المصرية القديمة هي مقال عن تاريخ علم التشريح في مصر القديمة. | |
العمارة المصرية القديمة: على مدى أكثر من ألفي عام ، لم تكن مصر القديمة حضارة واحدة مستقرة ولكنها كانت في حالة تغير واضطراب مستمرين ، ينقسم عادة إلى فترات من قبل المؤرخين. وبالمثل ، فإن العمارة المصرية القديمة ليست أسلوبًا واحدًا ، ولكنها مجموعة من الأساليب تختلف بمرور الوقت ولكن مع بعض القواسم المشتركة. | |
فن مصر القديمة: يشير الفن المصري القديم إلى الفن الذي تم إنتاجه في مصر القديمة بين القرن الحادي والثلاثين قبل الميلاد والقرن الرابع الميلادي ، ويمتد من فترة الأسرات المبكرة حتى تنصير مصر الرومانية. وتشمل اللوحات والمنحوتات والرسومات على ورق البردي والخزف والمجوهرات والعاج والعمارة وغيرها من الوسائط الفنية. كما أنها متحفظة للغاية: فقد تغير أسلوب الفن قليلاً جدًا بمرور الوقت. يأتي الكثير من الأعمال الفنية الباقية من المقابر والآثار ، مما يعطي مزيدًا من التبصر في معتقدات الحياة الآخرة المصرية القديمة. | |
فن مصر القديمة: يشير الفن المصري القديم إلى الفن الذي تم إنتاجه في مصر القديمة بين القرن الحادي والثلاثين قبل الميلاد والقرن الرابع الميلادي ، ويمتد من فترة الأسرات المبكرة حتى تنصير مصر الرومانية. وتشمل اللوحات والمنحوتات والرسومات على ورق البردي والخزف والمجوهرات والعاج والعمارة وغيرها من الوسائط الفنية. كما أنها متحفظة للغاية: فقد تغير أسلوب الفن قليلاً جدًا بمرور الوقت. يأتي الكثير من الأعمال الفنية الباقية من المقابر والآثار ، مما يعطي مزيدًا من التبصر في معتقدات الحياة الآخرة المصرية القديمة. | |
علم الفلك المصري: بدأ علم الفلك المصري في عصور ما قبل التاريخ ، في فترة ما قبل الأسرات. في الألفية الخامسة قبل الميلاد ، ربما استفادت الدوائر الحجرية في شاطئ نبتا من محاذاة فلكية. بحلول الوقت الذي بدأت فيه فترة الأسرات التاريخية في الألفية الثالثة قبل الميلاد ، كانت فترة 365 يومًا من التقويم المصري قيد الاستخدام بالفعل ، وكانت مراقبة النجوم مهمة في تحديد الفيضان السنوي لنهر النيل. | |
الممارسات الجنائزية المصرية القديمة: كان لدى قدماء المصريين مجموعة معقدة من الممارسات الجنائزية التي اعتقدوا أنها ضرورية لضمان خلودهم بعد الموت. تضمنت هذه الطقوس تحنيط الجسد ، وإلقاء التعاويذ السحرية ، والدفن بمقتنيات جنائزية معينة يُعتقد أنها ضرورية في الحياة الآخرة. | |
التقويم المصري: كان التقويم المصري القديم - وهو تقويم مدني - تقويمًا شمسيًا له 365 يومًا في السنة. تألفت السنة من ثلاثة فصول ، كل منها 120 يومًا ، بالإضافة إلى شهر تقريبي من خمسة أيام إباجومينية تعامل على أنها خارج السنة المناسبة. تم تقسيم كل موسم إلى أربعة أشهر من 30 يومًا. تم ترقيم هذه الأشهر الاثني عشر في البداية في كل موسم ولكنها أصبحت معروفة أيضًا بأسماء أعيادهم الرئيسية. تم تقسيم كل شهر إلى ثلاث فترات كل منها 10 أيام تُعرف باسم العشريات أو العقود. يقترح أنه خلال الأسرة التاسعة عشرة والأسرة العشرين ، كان يتم التعامل مع اليومين الأخيرين من كل عشري كنوع من عطلة نهاية الأسبوع للحرفيين الملكيين ، حيث كان الحرفيون الملكيون غير مشغولين. | |
الزراعة المصرية القديمة: كانت حضارة مصر القديمة مدينة لنهر النيل والفيضانات الموسمية التي يمكن الاعتماد عليها. سمحت إمكانية التنبؤ بالنهر والتربة الخصبة للمصريين ببناء إمبراطورية على أساس ثروة زراعية كبيرة. يُنسب للمصريين أنهم من أوائل المجموعات التي مارست الزراعة على نطاق واسع. كان هذا ممكنا بسبب براعة المصريين عندما طوروا الري في الأحواض. سمحت لهم ممارساتهم الزراعية بزراعة المحاصيل الغذائية الأساسية ، وخاصة الحبوب مثل القمح والشعير ، والمحاصيل الصناعية ، مثل الكتان والبردي. | |
