بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 1 يونيو 2021

Amarjitpur, Amarjit Singh Sandhu, Amarjot Kaur

أمارجيتبور:

Amarjitpur هي قرية في Sultanpur Lodhi tehsil في منطقة Kapurthala في البنجاب ، الهند. يقع على بعد 5 كيلومترات (3.1 ميل) من مدينة سلطانبور لودهي ، 27 كيلومترًا (17 ميل) من المقر الرئيسي لمنطقة كابورتالا. تتم إدارة القرية من قبل Sarpanch وهو ممثل منتخب للقرية وفقًا لدستور الهند و Panchayati raj (الهند).

أمارجيت سينغ ساندو:

أمارجيت سينغ ساندو هو لاعب هوكي ميداني أوغندي. شارك في بطولة الرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972.

أمارجوت كور:

أمارجوت كور خبير إحصائي هندي أصبح في عام 2016 رئيسًا للجمعية الدولية الهندية للإحصاء. تعمل في مختبرات Merck Research ، كمدير تنفيذي للإحصاء الحيوي السريري وعلوم اتخاذ القرارات البحثية. وهي أيضًا أمين صندوق الجمعية الأمريكية للإحصاء لعام 2017 ، وفي عام 2013 ترأست جمعية الإحصاء الأمريكية مجتمع الإحصائيين التطبيقيين.

أمارجوت ساندو:

أمارجوت ساندو سياسي كندي. وهو عضو تقدمي محافظ في الجمعية التشريعية في أونتاريو والذي تم انتخابه في عام 2018 ويمثل ركوب برامبتون ويست. وهو أول طالب كندي دولي يتم انتخابه في الجمعية التشريعية في أونتاريو.

أمارجيوتي شودري:

Amarjyoti Choudhury هو عالم تعليمي وعالم وممثل وقارئ وكاتب مسرحي وشاعر وروائي وخطيب ومحرر هندي. وهو نائب رئيس سابق لجامعة جواهاتي ونائب رئيس مساعد سابق في جامعة تيزبور. بعد تقاعده من جامعة تيزبور ، شغل منصب رئيس جامعة رامان للفيزياء التطبيقية ثم نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ميغالايا. كما شغل منصب نائب رئيس جامعة آسام داون تاون من 1 ديسمبر 2017 إلى 31 أغسطس 2020. وهو الآن محرر صحيفة Dainik Asam اليومية الأسامية الشهيرة.

اميركلام:

Amarkalam هو فيلم رومانسي هندي عام 1999 بلغة التاميل من تأليف وإخراج ساران وإنتاج في. سودهير كومار للراية فينكاتيسوارالايام . قدم الفيلم أجيث كومار ، مما جعله فيلمه الخامس والعشرين وشاليني في الأدوار الرئيسية مع راغوفاران وراديكا ونصار في أدوار محورية أخرى. افتتح الفيلم في أغسطس 1999 لمراجعات إيجابية من النقاد وأصبح فيلمًا ضخمًا في شباك التذاكر. أطلق على الفيلم في التيلجو Adbutham . تم تجديده أيضًا في التيلجو كمركز Leela Mahal وفي Kannada باسم Asura .

أماركاي أمارتيفيو:

الرائد أماركاي أمارتيفيو هو جندي غاني متقاعد ومحامي ومسؤول رياضي وسياسي. شغل منصب وزير الشباب والرياضة في غانا خلال فترة مجلس الدفاع الوطني المؤقت.

اميركلام:

Amarkalam هو فيلم رومانسي هندي عام 1999 بلغة التاميل من تأليف وإخراج ساران وإنتاج في. سودهير كومار للراية فينكاتيسوارالايام . قدم الفيلم أجيث كومار ، مما جعله فيلمه الخامس والعشرين وشاليني في الأدوار الرئيسية مع راغوفاران وراديكا ونصار في أدوار محورية أخرى. افتتح الفيلم في أغسطس 1999 لمراجعات إيجابية من النقاد وأصبح فيلمًا ضخمًا في شباك التذاكر. أطلق على الفيلم في التيلجو Adbutham . تم تجديده أيضًا في التيلجو كمركز Leela Mahal وفي Kannada باسم Asura .

اميركلام:

Amarkalam هو فيلم رومانسي هندي عام 1999 بلغة التاميل من تأليف وإخراج ساران وإنتاج في. سودهير كومار للراية فينكاتيسوارالايام . قدم الفيلم أجيث كومار ، مما جعله فيلمه الخامس والعشرين وشاليني في الأدوار الرئيسية مع راغوفاران وراديكا ونصار في أدوار محورية أخرى. افتتح الفيلم في أغسطس 1999 لمراجعات إيجابية من النقاد وأصبح فيلمًا ضخمًا في شباك التذاكر. أطلق على الفيلم في التيلجو Adbutham . تم تجديده أيضًا في التيلجو كمركز Leela Mahal وفي Kannada باسم Asura .

أمركانان:

Amarkanan هي قرية في كتلة Gangajalghati CD في تقسيم Bankura Sadar الفرعي لمنطقة Bankura في ولاية البنغال الغربية ، الهند.

أماركانت:

كان Amarkant كاتبًا هنديًا للأدب الهندي. أكسبته روايته Inhin Hathiyaron Se جائزة Sahitya Akademi في عام 2007 ، و Vyas Samman في عام 2009. وقد حصل على جائزة Jnanpith لعام 2009. ويعتبر Amarkant أحد الكتاب البارزين في تقليد كتابة القصة في Premchand ولكنه بالتأكيد هو يُنسب إليه إضافة شيء أفضل في هذا التقليد من خلال شخصيته الفردية.

Amarkantak:

Amarkantak هي مدينة حج و Nagar Panchayat في Anuppur ، Madhya Pradesh ، الهند. منطقة Amarkantak هي منطقة تراث طبيعي فريدة وهي نقطة التقاء سلسلة Vindhya و Satpura Ranges ، مع كون تلال Maikal هي نقطة ارتكاز. هذا هو المكان الذي يظهر فيه نهر نارمادا ونهر سون ونهر جوهيلا.

اماركانتاك اكسبريس:

12853/12854 Amarkantak Express هو قطار سريع فائق السرعة يوميًا يسير بين محطة Bhopal Junction للسكك الحديدية في بوبال ، عاصمة Madhya Pradesh و Durg ، وهي مدينة في ولاية Chhattisgarh في وسط الهند. استبدل هذا القطار خط 8225/8226 Bhopal - Bilaspur Mahanadi Express جنبًا إلى جنب مع 8291/8292 Bhopal - Raipur Express و 1235/1236 Bhopal - Jabalpur Express.

محطة الطاقة الحرارية Amarkantak:

يقع Amarkantak Thermal Power Plant في Chachai ، بالقرب من محطة Amlai للسكك الحديدية في قسم Bilaspur-Katni للسكك الحديدية SE. يقع في منطقة Anuppur في ولاية ماديا براديش ، الهند. محطة الطاقة هي واحدة من محطات الطاقة القائمة على الفحم في MPPGCL

محطة Åmarken:

محطة Åmarken هي محطة سكة حديد للركاب تخدم الجزء الجنوبي من ضاحية Hvidovre غرب كوبنهاغن ، الدنمارك. وهي تقع على خط Køge الشعاعي لشبكة قطار S في كوبنهاغن.

هاماركوند:

Hamarkənd هي قرية وبلدية في Yardymli Rayon في أذربيجان. يبلغ عدد سكانها 722. وتتكون البلدية من قريتي Hamarkənd و Zəngəran.

أمرخو بورخو:

Amarkhuu Borkhuu هو مغني بوب وممثل من أصل منغولي يقيم في بورياتيا ، روسيا.