التخطيط العمراني في مصر القديمة: يعد استخدام التخطيط الحضري في مصر القديمة موضوع نقاش مستمر. نظرًا لأن المواقع القديمة عادة ما تبقى على شكل أجزاء فقط ، ولأن العديد من المدن المصرية القديمة كانت مأهولة باستمرار منذ أشكالها الأصلية ، فلا يُفهم سوى القليل نسبيًا عن التصاميم العامة للمدن المصرية في أي فترة معينة. | |
مصر القديمة: كانت مصر القديمة حضارة شمال إفريقيا القديمة ، وتركزت على طول المجرى السفلي لنهر النيل ، وتقع في المكان الذي يُعرف الآن باسم مصر. اتبعت الحضارة المصرية القديمة مصر ما قبل التاريخ واندمجت حوالي عام 3100 قبل الميلاد مع التوحيد السياسي لمصر العليا والسفلى تحت حكم مينا. حدث تاريخ مصر القديمة كسلسلة من الممالك المستقرة ، مفصولة بفترات من عدم الاستقرار النسبي المعروفة باسم الفترات الوسيطة: المملكة القديمة من العصر البرونزي المبكر ، المملكة الوسطى من العصر البرونزي الوسيط والمملكة الجديدة في العصر البرونزي المتأخر . | |
المفهوم المصري القديم للروح: اعتقد قدماء المصريين أن الروح مكونة من أجزاء كثيرة. بالإضافة إلى مكونات الروح هذه ، كان هناك جسم الإنسان. | |
المفهوم المصري القديم للروح: اعتقد قدماء المصريين أن الروح مكونة من أجزاء كثيرة. بالإضافة إلى مكونات الروح هذه ، كان هناك جسم الإنسان. | |
لوحة مستحضرات التجميل: لوحات التجميل عبارة عن قطع أثرية ، استخدمت في الأصل في مصر قبل الأسرات لطحن وتطبيق المكونات لمستحضرات تجميل الوجه أو الجسم يبدو أن اللوحات الزخرفية في أواخر الألفية الرابعة قبل الميلاد فقدت هذه الوظيفة وأصبحت تذكارية وزخرفية وربما احتفالية. لقد تم تصنيعها بشكل شبه حصري من الحجر الطيني مع استثناءات قليلة. نشأ الحجر الطري من المحاجر في وادي الحمامات. | |
أساطير الخلق المصرية القديمة: أساطير الخلق المصرية القديمة هي الروايات المصرية القديمة عن خلق العالم. أعطتنا نصوص الأهرام وزخارف وكتابات جدران القبور ، التي تعود إلى عصر الدولة القديمة ، معظم المعلومات المتعلقة بأساطير الخلق المصرية المبكرة. تشكل هذه الأساطير أيضًا المجموعات الدينية الأولى في العالم. كان لدى قدماء المصريين العديد من الآلهة الخالقة والأساطير المرتبطة بهم. وهكذا ، تم إنشاء العالم أو بشكل أكثر تحديدًا مصر بطرق متنوعة وفقًا لأجزاء مختلفة من البلاد. تشير بعض إصدارات الأسطورة إلى أن البصق ، والبعض الآخر إلى العادة السرية ، هو فعل الخلق. نتج عن الاتحاد بين الزوجين الإلهيين الأولين زوجًا آخر من الأخ والأخت ، جيب ونوت ، الذي أنشأ بدوره أوزوريس وإيزيس وسيث ونفتيس. امتدادًا لهذا الإطار الأساسي كانت أسطورة أوزوريس التي تضم الله وقرينته إيزيس وابنهما حورس. قدم مقتل أوزوريس على يد سيث ، وما نتج عنه من صراع على السلطة ، والذي فاز به حورس ، سردًا قويًا يربط الأيديولوجية المصرية القديمة للملكية بخلق الكون. | |
أساطير الخلق المصرية القديمة: أساطير الخلق المصرية القديمة هي الروايات المصرية القديمة عن خلق العالم. أعطتنا نصوص الأهرام وزخارف وكتابات جدران القبور ، التي تعود إلى عصر الدولة القديمة ، معظم المعلومات المتعلقة بأساطير الخلق المصرية المبكرة. تشكل هذه الأساطير أيضًا المجموعات الدينية الأولى في العالم. كان لدى قدماء المصريين العديد من الآلهة الخالقة والأساطير المرتبطة بهم. وهكذا ، تم إنشاء العالم أو بشكل أكثر تحديدًا مصر بطرق متنوعة وفقًا لأجزاء مختلفة من البلاد. تشير بعض إصدارات الأسطورة إلى أن البصق ، والبعض الآخر إلى العادة السرية ، هو فعل الخلق. نتج عن الاتحاد بين الزوجين الإلهيين الأولين زوجًا آخر من الأخ والأخت ، جيب ونوت ، الذي أنشأ بدوره أوزوريس وإيزيس وسيث ونفتيس. امتدادًا لهذا الإطار الأساسي كانت أسطورة أوزوريس التي تضم الله وقرينته إيزيس وابنهما حورس. قدم مقتل أوزوريس على يد سيث ، وما نتج عنه من صراع على السلطة ، والذي فاز به حورس ، سردًا قويًا يربط الأيديولوجية المصرية القديمة للملكية بخلق الكون. | |
المطبخ المصري القديم: يغطي مطبخ مصر القديمة أكثر من ثلاثة آلاف عام ، لكنه لا يزال يحتفظ بالعديد من السمات المتسقة حتى العصر اليوناني الروماني. كانت المواد الغذائية الأساسية لكل من المصريين الفقراء والأثرياء هي الخبز والبيرة ، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالبصل الأخضر والخضروات الأخرى ، وبدرجة أقل اللحوم ولحوم الصيد والأسماك. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. | |
الآلهة المصرية القديمة في الثقافة الشعبية: تشمل الآلهة المصرية القديمة التي ظهرت في الثقافة الشعبية ست ، وتحوت ، وخونسو ، ورع ، وحورس. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. | |
اللغة المصرية: اللغة المصرية هي لغة أفرو آسيوية تحدثت في مصر القديمة. يمتد التصديق عليها على مدى فترة طويلة للغاية ، من المرحلة المصرية القديمة. يرجع تاريخ أول جملة مكتوبة كاملة معروفة إلى حوالي 2690 قبل الميلاد ، مما يجعلها واحدة من أقدم اللغات المسجلة المعروفة ، إلى جانب اللغة السومرية. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. | |
التكنولوجيا المصرية القديمة: تصف التكنولوجيا المصرية القديمة الأجهزة والتقنيات التي تم اختراعها أو استخدامها في مصر القديمة. اخترع المصريون واستخدموا العديد من الآلات البسيطة ، مثل المنحدر والرافعة ، للمساعدة في عمليات البناء. استخدموا دعامات الحبال لتقوية شعاع السفن. تم إنتاج الورق المصري المصنوع من ورق البردي والفخار بكميات كبيرة وتصديره في جميع أنحاء حوض البحر الأبيض المتوسط. تم استخدام العجلة لعدد من الأغراض ، ولكن لم يتم استخدام العربات إلا بعد الفترة الانتقالية الثانية. كما لعب المصريون دورًا مهمًا في تطوير التكنولوجيا البحرية المتوسطية بما في ذلك السفن والمنارات. | |
خزف مصري: الخزف المصري هو مادة خزفية متكلسة من الكوارتز من مصر القديمة. عملية التلبيد "غطت [المادة] بطبقة زجاجية حقيقية" حيث خضع الكوارتز لعملية التزجيج ، مما خلق بريقًا ساطعًا بألوان مختلفة "عادةً في زجاج شفاف أزرق أو أخضر متناحٍ". كان اسمها في اللغة المصرية القديمة tjehenet ، وتشمل المصطلحات الأثرية الحديثة لها الكوارتز الملبد ، والتزجيج المزجج ، والتركيب المصقول . تختلف Tjehenet عن الصباغ البلوري الأزرق المصري ، والذي تم استخدامه أحيانًا بشكل غير صحيح كمرادف. | |
الملابس في مصر القديمة: تشير الملابس المصرية القديمة إلى الملابس التي كانت ترتدي في مصر القديمة منذ نهاية العصر الحجري الحديث وحتى انهيار المملكة البطلمية بوفاة كليوباترا عام 30 قبل الميلاد. كانت الملابس المصرية مليئة بمجموعة متنوعة من الألوان. مزينة بالأحجار الكريمة والمجوهرات ، صُنعت أزياء قدماء المصريين ليس فقط من أجل الجمال ولكن أيضًا للراحة. صُنعت الأزياء المصرية للحفاظ على البرودة أثناء وجودك في الصحراء الحارة. | |