أومركوت:

أومركوت ، السندية (عمرڪوٽ) المعروفة سابقًا باسم أماركوت ، هي مدينة في منطقة أوميركوت في مقاطعة السند في باكستان. كانت المدينة مسقط رأس الإمبراطور المغولي أكبر. هي 68 أكبر مدينة في باكستان.

أومركوت:

أومركوت ، السندية (عمرڪوٽ) المعروفة سابقًا باسم أماركوت ، هي مدينة في منطقة أوميركوت في مقاطعة السند في باكستان. كانت المدينة مسقط رأس الإمبراطور المغولي أكبر. هي 68 أكبر مدينة في باكستان.

أمارلو هيريرا:

أمارلو هيريرا هو لاعب خط وسط كرة قدم أمريكي يعمل حاليًا وكيلًا مجانيًا. لعب كرة القدم الجامعية في جورجيا ، وتمت صياغته بواسطة Indianapolis Colts في الجولة السادسة من مسودة NFL لعام 2015. كما كان عضوًا في واشنطن ريد سكينز.

غاسيداس:

كان غاسيداس (1756-1850) المعروف أيضًا باسم جورو غاسيداس جورو (مدرس) ساتنامبانث في أوائل القرن التاسع عشر. طائفة ساتنامى تشبه السيخية. كان جورو غاسيداس هو الذي قرر البدء في معاملة الجميع بنفس الطريقة في منطقة غابات عميقة في تشهاتيسجاره ، الهند.

منطقة أمارلو:

أمارلو هي منطقة (بخش) في مقاطعة رودبار ، مقاطعة جيلان ، إيران. بلغ عدد سكانها 7970 نسمة في تعداد 2006. ينتمون إلى 2350 أسرة. المنطقة بها مدينة واحدة: جيراندة. يوجد في المقاطعة منطقتان ريفيتان (ديهيستان): منطقة جيرانده الريفية ومنطقة كاليشام الريفية. معظم سكان منطقة أمارلو هم من التات ويتحدثون تاتي.

منطقة أمارلو:

أمارلو هي منطقة (بخش) في مقاطعة رودبار ، مقاطعة جيلان ، إيران. بلغ عدد سكانها 7970 نسمة في تعداد 2006. ينتمون إلى 2350 أسرة. المنطقة بها مدينة واحدة: جيراندة. يوجد في المقاطعة منطقتان ريفيتان (ديهيستان): منطقة جيرانده الريفية ومنطقة كاليشام الريفية. معظم سكان منطقة أمارلو هم من التات ويتحدثون تاتي.

عمارماني تريباثي:

أمارماني تريباثي سياسي من ولاية أوتار براديش الشرقية. لقد كان MLA من نوتانوا ، أوتار براديش أربع مرات. يقضي هو وزوجته حاليًا عقوبة السجن مدى الحياة في قضية قتل مادوميتا شوكلا بتآمرهم على القتل. وكان في وقت سابق وزيرًا في حكومة ولاية أوتار براديش مع حزب ساماجوادي بقيادة مولايام سينغ ياداف.

تل العمارنة:

العمارنة موقع أثري مصري واسع يمثل بقايا العاصمة التي أنشأها وبناها الفرعون أخناتون من أواخر الأسرة الثامنة عشرة ، وتم التخلي عنها بعد وفاته بفترة وجيزة. تمت كتابة اسم المدينة التي استخدمها قدماء المصريين باسم " أخيتاتون" في الترجمة الصوتية للغة الإنجليزية. أخيتاتن تعني "أفق آتون".

أنوميس:

Anomis هو جنس من العث في عائلة Erebidae.

فترة العمارنة:

كانت فترة العمارنة حقبة من التاريخ المصري خلال النصف الأخير من الأسرة الثامنة عشرة عندما تم نقل المقر الملكي للفرعون وملكته إلى أختاتون فيما يعرف الآن بالعمارنة. تميزت بفترة حكم أمنحتب الرابع ، الذي غير اسمه إلى أخناتون ليعكس التغيير الدراماتيكي لدين الشرك في مصر إلى دين كان يعبد فيه قرص الشمس آتون على جميع الآلهة الأخرى. تمت استعادة البانتيون المصري في عهد خليفة إخناتون ، توت عنخ آمون.

تل العمارنة حرف EA 1:

يعتبر حرف العمارنة EA1 جزءًا من أرشيف لألواح طينية تحتوي على مراسلات دبلوماسية بين مصر وحكام الشرق الأدنى الآخرين في عهد الفرعون إخناتون وسلفه أمنحتب الثالث وخلفاؤه. تم اكتشاف هذه الألواح في مدينة العمارنة ولذلك عُرفت بأحرف تل العمارنة. جميع الألواح مكتوبة بخط مسماري.

عصر العمارنة:

يشمل عصر العمارنة فترات حكم إخناتون ، سمنخ كا رع ، توت عنخ آمون وآي. سميت الفترة على اسم العاصمة التي أنشأها إخناتون ، ابن أمنحتب الثالث. بدأ أخناتون عهده باسم أمنحتب الرابع ، لكنه غير اسمه عندما تخلص من جميع الأديان الأخرى وأعلن أن قرص آتون أو قرص الشمس هو الإله الوحيد. أغلق جميع معابد الآلهة الأخرى وأزال أسمائهم من المعالم الأثرية. سمنخ كا رع ، ثم توت عنخ آمون ، خلف أخناتون. وبتجاهل ديانة أخنتين ، عاد توت عنخ آمون إلى الآلهة التقليدية. مات صغيرًا وخلفه آي. بذل العديد من الملوك قصارى جهدهم لإزالة كل آثار الفترة من السجلات. إن فن العمارنة مميز للغاية: فقد تم تصوير العائلة المالكة برؤوس ممتدة ورقاب طويلة وصناديق ضيقة. كانت أطرافهم نحيفة ، ولكن لديهم ثقل في الوركين والفخذين ، وبطنهم ملحوظ.

تل العمارنة حرف EA 1:

يعتبر حرف العمارنة EA1 جزءًا من أرشيف لألواح طينية تحتوي على مراسلات دبلوماسية بين مصر وحكام الشرق الأدنى الآخرين في عهد الفرعون إخناتون وسلفه أمنحتب الثالث وخلفاؤه. تم اكتشاف هذه الألواح في مدينة العمارنة ولذلك عُرفت بأحرف تل العمارنة. جميع الألواح مكتوبة بخط مسماري.

تل العمارنة - حرف أ 10:

تل العمارنة رسالة EA10 هي رسالة من سلسلة المراسلات الدبلوماسية في تل العمارنة المعينة EA 10 ، وهي مكتوبة بخط مسماري تظهر استمرار المراسلات بين بيرنا-برياش الثاني ملك بابل القديم وإخناتون ، فرعون مصر القديم.

تل العمارنة حرف EA 2:

تل العمارنة حرف EA2 هو حرف من سلسلة نقوش تل العمارنة المعينة EA2 ، وهي منقوشة بكتابة مسمارية توضح استمرار المراسلات بين كادشمان-إنليل الأول وأمنوتيب الثالث ، من EA1. من المعروف أن هذه الرسالة مقلقة ، عرض زواج . الرسالة جزء من سلسلة من المراسلات من بابل إلى مصر ، والتي تمتد من EA2 إلى EA4 ومن EA6 إلى EA14. EA1 و EA5 من مصر إلى بابل.

تل العمارنة حرف أ 3:

تل العمارنة رسالة EA3 هي رسالة مراسلات بين Nimu'wareya ، هذا هو حاكم مصر ، Amenḥotep III ، و Kadašman-Enlil ، ملك بابل. في ترجمة موران ، يُعطى الحرف العنوان السريع أو الشامل الزواج ، والتذمر ، وفتح القصر . الرسالة جزء من سلسلة من المراسلات من بابل إلى مصر ، والتي تمتد من EA2 إلى EA4 ومن EA6 إلى EA14. EA1 و EA5 من مصر إلى بابل.

تل العمارنة حرف EA 4:

تل العمارنة رسالة EA4 هي استمرار للمراسلات بين كادشمان-إنليل الأول وأمنحتب الثالث.

تل العمارنة حرف EA 5:

تل العمارنة ، إحدى رسائل تل العمارنة ، هي مراسلات بين قادشمان-إنليل الأول وأمنحتب الثالث.

تل العمارنة حرف EA 6:

تل العمارنة رسالة EA6 هي مراسلات من بورا بورياس إلى نمورع ملك مصر.

تل العمارنة حرف EA 7:

تل العمارنة رسالة EA7 هي رسالة مراسلات بين نابوروريا ، ملك مصر ، وبورا بورياس ملك كارادونياش ، وهي جزء من سلسلة من المراسلات من بابل إلى مصر ، والتي تمتد من EA2 إلى EA4 و EA6 إلى EA14. EA1 و EA5 من مصر إلى بابل.

تل العمارنة خطاب 8 هـ:

تل العمارنة رسالة EA8 هي استمرار للمراسلات بين نابوروريا ملك مصر وبورا بورياس ملك كارادونياش.

رسائل العمارنة:

رسائل العمارنة عبارة عن أرشيف ، مكتوب على ألواح من الطين ، ويتألف بشكل أساسي من مراسلات دبلوماسية بين الإدارة المصرية وممثليها في كنعان وأمورو ، أو قادة المملكة المجاورة ، خلال عصر الدولة الحديثة ، بين ج. 1360 - 1332 ق. تم العثور على الحروف في صعيد مصر في العمارنة ، الاسم الحديث للعاصمة المصرية القديمة أختاتون ، التي أسسها الفرعون إخناتون (1350-1330 قبل الميلاد) خلال الأسرة الثامنة عشرة في مصر. تعتبر حروف العمارنة غير مألوفة في البحث المصري ، لأنها مكتوبة في الغالب بخط يُعرف باسم الأكادية المسمارية ، ونظام الكتابة لبلاد ما بين النهرين القديمة ، بدلاً من نظام مصر القديمة ، وقد تم وصف اللغة المستخدمة أحيانًا على أنها لغة مختلطة ، الكنعانية -كادية. تمتد المراسلات المكتوبة لفترة لا تزيد عن ثلاثين عامًا.

العمارنة ميلر:

Amarna Miller هي منشئ محتوى إسباني على YouTube وممثلة ومنتجة ومخرجة وكاتبة أفلام الكبار السابقة.

فترة العمارنة:

كانت فترة العمارنة حقبة من التاريخ المصري خلال النصف الأخير من الأسرة الثامنة عشرة عندما تم نقل المقر الملكي للفرعون وملكته إلى أختاتون فيما يعرف الآن بالعمارنة. تميزت بفترة حكم أمنحتب الرابع ، الذي غير اسمه إلى أخناتون ليعكس التغيير الدراماتيكي لدين الشرك في مصر إلى دين كان يعبد فيه قرص الشمس آتون على جميع الآلهة الأخرى. تمت استعادة البانتيون المصري في عهد خليفة إخناتون ، توت عنخ آمون.

أميرة العمارنة:

أميرة العمارنة ، التي يشار إليها أحيانًا باسم "أميرة بولتون العمارنة" ، هي تمثال صنعه مزور الفن البريطاني شون غرينهالغ وباعه والده جورج الأب إلى متحف بولتون مقابل 440 ألف جنيه إسترليني في عام 2003. استنادًا إلى أسلوب الفن العمارنة في مصر القديمة ، تم تكريم شراء أميرة العمارنة على أنها "انقلاب" من قبل المتحف وبقيت معروضة لمدة ثلاث سنوات. ومع ذلك ، في نوفمبر 2005 ، تم وضع Greenhalgh موضع الشك من قبل وحدة الفنون والآثار في سكوتلاند يارد ، وتم حجز التمثال لمزيد من الفحص في مارس 2006. يتم عرضه الآن كجزء من معرض للمزيفات والتزوير.

مشروع المقابر الملكية العمارنة:

مشروع مقابر العمارنة الملكية (ARTP) هو رحلة استكشافية أثرية مكرسة لعصر العمارنة. تأسست عام 1998 للتأكد على الأرض وفي السجلات القديمة من مصير الموتى الملكيين المفقودين في العمارنة ، والذين تم نقلهم إلى وادي الملوك عند هجر العمارنة في عهد الأسرة الثامنة عشر للفرعون توت عنخ آمون. يعمل نيكولاس ريفز كمدير مشروع لمشروع المقابر الملكية العمارنة.

فن العمارنة:

فن العمارنة ، أو أسلوب العمارنة ، هو أسلوب تم تبنيه في فترة العمارنة أثناء وبعد عهد إخناتون في أواخر الأسرة الثامنة عشرة ، خلال عصر الدولة الحديثة. في حين اشتهر الفن المصري القديم بالبطء في التغيير ، كان أسلوب العمارنة انفصالًا كبيرًا ومفاجئًا عن سابقه ، والذي تم ترميمه بعد وفاة إخناتون. يتميز بإحساس الحركة والنشاط في الصور ، حيث ترتفع رؤوس الشخصيات ، وتتداخل العديد من الشخصيات ، والعديد من المشاهد مشغولة ومزدحمة. يتم تصوير جسم الإنسان بشكل مختلف ؛ الأرقام ، التي تظهر دائمًا في الملف الشخصي على النقوش ، نحيلة ومتأرجحة وأطراف مبالغ فيها. على وجه الخصوص ، تمنحه صور أخناتون صفات أنثوية مميزة مثل الوركين الكبيرتين والثديين البارزين والمعدة والفخذين الأكبر حجمًا. تُظهر القطع الأخرى ، مثل أشهر أعمال تل العمارنة ، تمثال نفرتيتي في برلين ، سمات أقل وضوحًا في الأسلوب.

قبر العمارنة 1:

العمارنة قبر 1 هو قبر يقع بالقرب من العمارنة ، صعيد مصر. إنه قبر النبيل المصري القديم Huya ، الذي يقع في مجموعة المقابر المعروفة مجتمعة باسم المقابر الشمالية.

Neferkheperu-her-sekheper:

كانت Neferkheperu-her-sekheper مسئولة مصرية قديمة في عهد الفرعون إخناتون. كان عمدة أخيت آتون ، العاصمة الجديدة للفرعون. ودفن في المقبرة رقم EA13 في المجموعة الجنوبية لمقابر العمارنة الصخرية. اسمه ("Neferkheperu يجعلني أعيش" هو اسم باسيلوفوري ، حيث أن "Neferkheperu" هو أحد عناصر اسم عرش إخناتون.

قبر العمارنة 3:

العمارنة 3 هو مقبرة منحدرة منحوتة في الصخر تقع في العمارنة بصعيد مصر. ينتمي القبر إلى النبيل المصري القديم أحمس (أحمس) ، الذي خدم في عهد إخناتون. يقع القبر في قاعدة منحدر شديد الانحدار ومسار جبلي في الطرف الشمالي الشرقي من سهول العمارنة. تقع في الجانب الشمالي من الوادي الذي يقسم مجموعة المقابر المعروفة مجتمعة باسم المقابر الشمالية. العمارنة 3 هو واحد من ستة مقابر النخبة التابعة لمسؤولي إخناتون. كانت من أوائل المقابر الشمالية التي بنيت في العام 9 من عهد إخناتون.

قبر العمارنة 5:

العمارنة قبر 5 هو قبر قديم في العمارنة ، صعيد مصر. تم بناؤه من أجل البلاط الملكي بينتو ، وهو واحد من ستة مقابر شمالية في تل العمارنة. يقع الدفن جنوب مقبرة ميرة. إنه مشابه جدًا لقبر أحمس. القبر على شكل حرف T وكانت غرفته الداخلية بمثابة حجرة الدفن.

قبر العمارنة 7:

العمارنة رقم 7 هو أحد المقابر الجنوبية في تل العمارنة بمصر. كانت ملكًا لبارينيفر ، الذي كان ساقيًا نقيًا لشخص الملك.

فن العمارنة:

فن العمارنة ، أو أسلوب العمارنة ، هو أسلوب تم تبنيه في فترة العمارنة أثناء وبعد عهد إخناتون في أواخر الأسرة الثامنة عشرة ، خلال عصر الدولة الحديثة. في حين اشتهر الفن المصري القديم بالبطء في التغيير ، كان أسلوب العمارنة انفصالًا كبيرًا ومفاجئًا عن سابقه ، والذي تم ترميمه بعد وفاة إخناتون. يتميز بإحساس الحركة والنشاط في الصور ، حيث ترتفع رؤوس الشخصيات ، وتتداخل العديد من الشخصيات ، والعديد من المشاهد مشغولة ومزدحمة. يتم تصوير جسم الإنسان بشكل مختلف ؛ الأرقام ، التي تظهر دائمًا في الملف الشخصي على النقوش ، نحيلة ومتأرجحة وأطراف مبالغ فيها. على وجه الخصوص ، تمنحه صور أخناتون صفات أنثوية مميزة مثل الوركين الكبيرتين والثديين البارزين والمعدة والفخذين الأكبر حجمًا. تُظهر القطع الأخرى ، مثل أشهر أعمال تل العمارنة ، تمثال نفرتيتي في برلين ، سمات أقل وضوحًا في الأسلوب.

رسائل العمارنة:

رسائل العمارنة عبارة عن أرشيف ، مكتوب على ألواح من الطين ، ويتألف بشكل أساسي من مراسلات دبلوماسية بين الإدارة المصرية وممثليها في كنعان وأمورو ، أو قادة المملكة المجاورة ، خلال عصر الدولة الحديثة ، بين ج. 1360 - 1332 ق. تم العثور على الحروف في صعيد مصر في العمارنة ، الاسم الحديث للعاصمة المصرية القديمة أختاتون ، التي أسسها الفرعون إخناتون (1350-1330 قبل الميلاد) خلال الأسرة الثامنة عشرة في مصر. تعتبر حروف العمارنة غير مألوفة في البحث المصري ، لأنها مكتوبة في الغالب بخط يُعرف باسم الأكادية المسمارية ، ونظام الكتابة لبلاد ما بين النهرين القديمة ، بدلاً من نظام مصر القديمة ، وقد تم وصف اللغة المستخدمة أحيانًا على أنها لغة مختلطة ، الكنعانية -كادية. تمتد المراسلات المكتوبة لفترة لا تزيد عن ثلاثين عامًا.

الوهن:

كانت الأتينية ، وديانة آتون ، ودين العمارنة ، أو " بدعة العمارنة " ديناً والتغيرات الدينية المرتبطة بالفرعون المصري القديم من الأسرة الثامنة عشرة أخناتون. تركز الدين على عبادة الإله آتون ، التي تم تصويرها على أنها قرص الشمس وكانت في الأصل أحد جوانب الإله الشمسي التقليدي رع. في القرن الرابع عشر قبل الميلاد ، كانت الأتينية هي دين الدولة في مصر لمدة 20 عامًا تقريبًا ، قبل أن يعود الحكام اللاحقون إلى الديانة الشركية التقليدية وتم محو الفراعنة المرتبطين بالآتينية من السجلات المصرية.

رسائل العمارنة:

رسائل العمارنة عبارة عن أرشيف ، مكتوب على ألواح من الطين ، ويتألف بشكل أساسي من مراسلات دبلوماسية بين الإدارة المصرية وممثليها في كنعان وأمورو ، أو قادة المملكة المجاورة ، خلال عصر الدولة الحديثة ، بين ج. 1360 - 1332 ق. تم العثور على الحروف في صعيد مصر في العمارنة ، الاسم الحديث للعاصمة المصرية القديمة أختاتون ، التي أسسها الفرعون إخناتون (1350-1330 قبل الميلاد) خلال الأسرة الثامنة عشرة في مصر. تعتبر حروف العمارنة غير مألوفة في البحث المصري ، لأنها مكتوبة في الغالب بخط يُعرف باسم الأكادية المسمارية ، ونظام الكتابة لبلاد ما بين النهرين القديمة ، بدلاً من نظام مصر القديمة ، وقد تم وصف اللغة المستخدمة أحيانًا على أنها لغة مختلطة ، الكنعانية -كادية. تمتد المراسلات المكتوبة لفترة لا تزيد عن ثلاثين عامًا.

تل العمارنة خطاب 11 هـ:

تل العمارنة رسالة EA11 هي رسالة مراسلة إلى أخناتون من مصر من ملك بابل ، بيرنا-برياش الثاني.

تل العمارنة حرف EA 12:

تل العمارنة رسالة EA12 هي مراسلة كتبتها أميرة بابل إلى مصر.

تل العمارنة حرف EA 1:

يعتبر حرف العمارنة EA1 جزءًا من أرشيف لألواح طينية تحتوي على مراسلات دبلوماسية بين مصر وحكام الشرق الأدنى الآخرين في عهد الفرعون إخناتون وسلفه أمنحتب الثالث وخلفاؤه. تم اكتشاف هذه الألواح في مدينة العمارنة ولذلك عُرفت بأحرف تل العمارنة. جميع الألواح مكتوبة بخط مسماري.

تل العمارنة - حرف أ 10:

تل العمارنة رسالة EA10 هي رسالة من سلسلة المراسلات الدبلوماسية في تل العمارنة المعينة EA 10 ، وهي مكتوبة بخط مسماري تظهر استمرار المراسلات بين بيرنا-برياش الثاني ملك بابل القديم وإخناتون ، فرعون مصر القديم.

تل العمارنة حرف EA 100:

تل العمارنة حرف إي أ 100 بعنوان: "مدينة عرقطة للملك" عبارة عن لوح طيني قصير إلى متوسط ​​الطول من تل العمارنة رسالة من مدينة-دولة عرقطة ، مكتوبة إلى فرعون مصر. مدينة أخرى فقط أرسلت رسالة من لوح الطين تل العمارنة إلى الفرعون ، وهي Tunip ، حرف EA 59 ، بعنوان: "من مواطني Tunip" .

تل العمارنة خطاب 11 هـ:

تل العمارنة رسالة EA11 هي رسالة مراسلة إلى أخناتون من مصر من ملك بابل ، بيرنا-برياش الثاني.

تل العمارنة حرف EA 12:

تل العمارنة رسالة EA12 هي مراسلة كتبتها أميرة بابل إلى مصر.

تل العمارنة - حرف EA 144:

تل العمارنة حرف EA 144 ، بعنوان "زمرددي صيدا" ، عبارة عن لوح مربع الشكل ، معظمه مسطح من الصلصال ، مكتوب على الجانبين والحافة السفلية. إنه من دولة تابعة في كنعان ، وقد كتبه "رئيس بلدية صيدا" ، مؤلف رسالة تل العمارنة EA 144 ، وحرف تل العمارنة EA 145. يشار إلى زمرددي أيضًا في عدد قليل من رسائل العمارنة الأخرى.

تل العمارنة - خطاب 147 هـ:

تل العمارنة حرف EA 147 ، بعنوان ترنيمة للفرعون ، عبارة عن لوح متوسط ​​الطول من الطين في تل العمارنة حرف من أبيملكو من صور- (يُطلق عليه اسم شورو في أحرف أبيملكو ، وجزيرة ، حتى عصر الإسكندر الأكبر ، 330 قبل الميلاد). الحرف هو حرف مزدوج إلى EA 149 ، وهو متطابق في الطول والتعقيد ، ويبدو أن EA 147 يسبق EA 149.

تل العمارنة - حرف EA 149:

تل العمارنة حرف EA 149 ، بعنوان: "لا ماء ولا خشب" عبارة عن لوح طيني متوسط ​​الطول إلى ممتد ، رسالة تل العمارنة من أبيملكو من صور- (يُدعى أور في الحروف) ، مكتوبة إلى فرعون مصر.

تل العمارنة حرف EA 15:

تل العمارنة رسالة 15 بعنوان آشور تنضم إلى المشهد الدولي عبارة عن لوح طيني أقصر طولاً تل العمارنة برسالة من آشور أوباليت الأول من أرض آشور . يخاطب فرعون في السطر الأول ، "ملك (من) الأرض Miṣri- (مصر)" ، وبالتالي استخدام "أرض (من) آشور".

تل العمارنة - حرف EA 153:


العمارنة خطاب EA 153 ، بعنوان سفن معلقة ، هو عبارة عن حرف لوح قصير من الطين من أبيملكو من جزيرة مدينة صور.

تل العمارنة حرف EA 156:

تل العمارنة خطاب EA 156 ، بعنوان: "Aziru of Amurru" هو رسالة قصيرة جدًا من Aziru ، زعيم منطقة Amurru. EA 156 هو الحرف الأول في سلسلة من 16 حرفًا بخصوص Aziru.

تل العمارنة حرف EA 158:

تل العمارنة حرف EA 158 ، بعنوان: "الأب والابن" هو خطاب متوسط ​​الطول من أزيرو ، زعيم منطقة أموري. الرسالة مكتوبة إلى المسؤول المصري توتو / (دودو). EA 158 هو الحرف الثالث في سلسلة من 16 حرفًا بخصوص Aziru.

تل العمارنة - حرف EA 161:

تل العمارنة حرف EA 161 ، بعنوان شرح الغياب ، هو حرف لوح طيني طويل مكون من 8 فقرات ، مع سطور فقرة واحدة. السطح متدهور نوعًا ما ، لكن معظم العلامات المسمارية المتبقية تسمح بسياق ترجمة كامل نسبي للحرف والفقرات الثمانية. قرص الطين لا. BM 29818 في المتحف البريطاني ؛ يظهر الرقم أعلى الجهاز اللوحي ، أعلى الفقرة I- ( بالحبر الأسود ، يظهر النصف العلوي من الرقم).

توتو (مسؤول مصري):

كان توتو أحد مسؤولي الفرعون خلال فترة رسائل العمارنة بين 1350 و 1335 قبل الميلاد. تم العثور عليه فقط في مجموعة الرسائل من Aziru وابنه DU-Teššup. أربعة من رسائل العمارنة - EA 158 و 164 و 167 و 169 - موجهة إلى الفرعون عن طريق توتو. تمت كتابة رسالة DU-Tešup الفردية إلى الفرعون لأن والده أزيرو محتجز في مصر ، وأزيرو مطلوب منه الاهتمام بشؤون المنزل. ما لم يتزوج مرة أخرى ، فلن يعود إلى المنزل مرة أخرى.

تل العمارنة - حرف EA 170:

خطاب العمارنة EA 170 ، بعنوان: "إلى أزيرو في مصر" هو حرف متوسط ​​الطول ، من أزيرو ، زعيم منطقة أموري. EA 170 هو الحرف الخامس عشر في سلسلة من 16 حرفًا بخصوص Aziru.

تل العمارنة - رسالة 19 هـ:

تل العمارنة حرف EA 19 ، عبارة عن لوح طيني طويل مكون من 13 فقرة ، في حالة بدائية نسبيًا ، مع بعض العيوب الطفيفة على الصلصال ، ولكن قصة كاملة بما فيه الكفاية بحيث يمكن لبعض الكلمات المتضمنة أن تكمل قصة الرسالة. الرسالة بعنوان "الحب والذهب" ، وتتحدث عن الذهب من مصر ، والمحبة بين أسلاف الملك الأب والعلاقة الحالية بين ملك ميتاني وفرعون مصر (مصر) ، وزواج النساء من الملك توشراتا من ميتاني. فرعون مصر.

تل العمارنة حرف EA 2:

تل العمارنة حرف EA2 هو حرف من سلسلة نقوش تل العمارنة المعينة EA2 ، وهي منقوشة بكتابة مسمارية توضح استمرار المراسلات بين كادشمان-إنليل الأول وأمنوتيب الثالث ، من EA1. من المعروف أن هذه الرسالة مقلقة ، عرض زواج . الرسالة جزء من سلسلة من المراسلات من بابل إلى مصر ، والتي تمتد من EA2 إلى EA4 ومن EA6 إلى EA14. EA1 و EA5 من مصر إلى بابل.

تل العمارنة حرف EA 205:

العمارنة خطاب EA 205 ، بعنوان: "جاهز للتقدم (5)" هو خطاب قصير من حاكم مدينة أوبو. يشير العنوان إلى أن ستة أحرف متطابقة في الغالب ، وقصيرة جدًا ، كتبها الكاتب نفسه ، من مدن إقليمية صغيرة ؛ الكاتب أيضًا هو كاتب تل العمارنة حرف EA 195. ولا يُعرف ما إذا كان كل حرف مكتوبًا في موقع كل مدينة ، أو من موقع بديل ، أو مواقع.

تل العمارنة حرف EA 223:

خطاب العمارنة EA 223 ، بعنوان: "الامتثال للأوامر" عبارة عن رسالة قصيرة جدًا من ألواح الطين من Endaruta من مدينة Akšapa (Achshaph). إنها الرسالة الوحيدة التي كتبها إنداروتا. إحدى رسائل فرعون العشر المكتوبة إلى أشخاص / أو دول في مجموعة رسائل العمارنة ، هي رسالة تل العمارنة EA 367.

تل العمارنة - رسالة 23 هـ:

العمارنة رسالة EA 23 بعنوان: "تسافر آلهة إلى مصر" رسالة قصيرة إلى فرعون من توشراتا. بسبب اعتلال صحة فرعون ، تم إرسال تمثال للإلهة شوشكا إلى مصر للمساعدة في صحة فرعون.

تل العمارنة حرف EA 245:

تل العمارنة حرف EA 245 ، بعنوان "التنازل عن الذنب" ، عبارة عن لوح طيني متوسط ​​الطول تل العمارنة ، رسالة من بريديا حاكم ماجدة. إنه الحرف رقم أربعة من خمسة من بريديا.

تل العمارنة حرف EA 252:

تل العمارنة حرف EA 252 ، بعنوان: تجنيب الأعداء ، عبارة عن مربع ، معظمه مكتوب على كلا الجانبين ، وحافة سفلية مسطحة من الصلصال. تمت كتابة كل سطر نصي بخط أفقي مكتوب أسفل سطر النص ، بالإضافة إلى خط هامش أيسر رأسي وسطر ناسخ على وجه اللوحة. تحتوي الرسالة على 14 (15) سطرًا على الوجه ، وتستمر على الحافة السفلية للجهاز اللوحي لتنتهي عند السطر 31 على الجانب الخلفي ، تاركة مسافة صغيرة قبل الحافة النهائية للكمبيوتر اللوحي. ما لا يقل عن 4 أسطر من الوجه تتطفل على نص العكس ، وتقسم فعليًا العكس إلى النصف العلوي والنصف السفلي ، وحتى إنشاء مقطع تباعد طبيعي لنص العكس والقصة.

تل العمارنة حرف EA 254:

تل العمارنة حرف EA 254 بعنوان "لا متمرد ولا جانح (2)" عبارة عن لوح طيني مستطيل الطول متوسط ​​الطول ، طويل القامة ، ومعظمه منبسط من الصلصال المستطيل حرف العمارنة. الرسالة من Labaya of city-state Šakmu. وهي حرف غير تالف ، في حالة بدائية ، مع كتابة مسمارية على جميع الأسطح تقريبًا: الوجه ، والأسفل ، والعكس ، والجانب الأيسر. متحف برلين.

تل العمارنة حرف EA 256:

خطاب العمارنة EA 256 ، باختصار EA 256 ، المصنف تحت عنوان Oaths and Denials ، هو واحد من إجمالي 350 حرفًا يسمى بحرف العمارنة ، تنتمي إلى مراسلات رسمية تعود إلى منتصف القرن الرابع عشر قبل الميلاد. تم العثور على مجموعة الرسائل الأولية في مدينة أخناتون ، على أرضية مكتب مراسلات فرعون ؛ تم العثور على آخرين في وقت لاحق ، إضافة إلى مجموعة الحروف.

تل العمارنة - حرف EA 26:

تل العمارنة حرف EA 26 ، بعنوان إلى الملكة الأم: بعض التماثيل الذهبية المفقودة عبارة عن لوح طيني أقصر طولًا تل العمارنة من توشراتا من ميتاني. على عكس الحرف التالي EA 27 من Tushratta ، والذي يبلغ طوله أكثر من ضعف الطول ، وحوالي ضعف عرضه (الفقرة السابعة والعشرون) ، فإن EA 26 هو موضوع موضعي ومتزامن حول الأحداث الأخيرة حول الرغبة في "التماثيل الذهبية". الرسالة موجهة إلى Teye زوجة الفرعون ، وأبعادها تقريبًا: 6.0 بوصات (15 سم) ارتفاعًا ، 3.5 بوصات (9 سم) عرضًا ، 1.0 بوصة (3 سم) سمكًا.

تل العمارنة - حرف EA 27:

خطاب العمارنة EA 27 هو خطاب موجه إلى أمنحتب الرابع ويتعلق ب "التماثيل الذهبية المفقودة مرة أخرى"

تل العمارنة حرف EA 270:

تل العمارنة حرف EA 270 ، بعنوان: "الابتزاز" ، هو حرف بيضاوي الشكل ، متوسط ​​الحجم ، طويل القامة ، حوالي 3 في عرض × 4 في الطول ، من ميلكيلو ، عمدة / حاكم غازرو (جيزر) ، في منتصف القرن الرابع عشر رسائل BC العمارنة.

تل العمارنة حرف EA 271:

تل العمارنة حرف EA 271 ، بعنوان: "قوة الأبيرو" ، هو حرف لوحي متوسط ​​الطول وقصير الطول ومستطيل من الصلصال ، تقريبًا 3 في عرض × 4 في الطول ، من ميلكيلو ، رئيس بلدية / حاكم غازرو (جيزر) ، من منتصف القرن الرابع عشر قبل الميلاد رسائل العمارنة.

سيدة الأسود:

NIN-UR.MAH.MEŠ ، الملقب ب "سيدة" الأسود ، كان مؤلفًا لرسالتين إلى الفرعون ، ملك مصر القديمة ، في مراسلات رسائل العمارنة بين 1350 و 1335 قبل الميلاد. اسمها هو تمثيل للأحرف المكتوبة الأصلية من "Sumerograms" البابلية ، "NIN- + UR.MAH + (الجمع: MEŠ)" ، وتعني "woman-lion-plural" ، أي "Lady Lions". . تتم كتابة أحرف العمارنة في الغالب باللغة الأكادية المسمارية ، مع كلمات / عبارات محلية / إلخ بسبب مدن أو دول مختلفة.

تل العمارنة حرف EA 282:

تل العمارنة حرف EA 282 ، عبارة عن لوح طيني بيضوي قصير نسبيًا ، يقع في المتحف البريطاني ، رقم. 29851.

تل العمارنة حرف EA 286:

خطاب العمارنة EA 286 ، بعنوان: "عرش ممنوح ، غير موروث" ، عبارة عن حرف لوحي طويل من الصلصال منقوش بدقة ، يبلغ ارتفاعه حوالي 8 بوصات وعرضه 3.5 بوصة ، من عبدي هبة رئيس بلدية القدس / حاكم القدس ، رسائل العمارنة منتصف القرن الرابع عشر قبل الميلاد. كاتب رسائله الست إلى مصر كتبه "كاتب أورشليم" ؛ EA 286 هو حرف طويل إلى حد ما ومعروف.

تل العمارنة حرف EA 287:

خطاب العمارنة EA 287 ، بعنوان: "جريمة خطيرة جدًا" ، عبارة عن حرف لوحي طويل من الطين منقوش بدقة ، يبلغ ارتفاعه حوالي 8 بوصات ، من عبدي هبة رئيس بلدية القدس / حاكم القدس ، في منتصف القرن الرابع عشر قبل الميلاد ، رسائل العمارنة. كاتب رسائله الست إلى مصر كتبه "كاتب أورشليم" ؛ EA 287 هو حرف طويل إلى حد ما ومعروف. رسائل تل العمارنة ، حوالي 300 ، مرقمة حتى EA 382 ، تعود إلى منتصف القرن الرابع عشر قبل الميلاد ، حوالي 1350 قبل الميلاد وبعد 20-25 سنة ، مراسلات. تم العثور على مجموعة الرسائل الأولية في مدينة إخناتون ، في أرض مكتب المراسلات لفرعون ؛ تم العثور على آخرين في وقت لاحق ، إضافة إلى مجموعة الحروف.

تل العمارنة حرف EA 288:


خطاب العمارنة EA 288 ، بعنوان Benign Neglect ، عبارة عن حرف لوح طيني طويل ومُنقوش بدقة ، يبلغ طوله 7.5 × 4.5 عرضًا تقريبًا ، مقسمًا إلى قطعتين ، من عبدي هبة ، عمدة / حاكم القدس ، في منتصف القرن الرابع عشر. رسائل BC العمارنة. كاتب رسائله الست إلى مصر كتبه "كاتب أورشليم" ؛ EA 288 هو حرف طويل إلى حد ما ومعروف.

تل العمارنة حرف EA 289:

خطاب العمارنة EA 289 ، بعنوان: "مطلوب حساب" ، عبارة عن حرف لوحي من الطين متوسط ​​الطول ونقوش دقيقة ، يبلغ ارتفاعه حوالي 6.5 بوصة ، من عبدي هبة رئيس بلدية / حاكم القدس ، في منتصف القرن الرابع عشر قبل الميلاد ، رسائل العمارنة. كاتب رسائله الست إلى مصر كتبه "كاتب أورشليم" ؛ EA 289 عبارة عن خطاب طويل إلى حد ما ، ويشتمل على عشرة أفراد محددين ، وبعضهم أكثر من ثلاث مرات. تمت الإشارة إلى ما مجموعه تسعة مواقع ، بالإضافة إلى رجال "Hapiru" - ("LÚ-MEŠ-Hapiru- كي ") ، ورجال "Qilyi- كي ".

تل العمارنة حرف EA 290:

خطاب العمارنة رقم EA 290 ، بعنوان: "ثلاثة ضد واحد" ، هو واحد من رسالتين أقصر ، من ستة ، من عبدي هبة ، الرجل الحاكم في القدس. في رسائل القدس ، القدس هي "أور سالم".

تل العمارنة - حرف EA 299:

تل العمارنة خطاب EA 299 ، بعنوان: "نداء للمساعدة" عبارة عن لوح طيني قصير إلى حد ما تل العمارنة رسالة من "حاكم" ياباهو في مدينة جازرو. تآكل سطح لوح الطين جزئيًا ، لكن الكتابة المسمارية لا تزال مقروئية في الغالب.

تل العمارنة حرف أ 3:

تل العمارنة رسالة EA3 هي رسالة مراسلات بين Nimu'wareya ، هذا هو حاكم مصر ، Amenḥotep III ، و Kadašman-Enlil ، ملك بابل. في ترجمة موران ، يُعطى الحرف العنوان السريع أو الشامل الزواج ، والتذمر ، وفتح القصر . الرسالة جزء من سلسلة من المراسلات من بابل إلى مصر ، والتي تمتد من EA2 إلى EA4 ومن EA6 إلى EA14. EA1 و EA5 من مصر إلى بابل.

تل العمارنة حرف EA 323:

العمارنة إلكتروني EA 323، بعنوان: أمر ملكي زجاج، هو، مربع، معظمها شقة إلكتروني قرص الطين أصغر مكتوبة على كلا الجانبين، ولكن فقط نصف العكس. كما أنه مكتوب في الأسفل ، وهو رسالة من "الحاكم" يديا ، وهو حرف قصير مثل العديد من أحرف العمارنة الأخرى ، المرقمة EA 320 إلى EA 326.

تل العمارنة حرف EA 325:

خطاب العمارنة EA 325 ، بعنوان: "اكتملت الاستعدادات (2)" ، عبارة عن لوح طيني أقصر طولاً تل العمارنة ، رسالة من يديا حاكم عسقلان (عسقلان). إنها رسالة تخاطب الفرعون بعبارات عالية ، بالإضافة إلى أن "والي عسقلنا" يقوم بالتحضيرات لوصول جيش السهام الفرعون ، الرماة. EA 325 هو خطاب ولاية تابع ، وله بعض المظاهر المتشابهة ، على سبيل المثال الظهور مثل الحروف EA 270 و EA 271.

تل العمارنة - حرف EA 34:

تل العمارنة رسالة EA 34 بعنوان: "رد عيب فرعون" عبارة عن لوح متوسط ​​الطول من الطين تل العمارنة رسالة من ملك العاشية.

تل العمارنة خطاب 35 هـ:

تل العمارنة رسالة إي إي 35 ، بعنوان يد نرقال ، عبارة عن لوح متوسط ​​الطول من الطين من ملك العاشيا إلى ملك مصر (فرعون). يحتوي الحرف على عدة فقرات قصيرة ، مع كتابة أسطر مفردة توضح الفقرة. الفقرات من الأول إلى السابع موجودة على وجه الرسالة ؛ تبدأ الفقرة الثامنة من الحافة السفلية وتستمر ، وتنتهي عند الفقرة الثالثة عشر على ظهر لوح الطين.

ملك المعركة:

ملك المعركة ، أو سار تماري ، هي قصة ملحمية قديمة من بلاد ما بين النهرين لسرجون العقاد وحملته ضد مدينة بوروساندا في مرتفعات الأناضول وملكها نور داجال أو نور دغان ، لمساعدة تجاره. المخطوطة موجودة في خمس مخطوطات ، اثنتان من العمارنة في مصر وستة أجزاء من واحدة من العاصمة الحثية ساتوسا من العصر البابلي الأوسط وواحدة من كل من أشور ونينوى ، على الأرجح من العصر الآشوري الحديث. من بين 23 حكاية مؤلفة من ملوك العقاد ، كانت هذه واحدة من ثلاث حكايات فقط ، جنبًا إلى جنب مع أسطورة ميلاد سرجون وأسطورة كوثين لنارام سين ، التي استمرت في الانتشار في الفترتين الآشورية والبابلية الجديدة بعد 1500 سنة من الأحداث التي وصفوها. يُعتقد أنه كان ملتزمًا بالكتابة خلال النصف الأول من الألفية الثانية ، ربما بعد تقليد شفهي مطول ، على الرغم من أن ظروف تكوينه كانت محل نقاش ساخن.

تل العمارنة حرف EA 362:

خطاب العمارنة EA 362 ، بعنوان: "مقتل مفوض" ، هو عبارة عن لوح طيني منقوش بدقة من ريب الهادي ، رئيس بلدية مدينة جبيل / "رجل". جبيل ، كونها مدينة ساحلية كبيرة على البحر الأبيض المتوسط ​​، كانت مدينة متحالفة مع مصر ( Miṣri ) ، وتضم جالية مصرية. كتب ريب الهادي ، بصفته زعيم الدولة المدينة ، أكبر عدد من الرسائل إلى الفرعون ، في مجموعة فرعية من رسائل العمارنة عام 1350 قبل الميلاد.

تل العمارنة حرف EA 364:

تل العمارنة ، رسالة EA 364 ، بعنوان الحرب المبررة ، هي رسالة لوح من الطين من أياب ، حاكم عشتارتو ، إلى الفرعون إخناتون.

تل العمارنة حرف EA 365:

العمارنة حرف EA 365 ، بعنوان تأثيث Corvée Workers ، عبارة عن لوح طيني مربع الشكل ، مسطح في الغالب ، ولكنه سميك بدرجة كافية (على شكل وسادة) ، بحيث يحتوي على نص يستمر باتجاه الهامش الأيمن ، والجانب الأيمن من الجانب الآخر ، وكذلك إلى الجانب الآخر. الجانب الأيمن من الجانب الخلفي من الجهاز اللوحي.

تل العمارنة حرف EA 366:

إن رسالة تل العمارنة EA 366 هي من ملك جت إلى ملك مصر. تذكر الرسالة أن الملك قد قام بسحق انتفاضة الحبيرو.

تل العمارنة حرف EA 367:

العمارنة حرف EA 367 ، بعنوان من الفرعون إلى التابع ، عبارة عن لوح متوسط ​​صغير من الطين مربع تل العمارنة رسالة إلى إنداروتا من أكشاف ، وهو واحد من حوالي 10 أحرف فقط من مجموعة العمارنة ، أي من فرعون مصر لمراسله.

تل العمارنة حرف EA 369:

تل العمارنة رسالة EA 369 هي رسالة مكتوبة من الفرعون إلى ميلكيلو من جازر. تشير بعض السمات اللغوية للحرف إلى أن الكاتب قد يكون من أصل جيزر.

تل العمارنة خطاب 38 هـ:

تل العمارنة رسالة EA 38 بعنوان شجار أخوي هي رسالة من ملك العاشية. أحد المعرفات للعديد من حروف تل العمارنة هو استخدام الفقرات. توجد ست فقرات في هذه الرسالة ، مع وجود جزء كبير من عكس الحرف - غير مكتوب.

تل العمارنة - حرف EA 39:

العمارنة خطاب EA 39 بعنوان: "السوق الحرة" هو خطاب قصير إلى حد ما من ملك العاشية. ما يقرب من نصف الحرف ، الفقرة الأولى ، عبارة عن صيغة ترحيب مختصرة. تطلب الرسالة من الفرعون السماح للرسل بالمرور بحرية ، حيث يتم تمثيلهم أيضًا كتجار ؛ هذا ينطبق أيضا على الشحن الخاصة بهم.

تل العمارنة حرف EA 4:

تل العمارنة رسالة EA4 هي استمرار للمراسلات بين كادشمان-إنليل الأول وأمنحتب الثالث.

تل العمارنة حرف EA 5:

تل العمارنة ، إحدى رسائل تل العمارنة ، هي مراسلات بين قادشمان-إنليل الأول وأمنحتب الثالث.

تل العمارنة - حرف أ 59:

تل العمارنة حرف EA 59 ، بعنوان: "من مواطني تونس" عبارة عن لوح طيني قصير إلى متوسط ​​الطول من مدينة تل العمارنة ، مكتوب إلى فرعون مصر. مدينة أخرى فقط أرسلت لوحاً من الطين العمارنة برسالة إلى الفرعون ، وهي عرقطة ، حرف EA 100 ، بعنوان: "مدينة عرقطة للملك" .

تل العمارنة حرف EA 6:

تل العمارنة رسالة EA6 هي مراسلات من بورا بورياس إلى نمورع ملك مصر.

تل العمارنة حرف EA 7:

تل العمارنة رسالة EA7 هي رسالة مراسلات بين نابوروريا ، ملك مصر ، وبورا بورياس ملك كارادونياش ، وهي جزء من سلسلة من المراسلات من بابل إلى مصر ، والتي تمتد من EA2 إلى EA4 و EA6 إلى EA14. EA1 و EA5 من مصر إلى بابل.

تل العمارنة حرف EA 75:

خطاب العمارنة EA 75 بعنوان: "الفوضى السياسية" هو خطاب قصير إلى متوسط ​​الطول من ريب حده ، الذي كتب أكبر عدد من رسائل العمارنة في مجموعة فرعية ، من مدينة-دولة جبيل. احتوت جبيل على مستعمرة مصرية قديمة ، وكانت محاذية لبعض البلدات المجاورة.

تل العمارنة خطاب 8 هـ:

تل العمارنة رسالة EA8 هي استمرار للمراسلات بين نابوروريا ملك مصر وبورا بورياس ملك كارادونياش.

تل العمارنة خطاب 86 هـ:

خطاب العمارنة EA 86 ، بعنوان: شكوى إلى مسؤول ، هو عبارة عن لوح طيني متوسط ​​الطول إلى حد ما من ريب حده من مدينة-دولة بيبلوس إلى أمانابا ، المسؤول في بلاط الفرعون.

تل العمارنة حرف 9 هـ:

تل العمارنة حرف EA 9 ، عبارة عن قرص طويل ومضغوط مكون من 38 سطرًا مكونًا من 3 فقرات ، في حالة بدائية ، مع وجود القليل من العيوب على الصلصال. تظهر صورة العكس (في الصورة) نصف الفقرة الثالثة وبعض العلامات.

رسائل العمارنة:

رسائل العمارنة عبارة عن أرشيف ، مكتوب على ألواح من الطين ، ويتألف بشكل أساسي من مراسلات دبلوماسية بين الإدارة المصرية وممثليها في كنعان وأمورو ، أو قادة المملكة المجاورة ، خلال عصر الدولة الحديثة ، بين ج. 1360 - 1332 ق. تم العثور على الحروف في صعيد مصر في العمارنة ، الاسم الحديث للعاصمة المصرية القديمة أختاتون ، التي أسسها الفرعون إخناتون (1350-1330 قبل الميلاد) خلال الأسرة الثامنة عشرة في مصر. تعتبر حروف العمارنة غير مألوفة في البحث المصري ، لأنها مكتوبة في الغالب بخط يُعرف باسم الأكادية المسمارية ، ونظام الكتابة لبلاد ما بين النهرين القديمة ، بدلاً من نظام مصر القديمة ، وقد تم وصف اللغة المستخدمة أحيانًا على أنها لغة مختلطة ، الكنعانية -كادية. تمتد المراسلات المكتوبة لفترة لا تزيد عن ثلاثين عامًا.

رسائل العمارنة - المحليات وحكامها:

هذه قائمة بحروف تل العمارنة - نصوص ، مصنفة حسب: حروف العمارنة - المحليات وحكامها . وهي تشمل البلدان والمناطق والمدن أو ولايات المدن. المناطق مدرجة في كنعان والشام.

رسائل العمارنة:

رسائل العمارنة عبارة عن أرشيف ، مكتوب على ألواح من الطين ، ويتألف بشكل أساسي من مراسلات دبلوماسية بين الإدارة المصرية وممثليها في كنعان وأمورو ، أو قادة المملكة المجاورة ، خلال عصر الدولة الحديثة ، بين ج. 1360 - 1332 ق. تم العثور على الحروف في صعيد مصر في العمارنة ، الاسم الحديث للعاصمة المصرية القديمة أختاتون ، التي أسسها الفرعون إخناتون (1350-1330 قبل الميلاد) خلال الأسرة الثامنة عشرة في مصر. تعتبر حروف العمارنة غير مألوفة في البحث المصري ، لأنها مكتوبة في الغالب بخط يُعرف باسم الأكادية المسمارية ، ونظام الكتابة لبلاد ما بين النهرين القديمة ، بدلاً من نظام مصر القديمة ، وقد تم وصف اللغة المستخدمة أحيانًا على أنها لغة مختلطة ، الكنعانية -كادية. تمتد المراسلات المكتوبة لفترة لا تزيد عن ثلاثين عامًا.

رسائل العمارنة - المحليات وحكامها:

هذه قائمة بحروف تل العمارنة - نصوص ، مصنفة حسب: حروف العمارنة - المحليات وحكامها . وهي تشمل البلدان والمناطق والمدن أو ولايات المدن. المناطق مدرجة في كنعان والشام.

رسائل العمارنة:

رسائل العمارنة عبارة عن أرشيف ، مكتوب على ألواح من الطين ، ويتألف بشكل أساسي من مراسلات دبلوماسية بين الإدارة المصرية وممثليها في كنعان وأمورو ، أو قادة المملكة المجاورة ، خلال عصر الدولة الحديثة ، بين ج. 1360 - 1332 ق. تم العثور على الحروف في صعيد مصر في العمارنة ، الاسم الحديث للعاصمة المصرية القديمة أختاتون ، التي أسسها الفرعون إخناتون (1350-1330 قبل الميلاد) خلال الأسرة الثامنة عشرة في مصر. تعتبر حروف العمارنة غير مألوفة في البحث المصري ، لأنها مكتوبة في الغالب بخط يُعرف باسم الأكادية المسمارية ، ونظام الكتابة لبلاد ما بين النهرين القديمة ، بدلاً من نظام مصر القديمة ، وقد تم وصف اللغة المستخدمة أحيانًا على أنها لغة مختلطة ، الكنعانية -كادية. تمتد المراسلات المكتوبة لفترة لا تزيد عن ثلاثين عامًا.

فترة العمارنة:

كانت فترة العمارنة حقبة من التاريخ المصري خلال النصف الأخير من الأسرة الثامنة عشرة عندما تم نقل المقر الملكي للفرعون وملكته إلى أختاتون فيما يعرف الآن بالعمارنة. تميزت بفترة حكم أمنحتب الرابع ، الذي غير اسمه إلى أخناتون ليعكس التغيير الدراماتيكي لدين الشرك في مصر إلى دين كان يعبد فيه قرص الشمس آتون على جميع الآلهة الأخرى. تمت استعادة البانتيون المصري في عهد خليفة إخناتون ، توت عنخ آمون.

فن العمارنة:

فن العمارنة ، أو أسلوب العمارنة ، هو أسلوب تم تبنيه في فترة العمارنة أثناء وبعد عهد إخناتون في أواخر الأسرة الثامنة عشرة ، خلال عصر الدولة الحديثة. في حين اشتهر الفن المصري القديم بالبطء في التغيير ، كان أسلوب العمارنة انفصالًا كبيرًا ومفاجئًا عن سابقه ، والذي تم ترميمه بعد وفاة إخناتون. يتميز بإحساس الحركة والنشاط في الصور ، حيث ترتفع رؤوس الشخصيات ، وتتداخل العديد من الشخصيات ، والعديد من المشاهد مشغولة ومزدحمة. يتم تصوير جسم الإنسان بشكل مختلف ؛ الأرقام ، التي تظهر دائمًا في الملف الشخصي على النقوش ، نحيلة ومتأرجحة وأطراف مبالغ فيها. على وجه الخصوص ، تمنحه صور أخناتون صفات أنثوية مميزة مثل الوركين الكبيرتين والثديين البارزين والمعدة والفخذين الأكبر حجمًا. تُظهر القطع الأخرى ، مثل أشهر أعمال تل العمارنة ، تمثال نفرتيتي في برلين ، سمات أقل وضوحًا في الأسلوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

, ,