مجوهرات الصوان المصرية القديمة: عُرفت مجوهرات فلينت في عصور ما قبل التاريخ ، وفترة الأسرات البدائية ، وأوائل عصر الأسرات في مصر القديمة. صنع المصريون القدماء الأساور والذراع بمهارة من الصوان. | |
الاتصالات الخارجية لمصر القديمة: فيما يلي سرد لقواعد الاتصالات الخارجية المصرية القديمة وما قبل الأسرات حتى عام 343 قبل الميلاد. | |
الممارسات الجنائزية المصرية القديمة: كان لدى قدماء المصريين مجموعة معقدة من الممارسات الجنائزية التي اعتقدوا أنها ضرورية لضمان خلودهم بعد الموت. تضمنت هذه الطقوس تحنيط الجسد ، وإلقاء التعاويذ السحرية ، والدفن بمقتنيات جنائزية معينة يُعتقد أنها ضرورية في الحياة الآخرة. | |
الممارسات الجنائزية المصرية القديمة: كان لدى قدماء المصريين مجموعة معقدة من الممارسات الجنائزية التي اعتقدوا أنها ضرورية لضمان خلودهم بعد الموت. تضمنت هذه الطقوس تحنيط الجسد ، وإلقاء التعاويذ السحرية ، والدفن بمقتنيات جنائزية معينة يُعتقد أنها ضرورية في الحياة الآخرة. | |
النصوص الجنائزية المصرية القديمة: الأدب الذي يتألف من النصوص الجنائزية المصرية القديمة هو مجموعة من الوثائق الدينية التي كانت تستخدم في مصر القديمة ، وعادة ما تساعد روح الشخص المعني في الحفاظ عليها في الحياة الآخرة. | |
النصوص الجنائزية المصرية القديمة: الأدب الذي يتألف من النصوص الجنائزية المصرية القديمة هو مجموعة من الوثائق الدينية التي كانت تستخدم في مصر القديمة ، وعادة ما تساعد روح الشخص المعني في الحفاظ عليها في الحياة الآخرة. | |
تجارة الزجاج القديمة: ترتبط الطرق التي تم بها تبادل الزجاج عبر العصور القديمة ارتباطًا وثيقًا بإنتاجه وهي نقطة انطلاق للتعرف على اقتصاديات وتفاعلات المجتمعات القديمة. نظرًا لطبيعتها ، يمكن تشكيلها في مجموعة متنوعة من الأشكال وعلى هذا النحو توجد في سياقات أثرية مختلفة ، مثل ألواح النوافذ أو المجوهرات أو أدوات المائدة. هذا مهم لأنه يمكن أن يقدم معلومات عن كيفية ارتباط الصناعات المختلفة لأقسام المجتمعات ببعضها البعض - سواء داخل منطقة ثقافية أو مع مجتمعات أجنبية. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. | |
الآلهة المصرية القديمة: الآلهة المصرية القديمة هي الآلهة المعبودة في مصر القديمة. شكلت المعتقدات والطقوس المحيطة بهذه الآلهة جوهر الديانة المصرية القديمة ، والتي ظهرت في وقت ما في عصور ما قبل التاريخ. آلهة تمثل قوى الطبيعة والظواهر، والمصريين بدعم واسترضاء لهم من خلال العروض والطقوس ذلك أن هذه القوات ستواصل وظيفة وفقا لماعت، أو النظام الإلهي. بعد تأسيس الدولة المصرية حوالي عام 3100 قبل الميلاد ، كانت سلطة أداء هذه المهام تحت سيطرة الفرعون ، الذي ادعى أنه ممثل الآلهة وأدار المعابد التي كانت تُقام فيها الطقوس. |
بحث هذه المدونة الإلكترونية
الخميس، 17 يونيو 2021
Roman Catholic Diocese of Sarlat, Roman Catholic Diocese of Senez, Ancient Diocese of Senlis
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
أناتولي بلكين: أناتولي بافلوفيتش بلكين فنان روسي معاصر مقيم في سانت بطرسبرغ. أناتولي بيلوجلازوف: أناتولي أليكسييفيتش بيلوجلازوف هو م...
-
ألبرت مور (ميدالية الشرف): كان ألبرت مور جنديًا أمريكيًا يخدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية أثناء تمرد الملاكمين وحصل على وسام الشرف ...
-
أدلفا الشبقية: أدلفا إيروتيا ، أخت الشبقية ، هي فراشة من عائلة Nymphalidae. وصفه ويليام تشابمان هيويتسون عام 1847. أدلفا سيربا: أدلف...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق